عيوب التجمع الخامس

عيوب التجمع الخامس يرغب الكثيرون بالتعرف عليها، حيث تعد منطقة التجمع الخامس افضل وارقى مناطق القاهرة الجديدة تحتوي على العديد من المميزات والخدمات جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين من أجل السكن والاقامه بها وذلك حيث أنها تعتبر مريحة في الاقامة والعيش بالنسبه للقاهره الكبرى وهي احدى مدن الجيل الثالث تم انشائها عام 2000 وتقع في الناحية الشرقية من مدينة القاهرة>

وتمتد منطقة التجمع الخامس على مساحة ضخمة تصل الى 70 الف فدان وتحتوي على مختلف أنواع المساكن سواء مساكن اقتصادية ومتوسطة وفوق متوسطة ومساكن فاخرة راقية جدا في أحياء راقية حيث يتمتع التجمع الخامس بالعديد من المميزات، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن التجمع الخامس.

عيوب التجمع الخامس

كما ذكرنا فإن التجمع الخامس يعد ارقى مناطق القاهرة الكبرى يتمتع الوجود العديد من المميزات والخدمات وعلى الرغم من ذلك توجد بعض العيوب التي انزعج منها بعض العملاء إلا أنها عيوب طفيفة يمكن التكيف والتعامل معها وفي هذه الفقرة سوف نستعرض ابرز عيوب التجمع الخامس.

ومن المهم العلم أن العيوب أمر نسبي بين يخض وآخر..والمعلومات المتاحة وفق الآراء.

زيادة معدل ازدحام التجمع الخامس

أحد أهم المشاكل التي ظهرت في التجمع الخامس في الآونة الأخيرة هو زيادة معدلات الازدحام وبالأخص في الشوارع المهمة والمناطق الحيوية مثل المولات التجارية وشارع التسعين، ولكنها لا تعتبر مشكله لان التجمع الخامس يتميز بما يمتد على مساحة واسعة وايضا يتميز باتساع الشوارع الموجودة به.

بعد التجمع الخامس عن أهم المناطق الحيوية في القاهرة

يقع التجمع الخامس في كل مدينة القاهرة الكبرى إلا أنه يقع بعيدا عن أهم المناطق الحيوية في القاهرة، فمثلا الأشخاص الذين يقيمون في شبرا و يذهبون يوميا إلى التجمع الخامس سوف يجب علي ان يتوجه الى اقرب منطقه وجود أتوبيس التجمع الخامس وهي منطقة المظلات والتي تستغرق وقتا طويلا للوصول الى التجمع الخامس وذلك لأنها تمر على العديد من المناطق، الا اذا كنت تمتلك سيارة فسوف يكون الامر سهلا.

التكلفة المعيشية المرتفعة

تعد التكلفة المعيشية فيها التجمع الخامس مرتفع عن اي منطقة أخرى في القاهرة ولكن يرجع هذا لعدة أسباب منها أن الايجار السنوي او الايجار الشهري المحلات التجاريه يكون مرتفع وكذلك الحال بالنسبة للمطاعم وغيرها ولكن توجد بعض المحلات التجارية في بعض المناطق تبيع بأسعار متوسطة.

تكاليف السكن المرتفعة

احد اهم عيوب التجمع الخامس التي انزعج منها الى العملاء هو ان التكلفة المعيشية في التجمع الخامس مرتفعة حتى في منطقة السكن الاقتصادي، ولكن يمكن ان نقول انها مرتفعه نوعا ما مقارنة بالخدمات التي تقدمها من حيث الموقع والرقي والمميزات التي لا تتوفر في أي منطقة أخرى.

تعرف أيضًا علي:

مميزات التجمع الخامس

بعدما تعرفنا علي عيوب التجمع الخامس، لنتعرف علي مميزات التجمع الخامس، حيث انه تعد منطقة التجمع الخامس ارقى مناطق القاهرة الجديدة وتحتوي على العديد من المميزات وفي هذه الفقرة سوف نستعرض مميزات التجمع الخامس.

