معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها

سنتعرف بالتفصيل على معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، وحيث تعد العاصمه الادارية الجديده إحدى مدن الجيل الرابع، وهي أحد أحدث وأكبر المشروعات الاستثماريه الخاصه بالتطوير العقاري، ومن المتوقع أن ينمو حجم السكان به من 18 مليون نسمة وحتى 40 مليون نسمة بحلول عام 2025، كما انها تهدف الى توفير فرص جديدة للعمل والاسكان وبالتالي حل العديد من القضايا التي تشكل عوائق في المجتمع، وتوفير الحياه ذكية ومميزة تتناسب مع نمو الأوضاع السكانية والحضارية تتواكب مع التقدم التكنولوجي المستمر، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن بعض المعلومات التي تتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها

تقع العاصمه الاداريه الجديده على حدود مدينة بدر في منتصف المسافة بين طريق القاهرة العين السخنة وطريق القاهرة السويس، وهي تبعد عن مدن القاهرة بالسويس والعين السخنة حوالي 60 كيلو متر، كما أنها تقع مباشرة بعد مدينتي ومدينة المستقبل والقاهرة الجديدة.
العاصمه الاداريه الجديده على مساحه ضخمه تصل الى 168 فدان وهي تضاهي مساحة دولة سنغافورة، وتتكون من العديد من الأحياء مثل الحي الحكومي والحي السكني ومدينه المعارض مدينه رياضيه ومدينة طبية ومحور محمد بن زايد الشمالي والمدينة الذكية وحديقة مركزية.
النظره الاتباع العاصمه الاداريه الجديده فقد تم تقسيمها إلى ثلاث مراحل تمت المرحلة الأولى على مساحة 40 فدان والمرحلة الثانية على مساحة 47 فدان من المرحله الثالثه على مساحة 97 فدانا.

وأما بالنسبة للشركة القائمة على تأسيس مشروع العاصمة الإدارية الجديدة فهي تتكون من جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة رؤيه المجتمعات العمرانية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، برأس مال ضخم يصل الى 6 مليار جنيه، مجلس ادارة هذه الشركة من 13 عضوا 5 الخبره في مجالات العقارات، و5 ممثلين القوات المسلحة، و3 ممثلين هيئة المجتمعات العمرانية.

أما بالنسبة لشبكة النقل في العاصمه الاداريه الجديده فيمكن الوصول إليها من خلال طريق السويس وبعده طريق جندالي 2 حتى وقت الانتهاء من محور محمد بن زايد، كما أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع قطع كهربائي يصل بين مدينة العاشر من رمضان وبلبيس وبين العاصمه الاداريه الجديده، بالاضافه الى تنفيذ خط سكك جديد يربط بين سكك حديد مصر، هذا إلى جانب وجود مطار في العاصمه الاداريه الجديده يمتد على مساحة 16 كيلو متر مربع، إلى جانب وجود مشروع طرق في العاصمه الاداريه الجديده يمتد بطول 194 كيلو متر.

وتعمل وزارة الإسكان حاليا على طرح 3 آلاف فدان للمطورين والمستثمرين والعقاريين بعد استكمال المرافق والخدمات الأساسية بها، وسوف يتراوح سعر المتر بها بين 3500 جنيه وحتى 5000 جنيه.

وتعمل العاصمه الاداريه الجديده على إنشاء محطة توليد الكهرباء بطاقة إنتاجية تصل إلى 4800 ميجا وات لتوليد الطاقة كما أنه يتم تغطية حوالي 70% من أسطح المباني في العاصمه الاداريه الجديده الطاقة الشمسية بالاضافة الى اعاده تدوير المخلفات.

انتهينا من معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، إليكم التفاصيل الأكبر عن المشاريع فيما يلي..

وبالنسبة لأهم المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة فيمكن أن نحصرها في السطور التالية

كمبوند زافانى العاصمة الإدارية الجديدة:
يقع في المنطقة R7 بجوار أرض المرور وأرض الشمس وأمام حي السفارات وهو من أكثر المواقع حيوية في العاصمة الإدارية الجديدة وقد حرصت شركة بروجيت على اختيارها لهذا الموقع المتميز الذي يمتد على مساحة 33 فدان وتشكل مساحة المباني والإنشاءات حوالي 20% من إجمالي مساحة الكمبوند أما باقي المساحة فتنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة، وتتنوع مساحات الواحات في المشروع بين 122 متر مربع وحتى 365 متر مربع.

