خريطة العاصمة الادارية الجديدة

تحظى خريطة العاصمة الادارية الجديدة باهتمام كبير من الحكومه المصريه وذلك لانهم من المخطط ان تكون العاصمه الاداريه الجديده مركز للحياة الاداريه والحكوميه بدلا من القاهره وذلك تخفيف التكدس السكاني الموجود في القاهرة، وقد تم العمل على تطوير العاصمه الاداريه الجديده كجزء من مبادرة الحكومة المصرية لتطوير وتحسين البنية التحتية والخدمات العامة أيضا في مصر بالإضافة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد وجذب الاستثمارات والأعمال الجديدة الى مصر وغيرها من التفاصيل التي نتعرف عليها من موقعكم بريميوم عقار.

خريطة العاصمة الادارية الجديدة

تحتل العاصمه الاداريه الجديده موقع استراتيجي في شرق القاهرة على حدود مدينة بدر بالقرب من التجمع الخامس ومدينة المستقبل والقاهرة الجديدة ومدينتى بالاضافة الى انها تقع بالقرب من أهم الطرق والمحاور الرئيسية التي تسهل الوصول منها وإليها مثل الطريق الدائري الإقليمي والطريق الدائري الأوسطي وطريق القاهرة العين السخنة وطريق القاهرة السويس.

وقد تم انشاء العاصمه الاداريه الجديده على مساحة تصل الى 170 ألف فدان وتطويرها والعمل عليها حتى تصبح مراكز القوى الاقتصادية والقومية و المقر الرئيسي للوزارات الحكومية والسفارات المصالح الحكومية بالإضافة إلى الأحياء العمرانية، لقد تم التصميم العاصمه الاداريه الجديده حتى تصبح مدينة كبرى مستدامة صديقة للبيئة تنتشر بها المساحات الخضراء الشاسعه بالاضافة إلى وجود الحديقه المركزيه التي تعتبر أكبر الحدائق من نوعها في العاصمة والشرق الاوسط الى جانب وجود النهر الاخضر.

وبالنظر الى العاصمه الاداريه الجديده نجد أنها قد تم العمل عليها على ثلاث مراحل أساسية، المرحلة الأولى على مساحة تبلغ 40 ألف فدان والمرحلة الثانية على مساحة تبلغ 47 ألف فدان والمرحلة الثالثة على مساحة تبلغ 97 ألف فدان.

بعد التعرف على خريطة العاصمة الادارية الجديدة فقد يهمك التعرف على:

تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة

يعتبر تقسيم العاصمه الاداريه الجديده تصميما مميزا وذلك لأنه يفصل كل من الأحياء عن بعضها طبقا للهدف الذي تم إنشاء الحي من أجله فنجد ان هناك احياء حكومية تضم الوزارات والمقرات الهامة بالإضافة إلى وجود أحياء سكنية تضم المشروعات السكنية وايضا احياء دبلوماسية تضم السفارات، وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن تقسيم العاصمه الاداريه الجديده.

تم تقسيم العاصمه الاداريه الجديده على ثلاث مراحل تمتد المرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان وهي تحتوي على: حي الوزارات، الحي الدبلوماسي، الحي السكني R7 ,R 5, R3، منطقة المولات، مطار العاصمه الاداريه، مدينة الفنون والثقافة، الحي الحكومي، منطقة الأعمال المركزية، النهر الأخضر، مدينة المعارض، المدينة الطبية.

حي الوزارات:
يمتد على مساحة 4.8 مليون متر مربع، ويحتوي على مبنى مجلس الوزراء بالإضافة إلى العديد من المباني الحكومية الفخمة إلى جانب وجود 34 مبنى خاص بالوزارات.

الحي الدبلوماسي:
يقع جنوب الحي الحكومي ويمتد على مساحة 1600 فدان، ويضم الحي الدبلوماسي جميع المقرات الدبلوماسية والسفارات.

الحي السكني:
الحي R3 يمتد على مساحة 1000 فدان ويضم حوالي 95 ألف نسمة ويحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية والتجارية والتعليمية، بتكلفة إنشاء تصل إلى 31 مليار جنيه.