سهولة الانتقال والحركة

يتميز التجمع الخامس بسهولة الانتقال منه وإليه وذلك حيث يتوفر خط أتوبيس خاص يعمل على مدار 24 ساعه، بالاضافه الى ان كثير من المناطق تحتوي على مواقف سيارات أجرة كثيرة فيمكن أن نجد موقف التجمع الخامس في موقف العاشر وموقف رمسيس و في المنيب وفي المعادي وفي مدينه نصر هذا الى جانب الأتوبيسات المخصصة للنقل والتي تذهب الى كل مكان في القاهره الكبرى.

الموقع الاستراتيجي المتميز

من أهم المميزات التي يتمتع بها التجمع الخامس هو انه يقع في قلب القاهره الكبرى في منطقة تتميز بالاتساع والهدوء وهذا ما لا يتحقق في معظم المناطق أن تكون واسعة وهادئة في نفس الوقت.

توفر الهيئات الخدمية

تعد أهم مميزات التي يتميز بها التجمع الخامس هو وجود الكثير من المحلات التجارية والمنشآت الحيوية والمدارس العالمية بالاضافة إلى الشوارع الحيوية مثل شارع التسعين الذي يحتوي على العديد من المنشآت الحكومية المهمة.

الطقس المعتدل اللطيف

تتمتع منطقة التجمع الخامس تحديدا بالطقس المعتدل واللطيف مقارنة بباقي أجزاء القاهرة الكبرى ويرجع هذا السبب الى المساحة الكبيرة التي تمتد عليها منطقة التجمع الخامس والتي تجعل الطقس في الصيف ليس حار جدا بسبب عدم تزاحم المباني أما في فصل الشتاء فيكون الطقس معتدل ويرجع ذلك الى ارتفاع منطقة التجمع الخامس عن سطح البحر بارتفاع يصل الى 180 م تقريبا.

لا تفوت فرصة التعرف علي:

أيهما أفضل التجمع الاول أم الخامس؟

بعدما تعرفنا علي عيوب التجمع الخامس، لنجاوب علي سؤال أيهما أفضل التجمع الأول أم الخامس؟ حيث انه يقع كلا من التجمع الأول و التجمع الخامس فى القاهرة الجديدة وكلاهما يحتوي على العديد من المشروعات المتميزه والتابعة الشركات المطورة في مصر والعالم العربي.

يعتبر التجمع الاول احد اكثر المناطق الاستثمارية الواعدة في القاهره الجديده ويتميز بالموقع الممتاز وتصميمات عصرية وتنوع الوحدات السكنية كما انه يقع بالقرب من مناطق الحيوية مثل مدينتي ومدينة الرحاب و العاصمه الاداريه الجديده، ويوفق مجموعة متنوعة من الشقق السكنية التي تتراوح بين الشقق الصغيرة وحتى الفيلات الفاخرة وذلك من أجل تلبية كافة رغبات واحتياجات العملاء.

بالاضافة إلى توفر المشروعات الجديدة والتطورات العقارية وتحقيق عائد مرتفع على الاستثمار هذا الى جانب البنية التحتية القوية المتطورة بما في ذلك الطرق الرئيسية والشوارع الفرعية والخدمه العامه وهي تعتبر اقوى الفروقات بين التجمع الأول و التجمع الخامس التي تجذب اليها العديد من العملاء.

أما التجمع الخامس يعتبر أبرز المناطق السكنية في القاهرة الجديدة يتميز بموقع استراتيجي في قلب المدينة وبالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية مما يؤدي الى سهولة الوصول إليه من مختلف المدن المجاورة مثل القاهره والمعادى و أكتوبر ومدينه نصر والجيزة، ويتميز التجمع الخامس بتنوع الوحدات السكنية حيث يحتوي على شقق فاخرة وفيلات راقية و كمبوندات سكنيه متكامله.

ويعتبر شارع التسعين التجمع الخامس الشريان الرئيسي في منطقة التجمع الخامس حيث يتميز بالحيوية ويحتوي على العديد من المراكز التجارية ذات الماركات العالميه بالاضافه الى وجود مستشفيات خاصه عالية الجودة مثل مستشفى تبارك الدولي ومستشفى الجوي التخصصي ويحتوي ايضا على العديد من المدارس والجامعات الدولية المرموقة مثل مدرسة كايرو انجلش سكول و المدرسه الكنديه الدوليه والجامعه الامريكيه الجديده.

