آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة

تشكل العاصمه الاداريه الجديده أحد أهم المشروعات الحكومية الضخمة في مصر واحدة من الركائز الاساسية من اجل التنمية الاقتصادية والحضارية وقد تم بذل الكثير من الجهود المضنية من اجل الوصول الى تحقيق العديد من الانجازات والمشروعات المهمة ولكن تم تنفيذها على أحدث التقنيات والمواد البنائية بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وتحسين مستوى المعيشة من اجل بناء مستقبل افضل واكثر ازدهار للمواطنين المصريين، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن آخر انجازات العاصمه الاداريه الجديده.

آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة

تم تطوير العاصمه الاداريه الجديده حتى تتواكب مع التطور العمراني الموجود في كافه الدول العربيه حتى اصبحت اقوى المدن الجديدة في مصر، و في هذه الفقرة سوف نستعرض آخر إنجازات العاصمه الاداريه الجديده.

تم بناء مركز تجاري كبير في العاصمه الاداريه الجديده.
يعد هذا المركز التجاري الكبير احد اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده حيث انه يحتوي على اثر الماركات العالميه بالاضافه الى العديد من الانظمه المتنوعه وسلسلة من المطاعم والكافيهات العالميه.

تم تنفيذ شبكة النقل العام في العاصمه الاداريه الجديده.
حرثت العاصمه الاداريه الجديده على توفير شبكه نقل عام والذي يعتبر من أهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده من اجل انشاء مدينه متصله يصل الانتقال فيها واليهم.

تم العمل على تطوير مركز المؤتمرات الدولي في العاصمه الاداريه الجديده.
من ضمن آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة ويعد العمل على تطوير مركز المؤتمرات الدولي احد اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده حيث يتميز هذا المركز بموقعه الاستراتيجي والحيوي في وسط المدينة وسهولة الوصول اليه عن طريق القطار وخطوط المترو، وتم تصميمه بهدف إقامة الاحتفالات الوطنية والفعاليات الدولية ويتميز بتقنيات اتصالات متقدمة وخدمات لوجستية ومرافق حديثة وقاعات للأعمال والتجارة.

بناء مبنى الحكومة المركزية في العاصمه الاداريه الجديده.
يعتبر تشييد مبنى الحكومة المركزية احد اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده وقد تم افتتاحه في 24 يونيو 2019 بحضور رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي، ويتميز هذا المبنى بتصميمه العصري والحديث ويحتوي على مكاتب ويضم جميع الوزارات والجهات الحكومية وقاعات اجتماعات بالإضافة الى اماكن التسوق والترفيه.

تم افتتاح المدينة الادارية الجديدة في عام 2019.
يعد افتتاح المدينة الادارية الجديدة عام 2019 احد اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده التي تمتد على مساحة ضخمة تصل الى 170 الف فدان وتهدف الى تحسين حياة المواطنين وإنشاء بيئة عمل حديثة للجهات الحكوميه المختلفه.

تحتوي على مركز طبي متكامل.
يعتبر هذا المركز الطبي آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة حيث انه تم تجهيزه باحداث الاجهزه على المستوى العالمي ويحتوي على كافه التخصصات الطبيه.

تم إنشاء مدينة الفنون والثقافة في العاصمه الاداريه الجديده.
يعد إنشاء مدينة الفنون والثقافة واحده من اهم الإنجازات في العاصمه الاداريه الجديده ويتكون من مجموعة من المباني الحديثة التي تم تصميمها حتى تكون مركز للفنون والثقافة في مصر، وهي تشتمل على عدة مباني منها المسرح الكبير الذي يتسع الى 1200 شخص و مركز للفنون التشكيلية ومتحف الفن المصري الحديث بالإضافة إلى صالات عرض الفنون والمعارض.

