أرقى مناطق مصر الجديدة

مصر الجديدة واحدة من المناطق التي تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة التي تجذب العديد من الأفراد من أجل العيش فيها وخاصة الهدوء والرقي المناسب والذي يُساعد علي الاسترخاء والراحة والهدوء وغيرها من الأمور الجيدة وهناك البعض من يتساءلون عن أرقى مناطق مصر الجديدة والتي سوف نتعرف عليها من خلال المقالة بالإضافة إلي معرفة المميزات الرائعة للسكن وأهم الشوارع فيها والبعض من الأماكن الهادئة من أجل زيارتها.

أرقى مناطق مصر الجديدة

تُعد أن مصر الجديدة واحدة من أهم المناطق في القاهرة منذ أن تم تأسيسها منذ حوالي 100 عام وذلك عند قدوم الأجانب إليها وقد تم بناؤها علي يد البارون إمبان البلجيكي مثل التصميمات المعمارية الأوروبية ولذلك كانت تُضاهي العديد من المناطق الأوروبية في الشكل والتصميمات وغيرها من الأمور.

مع مرور الوقت تطورت المنطقة بشكل أكبر وقد تم بناء خط مترو أرضي فيها من خلال واحدة من الشركات الفرنسية وهو ما أُطلق عليه مترو مصر الجديدة ومع حدوث التوسع الكبير حرصت الحكومة علي أن يتم الاحتفاظ بالمباني التاريخية بل وأصدرت القوانين من أجل أن يتم منع هدمها وحتي الآن لا يزال الحي يحتفظ بالشكل الراقي له ويسكنه الطبقة فوق المتوسطة والطبقة الغنية من المجتمع ولذلك استطاع الحفاظ علي الشهرة والأهمية.

وتتواجد منطقة مصر الجديدة في الجانب الشرقي من القاهرة وهي تُعد أنها الواجهة الأولي لمصر وذلك بسبب وجود أحد المطارات الدولية بها وهي أيضاً قريبة من العديد من الأماكن الأخرى مثل الزيتون الوايلى ومدينة نصر وعين شمس وطريق صلاح سالم وتُقدر مساحتها ب 9 كيلو متر مربع.

ميدان هليوبوليس مصر الجديدة:
من أرقى مناطق مصر الجديدة وميدان هليوبوليس واحد من أهم الميادين الرائعة في مصر الجديدة وبالأخص أنه يتصل بالعديد من الشوارع الهامة مثل شارع المنتزه وشارع الحجاز وشارع عبد العزيز فهمي ويوجد فيها العديد من الوحدات السكنية المختلفة في النوع والعديد من الأماكن الخدمية المختلفة وهناك البعض من المولات والكافيهات والمطاعم المتنوعة.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية في ميدان هليوبوليس يسعر يبدأ من 10900 جنيه مصري من أجل المتر المربع وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة.

ميدان تريومف:
واحد من أشهر الميادين العظيمة وهو الذي يعمل علي الربط بين كل من طريق العروبة وطريق سانت فاتيما وتتميز المنطقة بأن لها شكل دائري وتتزين بالأعمدة الرومانية العريقة وهناك العديد من المعالم التاريخية التي تتواجد في المنطقة مثل وجود البعض من الآثار الرومانية والمسلة والسنبلة في الميدان ويوجد العديد من الشوارع التجارية والبعض من النوادي الرائعة والبنوك وغيرها من الخدمات الأخرى.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية في ميدان تريومف يسعر يبدأ من 10850 جنيه مصري من أجل المتر المربع وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة.

منطقة الميريلاند:
من أرقى مناطق مصر الجديدة وتُعد أنها واحدة من المناطق الراقية في مصر الجديدة وهي تتواجد بالقرب من ميدان روكسي وطريق جسر السويس وهي تمتلك العديد من المميزات الرائعة مثل تناسق المباني من حيث الشكل والأشجار المتنوعة التي تتوسط الشوارع ويوجد العديد من الخدمات المختلفة والتي منها الخدمات التجارية والبنوك والمطاعم والشركات العالمية المختلفة.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية في منطقة الميريلاند يسعر يبدأ من 14400 جنيه مصري من أجل المتر المربع وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة.