مشروع Castle landmark شركة مصر المقاصة:
تقع في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات مختلفة تتراوح بين 120 متر مربع وحتى 250 متر مربع، تشطيب كامل بالتكييفات بسعر للمتر يتراوح بين 13500 جنيه وحتى 14800 جنيه، بأنظمة سداد مميزة بمقدم 0% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات، أو دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات، أو دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

مشروع THE LOFT شركة ليفينج بارد:
هذا المشروع من ضمن معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها وتوجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات متفاوتة تتراوح بين 123 متر مربع وحتى 379 متر مربع، نصف تشطيب، يتراوح سعر المتر بين 9200 جنيه وحتى 10500 جنيه، بأنظمة سداد متنوعة ومميزة حيث يمكن تقسيط المبلغ بدون مقدم على 6 سنوات، أو دفع مقدم تعاقدي بقيمة 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات أو دفع مقدم تعاقدي بقيمة 25% وتقسيط باقي المبلغ على 10 سنوات.

مشروع La Verde شركة لافييرد:
تقع في العاصمة الإدارية الجديدة وتتراوح مساحات الوحدات بين 120 متر مربع وحتى 250 متر مربع، نصف تشطيب بسعر متر يبدأ من 8500 جنيه، بأنظمة سداد متنوعة من خلال دفع 15% مقدم وتقسيط الباقي على 5 سنوات، أو دفع 15% مقدم و 5% بعد 6 شهور وتقسيط الباقي على 6 سنوات، أو دفع 15% مقدم و 10% بعد 6 شهور وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

مشروع OIA شركة بروج مصر:
تقع في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تتراوح بين 154 متر مربع وحتى 222 متر مربع، نصف تشطيب ويتراوح سعر المتر بين 10000 جنيه وحتى 13000 جنيه، بنظام سداد بدون مقدم وتقسيط المبلغ على 6 سنوات، أو دفع مقدم تعاقدي 10% وتقسيط الباقي على 7 أو دفع مقدم 25% وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

مشروع LA CAPITAL شركة بيراميدز جروب:
يقع في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات وحدات تتراوح بين 94 متر مربع وحتى 220 متر مربع، تشطيب كامل يبدأ سعر المتر من 14500 جنيه ونظام السداد بمقدم دفع 10% وتقسيط باقي المبلغ على 15 سنة.

مشروع THE CITY شركة ماستر:
يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تتراوح بين 140 متر مربع وحتى 220 متر مربع، نصف تشطيب ويبدأ سعر المتر في 8800 جنيه، بنظام سداد من خلال دفع 10% وتقسيط الباقي على 7 سنوات.

مشروع Entrada بالعاصمة الإدارية الجديدة:
من إنتاج شركة صروح للتشيد والبناء، يتميز بموقع استراتيجي بمساحات تتراوح بين 152 متر مربع وحتى 250 متر مربع، نصف تشطيب بسعر متر يتراوح بين 9900 جنيه وحتى 11500 جنيه، بأنظمة سداد مميزة بدون مقدم وتقسيط على 6 سنوات، دفع 7% مقدم وتقسيط الباقي على 7 سنوات، دفع 25% مقدم وتقسيط الباقي على 10 سنوات.

مشروع CAPITAL HEIGHTS شركة الصفوة:
هو من ضمن معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها ويوجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تتراوح بين 120 متر مربع وحتى 250 متر مربع، تشطيب كامل ويبدأ سعر المتر من 14500 جنيه، بنظام سداد من خلال دفع 20% مقدم تعاقدي وتقسيط الباقي على 6 سنوات.

مشروع SCENARIO شركة اكام:
توجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات متنوعة تتراوح بين 136 متر مربع وحتى 273 متر مربع، نصف تشطيب بمتوسط سعر للمتر يتراوح بين 9500 جنيه وحتى 12000 جنيه، وتشطيب كامل بمتوسط سعر للمتر يتراوح بين 12900 جنيه وحتى 14100 جنيه، وأنظمة سداد سهلة من خلال دفع مقدم تعاقدي بقيمة 10% من إجمالي قيمة الوحدة وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات، أو دفع مقدم تعاقدي بقيمة 15% وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

مشروع CAPITAL WAY شركة ايكويتي:
يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تتراوح بين 120 متر مربع وحتى 250 متر مربع، تشطيب كامل بنظام سداد مميز من خلال دفع 10% مقدم تعاقدي وتقسيط الباقي على 7 سنوات.

