الحي السكني r3

يعتبر الحي السكني r3 أول الأحياء التي تم إنشاؤها في العاصمه الاداريه الجديده ويتميز بأنه يحتوي على العديد من الخدمات والوحدات السكنية المختلفة والمتنوعة بين المساحات والأنواع حتى تتناسب مع كافة رغبات العملاء والمستثمرين، وسوف نتحدث في هذا المقال عن كل الموضوعات التي تتعلق بالحي السكني R3 العاصمه الاداريه الجديده وما يتعلق به من معلومات متنوعة.

الحي السكني r3

يعتبر الحي السكني r3 من أوائل الأحياء التي تم إنشاؤها في العاصمه الاداريه الجديده، لغه تم الانتهاء من حوالي 88% من الحي السكني R3 في العاصمه الاداريه الجديده والذي قد أعلن عنه عمر خطاب المتحدث الرسمي باسم وزاره الاسكان، وقد تم تنفيذ منطقة الحي السكني R3 في العاصمه الاداريه الجديده بإشراف من وزارة الإسكان المتمثلة في هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده.

ويقع الحي السكني R3 في العاصمه الاداريه الجديده بين منطقتي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة ويعتبر أقرب الطرق إليه هو طريق السويس كما انه يقع بالقرب من مدينتي ومدينة المستقبل و مدينه القاهره الجديده ويبعد عن القاهرة وعن السويس مسافة 60 كيلو متر.

وقد حرص جهاز تنمية العاصمه الاداريه الجديده R3 على التخطيط من اجل انشاء العديد من الخدمات حتى تلبي احتياجات السكان والعملاء مثل باقي الاحياء الاخرى في العاصمه الاداريه الجديده، ويتميز الحي السكني R3 في العاصمه الاداريه الجديده بأنه يحتوي على العديد من الخدمات عشان اجد انه يحتوي على العديد من الحدائق الترفيهية من أجل توفير أعلى سبل الراحة والترفيه للعملاء والمستثمرين، بالإضافة إلى وجود الخدمات التعليمية حيث أنه قد تم تخصيص 9 قطع أرض من اجل انشاء العديد من المدارس الدولية والجامعات، بالاضافة الى وجود مساحة مخصصة لإنشاء المساجد والكنائس بالإضافة إلى وجود الأمان والحماية للسكان من خلال توفر منطقة مركز شرطة إلى جانب وجود المولات التجاريه الكبيره لمحبي التسوق وتوفير مساحه 13 فدان من اجل انشاء المستشفيات المجهزة على أعلى مستوى.

تعرف على:

لمعرفة باقي التفاصيل والتواصل مع المبيعات تواصل هاتف أو واتساب على: 01099567902

أسعار الحي السكني R3

يمتد الحي السكني R3 على مساحة تصل الى 1000 فدان كما تبلغ تكلفة إنشاء الحي السكني R3 في العاصمة الإدارية الجديدة نحو 31 مليار دولار ، وينقسم الحي السكني R3 إلى حوالي 19 ألف وحدة سكنية و624 تاون هاوس و 8 مجاورات وما يزيد على 328 فيلا بالإضافة إلى وجود حوالي 64 مبنى سكني.

وقد قامت وزارة الإسكان بطرح حوالي 3000 وحدة سكنية في هذه الفترة ويبلغ متوسط سعر المتر بها نحو 11250 جنيه بينما يبلغ متوسط مساحة الوحدة نحو 180 متر مربع

اقرأ أيضا:

الحي السكني R3 للموظفين

يبحث الكثير من الموظفين عن شقق في الحي السكني R3 في العاصمه الاداريه الجديده وقد قام جهاز تنفيذ اللجنة برئاسة كل من الجهاز المركزي للتنظيم وعضوية الذين يمثلون عن وزارتي المالية والإسكان والمجتمعات العمرانية و بنك الإسكان والتعمير، ومن الجدير بالذكر انه قد تم بدء الحجز في الوحدات السكنية داخل الحي السكني R3 في العاصمه الاداريه الجديده في يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر مع الأخذ بالعلم انه قد تم الانتهاء من حوالي 88% من الحي السكني R3، وقد قدمت الحكومة المصرية حوافز للموظفين المنقولين الى العاصمه الاداريه الجديده من اجل العمل ضمن الجهاز الاداري للدولة ما إعطاء الموظف المنتقل حق الاختيار بين بدل انتقال نقدي يصرف شهريا وبين الحصول على وحدة سكنية في الحي السكني R3 في العاصمه الاداريه الجديده او الحصول على وحدة سكنية في حي زهرة العاصمه بمدينة بدر.