تم إنشاء مبنى البرلمان المصري في العاصمه الاداريه الجديده.
يعد إنشاء البرلمان المصري أحد آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة وهو يتكون من ثلاثه اجنحه رومانسيه لكل من مجلس النواب والشيوخ بالإضافة إلى وجود مبنى خاص لرئاسة البرلمان وقاعات مؤتمرات وأماكن استقبال ويتميز بالتصاميم العصرية والحديثه والمستدامة.

تم العمل على بناء العديد من المناطق السكنية في العاصمه الاداريه الجديده.
قامت العاصمه الاداريه الجديده بتوفير العديد من المناطق السكنيه والتي تعتبر من اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده من اجل تخفيف التكدس السكاني الواقع في قلب القاهره وتوفير فرصه حياه ومعيشه على مستوى راقي.

تم إنشاء مجموعة من المدارس والجامعات في العاصمه الاداريه الجديده.
حتى تكون العاصمه الاداريه الجديده مجتمع سكاني متكامل لا يضطر السكان فيه للخروج منه فقد قامت العاصمه الاداريه الجديده بانشاء مجموعه من المدارس والجامعات والتي تعتبر من اهم هم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده حيث انها حرصت على تقديم العديد من الخدمات التعليميه المتنوعه.

تم بدء العمل في مبنى وزارة الخارجية الموجود في العاصمه الاداريه الجديده.
يعد بدء العمل في مبنى وزاره الخارجيه احد اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده ويتميز المبنى بتصميمه الحديث والعصري والمستدام ويحتوي على قاعات اجتماعات ومكاتب وخدمات إضافية كما يحدث الى توفير بيئة عمل ملائمة للأشخاص الذين يعملون في الخارجية وتسهيل مهام الوزارة وتحسين مصر على المستوى الدولي وتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة كما يعكس هذا المبنى الاهتمام الكبير بالعلاقات الدولية وتطوير السلك الدبلوماسي.

تم إطلاق مشروع الرحاب في العاصمه الاداريه الجديده والذي يتميز بأنه يحتوي على العديد من المستشفيات والمدارس والمنشآت التجارية. ويتميز هذا المشروع بتصميمه العصري والمستدام وتتنوع به الخدمات حيث انه يحتوي على العديد من المباني المهمة وبالتالي اصبح مشروع الرحاب احد اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده.

تم بناء وزاره الماليه المصريه في العاصمه الاداريه الجديده.
يعد بناء وزاره الماليه المصريه احد آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة الجديده ويتميز هذا المبنى بتصميمه الحديث والمبتكر ويحتوي على قاعات اجتماعات ومكاتب وخدمات اضافية من اجل خدمة المالية وتنفيذ المهمات المختلفة وإعداد الموازنات وتنفيذ السياسات المالية في هذا المبنى الى توفير بيئة عمل للعاملين في الوزارة وتحقيق الأهداف المالية الوطنية بالإضافة إلى تنمية الاقتصاد المصري.

تم البدء في بناء القصر الرئاسي في العاصمه الجديده.
تم البدء في بناء القصر الرئاسي في العاصمه الاداريه الجديده عام 2019 ومن المتوقع أن يكون هو المقر الرئيسي لرئيس الجمهورية في المستقبل ويمتد على مساحة واسعة تصل إلى 42 ألف متر مربع ويجمع تصميمه بين العمارة الحديثة والتقليدية

تم إطلاق مشروع ميدتاون في العاصمه الاداريه الجديده الذي يتميز بأنه يحتوي على مجموعه من المساكن الفاخرة والمطاعم والمناطق التجارية والفنادق.
يعد مشروع من ميد تاون احد اهم الانجازات في العاصمه الاداريه الجديده وهو احد اكبر المشاريع العقارية في مصر ويحتوي على العديد من المباني السكنيه والاداريه والتجارية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة والمرافق والخدمات الحديثة الموقع الاستراتيجي المتميز في قلب المدينة بالقرب من القصر الرئاسي مما يجعله مكان مثاليا يجمع بين العمل والعيش.