مشروع PUKKA شركة ماستر بلدر جروب:
يقع في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تتراوح بين 184 متر مربع وحتى 250 متر مربع، نصف تشطيب بسعر متر يتراوح بين 10000 جنيه وحتى 12500 جنيه، بأنظمة سداد مريحة من خلال دفع 10% مقدم تعاقدي وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

مشروع SERRANO شركة نيو بلان:
يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات وحدات مختلفة تتراوح بين 135 متر مربع وحتى 262 متر مربع ، نصف تشطيب ، ويبدأ سعر المتر فيها من 8500 جنيه، بأنظمة سداد مريحة حيث يمكن دفع مقدم تعاقدي بقيمة 10% من إجمالي قيمة الوحدة وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات، أو دفع مقدم تعاقدي بقيمة 15% من إجمالي قيمة الوحدة وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

مشروع IL BOSCO شركة مصر إيطاليا:
يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات شقق سكنية تتراوح بين 144 متر مربع وحتى 220 متر مربع وبسعر متر يتراوح بين 13500 جنيه وحتى 15000 جنيه، كما توجد توين هاوس بأسعار تبدأ من 530 واستاند لون بأسعار تبدأ من 750، نصف تشطيب، بنظام سداد مريح عن طريق دفع 10% مقدم تعاقدي ثم دفع 5% بعد 3 شهور وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

مشروع J’NOUB شركة النساجون الشرقيون:
تقع في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات وحدات متنوعة تتراوح بين 109 متر مربع وحتى 250 متر مربع، نصف تشطيب، يبدأ سعر المتر من 11500 جنيه، بنظام سداد مميز عن طريق دفع 1% مقدم وتقسيط باقي المبلغ على 4 سنوات، أو دفع 5% مقدم وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات، أو دفع 10% مقدم وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

مشروع MIDTOWN SOLO شركة بيتر هوم:
يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة توين هاوس بمساحة تبدأ من 580 متر مربع، طوب احمر، عن طريق دفع مقدم تعاقدي 10% وتقسيط الباقي على 7 سنوات أو دفع 5% مقدم تعاقدي وتقسيط الباقي علي 6 سنوات.

مشروع MIDTOWN CONDO شركة بيتر هوم:
يوجد في العاصمة الإدارية الجديدة بشقق تتراوح مساحتها بين 110 متر مربع وحتى 260 متر مربع، طوب احمر بمتوسط سعر للمتر يتراوح بين 10500 جنيه وحتى 12000 جنيه، قيمة المقدم 10% تعاقد وتقسيط الباقي على 7 سنوات أو دفع 5% تعاقد وتقسيط الباقي على 6 سنوات.

بالاضافة ايضا الى انه من الضروري العلم ان العاصمة الادارية تحتوي على كمية كبيرة من المشاريع المميزة المختلفة بالإضافة لكمية أكبر من المشاريع الاخرى التي يتم إضافتها في المستقبل نظرا لاعتبار العاصمة واحد من اهم المشاريع المصريه التي سوف يكون لها مستقبل واعد.

بعد التعرف على معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، فتعرف على:

أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

فكرة العاصمه الاداريه الجديده من اجل انشاء عاصمة ذكية لإدارة البلاد على اعلى مستوى وتحسين مستوى التطور العمراني وإدخال مفهوم جديد للحياة، وتعد العاصمه الاداريه الجديدة حلم مصر في المستقبل والتي تسعى إلى تحقيق العديد من الاهداف وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن أهداف العاصمه الاداريه الجديده.

  • الحرص على الاعتماد على الطرق المستدامة من أجل توليد الطاقة من خلال إعادة تدوير المخلفات بالإضافة إلى تغطية حوالي 70% من أسطح المباني بوحدات الطاقة الشمسية.
  • إنشاء مدينة متصلة تتوفر فيها مختلف أنواع المواصلات مثل المترو والقطار والترام والتاكسي والباص والأتوبيس من أجل نقل السكان.
  • إنشاء مدينة خضراء صديقة للبيئة تتغلب فيها المساحات الخضراء على المباني.
  • إنشاء مدينة للمشاة والدراجات وقد تم تخصيص 40% من مساحة المدينة من أجل إنشاء شبكة الطرق للمشاة والدراجات.
  • إنشاء مدينة ذكية يتم فيها تقديم مختلف الخدمات بشكل الإلكتروني بالإضافة إلى تغطية المدينة بالكامل من خلال شبكة معلومات عالمية.
  • إنشاء مدينة للاستثمار في المال والاعمال من أجل خدمة إقليم قناة السويس و إقليم القاهرة الكبرى.
  • إنشاء مدينة مناسبة للحياة والسكن حيث تم تخصيص 30% من إجمالي مساحة المدينة للسكن.

قد يهمك المقال التالي بعد التعرف على معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها:

ما الذي يميز العاصمه الاداريه الجديده

اهتم الأشخاص القائمون على تنفيذ العاصمه الاداريه الجديده بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن تكون العاصمه الاداريه الجديده مدينه خضراء صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية للحد من التلوث البيئي المنتشر وتنتشر بها الأشجار والحدائق وهذا يعتبر من أهم مميزات بالإضافة إلى وجود البحيرات الصناعية والمسطحات المائية كالنهر الأخضر.

