أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمه الاداريه الجديده مدينه ذكية لإدارة البلاد على اعلى مستوى ممكن وتحفيز الاستثمار وتقديم العديد من المشروعات المختلفة وتحسين مستوى التطور العمراني وإدخال مفهوم جديد للحياة في مصر، ومن المخطط أن يبلغ عدد السكان في العاصمه الاداريه الجديده 6.3 مليون نسمة في عام 2030 ثم ينمو عدد السكان حتى يصل الى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 ولهذا يتم تهيئة البنية التحتية على مستوى عالي من الجودة والخدمات المختلفة.

أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

تعتبر العاصمة الادارية الجديدة حلم مصر في المستقبل ولهذا السبب تسعى الدولة إلى تحقيق العديد من الاهداف المختلفة والوصول اليها وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن أهداف العاصمه الاداريه الجديده.

  • أحد أهم الأهداف الرئيسية هو إنشاء المدينة من أجل الاستثمار والمال والاعمال والتجارة والمؤسسات المختلفة التي تعمل على المساعدة في خدمة إقليم قناة السويس وإقليم القاهرة الكبرى.
  • من أهداف العاصمة الإدارية الجديدة إنشاء واحدة من أهم المدن الخضراء الكبيرة التي تغلب فيها المساحات الخضراء على مساحة المباني.
  • إنشاء مدينة مناسبة للسكن والحياة معا وذلك حيث تم تخصيص نسبة 30% من إجمالي مساحة العاصمة من أجل السكن فيها.
  • أن تكون المدينة معتمدة على طرق المستدامة في إنتاج الطاقة وذلك من خلال تغطية 70% من الصحة المباني في العاصمة بوحدات الطاقة الشمسية بالاضافة الى اعاده تدوير المخلفات.
  • بناء مدينة ذكية تعتمد في إدارة الخدمات فيها على النظام الالكتروني بالاضافة الى تغطية المدينه كامله بشبكة معلومات عالمية.
  • مراعاة المشاة والدراجات وان تكون المدينة متواصلة من خلال انشاء شبكه كامله وذلك حيث انه تم تخصيص مساحة تصل إلى 40% من شبكة الطرق الموجودة في العاصمة من أجل المشاة والدراجات.
  • من أهداف العاصمة الإدارية الجديدة إنشاء مدينة متصلة من خلال توفير كافة وسائل النقل والمواصلات التي قد يحتاج إليها السكان.

تعرف على المقال التالي:

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تحتل العاصمه الاداريه الجديده موقع استراتيجي متميز على حدود مدينة بدر الواقعة بين طريق القاهره العين السخنه وطريقه القاهره السويس شرق الطريق الدائري الإقليمي، كما أنها تقع بعد مدينة التجمع الخامس و مدينتي ومدينة المستقبل، ويبعد عن مدينة التجمع الخامس حوالي 42 كيلو متر كما انها تبعد عن مدينة السويس والعين السخنة لمسافة 60 كيلو متر وكذلك ايضا تبعد عن القاهرة مسافة 60 كيلو متر.

قد يهمك:

معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة ويكيبيديا

تعد العاصمه الاداريه الجديده احدى مدن الجيل الرابع وهي عاصمه جمهوريه مصر العربيه المستقبلية تقع في محافظة القاهرة ويتم إدارتها من خلال شركات العاصمه الاداريه للتنميه العمرانيه وقد تم إنشاء من خلال قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه عام 2016، وقد تم التعاقد مع الامارات العربيه المتحده على انشائها، العاصمه الاداريه الجديده على المساحه ضخمة تصل إلى 170 ألف فدان وهي بذلك أكبر من مساحة مدينة سنغافورة وأكبر أربعة أضعاف من مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

تبعد العاصمه الاداريه الجديده عن مدينة السويس مسافة 60 كيلومتر في اتجاه الغرب كما تبعد عن مدينة القاهرة مسافة 60 كيلو متر في اتجاه الشرق، ومن المخطط أن ينمو عدد السكان بها حتى يصل الى 40 مليون نسمة بحلول العام 2050، وقد تم العمل على إنشائها من أجل تخفيف التكدس السكاني والازدحام الموجود في مدينة القاهرة وسوف يتم نقل مقرات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومجلس النواب ومجلس الشيوخ ورئاسة الحكومة والهيئة الحكومية والوزارات والسفارات بها حتى أنها ستكون المركز المالي لمصر وذلك لأنه توجد بها حي المال والأعمال الذي يحتوي على المكاتب الإقليمية لكبرى الشركات والمقرات والبنوك المصريه والعالميه بالاضافة إلى أنها تحتوي أيضاً على مدينة الفنون والثقافة ومدينة المعرفة ومدينة مصر الدوليه للالعاب الاولمبية والنهر الأخضر الذي يمتد بطول 35 كيلو متر أي أطول من سنترال بارك في مدينة نيويورك لأكثر من ستة أضعاف بالإضافة إلى مقر قيادة الدولة الاستراتيجي.

