الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

هناك خطة قد تم وضعها في خلال السنوات الأخيرة حتي يتم إنشاء العديد من المشروعات السكنية المختلفة في العديد من المناطق المتنوعة وذلك من أجل التخفيف من تواجد السكان في البعض من المناطق المعينة مثل القاهرة ولذلك قد تم تشييد الشيخ زايد بأعلى مستوي ممكن من الجودة والتصميمات وغيرها من الأمور الرائعة وسنتعرف الآن علي البعض من الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد وذلك من خلال المقالة بالإضافة إلي الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة عن المدينة مثل المميزات والخدمات المختلفة التي يتم الحصول عليها وغيرها من الأمور الأخرى.

الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

تُعد أن مدينة الشيخ زايد واحدة من أهم الجديدة التي تم تشييدها في خلال السنوات الأخيرة وذلك من أجل التقليل من حالة الازدحام المروري والتكدس السكاني الكبير في العديد من المحافظات والمدن المختلفة وقد تم بناؤها من أجل أن تكون مدينة راقية وذلك من خلال تشييد العديد من المشروعات من قبل الكثير من الشركات المعمارية وتنقسم إلي العديد من الأحياء والتي يصل عددها إلي 16 حي متكامل المرافق والخدمات المتنوعة.

هناك البعض من الأحياء الهامة في المدينة والذي من الممكن أن تقطن في أي منها وذلك بسبب أنهم أفضل من غيرهم وسنتعرف الآن علي البعض منهم من خلال الأسطر التالية:

الحي التاسع:
واحد من الأحياء السكنية الحديثة التي قد تم بناؤها بأفضل شكل ممكن وخاصة أنه يوجد به العديد من الوحدات السكنية المتنوعة والمناسبة مع مختلف الأفراد بالإضافة إلي أنه تم تصميمه بالشكل المختلف والذي يتكون من 3 أدوار بالاضافه الى دور ارضي.

واحدة من الأمور التي تجعل الحي له شكل متميز وراقي هو أنه يتواجد به البعض من القصور والفلل في المجاورة 4 والمجاورة 5 وهو ما يعمل علي جذب السكان من أجل الشراء فيه وخاصة أنه يُمكنك الحصول علي الشقة بسعر يبدأ من 6500 جنيه مصري للمتر الواحد بينما يبدأ متوسط سعر الفيلات من 10300 جنيه مصري من أجل المتر الواحد ويختلف سعر الوحدة مع النوع والموقع والمساحة.

الحي الرابع عشر:
أحد أفضل الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد التي تجدها في الشيخ زايد وذلك بسبب أنه يتمتع بالرقي ويشتمل علي العديد من الكومباوندات السكنية الراقية مثل وجود كومباوند الياسمين الرائع في الجانب الغربي من المدينة.

يتميز هذا الحي بأنه يوجد بالقرب منه العديد من المباني والمعالم الرائعة جداً والتي تجذب الكثير من الأفراد من أجل الشراء مثل مسجد بيت الصديق ومطعم الطبلية وريحانا بلازا.

حيث أنه يُمكنك الحصول علي أي من الوحدات السكنية المتاحة للبيع أمام كافة الأفراد إذ أنه تجد أن سعر الشقة يبدأ متوسط المتر فيها من 10 ألاف جنيه مصري بينما الفيلات يبدأ متوسط المتر فيها من 14250 جنيه مصري ولكن سوف تجد أن هناك اختلاف في أسعار الوحدات وذلك بسبب اختلاف في المساحة والموقع الاستراتيجي الذي تتواجد فيه ونوع الوحدة التي ترغب في الحصول عليها.

الحي الرابع:
يعتبره البعض أنه واحد من الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد  التي تجدها في الشيخ زايد وخاصة أنه يوجد به العديد من الوحدات السكنية الرائعة ومنها الشقق والمنازل والفلل ويوجد بها كل الخدمات المتنوعة التي يحتاج الأفراد إليها من الخدمات التعليمية والطبية والخدمات العامة ويشتمل علي العديد من الوحدات السكنية المختلفة في المساحة والنوع ونجد أن سعر المتر فيها يبدأ من 14 ألف جنيه مصري.