تعرف على المقالات التالية:

عيوب العاصمة الإدارية الجديدة

انتهينا من التعرف على آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة، وعامة العاصمه الاداريه الجديده والكثير من المميزات التي جعلتها مقصد مثالي للعديد من السكان المستثمرين ولكنها مثل أي مدينة أخرى تحتوي على بعض العيوب وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن عيوب العاصمه الاداريه الجديده.

البنية التحتية غير مكتملة:
على الرغم من أن العاصمه الاداريه الجديده تحتوي على العديد من الخدمات المتنوعة إلا أن البنية التحتية ما زالت غير مكتملة وهذا يؤدي الى وجود بعض الآراء بأن تم الانتظار قليلا حتى يتم الانتهاء.

الازدحام المروري:
من المتوقع ان تعاني العاصمه الاداريه الجديده في بعض المناطق الى وجود مشكلة مرورية في المدينة وزحام في المستقبل وهذا بسبب المميزات المختلفة فيها، مما سوف يسبب ذهاب الكثير من السكان لها، ولكن الحكومة تعمل على حل هذه المشاكل.

ارتفاع تكاليف المعيشة:
تعد تكاليف السكن في العاصمه الاداريه الجديده مرتفعة نسبيا ويرجع هذا الى انها مدينه جديده وفاخره وهذا لا يتناسب مع الكثيرين الذين يرغبون في الانتقال إلى السكن فيها، ولكنها على الجانب الآخر مميزة للكثيرون.

بداية وسائل التسلية والترفيه:
توجد في العاصمه الاداريه الجديده المناطق الترفيهية والثقافية ولكن هذه المناطق لا زالت في المراحل الأولى من إنشائها مما يؤدي إلى وجود نقص في وسائل التسلية والترفيه في العاصمه الاداريه الجديده في الوقت الحالي، ولكن خلال سنوات سوف يتم الانتهاء منها.

الموقع :
تقع العاصمه الاداريه الجديده في موقع بعيد عن القاهرة مما يؤدي الى صعوبة الوصول إليها، ولكن الدولة تعمل على حل المشكلة وتعمل على الكثير من المشاريع منها المونوريل وغيرها من وسائل الموصلات.

ولكن في النهاية فإن هذه المشكلات تعد مشكلات طفيفة ولها حل وهذا لان العاصمه الاداريه الجديده ما زالت حديثة لم تكتمل بها كل المرافق والخدمات بعد بالإضافة إلى هذه العيوب الموجوده بها عيوب طبيعيه يمكن عند تتواجد في اي مدينه اخرى وكذلك يمكن التغلب علي مع التطورات المستمرة في البنية التحتية والمرافق والخدمات.

قد يهمك المقال التالي:

أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمه الاداريه الجديده حلم مصر في المستقبل وهذا لانها تسعى الى تحقيق العديد من الاهداف المتنوعه التي ترى في الوصول اليها ومن ابرز هذه الاهداف ما يلي:

  • انشاء المدينه تجمع بين السكن والحياه حيث انه قد تم تخصيص نسبه 30% من مساحه العاصمه الاداريه الجديده للسكن فيها.
  • تهدف العاصمه الاداريه الجديده الى الاعتماد على الطرق المستدامه في توريد الطاقه من خلال العديد من الطرق منها 70% من اسطح المباني الموجوده فيها بوحدات الطاقه الشمسيه بالاضافه الى تدوير المخلفات.
  • ويعد الهدف الرئيسي الذي تسعى اليه العاصمه الاداريه الجديده هو انشاء مدينه للاستثمار والمال والاعمال والتجاره والمؤسسات المختلفه التي تعمل على خدمه اقليم القاهره الكبرى واقليم قناه السويس.
  • بناء مدينه ذكيه تعتمد على النظام الالكتروني في اداره كل الخدمات كما يتم تغطيه المدينه بالكامل من خلال شبكات معلومات عالمية.
  • بناء المدينه للمشاه والدراجات ما مراعاه ان المدينه متصله حيث انه تم تخصيص مساحه تصل الى 40% من إجمالي المساحه المدينه من اجل انشاء شبكه الطرق من اجلهم.
  • انشاء مدينه متصله والعمل على توفير كافه المواصلات والنقل التي قد يحتاج اليها السكان.
  • انشاء مدينه خضراء صديقه للبيئه يغلب عليها شكل المساحات الخضراء بشكل كبير جدا عن شكل المباني.