تعرف على:

لمعرفة باقي التفاصيل والتواصل مع المبيعات تواصل هاتف أو واتساب على: 01099567902

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة R3

يتميز الحي السكني R3 العاصمة الإدارية الجديدة بموقع استراتيجي فريد ومتميز وذلك حيث انه يقع مباشرة في وجه منطقة MU 23 ويتمتع باطلاله مباشره على منطقة الأعمال المركزية ويحتوي على العديد من الأبراج الضخمة كما يتميز بأنه يقع على الطريق الذي يربط العاصمه الاداريه الجديده بطريق السويس، ويعتبر الحي السكني يا ار 3 ملك هيئه المجتمعات العمرانيه يقع بالقرب من البرج الأيقوني احد اهم المعالم الشهيرة في العاصمه الاداريه الجديده ويقع بالقرب من حي المال والأعمال والقصر الرئاسي والحي الحكومي في العاصمه الاداريه الجديده بالقرب من مجمع الجامعات الأوروبية والجامعات الكندية.

بعد التعرف على خريطة r3 العاصمة الادارية فتعرف على:

مساحات شقق r3

تتنوع الوحدات السكنية داخل الحي السكني الثالث في العاصمه الاداريه الجديده وذلك يرجع الى تنوع واختلاف انواع العقارات الموجوده به، وتتراوح مساحة الشقق في العاصمه الاداريه الجديده بين 90 متر مربع وحتى 120 متر مربع، بينما تتراوح مساحة الفيلات بين 250 متر مربع وحتى 400 متر مربع، أما مساحة الدوبلكس تتراوح بين 130 متر مربع وحتى 180 م مربع، اما بالنسبه لمساحه التاون هاون فهي تتراوح بين 200 متر مربع وحتى 300 متر مربع.

لا تفوت المقال التالي:

لمعرفة باقي التفاصيل والتواصل مع المبيعات تواصل هاتف أو واتساب على: 01099567902

كراسة شروط R3

قام وزير الإسكان بالإعلان عن طرح كراسة شروط العاصمة الإدارية الجديدة الحي R3 والذي يحتوي على العديد من الخدمات المتكاملة وذلك بنظام تقسيط بدون فوائد، كما أعلن عن وجود نظام مختلف في كراسة شروط العاصمه الاداريه الجديده يختلف عن أنظمة باقي الكراسات السابقة وذلك من خلال الحجز على المنصة الالكترونية ولا يوجد قرعة، وذلك حتى يتمكن كل شخص من اختيار الوحدة التي تناسبه ويرغب بها من حيث المساحة والتشطيبات والمكان.

وقد قام رئيس مجلس الوزراء بتوضيح كافة الشروط الخاصة بكراسة الشروط وهي كالتالي:

  • يجب أن لا يقل عمر الشخص المتقدم للحصول على الوحدة السكنية في الحي الساكن R3 عن 21 سنة.
  • وفي حالات الشخص القاصر يجوز التقديم في مع وجود ولي أو نائب عنه.
  • الشخص البالغ يجب علي تقديم البطاقة الشخصية والرقم القومي أما في حالة الشخص القاصر فيجب عليه تقديم الرقم القومي وشهادة الميلاد.
  • في حالة العاملين في الخارج يشترط ان يكون معهم اقامة سارية من الخارج.
  • طريقة سداد قيمة الوحدة السكنية يكون عن طريق التحويل البنكي بالعملة المصرية أو بالدولار للأشخاص العاملين خارج مصر.
  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الوحدة السكنية في الحي السكني R3 ان يكون حاصل على الجنسيه المصريه.
  • لا يجوز للشخص المتقدم للحصول على وحدة سكنية في الحي السكني R3 أن يقدم على وحدة سكنية اخرى في نفس الوقت.
  • في حالة الأشخاص العاملين خارج مصر تكون الأولوية للأشخاص الذين يقومون بتحويل مبلغ الدفعة المقدمة كامل اولا.
  • يجب سداد الدفعة المقدمة كامله اولا والتي تبلغ حوالي 40% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية في الحي السكني R3.
  • باقى قيمة الوحدة السكنية يجب سداده على ثلاث دفعات فقط.