الحي الثامن:
أحد أهم الأحياء التي تتميز بأنها هادئة أو راقية ويسكنه البعض من الأفراد من الطبقة والمكانة الإجتماعية المرتفعة ويشتمل علي أغلب الوحدات من الفلل والقصور ولكن يوجد فيه البعض من الشقق ويبدأ سعر المتر من أجل شراء شقة حوالي 8 ألاف جنيه مصري بينما يبدأ سعر الفيلات من 14250 جنيه مصري من أجل المتر الواحد.

الثورة الخضراء:
حيث أنها واحدة من المناطق المهمة والتي تتواجد في موقع مناسب بين منطقه روض الفرج وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي وتُعد أنها تمتلك العديد من المميزات الرائعة وبالأخص بسبب وجود العديد من أشكال المساحات الخضراء المناسبة وأكبر من الوحدات السكنية ويوجد منها العديد من الأنواع منها الشقق والفيلات والقصور.

نجد أن سعر المتر للشقق السكنية في الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد  يبدأ من 10950 جنيه مصري بينما الفيلات يبدأ من 11350 جنيه مصري ولذلك يُمكنك أن تحصل علي أي منها من خلال اختيار ما تريد ويجب أن تعرف أن هناك اختلاف في السعر علي أساس البعض من العوامل المتنوعة ومنها نوع الوحدة التي قد تم اختيارها والمساحة والموقع الاستراتيجي.

موقع مدينة الشيخ زايد الجغرافي:
تُعد أن تلك المدينة الرائعة قد تم بناؤها في أحد المواقع الاستراتيجية الرائعة وهو طريق مصر إسكندرية الصحراوي بالقرب من هضبة الأهرام وهو ما يجعلها بالقرب من ميدان لبنان بمسافة تصل إلي 20 كيلو متر وميدان التحرير بمسافة تصل إلي 28 كيلو متر وقريب من مدينة السادس من أكتوبر ومحور 26 يوليو وقريب أيضاً من البعض من الطرق الرئيسية وهم طريق مصر اسكندرية ومحور روض الفرج ومحور 26 يوليو.

هذا المقال من قسم الشيخ زايد، وفي العموم اقرأ أيضا: صاحب شركة تاج مصر

مميزات مدينة الشيخ زايد

يوجد العديد من المميزات المختلفة والتي تُعد أنها رائعة وتجعلها مختلفة عن غيرها من المدن وذلك بسبب أنه يتم توفير كل ما يحتاج إليه الفرد وسنتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية:

  • الموقع الاستراتيجي الذي تتواجد فيه جعل منها سهل التنقل والوصول إليها ومنها إلي العديد من الأماكن المختلفة وخاصة أنها بالقرب من العديد من الطرق والمحاور الرئيسية.
  • يوجد في المدينة العديد من المساحات الخضراء الرائعة وهو ما يُساعد علي الحصول علي الراحة المناسبة والاسترخاء والحياة النظيفة.
  • كما أنه قد تم تصميم الشوارع بأفضل شكل ممكن وذلك من أجل أن تكون مناسبة للتصميمات التي تتشابه مع الشوارع في الدول الأوروبية.
  • تعتبر الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد يوجد فيها أفضل خدمات طبية ممكنة والتي من الممكن الحصول عليها من خلال المستشفيات المتوفرة مثل مستشفى الشيخ زايد التخصصي وتُساعد علي علاج مختلف الحالات.
  • يوجد أيضاً البعض من المراكز التجارية والمولات المتنوعة والتي يتواجد فيها كل السلع المختلفة والتي يبحث عنها الأفراد مثل هايبر وان وامريكانا بلازا مول ومول العرب.
  • قد تم تشييد المدينة من قبل العديد من الشركات العقارية علي أعلي مستوي ممكن وذلك ما ساعد علي أن يتم تصنيفها أنها واحدة من أرقي المدن في مصر.
  • ويوجد أيضاً البعض من المناطق الترفيهية الرائعة مثل حديقة حيوانات كبيرة وهي افريكان بارك وملاهي زيد بارك والتي تُعتبر أنها من أكبر الملاهي التي تتواجد في الشرق الأوسط وقد تم تأسيسها من قبل رجل الأعمال نجيب ساويرس.
  • هناك العديد من الخدمات التعليمية المتنوعة التي من الممكن الحصول عليها من المدارس الدولية والإنترناشونال والجامعات علي أعلي مستوي لذلك يُمكنك الدراسة بالشكل المناسب.
  • هناك أيضاً البعض من الخدمات الرياضية التي يُمكنك الحصول عليها من خلال وجود العديد من النوادي الرياضية مثل النادي الاهلي ونادي شباب الشيخ زايد وغيره.
  • وجود العديد من الوحدات السكنية المتنوعة في الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد والتي تختلف في الأسعار وذلك من أجل أن تتناسب مع كافة الأفراد الراغبين في الحصول علي الوحدات.
  • وتشتمل المدينة علي العديد من الأحياء المختلفة والتي يصل عددها إلي 20 حي وذلك من أجل أن يتناسب مع كل الأفراد والطبقات وكل تلك الأحياء تتمتع بالمرافق والخدمات التي يحتاج إليها قاطنيها.