منطقة العروبة:
تُعتبر أنها واحدة من المناطق الرائعة والراقية في مصر الجديدة والتي تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة إذ أنها تمتد من نفق العروبة إلى كوبري المطار وهي تقع بالقرب من ميدان سفير وتشتمل علي العديد من العمارات والمنشآت الفخمة ولذلك هي من أشهر المناطق التي تتواجد في مصر الجديدة.

وتشتمل المنطقة علي العديد من المعالم الرائعة مثل قصر البارون ونادي الجلاء والكلية الحربية وهناك البعض من الفنادق الشهيرة ومنها فندق فيرمونت هليوبوليس وفندق ماريوت المطار.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية في منطقة العروبة يسعر يبدأ من 13150 جنيه مصري من أجل المتر المربع وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة.

منطقة الكوربة:
من أرقى مناطق مصر الجديدة وتُعد أنها واحدة من أشهر المناطق في مصر الجديدة والتي تتواجد بالقرب من شارع الخليفة المأمون وشارع الميرغني وهي من أعرق الأحياء والضواحي وتتميز المنطقة بأنها تمتلك الهيئة المثلثية والتي يُطلق عليها لقب المتحف المفتوح.

وتشتمل تلك المنطقة علي مجموعة من أشهر المعالم علي مدار التاريخ وهم المعبد اليهودي وكنيسة الكوربة وقصر البارون و هليوبوليس بالاس وأيضاً هناك العديد من المحلات التجارية المتنوعة ومراكز التسوق والخدمات الطبية وغيرهم.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية في الكوربة يسعر يبدأ من 13 جنيه مصري من أجل المتر المربع وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة.

ميدان روكسي:
هي واحدة من المناطق الرائعة جداً إذ أنها تتواجد بالقرب من البعض من المناطق والشوارع الحيوية مثل منطقة الكوربة ومنطقة الميريلاند وذلك بسبب أنها تتمتع بالتصميمات الرائعة من التراث المماثلة للتصميمات العريقة للحضارة الإسلامية والمغربية وهناك العديد من المعالم الهامة والتي تتواجد بها مثل وجود فندق وسينما روكسي وقصر البارون وغيرهم من المنشآت الأخرى الرائعة.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية في ميدان روكسي يسعر يبدأ من 11300 جنيه مصري من أجل المتر المربع وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة.

ميدان الحجاز:
من أرقى مناطق مصر الجديدة ويُعد أنه واحد من أهم الميادين التي تتواجد في مصر الجديدة والذي يُعد أنه في موقع استراتيجي جداً لأنه يتواجد بالقرب من شارع عبد العزيز فهمي الذي يُعد أنه يتصل بمنطقة العروبة والمطار وكوبري الجلاء وأيضاً يتواجد بالقرب من ميدان سانت فاتيما وهي واحدة من أكثر الأحياء التي تتمتع بدرجة عالية من الرقي والفخامة.

توجد في المنطقة العديد من المعالم المختلفة المعروفة مثل بارك هوتيل هليوبوليس ونادي هليوليدو بالإضافة إلي وجود العديد من المساحات الخضراء الرائعة بين الوحدات وهناك العديد من الخدمات الأخري مثل المولات والمطاعم والكافيهات وغيرهم.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية في ميدان الحجاز يسعر يبدأ من 10900 جنيه مصري من أجل المتر المربع وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة.

منطقة شيراتون المطار:
تُعد أنها واحدة من أحدث المناطق التي قد تم تشييدها في مصر الجديدة وقد تم تصميمها بشكل رائع جداً ولذلك تضم البعض من المعالم الجديدة مثل وجود مطار القاهرة الدولي وفندق فيرمونت هيليوبوليس والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وأيضاً تُعد أنها شهيرة بوجود العديد من المراكز المتخصصة من أجل التسوق ويوجد العديد من الكافيهات والمطاعم المتنوعة.

ويُمكنك شراء واحدة من الوحدات السكنية التي تُعد أنها متنوعة بين المتوسطة والفاخرة في منطقة شيراتون المطار يسعر يبدأ من 11350 جنيه مصري من أجل المتر المربع للشقق وقد يزيد علي حسب موقع الوحدة و 17850 جنيه مصري من أجل المتر المربع الواحد من أجل الفلل.

