سعر المتر في البرج الأيقوني

العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من أحدث المدن التي قد تم تشييدها بأفضل شكل ممكن في خلال الفترة الأخيرة وخاصة أنها قد حصلت علي الاهتمام الكبير من قبل الدولة ومن بين أفضل المشروعات فيها هو البرج الأيقوني والذي يُعد أنه يمتلك العديد من المميزات الرائعة وخاصة أنه ضخم بشكل كبير ويوجد فيه الأشكال المتنوعة من الوحدات وسنتعرف علي سعر المتر في البرج الأيقوني من خلال المقالة والبعض من التفاصيل الأخرى التي قد ترغب في الاطلاع عليها.

سعر المتر في البرج الأيقوني

حيث أن مشروع البرج الأيقوني واحد من المشروعات الحديثة والهامة جداً والتي يتم تشييدها في العاصمة الإدارية الجديدة وذلك من أجل أن يكون واحد من أكبر المشروعات السكنية والفندقية علي أعلي مستوي ممكن وذلك بسبب أنه يشتمل علي كافة الأشكال من الخدمات المتنوعة من خلال تجهيز البرج بأفضل شكل ممكن من أجل أن يشتمل علي كل ما يحتاج إليه الأفراد ويبحثون عنه بالإضافة إلي أنه يوجد العديد من الوحدات الإدارية الخاصة والتي سيتواجد فيها كبار الشركات فى العالم.

قبل أن نتعرف علي إجابة سؤال سعر المتر في البرج الأيقوني سوف نتعرف أولاً لماذا سمي البرج الأيقوني ؟ ويرجع هذا الاسم إلي أنه واحد من المشروعات الرائعة جداً وقد تم تصميمه خصيصاً من أجل أن يكون أيقونة معمارية وسياحية في مصر بالكامل وليس في العاصمة الإدارية فقط.

يُعتبر أنه واحد من أهم المشروعات التي سيتم افتتاحها في العاصمة الإدارية الجديدة وقد تم تصميمه بشكل خاص من أجل الحصول علي التحفة المعمارية المناسبة ويُعد أنه من أهم المعالم السياحية وخاصة أنه ثاني أطول برج في الشرق الأوسط بعد برج خليفة حيث أنه تم التخطيط من أجل تنفيذ 78 طابق وتم الانتهاء من حوالي 53 طابق حتي الآن.

قد تم الحرص علي أن يتم تنفيذ هذا المشروع بأفضل شكل ممكن وذلك من أجل أن يكون من أضخم المشروعات للدولة والتي مازال العمل جاري عليها حتي الآن ويشتمل البرج علي العديد من أشكال الوحدات المختلفة ومنها الإدارية والفندقية والسكنية ونجد أن سعر المتر فيها يبدأ من 9 آلاف جنيه مصري وقد يحدث تغيير بالزيادة في السعر في خلال الفترة القادمة نظراً لأن هناك البعض من العوامل المختلفة التي لها تأثير علي السوق بشكل واضح.

تعرف على: أرخص شقق في العاصمة الإدارية

البرج الأيقوني ويكيبيديا

يُعد أن البرج الأيقوني هو عبارة عن صرح ضخم وكبير من ضمن مشروع ال 20 برج الذي سيتم إنشاؤهم في منطقة المال والاعمال بالعاصمة الإدارية وهو من المشروعات الرائعة التي جذبت أعين العديد من الأفراد من كل مكان من المواطنين والمستثمرين ومن كافة أنحاء العالم وذلك بسبب الشهرة الكبيرة التي حظي بها نتيجة اهتمام الدولة بهذا المشروع العظيم.

ويُعتبر أن هذا البرج يُمثل الحدث التاريخي المناسب وبناء علي مستوي عالي جداً والذي يجلب الفخر لمصر وذلك بسبب أنه يعمل علي إبراز التطورات الهندسية والتي تمكنت الدولة من الوصول إليها وخاصة أن هذا المشروع يُعد أنه ثروة كبيرة جداً لأنه من ناطحات السحاب المرتفعة بشكل كبير وهو من المشروعات التي تدل علي النهضة الكبيرة والتطور الذي تشهده مصر في خلال الفترة الحالية.

لا تفوت التعرف على: أسعار الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة طلعت مصطفى

موقع البرج الأيقوني مصر

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤال سعر المتر في البرج الأيقوني سوف نتعرف الآن علي الموقع الاستراتيجي الذي يتواجد فيه وهو في قلب العاصمة الإدارية الجديدة في حي المال والأعمال في منطقة الأعمال المركزية وهو ما يجعله في واحدة من أهم المناطق التي تمتلك العديد من المميزات ومنها الإطلالة المناسبة علي الطرق الرئيسية ومنها الطريق الدائري الإقليمي و الدائري الأوسطي وطريق القاهرة – السويس وبذلك إمكانية الوصول إلي العديد من الأماكن المختلفة سريعاً.