اقرأ أيضا:

ما هي اهم المشروعات في العاصمه الاداريه؟

لو ترغب التعرف على آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة، فمن الضروري التعرف على الانجازات، وتتنوع المشروعات الموجودة في العاصمة الاداريه الجديده حتى تتناسب مع احتياجات العملاء التي يريدون ان يمتلكوها في وحداتهم السكنيه، وفي هذه الفقره سوف نتحدث عن أهم المشروعات في العاصمه الاداريه.

كمبوند ميدتاون سولو العاصمة الإدارية:
افضل المشروعات السكنيه في العاصمه الاداريه الجديده يجمع بين الفخامه والرقي وهو مقصد للكثير من الطبقات الراقيه التي تبحث عن الخصوصيه والتميز والهدوء في مجتمع سكني متكامل، وهو من انتاج شركه بيتر هوم موقع استراتيجي متميز بالقرب من اهم المناطق الحيويه مثل النهر الاخضر ومسجد الفتاح العليم وفندق الماسه ومطار العاصمه الاداريه وارض المعارض والحي الدبلوماسي وكنيسة ميلاد السيد المسيح والقصر الرئاسي ومحور محمد بن زايد الرئيسي.

ويمتد على مساحة واسعة تصل إلى 66 فدان تم تخصيص نسبة 80% من إجمالي المساحة للاند سكيب والمساحات الخضراء، ويحتوي على خدمات متكامله ونادي صحي ومركز طبي وخدمات امن وحراسه، ويقدم أنظمة سداد مرنه من خلال دفع مقدم 10% من اجمالي قيمه الوحده وتقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات.

كمبوند سين 7 العاصمة الإدارية الجديدة:
احد اهم المشروعات المتميزه في العاصمه الاداريه الجديده يتميز بالرقي والموقع الاستراتيجي والحياه العصريه الفاخره والتصميمات الهندسيه والمعماريه الجذابه، هتتنوع الوحدات السكنيه الموجوده بين شقق ودوبلكس ومساحات تتراوح بين 116 متر مربع وحتى 237 متر مربع بإطلالة متميزه على المساحات الخضراء واللاندسكيب والزهور والنباتات الانيقه.

بالاضافه الى المرافق الخدميه المتميزه سواء كانت خدمات طبيه او ترفيهيه او خدمات امن وحراسه بأنظمة سداد متميزه بدون مقدم وتقسيط قيمه الوحده على 10 سنوات.

كمبوند بوكا أفضل مشاريع العاصمة الادارية الجديدة:
يعتبر اهم المشروعات السكنيه في العاصمه الاداريه الجديده وهو من إنتاج شركة ماستر بلدر للتطوير العقاري، يحتل موقع استراتيجي بالقرب من محور محمد بن زايد الذي يسهل الوصول الى العديد من المناطق في العاصمه في اوقات قصيره، وتتنوع الوحدات السكنيه الموجوده به بين شقق وبنت هاوس بمساحات تبدا من 112 متر مربع، ويتميز كومباوند بوكا بان المساحات الخضراء واللاند سكيب والبحيرات الصناعيه تشكل مساحة أكبر من مساحه الخدمات والمرافق، وتتميز الوحدات السكنيه باطلاله مريحه ومتميزه والهواء النقي والخصوصيه والهدوء. ويقدم انظمه سداد مرنه تبدأ من مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات.