قد يهمك المقال التالي: كمبوند كابيتال جرين نيو زايد

السكن في الشيخ زايد

حيث أنه من الممكن أن تحصل علي واحدة من الوحدات المتنوعة المتاحة من أجل البيع وخاصة مع بداية إنشاء البعض من الكمبوندات والمشروعات السكنية الأخرى والتي تحتوي علي كافة أشكال الخدمات المتنوعة سواء كانت الأساسية أو الترفيهية.

أسعار الشقق في الشيخ زايد ٢٠٢٢

يُعد أن متوسط سعر المتر في الشيخ زايد من أجل الحصول علي واحدة من الشقق يبدأ من 11450 جنيه مصري ومن الممكن أن تزيد أو أن تقل بينما يُقدر أن سعر المتر الواحد من أجل الفلل يبدأ من 18950 جنيه مصري ومن الممكن أن تزيد أو أن تقل ولكن مع اختلاف الوحدات في الشكل والمساحة والموقع يؤدي إلي اختلاف الأسعار.

خريطة أحياء الشيخ زايد

يتم تقسيم الشيخ زايد إلي 20 حي متكامل الخدمات ولكل منها 4 مجاورات والأحياء تكون عبارة عن:

أحياء متوسطة المستوى:
والتي يُطلق عليها أنها من الأحياء الأقتصادية وهناك البعض من الأحياء المعروفة مثل الحي الأول أو الثالث أو الحادي عشر أو الحي الثالث عشر.

أحياء فوق المتوسطة:
التي تُعتبر أنها الأحياء التي يقطنها الأفراد أصحاب المستوي فوق المتوسط ومنها الحي الرابع أو السابع وجزء من الحي الثاني.

أحياء ذات مستوى اقتصادي مرتفع:
يوجد البعض من الأحياء التي تُمثل الطبقة المرتفعة ذات المستوي الاقتصادي المرتفع أي أنه يوجد بها كل أفراد الطبقات الراقية مثل الحي الحي الثامن.

يجب أن تعلم أن كل حي من تلك الأحياء يشتمل علي كل الخدمات والمرافق المتنوعة من التعليم والصحة والمكاتب الإدارية والتجارية وغيرها ويتم توزيعها بالشكل المناسب من أجل أن يتم خدمة أفراد كل منطقة وذلك للحرص علي أن يتم تلبية احتياجات السكان من كافة الطلبات وأن لا يكون هناك الحاجة إلى الخروج عن نطاق المدينة.

تعرف على المقال التالي: الشركة المصرية للاستثمار العقاري مرسى علم

أرخص مناطق الشيخ زايد

هناك البعض من الأحياء التي تُعد أنها أرخص من غيرها في الشيخ زايد والتي تُعد أنها تتمثل في الأحياء المتوسطة في المستوي الاقتصادي ومنهم الحي الأول أو الثالث أو الحادي عشر أو الحي الثالث عشر وتجد أن سعر الوحدات السكنية أقل من غيرها من المناطق الأخري مع تمتعها بكل المرافق والخدمات المناسبة التي يحتاج إليها الأفراد من أجل الحصول علي المستوي المناسب من أجل المعيشة.

في نهاية قراءة مقالة الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد سوف تكون تعرفت علي البعض من الموضوعات والإجابة علي البعض من الأسئلة الهامة والتي يبحث الكثير عن الإجابة المناسبة لها مثل الخدمات والمميزات الرائعة والموقع الذي يتواجد فيه المدينة وما هي أرخص مناطق فيها.

أضف تعليق

اتصل الآن