تجاربكم مع الدور الأرضي

هناك رغبة لدي الكثير من الأفراد في خلال الفترة الأخيرة الحصول علي وحدة سكنية تمليك ويتواجد في المباني العديد من الأدوار ولكن هناك البعض يبحثون عن تجاربكم مع الدور الأرضي ومن خلاله سنتعرف علي العديد من التفاصيل المختلفة مثل المميزات والعيوب والبعض من التفاصيل الأخرى التي يبحث البعض عن الإجابة المناسبة لها.

تجاربكم مع الدور الأرضي

تُعد أن عملية شراء الوحدات السكنية واحدة من القرارات المصيرية والتي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص وهذا الأمر يتحدد علي أساس العديد من الأمور المختلفة التي تتعلق برغبة المشتري ومن أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص هو أن يتم تحديد الدور المناسب من أجل السكن لأن هناك من يرغب في السكن في الأدوار العلوية وهناك من يرغب في السكن في الأدوار السفلية ولكل منهما المميزات والعيوب الخاصة بهما.

ويُعتبر أن الدور الأرضي في المباني هو الدور القريب من مستوي الأرض المحيطة بالمبني ومن الممكن أن يكون هناك البعض من الإضافات الخاصة به مثل وجود حديقة وتُساعد علي الاسترخاء والراحة وقد يكون بدون حديقة ولذلك علي كل شخص تحديد الاحتياجات التي يرغب فيها.

ونشرت على الانترنت الكثير من التجارب تحت العنوان تجاربكم مع الدور الأرضي، فعلى سبيل المثال يقول البعض أن فيه بعض العيوب مثل التراب والضوضاء، والبعض يقول الحشرات، ولكن على الجانب هناك البعض الذين يفضلون هذا الأمر ويقولون أن الدور الأرضي هو الأفضل والأكثر تميزا.

تعرف على المقال التالي من قسم معلومات عقاريةنصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

السكن في الدور الأرضي

يُعد أن هناك العديد من المميزات الرائعة التي من الممكن الحصول عليها من خلال السكن في الدور الأرضي من وجهة نظر الكثير من الأفراد وسنتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية:

  • حيث أنه من أفضل المميزات هو الدخول بشكل سريع وسهل والخروج دون أن يتم اللجوء إلي المصاعد وهذا الأمر مناسب بشكل كبير للعديد من الأفراد من كبار السن الذي من الصعب عليهم الحركة.
  • من السهل أن يتم نقل الأثاث أو أن يتم إخلاء الشقة في خلال الوقت المناسب عند الحرائق أو الحوادث أو عند الرغبة في السفر سريعاً.
  • قد يكون الأمر رفاهية السكن في حالة الكمبوندات إذ أن الشقق الأرضية يتوفر معها الحديقة.
  • كما أن درجة الحرارة تكون منخفضة بشكل كبير علي عكس الأدوار العليا وذلك بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  • يكون أفضل في استقبال الضيوف وبالأخص عند وجود حديقة فيه ولذلك تكون المساحة كبيرة.
  • يُعتبر أنه أفضل في حالة كنت من محبين ممارسة الرياضة أو لديك الأطفال.

اقرأ أيضا: كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

عيوب الدور الأرضي

وبعد التعرف على التفاصيل التي تخص تجاربكم مع الدور الأرضي، وعلي الرغم من أنه يوجد العديد من المميزات المتنوعة عن الحصول علي الوحدة السكنية في الدور الأرضي إلا أنه من الممكن أن تجد فيها البعض من السلبيات وهو ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر التالية:

  • حيث أنه من الممكن أن تشعر بالإزعاج بسبب القرب من الشارع وأنه هناك العديد من الأصوات المختلفة ولذلك يلجأ أغلب السكان إلي القيام بالعزل الصوتي إلا في حالة السكن في كمبوند فإنك سوف تشعر بالهدوء والراحة المناسبة.
  • في أغلب الحالات تكون الرطوبة مرتفعة بشكل كبير عن باقي الأدوار الأخرى وهذا الأمر يكون له تأثير سلبي علي الحائط.
  • من الممكن أن يواجه البعض من السكان في الدور الأرضي المشاكل المختلفة في حدوث الانسداد في مواسير الصرف الصحي والروائح الكريهة في البعض من الأوقات ويكون الأمر بسبب أن مواسير المياه قد تم تركيبها بالشكل الخاطئ.
  • لا يُمكن أن تحصل علي نفس الإطلالة التي تتوجد في الأدوار العليا لأن في الدور الأرضي لا يُمكنك أن تُشاهد سوي المارة أمامك.
  • شعور العديد من الأفراد بعدم الأمان المناسب لأنه من أكثر الأدوار التي تكون عرضة للسرقة والاقتحام ولذلك يلجأ الساكنين إلي أن يتم تركيب نوافذ وابواب من الحديد بالإضافة إلي أنه يوجد كاميرات المراقبة وهي من أهم الوسائل للأمان والحفاظ علي سلامة الأسر.
  • عند فتح النوافذ من أجل التهوية سوف تشعر بأنه لا يوجد الخصوصية المناسبة والتي تحتاج إليها وهذا أمر شديد الإزعاج.
  • كما أنه تُعد أن الشقة معرضة للتهوية بشكل قليل عن غيرها من الوحدات العلوية ولا يوجد المنفذ المناسب من أجل دخول أشعة الشمس.

