احياء العاصمة الادارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أهم وأكبر المدن الجديدة في جمهورية مصر العربية، وهي إحدى مدن الجيل الرابع نشأت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي لسنة 2016، وقد تم التعاقد مع الإمارات العربية المتحدة للعمل على إنشائها خلال فعاليات المؤتمر ، مساحتها أكبر من مساحة سنغافورة كما أنها تبلغ أربعة أضعاف مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية حيث تمتد على مساحة 170 ألف فدان. ومن المخطط أن تستوعب عدد سكان يصل إلى 6.5 مليون نسمة. تبعد عن مدينة السويس حوالي 65 كيلو متر في اتجاه الغرب ، وعن مدينة القاهرة حوالي 60 كيلو متر في اتجاه الشرق. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن بعض المعلومات التي تتعلق بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

احياء العاصمة الإدارية الجديدة

تم تقسيم منطقه العاصمة الاداريه الجديده على أساس هندسي معماري الى عدد من الأحياء السكنية لكي تتواكب مع التطورات الحياتية المعاصرة التي تجمع بين تاريخنا وحضارتنا الأصيلة وبين التطور البصري والإدراك المتطلبات وأهداف الحياة المعاصرة.

و تمتد مدينة العاصمه الاداريه الجديده على مساحة 170 ألف فدان وهي تنقسم إلى عدد من الأحياء نذكرهم في السطور التالية بالتفصيل.

حي رجال الأعمال:
يعد حي رجال الأعمال من أفضل الأحياء السكنية في منطقة العاصمه الاداريه الجديده وذلك لانه مخصص لرجال المال والاعمال. كما يتميز هذا الحي بأنه يعكس واجهة حضارية العالم التنمية التجارية في مصر والوطن العربي. ويشتمل حي رجال الأعمال على مقرات جميع البنوك المحلية والدولية الى جانب البورصة وعلى رأس هذه البنوك البنك المركزي. يحتوي حي رجال الأعمال على ناطحات سحاب وأبراج عملاقه تصل الى 20 برج ترجع الى رجال الاعمال في مختلف المجالات، كما أنه يحتوي على اضخم برج في العالم الذي يضاهي برج خليفة في مدينة دبي

الحي السكني الثالث R3 :
يعتبر افضل الاحياء السكنية في مدينة العاصمه الاداريه الجديده كما أنه من أوائل الأحياء التي تم إنشاؤها في العاصمه الاداريه الجديده وقد عملت على تنفيذه الشركة القابضة على تنفيذ العاصمه الاداريه وهي هيئه المجتمعات العمرانيه. ويحتوي الحديث سكني الثالث على 30 ألف وحدة سكنية توجد في 697 عمارة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر مربع وحتى 180 متر مربع وتشغل حوالي ألف فدان من إجمالي المساحة الكلية.

الحي السكني الخامس R5:
يعد الحي السكني الخامس أرقى الأحياء السكنية الموجودة في مدينة العاصمه الاداريه كما أنه يعد ايضا من أوائل الأحياء التي تم إقامتها في منطقة العاصمه الاداريه الجديده.  وقد تم تنفيذه على يد هيئه المجتمعات العمرانيه الشركة القابضة على تنفيذ العاصمه الاداريه الجديده. ويتميز بتصميماته التي تشبه طراز القاهرة الخديوية القديمة العريقة. يحتوي الحي الخامس على عدد كبير من الوحدات السكنية ذات المساحات المختلفة ويمتد على مساحة 1000 فدان .

الحي السكني السابع R7:
الحي السكني السابع من أرقى وأشهر الأحياء السكنية في العاصمه الاداريه الجديده ويرجع سبب في ذلك لان اغلب المطورين والمستثمرين استطاعوا الحصول على مساحات من الأراضي في هذه المنطقة ، وأقاموا على هذه الأراضي كومباوندات سكنية حققت ضجة واسعة في مجال العقارات منذ عام 2017 وحتى الآن. ويبلغ عدد الشركات العقارية التي أقامت مشروعاتها به إلى 30 شركة أو أكثر. ومن أهم المشروعات التي تم تنفيذها في الحي السابع مشروع الشراكة الذي تم بين جمعية نادي أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات والتنمية وبين جيتس للتطوير العقاري على مساحة 400 فدان تحت اسم كاتالانو. ويضم وحدات سكنيه متنوعه بين شقق وفيلات ودوبلكس وتاون هاوس بمساحات تتراوح بين 115 م مربع وحتى 200 متر مربع.

الحي الحكومي:
من افضل الاحياء السكنية في العاصمه الاداريه الجديده وقد تم الانتهاء من إنشاء 95% من الحي، كما انه يعتبر من أهم الأحياء الموجودة في العاصمه الاداريه الجديده وهذا يرجع الى وجود الوزارات وهيئات حكومية تعمل على نظم متطورة تهدف إلى تخفيف التكدس السكاني الموجود داخل القاهرة بالإضافة إلى الزحام المروري في منطقة وسط البلد. ومن المخطط أن يتم نقل 18 وزاره من وسط البلد الى العاصمه الاداريه الجديده.

تعرف على المقالات التالية:

من هو مالك العاصمة الإدارية الجديدة

تقع شركة العاصمة الإدارية الجديدة في الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة وهي شركة مساهمة مصرية تعمل في مجال العقارات ، تم إنشاؤها عام 2016 من أجل العمل على تشغيل وتنفيذ وإدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، تمتلك أراضي بلغت مساحتها حوالي 174 ألف فدان برأس مال مدفوع 6 مليار جنيه مصري.