  • اتساع الشوارع مما يمنح السكان الخصوصية الكاملة.
  • سهولة الانتقال منها وإليها بفضل موقعها المتميز.
  • توفر عدد ضخم من المدارس والجامعات العالمية.
  • توفر نظام لتوليد الكهرباء في حالة انقطاعها، حيث تحتوي على عدد هائل من مولدات الكهرباء.
  • تضم أضخم مراكز التسوق والتي تحتوي على الماركات العالميه الشهيره والبرندات التجارية البارزة.
  • إتمام المعاملات الحكومية بسهولة بسبب نظام الهيئات الحكومية الجديد بالعاصمة.
  • تحتوي على عدد كبير من دور العبادة مثل مسجد الفتاح العليم والكنيسة الكاتدرائية.
  • التصميمات المعمارية والهندسية الفخمة المستوحاة من التصميمات الأوروبية العالمية حتى تتواكب مع كافة الأذواق والرغبات.
  • تحتوي على نوادي رياضية واجتماعية تعمل على توفير أوقات مريحة للاستجمام للزوار، بالإضافة إلى وجود متاحف فنية ومعارض ومركز ثقافية متنوعة.
  • توفر كافة الخدمات والمرافق والأمن والأمان والعديد من فرص العمل التي تساعد على القضاء على البطالة في مصر.

لا تفوت التعرف على:

عيوب العاصمة الإدارية الجديدة

تعرفنا بالتفصيل على معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها، وبالرغم من وجود العديد من المميزات التي تتمتع بها العاصمه الاداريه الجديده الا انه توجد بها بعض العيوب والمشكلات ولكنها ليست مشكلات منفرة بل انها عيوب طبيعية يمكن أن تتواجد في كل مدينة يمكن التغلب عليها مع تطورات المستمرة حتى تكتمل بشكل نهائي، ومن أبرز هذه العيوب ما يلي:

  • تقع العاصمه الاداريه الجديده في موقع بعيد عن وسط القاهرة مما يصعب الوصول اليها بسهولة وهذا من الممكن أن يؤثر على جذب السكان والمستثمرين إليها ولكن هذا في الوقت الحالي فقط نظرا لانها جديدة، ولكن في المستقبل لن تكون هذه مشكلة من الأساس.
  • تشهد العاصمه الاداريه الجديده نقص في الخدمات الترفيهية على الرغم من وجود بعض المرافق الترفيهيه والثقافيه ولكنها ما زالت في المرحلة الأولى بالتالي هي بحاجة للووقت.
  • ارتفاع تكاليف بشكل كبير والذي يشكل عائق للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في العيش في منطقه العاصمه الاداريه الجديده.
  • تعاني العاصمه الاداريه الجديده من حركة مرور كثيفة في بعض المناطق مما يؤدي الى ازدحام المدينة ووجود بعض المشكلات المرورية نظرا انه لم يتم الانتهاء بعد من كل شيء فيها.
  • على الرغم من وجود العديد من المرافق والخدمات الأساسية في العاصمه الاداريه الجديده الا ان البنية التحتية بها غير مكتملة بالكامل لان العمل جاري عليها مما يؤدي إلى وجود بعض المشكلات.

ومما سبق سوف نرى ان اغلب المشاكل في العاصمة انها في الأساس قيد الانشاء، وهذا يعني انها في المستقبل سوف تحل كل هذه المشاكل.

لا تفوت التعرف على:

ما نتائج العاصمه الاداريه الجديده

تم إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة من أجل التخفيف من حدة التكدس السكاني الموجود في قلب مدينة القاهرة، وتم نقل مقر الحكم إليها وأصبحت العاصمة الجديدة في عام 2022، بالإضافة إلى نقل مقرات رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، ومجلس الشيوخ، ومجلس النواب، وسفارات وقنصليات الدول الأجنبية، والهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى أنها تضم حي المال والأعمال والبنوك المصرية، كما أنها تضم أيضاً مدينة الفنون والثقافة ومدينة المعرفة، ومقر قيادة الدولة الاستراتيجي، والنهر الأخضر الذي يمتد على طول أكثر من 35 كيلو متر وبالتالي يبلغ أكثر من 6 أضعاف سنترال بارك في مدينة نيويورك.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن واحده من أهم وأكبر وأحدث المشروعات القوميه في مصر وهي العاصمه الاداريه الجديده إحدى مدن الجيل الرابع والتي تدار من خلال شركة العاصمة الاداريه للتنميه العمرانيه، وفي هذا المقال استعرضنا العديد من المعلومات التي تتعلق بالعاصمه الاداريه الجديده واهم المشروعات بها بالاضافه الى ذكر مميزات العاصمه الاداريه الجديده وعيوب العاصمه الاداريه الجديده ثم انتقلنا للحديث عن نتائج العاصمه الاداريه الجديده.

في نهاية مقال معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم المشروعات فيها فتعرف على:

أضف تعليق

اتصل الآن