كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

الوجهة الأولي للعديد من الأشخاص الآن في السوق العقاري إلي المدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بسبب أنها لها العديد من المميزات المتنوعة وجاءنا العديد من التساؤلات في خلال الفترة الأخيرة عن كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة ؟ وهو ما سنتعرف علي إجابته اليوم من خلال مقالنا بالإضافة إلي الإطلاع علي العديد من التفاصيل المختلفة التي قد ترغب في الإطلاع عليها مثل شروط حجز الوحدة والخطوات التي يجب أن يتم اتباعها والمميزات والسلبيات وأسعار الوحدات المتاحة من أجل البيع.

كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

تُعد أن العاصمة الإدارية الجديدة هي واحدة من أحدث المدن العالمية التي قد تم بناؤها علي الأراضي المصرية وخاصة أنها مدينة تعتمد في التصميم علي المعمار الحديث والأدوات وأعلي جودة من حيث التصميم والتنفيذ لكافة الوحدات والمولات والخدمات المتنوعة التي يتم تقديمها وتُعتبر أنها من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري تحت إشراف من الدولة.

وفي حال الرغبة بالتعرف على طرق الشراء، فهذا يكون من خلال المطور العقاري، ويمكنكم التواصل معنا لمعرفة التفاصيل، أو إكمال قراءة المقال لمعرفة الطريقة الأشهر.

في العموم قد تم التخطيط لتلك المدينة من قبل كبار المهندسين والاستشاريين الأفضل في مصر والتعاون مع العديد من الشركات العقارية من أجل الحصول علي أفضل مشروع ممكن وتُخطط الدولة أن تنمو المدينة من حيث الكثافة السكانية في العام 2050 إلي 40 مليون نسمة وخاصة مع توفير كل الوسائل المختلفة من أجل أن يعيش الأفراد بالشكل المناسب.

يُعد أن هذا أضخم مشروع في تاريخ مصر الحديثة من حيث المساحة ومن حيث التنوع في الخدمات والمرافق المختلفة واشتراك العديد من الشركات والهيئات من أجل التنفيذ.

واحدة من أهم النقاط الرائعة في المدينة هو اختيار الموقع المناسب لها والذي يتواجد علي حدود مدينة بدر وهي المنطقة التي تتواجد بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة وهو ما يجعلها بالقرب من العديد من المدن الحديثة ومنها مدينة المستقبل ومدينتي.

للحصول على أهم المشاريع قم بزيارة قسم العاصمة الإدارية الجديدة، وتعرف على المشروع التالي: بيراميدز سيتي العاصمة الإدارية الجديدة

شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة

لو تسأل عن كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة؟ فقد قامت وزارة الإسكان بتحديد البعض من الشروط المختلفة والتي من المهم أن يتم استيفائها من قبل البعض من الراغبين في حجز الوحدات السكنية في العاصمة وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب علي المتقدم أن يكون حامل للجنسية المصرية.
  • كما أنه من المهم أن يكون شخص كامل الأهلية.
  • لا يجب أن يكون قد حصل علي أي من الشقق أو الأراضي التابعة لبرامج التمويل العقاري.
  • تقديم الأوراق الرسمية التي تتمثل في إثبات صافي الدخل الشهري.