كمبوند سيناريو |Scenario New Capital:
من انتاج شركه اكام العقاريه التي عملت على توفير كافه الخدمات والمميزات الفريده التي جعلته مجتمع سكني متكامل تجعل السكان يعيشون الحياة بكل تفاصيلها، ويحتوي على نوادي رياضيه ومسارات مخصصه للرياضه وجيم وسبا وسينما ومطاعم وكافيهات ومولات تجاريه واماكن لاقامه الحفلات.

ويمتد كومباوند سيناريو على مساحه 39 فدان تم تخصيص نسبه تصل الى 19% من اجمالي مساحه الكومباوند لاقامه الوحدات السكنيه والخدمات اما باقي مساحه الكومباوند فتنتشر بها المساحات الخضراء واللاند سكيب والبحيرات الصناعيه.

ويقدم الكومباوند انظمه سداد مارينا من خلال دفع مقدم يتراوح بين 0% وحتى 20% وتقسيط المبلغ على عدة سنوات تتراوح بين 7 سنوات وحتى 10 سنوات.

كمبوند المقصد العاصمة الإدارية:
من انتاج شركه سيتي ايدط للتطوير العقاري وهي احد الشركات الرائده في مجال العقارات وتتميز باختيارها موقع جغرافي متميز لمشروعاتها حيث نجد ان الكومباوند المقصد يقع في الحي الثالث بالقرب من اهم الطرق الحيويه الرئيسيه مثل الطريقه الدائري ومحور محمد بن زايد بالاضافه الى قربه من المناطق الحيويه في المدن الجديده في القاهره الجديده. ويحتوي كومباوند المقصد على وحدات سكنيه متنوعه بين تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات بمساحات تتراوح بين 350 م مربع 570 م مربع، وتقدم الشركه انظمه المتميزه من خلال دفع 5% من اجمالي قيمه الوحده وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

كمبوند ارمونيا العاصمة الادارية الجديدة:
مجتمع سكني فاخر حصل على اعجاب العديد من الاشخاص الذين يبحثون عن وحدات سكنيه في العاصمه الاداريه الجديده، ويقع في اكثر المناطق السكنيه المتميزه في العاصمه الاداريه الجديده حيث يقع في القطعه R7، وبالقرب من هم المناطق في العاصمه الاداريه الجديده مثل النهر الاخضر وكاتدرائية ميلاد المسيح والحي الدبلوماسي وحي المال والاعمال. ويقدم الكومباوند أنظمة سداد وتسهيلات مرنه من خلال دفع مقدم 9% من اجمالي قيمه الوحده وتقسيط باقي المبلغ على 9 سنوات.

كمبوند كاسيل لاند مارك العاصمة الإدارية:
من انتاج شركات كاسيل للتطوير العمراني، ويمتد على مساحه ضخمه تقدر تصل إلى 43 فدان وهو ما يعادل 180600 ألف متر مربع، وتنتشر به المساحات الخضراء واللاندسكيب تحتل المساحه واسعه مما جعل الوحدات السكنيه تتمتع باطلاله متميزه ومريحه مصاحبه للهدوء والهواء الصحي النقي.

الوحدات السكنيه الموجوده به عباره عن شقق فقط تتراوح مساحتها بين 80 متر مربع وحتى 300 متر مربع، ويتميز كومباوند كاسيل لاند مارك باسعار متميزه ومناسبه وانظمه مريحه من خلال مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 10 سنوات.

كمبوند لافيردى العاصمة الإدارية الجديدة:
احد مشروعات شركه لافيردي للتطوير العقاري التي تتميز باختيار مواقع استراتيجيه لمشروعتها فنجد ان كومباوند لافيردي العاصمه الاداريه الجديده يقع في القطعه R8 بالقرب من حي السفارات، في قلب المدينة الثقافية وبالقرب من النهر الأخضر، ويمتد الكومباوند على مساحه 35 فدان وتم توزيع هذه المساحه بين المساحات الخضراء واللاند سكيب التي تشكل نسبه 60% من اجمالي المساحه وما بين الوحدات السكنيه التي تشكل 40% من مساحه الكومباوند.