بعد التعرف على أهداف العاصمة الإدارية الجديدة والمعلومات فتعرف على:

ما هي اهم المشروعات في العاصمه الاداريه ؟

تحتوي العاصمه الاداريه الجديده على العديد من المشروعات السكنية المتميزة ذات الخدمات المختلفه والمتعدده حتى تتناسب مع احتياجات العملاء والمستثمرين وفي هذه الفقرة سوف نستعرض أهم المشروعات في العاصمه الاداريه.

كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية الجديدة Il Bosco:
من إنتاج شركة مصر إيطاليا للتطوير العقاري وهو أحد أفضل المشروعات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده يتميز بالتصميمات الهندسية والمعمارية المستوحاة من افضل المشروعات السكنية في العالم، ويتميز بأنه يحتوى على وحدات سكنية متنوعة بين شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس حتى تلبي رغبات العملاء، ويمتلك قدر عالي من الوضوء والخصوصية وذلك بسبب المساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب والبحيرات الصناعية التي تفصل بين المباني، ويقدم كومباوند البوسكو العاصمه الاداريه الجديده انظمه سداد متميزة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 9 سنوات.

كمبوند كاسيل لاند مارك العاصمة الإدارية:
من انتاج شركة كاسيل للتطوير العمراني يمتد على مساحة ضخمة تصل الى 43 فدان ويتمتع بكافة الخدمات والمرافق بالإضافة إلى مساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب والإطلالة الساحرة، الوحدات السكنية الموجودة في كومباوند كاسيل لاند مارك العاصمه الاداريه الجديده عباره عن شقق تتراوح مساحتها بين 80 م مربع وحتى 300 متر مربع بأنظمة سداد متميزة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 10 سنوات.

كمبوند المقصد العاصمة الإدارية:
من انتاج شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري يتميز بموقع استراتيجي فريد في الحي الثالث بالقرب من أهم الطرق والمحاور الرئيسية مثل محور محمد بن زايد والطريق الدائري بالإضافة إلى قربها من أهم المدن الجديدة والمناطق الحيوية مثل القاهرة الجديدة، تتنوع الوحدات السكنية الموجودة في كومباوند المقصد بين فيلات وتاون هاوس وتوين هاوس بمساحات تتراوح بين 350 م مربع وحتى 570 متر مربع، ويقدم انظمه سداد متميزة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

كمبوند سيناريو |Scenario New Capital:
من انتاج شركة آكام العقارية يمتد على مساحة 39 فدان ويحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية المتميزة مثل النوادي الرياضية والمحلات التجارية والمطاعم والكافيهات والسينما، تم تخصيص مساحة تصل الى 81% من إجمالي مساحة الكمبوند بالمساحات الخضراء واللاند سكيب بينما المساحة عبارة عن 19% للمباني والانشاءات، ويوفى كومباوند سيناريو انظمه سداد مرنة من خلال دفع مقدم يتراوح بين 10% وحتى 20% وتقسيط على عدة سنوات تتراوح بين 7 سنوات وحتى 10 سنوات.

ميدتاون سكاي Midtown Sky:
من انتاج شركة بيتر هوم للتطوير العقاري تتنوع الوحدات السكنية الموجودة به بين شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس بمساحات تتراوح بين 90 متر مربع وحتى 350 متر مربع، بالاضافة إلى وجود الوحدات التجارية ويتمتع بانتظار المساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب والخدمات المتنوعة، ويقدم كمبوند ميدتاون سكاي انظمه سداد مرنة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

كمبوند ميدتاون سولو العاصمة الإدارية:
من إنتاج شركة بيتر هوم، يمتد على مساحة 66 فدان وهو من افضل المشروعات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده ويتمتع بوجود العديد من الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية التي جذبت إلى العديد من العملاء بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء الواسعة التي تشكل 80% من إجمالي مساحة الكمبوند وهو يعتبر الوجهة المثالية لمن يبحث عن الرقي والفخامة، ويتميز بموقع استراتيجي بالقرب من أهم المناطق الحيوية مثل النهر الأخضر ومسجد الفتاح العليم والقصر الرئاسي والحي الدبلوماسي وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح ومحور محمد بن زيد الرئيسي وأرض المعارض ومطار العاصمة الإدارية، تتراوح مساحة الوحدات السكنية داخل كمبوند ميد تاون سولو العاصمه الاداريه بين 350 م مربع وحتى 600 متر مربع بأنظمة سداد متميزة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات.