اقرأ أيضا: كمبوند روسيل المستقبل سيتي

شقق العاصمة الإدارية وزارة الإسكان

العديد يسأل عن كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة من وزارة الإسكان، فقد قامت وزارة الإسكان بوضع البعض من الخطوات المختلفة للأشخاص الذين يرغبون في حجز واحدة من الوحدات التي تتواجد في العاصمة الإدارية وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني  أولاً وتسجيل البيانات المختلفة التي تتعلق بالشخص الذي يرغب في امتلاك الشقة.
  • ثم يُمكنك القيام بإنشاء الحساب الجديد من خلال التسجيل بالرقم القومي ورقم الموبايل على الموقع.
  • ثم يتم إرسال رسالة نصية لك علي الهاتف ويكون فيها كلمة مرور وتستخدمها من أجل الدخول إلي الموقع مرة أخرى.
  • بعد التسجيل لكل البيانات المطلوبة سوف يظهر رقم الاستمارة التي سيتم استخدامها من أجل تحويل المبلغ الذي سيتم تحديده وذلك من أجل اثبات جدية الحجز.
  • في حالة أن الشخص يمتلك حساب خاص به في بنك التعمير والإسكان يقوم بتحويل المبلغ علي الحساب في البنك وهناك العديد من البنوك الأخرى التي يُمكنك التحويل إليها في مصر أو من خلال الاعتماد علي سويفت كود
  • بعد وصول رسالة نصية إلي الشخص مقدم الطلب تفيد بوصول مبلغ مقدم الحجز يتم الدخول إلي الموقع الإلكتروني من خلال الرقم السري والرقم القومي وتظهر كل البيانات التي قمت بتسجيلها والمستندات التي تدل علي سداد مبلغ جدية الحجز.
  • يجب الحرص علي أن تختار كل البيانات المتعلقة بالوحدة من المنطقة والحي والشارع ورقم العمارة وعند التأكيد يتم طباعة كافة البيانات.

قد يهمك المقال التالي: عيادة للبيع في وين بلازا أكتوبر

مميزات شراء شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

لو تسأل عن كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة؟ فيجب العلم أن المميزات كثيرة، ويُعد أن الإنتقال إلي العاصمة الإدارية من أجل العيش فيها وشراء واحدة من الوحدات في المشروعات السكنية المختلفة التي تم الانتهاء من العديد منها في خلال الفترة الأخيرة هي واحدة من الخطوات الرائعة التي تضمن لك الحصول علي الراحة المناسبة والرفاهية بشكل كبير وخاصة أن المدينة قد تم بناؤها علي الطراز العالمي وفيها العديد من المميزات التي تجذب العديد من الأفراد من أجل الشراء والتي تتمثل في:

  • الاستمتاع بالإطلالة الرائعة والتي لا مثيل لها وذلك بسبب وجود العديد من المساحات الخضراء المختلفة التي تُساعد علي الشعور بحالة من الراحة والاسترخاء.
  • في العاصمة تواجد أكبر مدينة ملاهي في الشرق الأوسط والتي يوجد فيها الكثير من الألعاب المتنوعة والتي تُعد أنها مشابهة بشكل كبير لمدينة الملاهي الأمريكية.
  • كما أنه قد تم إنشاء قرية ذكية علي مساحة كبيرة جداً والتي تصل إلي 260 فدان وهي واحدة من أفضل وأفخم الأماكن والتي تشهد أنها من المدن التكنولوجية لصناعة البرمجيات والمعلومات.
  • وجود العديد من المشروعات السكنية بها الكثير من أنواع الوحدات المختلفة وهي مناسبة لكافة الأفراد من مختلف الفئات والأسعار مناسبة ولذلك يُمكنك حجز الوحدة الخاصة بك في الحال.
  • واحدة من أهم المنشآت الثقافية التي تتواجد في العاصمة هي دار الاوبرا بالإضافة إلي وجود العديد من دور السينما والمسارح وذلك من أجل المساعدة علي التنمية من الناحية الثقافية.
  • قد تم تصميم الوحدات السكنية بأفضل شكل ممكن علي أحدث الطرازات الأوروبية والوصول إلي أعلي جودة ممكنة وتُعد أنها مشابهة للبعض من المناطق مثل مصر الجديدة ومنطقة جاردن سيتي.
  • يوجد أيضاً البعض من الوحدات الدينية وقد تم تشييد المسجد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وقد تم تسميته بمسجد الفتاح العليم ويوجد أيضاً الكنيسة الأكبر في الشرق الأوسط وقد تم تسميتها بكنيسة ميلاد المسيح.
  • قد تم تأسيس أكبر مدينة للمعارض علي أرض العاصمة الإدارية والتي يُطلق عليها اكسبو سيتي والتي تُعد أنها ستكون المركز الأول علي مستوي العالم لسياحة المعارض.
  • هناك العديد من المشروعات الرائعة التي قد تم تشييدها في خلال الفترة الأخيرة ومن أهمهم الحديقة المركزية والتي تُعد أنها مهمة جداً وأنها تتميز بأنها تمتد علي مساحة كبيرة.
  • تعمل المدينة من خلال الاعتماد علي محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولذلك هي واحدة من المدن صديقة البيئة.