قد يهمك التعرف على: أسعار الشقق في حدائق العاصمة

تصميم البرج الأيقوني مصر

لا يُعد أن أسعار الشراء في البرج هي المناسبة فقط ولكن أيضاً التصميمات المميزة جداً والتي تُعد أنها رائعة بشكل كبير وتجعله مختلف عن غيره من المشروعات الأخرى وقد تم الاعتماد علي تصميم البرج الأيقوني من وحي الابراج المصرية القديمة والأفكار النابعة من الحضارة المصرية القديمة والفن المصري ولذلك نجد أن البرج يُحاكي شكل المسلة الفرعونية من ناحية الأبعاد وقد تم تصميم القنوات التي تعمل علي الربط بين زوايا المشروع وسطح الأرض والتي تُحاكي شريان نهر النيل.

كما أن للبرج واجهة رائعة جداً والتي تجعلها مختلفة عن غيرها من المشروعات وقد تم إنشاؤها من أجل أن تُشبه تصميم زهرة اللوتس كما أن فتحات التهوية قد تم تصميمها بالشكل المناسب علي أساس الأرت ديكو وهو أحد الفنون الفرنسية القديمة وذلك من أجل أن تدور وفقاً لميل الشمس حتي يتم التخفيف من درجة الحرارة بعض الشيء.

ويجب أن تعرف أنه قد تم إجراء العديد من الدراسات المختلفة وذلك من أجل التأكد من مطابقة البرج لكافة معايير الجودة والأمان العالمية حيث أنه قد تم استخدام أفضل المواد من الفولاذ والخرسانة للبناء.

مساحة البرج الايقوني

يُعد أن البرج الأيقوني قد تم إنشاؤه علي مساحة ضخمة جداً والتي تصل إلي حوالي 240 ألف متر مربع وهي مساحة كبيرة تُساعد علي أن يتم تشييد العديد من الخدمات الرائعة من الوحدات المتنوعة التي تتناسب مع العديد من الافراد.

قد يهمك: بيراميدز سيتي العاصمة الإدارية الجديدة

ارتفاع البرج الأيقوني

قد تم وضع المخطط للبرج من أجل أن يكون أعلي بناء يتواجد في إفريقيا وذلك من أجل أن يصل إلي حوالي 385 متر وهذا ما يجعله أعلي من البعض من الأبنية الأخرى مثل برج ليوناردو في جوهانسبرج في جنوب إفريقيا والذي وصل إرتفاعه إلي 227 متر وهناك أيضاً برج بنك إفريقيا والذي يتواجد في الرباط بالمغرب والذي وصل ارتفاعه إلي 250 مترًا ويُساعد هذا الأمر علي وضع مصر ضمن الدول التي تحرص علي إنشاء البعض من المشروعات القوية جداً والتي يكون لها تأثير علي الاقتصاد بشكل كبير والتحسين من جودة الأبنية وأن تمتلك القدرة علي التنافس مع الدول المختلفة.

مالك البرج الأيقوني

حيث أن الشركة المطورة للمشروع هي الشركة الصينية سيسك CSCEC وهي واحدة من أهم الشركات في العالم والتي تُعد أنها المسؤولة عن بناء ناطحات السحاب في الصين وفي العديد من الدول العالم والتي يصل عددهم إلي 100 دولة وتُعتبر أنها تتعاون مع وزارة الإسكان المصرية وهيئة المجتمعات العمرانية من أجل تنفيذ البرج والذي تصل الاستثمارات فيه إلي حوالي 3 مليار دولار.

تعرف على: سعر المتر في كمبوند سراي

تقسيم البرج الأيقوني

عند التخطيط للبرج الأيقوني قد تم وضع أنه سيكون عبارة عن مجتمع متكامل والذي يشتمل علي العديد من الخدمات المختلفة ولذلك سوف يتكون من 3 أجزاء:

الجزء الأول:
والذي يُعد أنه عبارة عن المبني الإداري للبرج والعاصمة الإدارية بالإضافة إلي أنه يوجد فيه العديد من المقرات للبعض من المؤسسات الهامة مثل مقر البنك المركزي ومقر البورصة المصرية ومطبعة للنقود وهناك البعض من المحلات المختلفة.

الجزء الثاني:
يُعتبر أن هذا الجزء عبارة عن البعض من الوحدات السكنية المتنوعة من شقق أو فلل أو منتجعات صحية وغيرهم من حيث المساحات والأسعار المختلفة وسوف تجد كل ما ترغب في المشروع حيث أنها تتمتع بالفيو الرائع جداً.

الجزء الثالث:
في الجزء الأخير من البرج سوف يشتمل علي البعض من الفنادق الفاخرة والتي يُقدر أن تصنيفها 6 نجوم.

اقرأ أيضا المقال التالي: كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

شقق للبيع في البرج الأيقوني

حيث أنه يوجد البعض من الوحدات السكنية المتاحة للبيع الآن في البرج وقد تم الانتهاء من جزء كبير منه ومازال العمل علي العديد من الطوابق فيه ويُمكنك أن تتواصل معنا من أجل التعرف علي المزيد من التفاصيل المتاحة عن الأسعار وأنظمة السداد.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة سعر المتر في البرج الأيقوني سوف تكون قد تعرفت علي العديد من التفاصيل المختلفة والتي تُساعدك علي التعرف بشكل كبير عن البرج من حيث الموقع والتصميمات والمساحة وغيرها من الأمور الأخرى وإذا كنت ترغب في التعرف علي معلومات أخرى عن الأسعار يُمكنك أن تتواصل معنا.

أضف تعليق

اتصل الآن