ما تتنوع الوحدات السكنيه الموجوده به بين شقق ودوبلكس وبنت هاوس بمساحه تتراوح بين 130 م مربع وحتى 365 م مربع وتطل جميع الوحدات على مساحات خضراء، انه يحتوي على مركز طبي وحضانه انترناشونال وخدمات امن وحراسه بالاضافه الى غيرها من الخدمات والمرافق والمتميزه.
ويقدم انظمه سداد متنوعه تبدا من مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة Il Bosco:
من افضل المشروعات السكنيه في العاصمه الاداريه الجديده يتميز بالتصميمات الهندسيه والمعماريه الفاخره المستوحاه من افضل المشروعات السكنيه في العالم، ويحتوي على وحدات سكنيه متنوعه حتى تتناسب مع رغبات السكان تتنوع بين شقق سكنيه وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس، كما يتميز بانه يحتوي على اكبر قدر من الخصوصيه وانتشار المساحات الخضراء واللاند سكيب والبحيرات الصناعيه. ويقدم أنظمة سداد مريحه للسكان من خلال دفع 5% مقدم تعاقدي وتسديد باقي المبلغ على 9 سنوات.

قد يهمك المقال التالي:

ما هو مستقبل العاصمة الإدارية؟

تعد العاصمه الاداريه الجديده مدينه ذكيه كما تعد من احدث واجدد المشروعات الاستثماريه الخاصه بالتطوير العقاري في مصر المتوقع ان ينمو عدد السكان الموجود بها من 18 مليون نسمه وحتى 40 مليون نسمه بحلول العام 2050، وسوف يعمل هذا المشروع على ادخال مفهوم جديد لطبيعه الحياه في مصر.

كما ان العاصمه الاداريه الجديده هي مستقبل الاستثمار في المنطقه العربيه والشرق الأوسط وسوف تصبح مقصد للمستثمرين ورجال الاعمال وما يترتب على ذلك من زياده فرص العمل بشكل غير مسبوق بالاضافه الى تخفيف الازدحام والتكدس السكاني في قلب القاهره الكبرى وضواحيها التي عادتا ما تعاني من ارتفاع عدد السكان بها.

اقرأ أيضا:

كم سعر الشقة في العاصمة الإدارية؟

تتفاوت اسعار الوحدات السكنيه في العاصمه الاداريه الجديده وفقا لعدة عوامل منها المساحات وانواع الوحدات السكانيه وقد اهتمت الشركات العقاريه المطوره للمشروعات السكنيه في العاصمه الاداريه الجديده بان يكون لها بصمه مميزه داخل العاصمه الاداريه الجديده من خلال بناء العديد من الابراج والكومباوندات السكنيه، وسوف نذكر في هذه الفقره متوسط سعر المتر للشقق في العاصمه الاداريه الجديده.

  • يبلغ متوسط سعر المتر للشقق في العاصمه الاداريه الجديده نحو 11,800 جنيه.
  • بينما يبلغ متوسط سعر الشقة في العاصمة الإدارية الجديدة نحو 2,100,000 جنيه.

ولكن الاسعار تتغير يوميا وفقاً للتغيرات المستمره في السوق العقاري ولمعرفه المزيد تواصل معنا.

وفي ختام هذا المقال فإن العاصمه الاداريه الجديده تعد أحدث وأهم المشروعات الاستثمارية القومية في مصر وتعد إحدى مدن الجيل الرابع وتتميز بالعديد من المميزات والخدمات التي جعلتها مقصد مثالي للكثير من المستثمرين والعملاء وقد تحدثنا في هذا المقال عن انجازات العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى عيوب العاصمة الادارية الجديدة وأهم المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة مع ذكر مستقبل العاصمة الإدارية الجديدة وكم سعر الشقة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي نهاية آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة، فتعرف على: 

أضف تعليق

اتصل الآن