قد يهمك: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

عيوب العاصمة الإدارية الجديدة

قد تم تشييد تلك المدينة علي أعلي مستوي ممكن من الجودة من حيث التخطيط والتصميم والتنفيذ من قبل العديد من الأشخاص يمتلكون الخبرات العالية ولذلك لا تُعد أن المدينة بها أي سلبيات خاصة وأنه لازال العمل جاري حتي الآن من أجل الانتهاء من مختلف المشروعات في الوقت المحدد.

والبعض يقول أن من العيوب أن الأسعار مرتفعة، ولكن هذا بسبب المميزات، والبعض الآخر يقول أن العاصمة لم تكتمل حتى الآن، ولكن حتى الآن هي لاتزال قيد الإنشاء ونجد أن غير يقول أنها سوف تكون أفضل في المستقبل.

تعرف على: كمبوند روسيل المستقبل سيتي

أسعار شقق العاصمة الإدارية الجديدة

تم تشييد العديد من المشروعات السكنية المتنوعة والتي يوجد بها العديد من الوحدات المختلفة المناسبة من أجل كافة الأفراد وبالطبع تختلف في السعر علي أساس البعض من العوامل والتي تتمثل في:

  • الموقع الاستراتيجي المناسب الذي تطل الوحدة عليه.
  • كما أن مساحة الوحدة من أهم العناصر.
  • نوع الوحدة السكنية التي ترغب في الحصول عليها.
  • ومن الممكن أن تحصل علي واحدة من الشقق التي تتواجد في الحي الحكومي ويصل سعر المتر فيها في خلال الفترة الحالية إلي 3500 جنيه مصري ونجد أن المساحات فيها تبدأ من 100 متر مربع.
  • بينما إذا أردت الحصول علي أي من الوحدات السكنية التي تُعد أنها تابعة للشركات العقارية فيوجد منها الكثير من الوحدات المتاحة للبيع ويبدأ سعر المتر فيها من 9 آلاف جنيه مصري إلي 13 ألف جنيه مصري ويتوقف الأمر علي حسب الكمبوند الذي تتواجد فيه الوحدة.

تعرف على المقال التالي: نايل بوليفارد التجمع الخامس

شقق للبيع في العاصمة الإدارية استلام فوري

هناك العديد من الشقق المتاحة للبيع في الكمبوندات والأحياء المختلفة ويُمكنك أن تحصل عليها خاصة أن هناك الكثير من الوحدات قد تم الانتهاء منها ويُمكنك الحصول عليها في الحال وإذا أردت الاستفسار عن مختلف الأمور مثل السعر والموقع وغيرها من التفاصيل يُمكنك أن تتواصل معنا.

شقق بالعاصمة الإدارية

في خلال الفترة الأخيرة قد تم تشييد الكثير من المشروعات السكنية الرائعة والمتنوعة في الأنواع والمساحات والإطلالات وتتمتع كل منها بالمميزات والمرافق والخدمات المتنوعة ويُمكنك التعرف علي كافة التفاصيل من خلال أن تتواص معنا.

قد يهمك المقال التالي: زيد ايست التجمع الخامس

أضف تعليق

اتصل الآن