تتكون إدارة الشركة من 13 عضوا، منهم 6 أعضاء من ذوي الخبرة، و اثنين ممثلين لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واثنين ممثلين لجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، 3 أعضاء ممثلين لهيئة المجتمعات العمرانية . ويعد أول رئيس لمجلس إدارة الشركة هو أيمن إسماعيل.

اقرأ أيضا:

عيوب العاصمة الإدارية الجديدة

تتوفر في العاصمه الاداريه الجديده كافة الخدمات والمرافق التي تجعلها مدينة متكاملة حيث تم استخدام أحدث الطرق والأساليب التكنولوجية الحديثة والمتطورة من أجل تفادي أي عيوب قد توجد في العاصمه الاداريه الجديده .

أما بالنسبة للعيوب في العاصمه الاداريه الجديده في أي عيوب نسبية تختلف من شخص لآخر فقد يراها البعض مشكله كبيره بينما هي للبعض الآخر ليس لها وجود بالنسبة لما تتمتع به العاصمه الاداريه الجديده مميزات وخدمات، وتتمثل سلبيات العاصمه الاداريه الجديده فيما يلي:

  • أسعار الوحدات السكنية مرتفعة لا تتناسب مع كافة الفئات إلا أنها مناسبة للخدمات التي تقدمها الكومباوندات السكنية.
  • نظرا لنقل الوزارات والهيئات الحكومية الى العاصمه الاداريه الجديده يخاف بعض الناس من تكدس السكان في العاصمه الاداريه.
  • كما يرى البعض أن أسعار الوحدات السكنية مبالغ فيها.

عدم توفر شبكة مواصلات للانتقال من العاصمه الاداريه الجديده واليها وهو ما يمثل عائقا للحكومة حيث تعمل على ربط العاصمه الاداريه الجديده ببعض المدن المختلفة مثل مدينة نصر والقاهرة الجديدة، تعمل الحكومة حاليا على تنفيذ مشروع المونوريل لتسهيل حركة الانتقال.

تعرف على ما يلي: بيراميدز سيتي العاصمة الإدارية الجديدة

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

تحتل العاصمة الاداريه الجديده موقع استراتيجي متميز حيث تقع في الشرقي من القاهرة على حدود مدينة بدر ، بالقرب من الإقليم الدائري والعين السخنة.

كما يتميز موقع العاصمه الاداريه الجديده بأنه بعيد عن الزحام والضوضاء الموجود في قلب المحافظة كما أنها تحتوي على وحدات سكنية متنوعة جمعت بين الخيال وجعلته واقع ملموس على الحقيقة مما جعل العاصمه الاداريه الجديده مصدر جذب للسياح والزوار في شتى بقاع الأرض.

لا تفوت التعرف على: مستقبل سوق العقارات في مصر

أقرب المدن للعاصمة الإدارية الجديدة

تقع مدينة العاصمه الاداريه الجديده على حدود مدينة بدر في منتصف طريق القاهرة العين السخنة والقاهرة السويس، بالقرب من مدينة مدينتي ومدينة المستقبل والقاهرة الجديدة.

بالقرب من طريقي القاهرة السويس والطريق الدائري الإقليمي، وتحديدا بين إقليم القاهرة الكبرى وقناة السويس.

ويعتبر موقع مدينة العاصمه الاداريه الجديده موقع متميز حيث تبعد حوالي 60 كيلومتر عن مدينة السويس والعين السخنة، تبعد عن مدينة القاهرة حوالي 60 كيلو متر.

تعرف على المقال التالي: كيفية الاستثمار في العقارات في مصر

كم سعر الشقة في العاصمة الإدارية

تلقى العاصمه الاداريه الجديده إقبالا شديداً من قبل المستثمرين في العقارات يرجع ذلك الى الموقع المتميز بالقرب من اكثر المدن حيوية في مصر مثل مدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة كما أنها تقع على حدود مدينة بدر وتبعد حوالي 60 كيلومتر عن مدينة العين السخنة ومدينة السويس، بالإضافة إلى أن الوحدات السكنية الموجودة بها ذات تصميمات عصريه جذابه والخدمات والمرافق المتنوعة و الهدوء والرقى والخصوصية.

كما أنهم توجد العديد من الشركات العقارية التي تعمل على تنفيذ المشروعات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده بتصميمات عصريه مميزه والاسعار تنافسية عشان ده سعر المتر في العاصمه الاداريه الجديده من 11 ألف جنيه وهو سعر معقول جدا مقارنة بالخدمات التي تقدمها العاصمه الاداريه الجديده ، و يبدأ سعر الشقه بمساحه 90 م مربع من 1,264,410 جنية.

و في ختام هذا المقال فان العاصمه الاداريه الجديده هي أحدث المشروعات الاستثماريه الخاصه بالتطوير العقاري في مصر ويتوقع أن ينمو عدد السكان في العاصمه الاداريه الجديده من 18 مليون نسمة وحتى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، حيث يحقق هذا المشروع مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية في مصر وقد تحدثنا في هذا المقال عن المشروع الذي أثار فضول العديد من المستثمرين والباحثين في مجال العقارات، مستعرضا العديد من المعلومات التي تخص العاصمه الاداريه الجديده في شكل نقاط دي الاجابة عن الاسئلة التي تراود الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك المقال التالي: سعر المتر في البرج الأيقوني

أضف تعليق

اتصل الآن