لا تفوت المقال التالي:

مشروعات الحي السكني R3

يوجد في الحي السكني R3 العاصمة الإدارية الجديدة العديد من المشروعات المتميزة ومن أبرز هذه المشروعات ما يلي:

كمبوند كابيتال ريزيدنس المقصد – Al Maqsad Residence New Capital:
من أهم المشروعات السكنية الموجودة في الحي السكني الثالث في العاصمه الاداريه الجديده وهو عبارة عن مشروع فيلات والذي تم تصميمه على احدث وارقى التصميمات العالمية حتى تتناسب مع أذواق العملاء، ويتميز موقع استراتيجي في الحي السكني الثالث ويمتد على مساحة 211 فدان وأغلب المساحة عبارة عن مساحات خضراء وحدائق ولاند سكيب ويطل على العديد من الأحياء في العاصمه الاداريه الجديده مثل الحي الحكومي والطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي ومحور محمد بن زايد الجنوبي والحي الدبلوماسي والقرية الذكية والجامعة الاوربيه بالاضافه الى القصر الرئاسي، وتتنوع مساحة الوحدات داخل مشروع المقصد حيث تتراوح بين 111 متر مربع وحتى 537 متر مربع ويبدأ سعر المتر في بكمبوند كابيتال ريزيدنس المقصد من 12500 جنيه كما أنه توجد بعض الفيلات التي يصل سعرها إلى 9 مليون و900 ألف جنيه وهو من إنتاج شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري والتي تقدم أنظمة سداد ودفع مرنة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

اقرأ أيضا:

لمعرفة باقي التفاصيل والتواصل مع المبيعات تواصل هاتف أو واتساب على: 01099567902

شقق للبيع في الحي السكني R3

يوجد في الحي السكني الثالث العديد من الشقق ذات المساحات المتنوعة والأسعار المختلفة حتى تتناسب مع رغبات وامكانيات العملاء وفي هذه الفقرة سوف نستعرض بعض الشقق للبيع في الحي.

امتلك شقة تشطيب كامل بالتقسيط علي 10 سنوات – المقصد:
تمتد على مساحة 171 م مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 3 حمامات وتقع في الطابق الرابع وتطل على شارع فرعي والتشطيب سوبر لوكس. يبلغ سعر المتر 37 ألف جنيه.

أستلم فوراً بسعر تنافسي وبخصم 40% شقة بتشطيب سوبر لوكس فيو جاردن:
تمتد على مساحة 122 متر مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 2 حمام تقع في الطابق الثاني وتطل على حديقه والتشطيب سوبر لوكس. يبلغ سعر المتر 18689 جنيه بينما يبلغ اجمالي قيمة الشقه نحو 2 مليون و280 ألف جنيه.

أستلم فوراً بسعر تنافسي وبمقدم 5% فقط دوبلكس متشطب بالكامل – Compound Al Maqsad:
تمتد على مساحة 392 متر مربع وتتكون من 4 غرفة نوم و 4 حمامات تقع في الطابق الخامس وتطل على شارع رئيسي والتشطيب سوبر لوكس. يبلغ سعر المتر نحو 18135 جنيه بينما يبلغ اجمالي قيمه الشقه نحو 7 مليون و 109 ألف جنيه.

شقة للبيع بالقرب من المدينة الرياضية – كمبوند المقصد:
شقه تمتد على مساحة 134 م مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 2 حمام تقع في الطابق الثاني وتطل على شارع فرعي والتشطيب سوبر لوكس. يبلغ سعر المتر نحو 28724 جنيه بينما يبلغ اجمالي قيمه الشقه نحو 3 مليون و 849 ألف جنيه.

فرصة جديدة لشقتك بالمقصد تصميم مودرن وتقسيط علي 10 سنوات:
تمتد على مساحه 135 متر مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 2 حمام تقع في الطابق السادس وتطل على شارع رئيسي والتشطيب سوبر لوكس. يبلغ سعر المتر نحو 28889 جنيه بينما يبلغ اجمالي قيمه الشقه نحو 3 مليون و900 ألف جنيه.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن أحد أهم الأحياء السكنية في العاصمه الاداريه الجديده وهو الحي السكني الثالث “حي r3 العاصمة الادارية” والذي يعتبر من أوائل الأحياء التي تم إنشاؤها في العاصمه الاداريه الجديده يحتل موقع متميز بالقرب من أهم المناطق الحيوية والطرق والمحاور الرئيسية بالإضافة الى وجود العديد من الخدمات والمرافق التي تجعله مجتمع سكني متكامل يلبي رغبات العملاء والمستثمرين، وقد استعرضنا في هذا المقال اسعار الحي السكني الثالث بالإضافة الى الحي السكني R3 للموظفين وخريطه العاصمه الاداريه الجديده R3 ومساحات شقق R3 و كراسة شروط R3 ومشروعات الحي السكني للبيع فيه

في نهاية مقال الحى السكنى الثالث العاصمة الإدارية الجديدة فتعرف على:

لمعرفة باقي التفاصيل والتواصل مع المبيعات تواصل هاتف أو واتساب على: 01099567902

أضف تعليق

اتصل الآن