أسعار الشقق في حدائق العاصمة

هناك العديد من المشروعات المتنوعة التي قد تم تنفيذ العديد منها في خلال الفترة السابقة في العديد من المدن ومنها مشروع حدائق العاصمة الذي تم تشييده في واحد من أهم المواقع الاستراتيجية وسنتعرف اليوم علي أسعار الشقق في حدائق العاصمة من خلال المقالة بالإضافة إلي الاطلاع علي البعض من التفاصيل والمعلومات المختلفة.

أسعار الشقق في حدائق العاصمة

تُعد أن حدائق العاصمة هي واحدة من المجتمعات السكنية الحديثة والتي قد تم تشييدها في خلال الفترة السابقة من أجل استقبال العديد من الأفراد الراغبين في الحصول علي وحدات سكنية وخاصة بعد ارتفاع الطلب بشكل كبير علي مدينة بدر المجاورة لها.

تُعتبر حدائق العاصمة أنها الامتداد الطبيعي لمدينة بدر إذ أنه في بداية إنشاؤها قد تم تسميتها مدينة بدر الجديدة ولكن بعد ذلك قد تم فصلها من أجل أن تكون مدينة كاملة ومستقلة ويتوفر بها كافة الخدمات الأساسية بها وبذلك أصبحت أنها المجمع السكني الأقرب من العاصمة الإدارية والمدن التي تُحيط بها.

يتواجد هذا المجمع السكني في واحد من أفضل المواقع الاستراتيجية الرائعة جداً إذ أنه يجعلها بالقرب من العديد من الأماكن والطرق الحيوية وهي تكون بالقرب من مدينة بدر من الجانب الشرقي والعاصمة الإدارية تتواجد بالقرب منها من الجهة الشمالية وهي أيضاً قريبة من العديد من المدن الأخرى مثل مدينة الشروق والمستقبل سيتي والعبور الجديدة وهناك أيضاً العديد من الطرق الرئيسية القريبة منها مثل الطريق الإقليمي وطريق القاهرة-السويس وعين شمس-السويس وطريق التل الكبير.

ويجب أن تعرف أن هناك تنوع كبير في الوحدات السكنية في المشروع وذلك من أجل أن تكون مناسبة مع كافة الأفراد الراغبين في الحصول علي وحدات سكنية ومنها مشروعات الإسكان الاجتماعي التي قد تم تخصيصها من أجل الشباب ومحدودي الدخل ووحدات الإسكان المتوسط إلى جانب عمارات الوزارات وكل منها لها البعض من المواصفات المختلفة والأسعار المختلفة أيضاً ولذلك سنتعرف علي الكثير من التفاصيل من خلال السطور التالية:

اقرأ أيضا: كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

شقق الإسكان الاجتماعي حدائق العاصمة الإدارية

حيث أن الإسكان الاجتماعي يكون عبارة عن مشروع دار مصر حدائق العاصمة والذي قد تم إنشاؤه في المدينة وهو يشتمل علي العديد من الوحدات السكنية التي تصل إلي 1194 عمارة سكنية وكل منها حوالي 5 و 7 طوابق ويكون عدد الوحدات السكنية فيها هو حوالي 30 ألف وحدة سكنية وقد تم الاتفاق انه سيتم تنفيذها علي عدة مراحل مختلفة.

وتتكون الوحدات في هذا المشروع من نموذجين ويكون الأول عبارة عن وحدة تُقدر مساحتها ب 75 متر مربع وتضم عدد 2 غرفة والنموذج الثاني يكون عبارة عن وحدة تُقدر مساحتها ب 90 متر مربع وتضم عدد 3 غرفة.

ونجد أن أسعار الوحدات السكنية في حدائق العاصمة في المشروع تتراوح بين 240 ألف جنيه إلى 310 ألف جنيه ويجب أن تعرف أن تلك الأسعار التي قد تم الإعلان عنها في المرحلة الأولي منذ العام 2020 ومن الأمور المتوقعة أنه سوف يحدث زيادة في الأسعار خلال الفترة القادمة.