الحي R5 يقع في غرب العاصمه الاداريه الجديده ويمتد على مساحة 885 فدان ويضم حوالي 90 الف نسمه وهذا الحي مخصص للاستثمارات بتكلفة إنشاء تصل الى 80 مليار جنيه.

الحي R7 أفضل الأحياء السكنية في العاصمه الاداريه الجديده يقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي يمتد على مساحة 1500 فدان ويضم العديد من الكمباوندات السكنية الراقية في العاصمه الاداريه الجديده بالاضافه الى الخدمات الترفيهية والتجارية والتعليمية.

منطقة المولات:
وتحتوي على العديد من المولات التجارية ذات الماركات العالميه الشهيره مثل داون تاون مول العاصمة الإدارية، ومشروع أويا تاور العاصمة الإدارية.

الحي الحكومي:
يقع في الجانب الشرقي من العاصمة يمتد على مساحة 360 فدان ويحتوي على مقر الوزارات ومقر مجلس الشيوخ ومجلس النواب، وتبلغ تكلفة إنشاء الحي الحكومي نحو 50 مليار جنيه.

منطقة الأعمال المركزية:
تقع في منتصف العاصمه الاداريه الجديده يحبها من الشارع الحي الحكومي ومن الغرب النهر الاخضر وهي محاطة بالأحياء السكنية يحتوي على اعلى برج في افريقيا بالاضافة إلى 20 برج بارزين بواسطة هيئه المجتمعات العمرانيه، وتبلغ تكلفة إنشاء منطقة الأعمال المركزية نحو 47 مليار جنيه.

النهر الاخضر:
يمتد على مساحة 1000 فدان تم انشائه بواسطة شركة المقاولون العرب وأوراسكوم وبتروجيت وينشأ النهر الاخضر بواسطة مياه معالجة بتقنيه ثلاثيه، بتكلفة إنشاء تصل الى 10 مليار جنيه.

المدينة الطبية:
تمتد على مساحة 3500 متر مربع وهي عبارة عن مدينة طبية متكاملة والخدمات الموجودة بها على مستوى عالمي.

المرحله الثانيه فهي تمتد على مساحة ضخمة تصل الى 47 الف فدان وهو ما يعادل 19002 كيلو متر مربع. واما المرحله الثالثه فهي تنتج على مساحه شاسعه والى تصل الى 70 الف فدان وهو ما يعادل 39254 متر مربع.

اقرأ أيضا:

ما هي مميزات العاصمة الإدارية الجديدة؟

انتهينا من الحديث عن تفاصيل كثيرة ومنها خريطة العاصمة الادارية الجديدة، وعامة تقدم العاصمه الاداريه الجديده الكثير من المميزات التي تكذب عليها العديد من المستثمرين والعملاء ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تمتد على مساحة شاسعة بالإضافة إلى وجود النهر الأخضر الذي يعمل على تغذية المدينة بالكامل بالإضافة إلى مساحات الخضراء الشاسعة التي تساعد على توفير الهواء النقي.
  • تعتبر العاصمه الاداريه الجديده أحد أكبر العواصم العالمية حيث يتوقع أن يبلغ عدد السكان بها 40 مليون نسمة بحلول العام 2050.
  • تحتوي على اكبر مسطح اخضر وهي الحديقه المركزيه التي تمتد على مساحة تصل الى 8000 متر مربع.
  • تقدم العديد من الخدمات الأساسية مثل الخدمات التعليمية والخدمات الصحية بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية حيث تحتوي على مدينة ترفيهية تعتبر من أكبر المدن الترفيهية في العالم.
  • تحتوي على مطار خاص بـ العاصمه الاداريه الجديده يمتد على مساحة 33 فدان.
  • يشتمل على شبكة طرق عملاقة بطول 750 كيلو متر منها طرق خارجية وطرق داخلية.
  • تبلغ مساحة الفرد من المسطحات الخضراء داخل العاصمه الاداريه الجديده نحو 15 متر مربع.
  • تحتوي على طريق يربط العاصمه الاداريه الجديده بمدينه بدر يبلغ طوله 40 كيلو متر كما تحتوي على طريق آخر يربط العاصمه الاداريه الجديده بزهراء المعادي يمتد بطول 30 كيلو متر.
  • تعتبر العاصمه الاداريه الجديده مدينه صديقه للبيع وتعمل بالطاقة الشمسية وبالتالي فهي تحتوي على تيار كهربائي دائم لا ينقطع.
  • تشتمل على خط غاز طبيعي بطول 65 كيلو متر يمتد من مدينة العين السخنه من بئر غاز ابو سلكان الى العاصمه الاداريه الجديده.
  • تحتوي على العديد من الوحدات السكنية ذات المساحات والتصميمات المختلفه والاسعار متفاوته وانظمة السداد المتنوعة.
  • توفر العاصمه الاداريه الجديده الكثير من فرص العمل مما يساعد على القضاء على مشكلة البطالة في مصر