كمبوند ارمونيا العاصمة الإدارية الجديدة:
عبارة عن مجمع سكني فاخر من إنتاج شركة ذا لاند للتنميه العقاريه يقع في موقع متميز في العاصمه الاداريه الجديده بالقرب من النهر الاخضر وكاتدرائية السيد المسيح والحي الدبلوماسي وحي المال والأعمال، يقدم كومباوند ارمونيا العاصمة الإدارية الجديدة العديد من الخدمات والمرافق المتميزة بالإضافة إلى تسهيلات السداد المرنة من خلال دفع مقدم 9% وتقسيط باقي المبلغ على 9 سنوات.

كمبوند سين 7 العاصمة الإدارية الجديدة:
افضل المشروعات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده يتميز بموقع استراتيجي وحياه راقيه وتصميمات معمارية وهندسية انيقه، متنوع الوحدات السكنية الموجودة به بين شقق ودوبلكس بمساحات تتراوح بين 116 متر مربع وحتى 237 متر مربع، الى جانب الاطلالات الفريده والمتميزه على المساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب والنباتات والزهور، ويقدم العديد من الخدمات والمرافق المتنوعة مثل الخدمات الترفيهية والخدمات الأمنية، ويوفر كمبوند سين 7 العاصمه الاداريه الجديده انظمه سداد متميزة تبدأ من مقدم 0% وتقسيط المبلغ على 10 سنوات.

كمبوند لافيردى العاصمة الإدارية الجديدة:
إنتاج شركة لا فيردي للتطوير العقاري يقع بالقرب من النهر الاخضر ويمتد على مساحة 35 فدان وتتراوح مساحة الوحدات السكنية الموجودة به بين 130 متر مربع وحتى 360 متر مربع وتتنوع بين شقق ودوبلكس وبنت هاوس بتتميز مباشره على المساحات الخضراء بالإضافة إلى وجود مركز طبي ومبنى إداري ونادي اجتماعي وخدمات امن وحراسه، ويوفر كومباوند لافيردي العاصمه الاداريه الجديده انظمه سداد مرنة من خلال دفت مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 8 سنوات.

كمبوند بوكا أفضل العاصمة الإدارية الجديدة:
من إنتاج شركة ماستر بلدر للتطوير العقاري وهو من افضل المشروعات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده يحتل موقع استراتيجي بالقرب منه اهم من محاور الرئيسيه مثل محور محمد بن زايد الرئيسي مما يؤدي إلى سهولة الوصول من العاصمه الاداريه الجديده في اوقات قليله، تتنوع الوحدات السكنية الموجودة في كومباوند بوكا العاصمه الاداريه الجديده بين شقق وبنت هاوس بمساحات متفاوتة تبدأ من 112 متر مربع، ويتميز بانتشار المساحات الخضراء الواسعة والبحيرات الصناعية وحمامات السباحة بالإضافة إلى الاطلاله الرائعه والفريده التي تتميز بالهدوء والخصوصيه، و يتميز كومباوند بوكا العاصمه الاداريه الجديده بالاسعار التنافسيه وانظمه سداد مرنة تبدأ من مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات.

لو تعرفت على المشروعات وعلى أهداف العاصمة الإدارية الجديدة فاقرأ أيضا:

ما هي مميزات العاصمة الإدارية ؟

تتوفر في العاصمه الاداريه الجديده الكثير من المميزات التي جذبت إليها العديد من المستثمرين والعملاء ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تتميز مدينة العاصمه الاداريه الجديده بانها أكبر العواصم العالمية حيث انه من المقدر أن يبلغ عدد السكان بها نحو 40 مليون نسمة بحلول عام 2050.
  • تقدم العاصمه الاداريه الجديده العديد من الخدمات الأساسية مثل الخدمات التعليمية والخدمات الصحيه بالاضافه إلى الخدمات الترفيهية حيث أنها تحتوي على اكبر مدينه ترفيهيه في العالم.
  • يوجد مطار خاص في العاصمه الاداريه الجديده يمتد على مساحة 33 فدان.
  • تتميز العاصمه الاداريه الجديده بأنها تمتد على مساحة شاسعة بالإضافة إلى أنها تحتوي على النهر الاخضر الذي يعمل على تغذية تغذية المدينة بالكامل الى جانب وجود المساحات الخضراء الشاسعة التي تعمل على تنقية الهواء.
  • تبلغ مساحة الفرد من المسطحات الخضراء في العاصمه الاداريه الجديده نحو 15 متر مربع.
  • تحتوي العاصمه الاداريه الجديده على اكبر مسطح اخضر وهي الحديقه المركزيه التي تمتد على مساحة 8000 فدان.
  • تشتمل العاصمه الاداريه الجديده على شبكة طرق عملاقة يبلغ طولها 750 كيلو متر منها طرق داخلية وطرق خارجية.
  • تشتمل العاصمه الاداريه الجديده على طريق يربط بينها وبين مدينة بدر يبلغ طوله 40 كيلو متر كما تحتوي على طريق آخر يربط بين العاصمه الاداريه الجديده وبين زهراء المعادي يبلغ طوله 30 كيلو متر.
  • تحتوي على خط غاز يبلغ طوله 65 كيلومتر يمتد من مدينة العين السخنه الى العاصمه الاداريه الجديده من بئر غاز ابو سلكان.
  • تتميز العاصمه الاداريه الجديده بأنها عبارة عن مدينة خضراء صديقة للبيئة حيث أنها تعمل بالطاقة الشمسية كما انها تحتوي على تيار كهربائي دائم لا ينقطع.
  • تتميز العاصمه الاداريه الجديده بتوفير فرص عمل مما يساعد على القضاء على مشكلة البطالة في مصر.
  • تتنوع الوحدات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده من حيث المساحات والأسعار والتصميمات حتى تتناسب مع رغبات العملاء والمستثمرين.