تعرف على: بيراميدز سيتي العاصمة الإدارية الجديدة

الإسكان المتوسط حدائق العاصمة

تُعد أنها واحدة من المشروعات الضخمة والتي تحظي بالاهتمام الكبير من قبل العديد من الأفراد وخاصة أنه قد تم بناء العديد من العمارات السكنية ووصل عددها إلي 1773 بأفضل المواصفات والتصميمات المعمارية التي تتواكب مع العصر الحالي وأنه هناك العديد من الوحدات السكنية والتي وصل عددها إلي 42522 وحدة.

تُعتبر أن مساحة تلك الوحدات تكون بين 100 متر مربع إلي 120 متر مربع وتكون عبارة عن عدد ثلاث غرف وحمامين ومطبخ وصالة وكل الوحدات تتمتع بإطلالة رائعة جداً علي المساحات الخضراء التي تُحيط بالمنطقة وكل عمارة لها المدخل والحديقة الخاصة بها.

شقق حدائق العاصمة للموظفين

هذا المشروع قد تم تشييده من أجل الموظفين التابعين لمقرات الوزارات المختلفة الذين يعملون في العاصمة وقامت وزارة الإسكان بتخصيص منطقة سكنية للعاملين وقد حصلت كل وزارة علي عدد معين من الوحدات علي أن يتمكن كل موظف من الحصول علي الوحدة السكنية المناسبة من خلال الوزارة التي يكون تابع لها ويجب أن تعلم أن كل تلك الوحدات يتم طرحها في الأسواق بسعر التكلفة فقط وتختلف في المساحة وتتراوح بين 75 متر مربع إلي 150 متر مربع ويُعد أن أقصي سعر للوحدة يصل إلي 400 ألف جنيه حتي الآن ويجب أن تعلم أنها من الممكن أن تزيد في خلال الفترة القادمة بسبب العوامل المؤثرة علي سوق العقارات.

تعرف على: تجاربكم مع الدور الأرضي

كراسة شروط شراء شقق حدائق العاصمة

هناك العديد من الأفراد يرغبون في الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة من أجل البيع ولكن يرغبون في التعرف أولاً علي الشروط المخصصة للأمر والتي سوف نتعرف عليها من خلال الأسطر التالية:

  • من المهم أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية المصرية.
  • يجب أن يكون الشخص المتقدم عمره يتراوح بين 21 عام إلي 50 عام.
  • كما أنه لا يجب علي المتقدم حجز أكثر من وحدة سكنية في الإعلان نفسه.
  • أن يكون المتقدم من أصحاب الدخل المنخفض حيث أن الدخل السنوي لا يتجاوز ال 72 ألف جنيه مصري من أجل الأسرة و54 ألف جنيه من أجل الشخص الأعزب.
  • لا يكون علي المتقدم التفريط في الوحدة قبل 5 سنوات من تاريخ الاستلام ويجب الحرص علي أن يتم استعمالها بشكل دائم في خلال تلك المدة.
  • يُشترط علي المتقدم أن يكون من المحافظة نفسها أو من المقيمين بها أو حتى من المرتبطين بها عملًا.
  • من المهم علي المتقدم أن لا يكون قد استفاد من الحصول علي أي من القروض التعاونية أو الدعم من أحد المشروعات القومية للإسكان.
  • ويجب أن لا يكون المتقدم لديه السكن الخاص به حتي لو حصل عليه من خلال الورث الشرعي.

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق للبيع في حدائق العاصمة

يوجد البعض من الأوراق المطلوبة والتي يجب أن يتم تجهيزها من أجل أن تتمكن من التقديم علي الوحدة السكنية التي ترغب فيها وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يتم إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  • إحضار مفردات المرتب لأي من العاملين سواء بالقطاع العام أو الخاص.
  • في حالة الزواج يجب أن يتم تقديم صورة من العقد.
  • تجهيز إيصال مرافق حديث للسكن الحالي الذي تتواجد فيه.