قد يهمك التعرف على:

ما هي عيوب العاصمة الإدارية الجديدة ؟

العاصمه الاداريه الجديده تتميز بوجود العديد من الخدمات والمرافق التي تجعلنا الاختيار مسائل بالعديد من المستثمرين والعملاء ولكنها تعاني من بعض العيوب مثل اي مدينه اخرى وهذه العيوب يمكن التكيف معها مثل:

  • بعد العاصمه الاداريه الجديده عن القاهره وضواحيها نظرا لانها جديدة وهناك لاتزال لم تؤهل بالسكان.
  • عدم توافر العديد من المرافق والخدمات وعدم اكتمال البنية التحتية لانها ما زالت تحت الانشاء وما زالت في مراحلها الاولى ونرى تطور كبير فما بالكم بما سوف تكون عليه بعد الانتهاء.
  • ارتفاع سعر المتر السكني والاستثماري في العاصمه الاداريه الجديده ولكن عند المقارنة بين ما تقدمه العاصمه الاداريه الجديده من خدمات المرافق نجدا الاسعار مناسبه وهذا نظرا للكثير من المميزات المختلفة التي تحصل عليها في المقابل.
  • تشهد العاصمه الاداريه الجديده حركة مرور كثيفة وزيادة مشاكل الازدحام في المدينة لأن العمل لايزال جاري عليها، ولكن كل المشاكل في العموم هي حالية وتعمل الحكومة على حل كل المشاكل.

تعرف على المقال التالي:

ما هي اسعار الشقق في العاصمه الاداريه الجديده ؟

تختلف اسعار الشقق في العاصمه الاداريه الجديده تبعا لوجود العديد من العوامل منها المساحات المختلفة والتصميمات المتنوعة فنجد أن مساحة الشقق في العاصمه الاداريه الجديده تتراوح بين 60 م مربع وحتى 180 متر مربع حتى تتناسب مع رغبات العملاء، تختلف اسعار الشقق في العاصمه الاداريه الجديده تبعا للأسعار التي تضعها الشركات بالإضافة إلى موقع المشروع والخدمات التي تقدمها وبالتالي نجد أن سعر المتر في العاصمه الاداريه الجديده يتراوح بين 11 ألف جنيه وحتى 32 الف جنيه حتى يختار العملاء ما يتناسب مع احتياجاتهم وامكانياتهم بالإضافة إلى توفير انظمة تقسيط مريحة.

ويجب الاخذ بالاعتبار ان هذه الاسعار غير ثابتة وأنها تتغير يوميا تبعا للتغيرات في السوق العقاري ولمعرفة المزيد يرجى التواصل معنا.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن واحدة من أهم وأكبر المدن الجديدة في القاهرة وهي مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وما يتعلق بها من معلومات حيث استعرضنا خريطة العاصمة الإدارية الجديدة وتقسيم العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى ذكر مميزات العاصمة الإدارية الجديدة وعيوب العاصمة الإدارية الجديدة وقمنا بالإجابة عن ما هي أسعار الشقق في العاصمة الإدارية الجديدة.

في نهاية مقال خريطة العاصمة الادارية الجديدة فتعرف على: 

أضف تعليق

اتصل الآن