تعرف على:

عيوب العاصمة الإدارية الجديدة

توجد في العاصمه الاداريه الجديده مثل اي مدينة اخرى ولكنها عيوب طفيفة يمكن التكيف والتعامل معها مثل:

  • طول المسافة الفاصلة بين العاصمه الاداريه الجديده وبين القاهره وضواحيها لأنها لا تزال قيد الانشاء.
  • ارتفاع سعر المتر في العاصمه الاداريه الجديده ولكن عند المقارنه بين الخدمات والمرافق التي تقدمها العاصمه الاداريه الجديده نجد ان الاسعار معقوله ومناسبه نظرا للميزات الكثيرة.
  • تشهد العاصمه الاداريه الجديده زياده مشاكل الازدحام والكثافه المروريه في المدينه لان من أهداف العاصمة الإدارية الجديدة أن تكون مميزة، بالتالي سوف يذهب الكثير من السكان لها.
  • تعاني العاصمه الاداريه الجديده من نقص الخدمات الترفيهيه وعدم اكتمال البنيه التحتيه ولكن هذا امر وارد لان المدينه ما زالت فيها مراحلها الاوليه وما زالت تحت الانشاء ولما يتم الانتهاء منها سوف نرى التغير الكبير.

تعرف على المقالات التالية:

آخر إنجازات العاصمة الإدارية الجديدة

تتمتع العاصمه الاداريه الجديده بالعديد من المميزات التي تؤهلها حتى تصبح عاصمه جمهوريه مصر العربيه كما انا نجحت في تقديم العديد من الانجازات وفي هذه الفقره سوف نستعرض اخر انجازات العاصمه الاداريه الجديده.

  • تم تنفيذ نسبه 24% من اجمالي مشروع قطار المونوريل مع تصنيع القطارات من الاول وحتى الخامس.
  • تم انجاز افتتاح المجمع الكامل لاصدار الوثائق المؤمنه الذكيه والذي يعتبر الاحدث والاكبر من نوعه في افريقيا والشرق الاوسط.
  • تم انجاز ابلكيشن يسمح للمطورين بالتعامل مع شركه العاصمه اون لاين.
  • تم الانتهاء من وضع الاعمال الخرسانيه الخاصه بالبرج الايقوني وهو اطول برج في قاره افريقيا.
  • تم الانتهاء من اعمال التشطيب والبناء للوحدات السكانيه في الحي السكني الثالث والتي تم تنفيذها بواسطه وزاره الاسكان.
  • تم الانتهاء من تنفيذ مرافق الحي الحكومي وذلك بالتزامن مع الانتهاء من تنفيذ مرافق المرحله الاولى في العاصمه الاداريه الجديده.
  • تم الانتهاء من تنفيذ المباني السكنيه وفندقين ومول تجاري كبير في حي المال والاعمال.
  • يتم حاليا الانتهاء من اعمال الاناره والمناظر الطبيعيه واللاندسكيب.
  • تم الانتهاء من تنفيذ مدينه الفنانه والثقافه بنسبه 95%.
  • تم افتتاح المشروع الاكبر من نوعه وهو الحديقه المركزيه.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن واحده من أهم وأحدث المدن في مصر وهي مدينة العاصمة الإدارية الجديدة التي تعد إحدى المدن الذكية والحديثة والتي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لحياة معيشية أفضل وتتميز بالعديد من المميزات التي لا حصر لها والتي تؤهلها حتى تكون عاصمة جمهورية مصر العربية الحديثة، وقد استعرضنا في هذا المقال أهداف العاصمة الادارية الجديدة بالإضافة إلى موقع العاصمة الإدارية الجديدة ومعلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة ويكيبيديا مع ذكر مميزات العاصمة الإدارية الجديدة وعيوب العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى آخر انجازات العاصمة الإدارية الجديدة.

في نهاية مقال أهداف العاصمة الإدارية الجديدة فتعرف على: بيراميدز سيتي العاصمة الإدارية الجديدة

أضف تعليق

اتصل الآن