ما هي مساحة حدائق العاصمة؟

حيث أن المدينة تصل مساحتها إلي 33.8 ألف فدان وقد تم تجهيزها بشكل كامل من الوحدات السكنية والخدمات والمرافق المتنوعة من أجل أن تكون قادرة علي استيعاب العديد من الأفراد يصل عددهم إلي 2.6 مليون نسمة وذلك من خلال العديد من المراحل التي تم التخطيط لها بالشكل المناسب وهم:

المرحلة الأولى:
التي أُطلق عليها المرحلة العاجلة وقد تم بناؤها علي مساحة كبيرة والتي تُقدر ب 2350 فدان بجوار مدينة بدر ويتوفر بها العديد من الوحدات السكنية المتنوعة والتي يصل عددها إلي 26976 وحدة سكنية ويوجد بها عدد 3 غرف ومنها 2520 وحدة تشتمل علي 2 غرفة.

المرحلة الثانية:
وهي المرحلة المخصصة التي قد تم تشييدها من أجل أن يتم توفير العديد من الوحدات السكنية والتي تُقدر ب 26496 وحدة إسكان نموذجي و4704 وحدة إسكان متوسط بالإضافة إلي أنه تم توفير مشروع سكن مصر.

مميزات حدائق العاصمة

يتساءل البعض من الأشخاص عن المميزات في حدائق العاصمة التي قد تدفع البعض من الأشخاص للشراء فيها عن غيرها من المدن الأخري الجديدة وسنتعرف علي البعض من النقاط الرائعة والتي تتمثل في:

  • يُعد أن موقعها يتواجد بالقرب من واحدة من أهم المدن الحديثة وهي العاصمة الإدارية.
  • كما أنها مجاورة لمدينة بدر واحدة من أنشط المدن في خلال الفترة السابقة.
  • هناك العديد من المشروعات السكنية المتنوعة المناسبة مع مختلف الفئات.
  • تم توفير كافة أشكال المرافق والخدمات المختلفة التي يحتاج إليها الأفراد.
  • يوجد أيضاً العديد من المساحات خضراء واللاند سكيب.

عيوب حدائق العاصمة

هناك العديد من التجارب المتنوعة حتي الآن في المشروع من قبل العديد من الأشخاص والحصول علي الوحدات السكنية المتاحة من أجل البيع ولا يوجد أي شكاوي وخاصة أن كل فرد يستلم الوحدة علي حسب التقديم الخاص به ولكن هي بعيدة بعض الشئ عن القاهرة ولمن يذهبون كثيراً إلي هناك ولكن هي تتواجد بالقرب من البعض من الأماكن الهامة.

ميعاد تسليم شقق حدائق العاصمة

حيث أنه في آخر التصريحات لأحد المسئولين أنه سيتم البدء في تسليم الشقق في مارس 2024 وفي خلال تلك الفترة يتم سداد الأقساط الربع سنوية وقد تم التأكيد علي أنه منذ العام 2014 قد تم طرح عدد 16 إعلان وتقدم لحجز الوحدات 1.5 مليون مواطن وقد وصل عدد الوحدات حتي الآن حوالي 509 آلاف وحدة وفي خلال الفترة الحالية يتم تنفيذ حوالي 247 ألف وحدة وقد تم التخطيط من أجل تنفيذ حوالي 134 ألف وحدة أخرى.

شقق للبيع في حدائق العاصمة

يُعد أن هناك الآلاف من الوحدات السكنية المتاحة من أجل البيع في حدائق العاصمة لكافة الأفراد ويُمكنك الحصول علي واحدة من تلك الوحدات وإذا رغبت في الحصول علي المزيد من الأمور يُمكنك التواصل معنا.

في نهاية مقالنا أسعار الشقق في حدائق العاصمة سوف تكون قد تعرفت علي الإجابة المناسبة للسؤال والعديد من التفاصيل المتنوعة مثل الشروط المختلفة والأوراق المطلوبة والمميزات المتنوعة في المدينة وغيرها من التفاصيل الأخرى.

تعرف على المقال التالي: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

أضف تعليق

اتصل الآن