تعرف على المقال التالي: افضل شركات التمويل العقاري في مصر

مميزات السكن في مصر الجديدة

وبعد التعرف على أرقى مناطق مصر الجديدة، فهناك العديد من المميزات المختلفة التي من الممكن الحصول عليها في منطقة مصر الجديدة وهو ما يجعلها واحدة من أكثر المناطق التي يتهافت عليها العديد من السكان في القاهرة وسنتعرف الآن بشكل مختصر علي الأسباب التي تجعل الكثير من الأفراد ينجذبون إليها والتي تتمثل في:

  • حيث أن هناك اتصال بين كافة الشوارع والطرق الرئيسية وبالتالي من السهل الوصول إلي الضواحي الأخرى سريعاً.
    توافر كافة أشكال وسائل النقل والمواصلات المتنوعة في كافة الأوقات والتي تتجه إلي جميع المناطق وبالإضافة إلي وجود خط مترو الأنفاق.
  • يوجد في المنطقة العديد من مقرات الرئاسة الحكومية ولذلك هي واحدة من المناطق الهامة.
  • كما أنها من المناطق التي تُعد أنها حي تجاري ضخم والذي يشتمل علي العديد من المولات والمحلات المختلفة ولذلك ستجد فيها كل ما تبحث عنه.
  • المستوي المعيشي في المنطقة مرتفع بشكل مناسب وهذا يُعد أن السبب الرئيسي من أجل جذب العديد من الأفراد المستثمرين وذلك من أجل إنشاء مشروعات جديدة منها الصحية والتعليمية والترفيهية الجديدة.
  • تُعد أنها من المناطق التي تتميز بالهدوء الكبير والرقي علي الرغم من ارتفاع عدد السكان فيها.

تعرف على المقال التالي: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

أسماء شوارع مصر الجديدة

تشتمل مصر الجديدة علي العديد من الشوارع الهامة جداً والتي يكون لها أهمية كبيرة وتعمل علي التوصيل بين العديد من الأماكن في الحي سواء كان في الداخل أو مع البعض من الأحياء الأخرى وسنتعرف علي التفاصيل المختلفة لهم وذلك من خلال الأسطر التالية:

شارع بيروت:
يُعد أنه أحد الشوارع التي تبدأ من الحجاز ويمتد مروراً بالعديد من الشوارع الأخرى مثل التقاطع مع شارع الأهرام مروراً بميدان بيروت.

شارع إبراهيم اللقاني:
حيث أنه أحد الشوارع الهامة والذي يبدأ من روكسي ويتقاطع مع شارع الهرم ونهايته تكون عند الوصول إلي قصر الاتحادية.

شارع الأهرام:
أحد الشوارع المشهورة إذ أنه يبدأ من مكان قصر الاتحادية في شارع الميرغني وحتي يصل إلي ميدان كنيسة البازيليك.

شارع الميرغني:
يُعد أنه واحد من أطول وأهم الشوارع التي تتواجد في مصر الجديدة يتواجد به أحد أهم المعالم وهو القصر الرئاسي قصر الاتحادية.

شارع دمشق:
وهذا أحد الشوارع المعروفة في مصر الجديدة إذ أنه يربط بين البعض من الشوارع الأخرى لأنه يبدأ من شارع إبراهيم اللقاني وتكون النهاية عند شارع هارون الرشيد.

شارع الخليفة المأمون:
يُعتبر أنه واحد من الشوارع الكبيرة إذ أنه يبدأ من منطقة العباسية وصولاً إلي بداية شارع الحجاز.

لا تفوت المقال التالي: تجاربكم مع الدور الأرضي

أماكن هادئة في مصر الجديدة

حيث أن هناك البعض من الأماكن الهادئة التي من الممكن أن تستمتع بزيارتها وقضاء أجمل وقت ممكن فيها في مصر الجديدة وهي متميزة بشكل كبير والتي تتمثل في:

  • نادي جمعية أصدقاء السائح
  • واحة هليوبوليس
  • قصر البارون
  • حديقة المريلاند
  • ميدان الكوربة

وإلى هنا نهاية هذا المقال عن أرقى مناطق مصر الجديدة، جيث تم التعرف بالتفصيل على كل المعلومات التي تخص هذه الأماكن المميزة.

اقرأ أيضا: شركات العقارات في التجمع الخامس

أضف تعليق

اتصل الآن