تعرف على المقال التالي: شقق بالتقسيط على 15 سنة

الدور الارضي والحشرات

بعض التجارب التي كانت تحت العنوان تجاربكم مع الدور الأرضي قيل فيها الحشرات، حيث أنه الدور الأرضي قريب من الشارع وهو ما ينتج عنه التعرض للكثير من الأتربة والحشرات المختلفة مثل النمل والصراصير والفئران وذلك بسبب سهولة الوصول إليها بل وإنه من الممكن أن تجد الثعابين أيضاً ولذلك من المهم أن يتم التأمين للوحدة السكنية بالشكل المناسب وذلك من خلال رش المبيدات الحشرية بين حين وآخر.

الدور الأرضي في شقق الإسكان الاجتماعي

في شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة قد تم الاهتمام بكافة التفاصيل المختلفة ولذلك يُعد أن الدور الأرضي فيها مختلف بعض الشئ وخاصة بسبب وجود العديد من المساحات الخضراء بين الوحدات وهو ما يُساعد علي الحصول علي أفضل إطلالة ممكنة وقوية امامك مباشرة.

قد يهمك التعرف على: الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

الدور الأرضي بالانجليزي

من الممكن أن نتعرف علي كلمة الدور الأرضي باللغة الإنجليزية وهي Ground floor.

افكار للدور الأرضي

حيث أن الأمر يختلف بشكل كبير لأنه يتوقف علي وجود مكان الطابق الأرضي لأنه في حالة التواجد في المناطق العادية قد يكون من الصعب أن يتم إضافة أي أشياء فيه ولكن في حالة الوجود في أحد الكمبوندات أو المشروعات السكنية الجديدة فإنه من الممكن أن يتم الاهتمام به بشكل كبير وبالأخص في حالة وجود حديقة أو من الممكن أن يوجد فيه مكان مخصص من أجل استقبال الضيوف في خارج الشقة.

أهم العوامل لاختيار الدور المناسب للعقار

بعيدا عن المعلومات المتاحة عن تجاربكم مع الدور الأرضي، فهناك البعض من العوامل المختلفة التي تُساعد علي أن يتم حسم اختيار الدور المناسب في العقار الذي ستسكن فيه وسنتعرف علي التفاصيل من خلال الأسطر التالية:

الرهبة من الارتفاعات أو الفوبيا:
إذا كان أحد أفراد الأسرة يُعانون من الفوبيا من المرتفعات العالية يجب الحرص علي أن تبتعد عنها نهائياً.

المنظر العام:
هو أحد أهم العوامل الهامة جداً والتي علي أساسها يتم تحديد السكن المناسب وخاصة أنه عند إطلال السكن علي البعض من المناظر الطبيعية والجمالية فإنه يكون أمر جيد وإذا كنت من المهتمين بهذا الأمر يُمكنك اختيار الأدوار العلوية من أجل الاستمتاع به.

الهدوء أو الضوضاء:
يُعد أنه عندك اختيار للأدوار السفلية يكون فيه فرصة أكبر للتعرض للإزعاج والضوضاء والأصوات العالية وخاصة من الشارع والجيران والسيارات علي عكس الأدوار العلوية التي قد تكون بعيدة بعض الشئ عن هذا الأمر.

عامل اقتصادي:
حيث أنه في البعض من الأوقات من الممكن أن تكون أسعار الشقق في الأدوار السفلية أغلي من الأسعار في الأدوار العلوية بالإضافة إلي أن الشقق السفلية يكون لها إقبال كبير من قبل الكبار في السن وإذا كنت تريد اقتناء البعض من المال والتوفير فإنه يجب أن تتأكد من أن المبني يحتوي علي مصعد مناسب.

الخصوصية:
يُعد أنه واحد من أهم العوامل خاصة أن الدور الأرضي يكون أقل في الخصوصية علي الأدوار العلوية وذلك بسبب القرب من الشارع وعدم الشعور بالأمان الكامل لأنها تكون معرضة للسرقة والاقتحام أكثر من غيرها.

وفي نهاية المقال عن عنوان وتفاصيل التي تخص تجاربكم مع الدور الأرضي، من المهم العلم أن التجارب هي في النهاية عبارة عن تجارب، ولا تعكس الصورة الفعلية.

هناك بعض التفاصيل المهمة في المقال التالي: افضل شركات التمويل العقاري في مصر

أضف تعليق

اتصل الآن