قد يهمك التعرف علي:

أفضل مناطق التجمع الخامس بالترتيب

بعدما تعرفنا علي عيوب التجمع الخامس، لنتعرف علي أفضل مناطق التجمع الخامس بالترتيب، حيث انه يحتوي التجمع الخامس على العديد من الاحياء السكنيه الراقيه والمتميزه والتي تتمتع بوجود العديد من الخدمات وفي هذه الفقرة سوف نستعرض احياء التجمع الخامس بالترتيب.

أقرأ أيضًا عن:

شارع التسعين:

يعتبر شارع التسعين افضل احياء التجمع الخامس يتميز بالحيوية ويعتبر الطريق الأساسي وينقسم الى قسمين الاول شارع التسعين الشمالي يحتوي على مختلف المجمعات الحكومية والمراكز الخدمية المتنوعة وشركات الخاصة والقسم الثاني شارع التسعين الجنوبي ويشتهر بأنه يضم العديد من الشوارع السكنية الراقية، ويبدأ شارع التسعين من محور المشير طنطاوي في اتجاه شرق القاهرة ويضم العديد من الخدمات مثل المولات التجارية وشركات عالميه ومطاعم راقيه ودور عبادة و بنوك ومصارف وغيرها من الخدمات، يتراوح سعر المتر في شارع التسعين بين 14 ألف جنيه وحتى 18 ألف جنيه.

حي النرجس:

يعتبر حي النرجس من أوائل الأحياء التي تم تشييدها في التجمع الخامس ويمتلك شهرة واسعة حيث تقع به الجامعه الامريكيه الشهيره كما أنه يقع بجوار الوحدات السكنية الراقية في التجمع الخامس ويحتوي على المنطقة التجارية وميدان مسجد فاطمه الشربتلي وشارع 79، ويقع حي النرجس خلف فندق التوليب ناحية شارع التسعين الجنوبي عبر محور طلعت حرب مباشرة، تتنوع الخدمات الموجودة به بين مؤسسات تعليمية مثل الجامعه الامريكيه ومولات التجارية مثل مول سفن ستارز ودور عبادة مثل مسجد فاطمه الشربتلي وخدمات طبية مثل ميديكال بارك، يبلغ متوسط سعر المتر للشقق في حي النرجس 10 ألف جنيه بينما يبلغ متوسط سعر المتر للفيلات نحو 19 ألف جنيه.

حي الشويفات:

يعتبر أرقى احياء التجمع الخامس يقع على امتداد محور الأمل من شارع التسعين الجنوبي الذي يحده شمالا و كمبوند القطاميه ديونز من جهة الجنوب، يحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل البنوك مثل بنك أبو ظبي ودور عبادة مثل مسجد الايمان ومدارس دولية مثل مدرسة الشويفات ومراكز تسوق عالمية مثل اتش اند ام، هتروح سعر المتر في حي الشويفات بين 12500 جنيه وحتى 16 ألف جنيه.

تعرف علي المقالات الآتية:

حي الأندلس:

ينقسم حي الاندلس الى الاندلس 1 ويحتوي على مناطق الأندلس عائلي والأندلس شرق و امتداد الأندلس، والأندلس 2 وتحتوي على مناطق ½ و2/2 والمستثمر الصغير، ويتميز حي الاندلس بموقع فريد بين التسعين الجنوبي والدائري الاوسطي المؤدي الى العاصمه الاداريه الجديده بالاضافه الى وجوده بالقرب من العديد من الكمباوندات السكنية الراقية مثل كمبوند القطامية ديونز و كمبوند ماونتن فيو، ويقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مساحات خضراء ومراكز تسوق ومساجد ونوادي رياضية ومدارس دولية، ويتراوح سعر المتر للشقق في حي الاندلس بين 7000 جنيه وحتى 10000 جنيه.

غرب أرابيلا:

يقع حي غرب ارابيلا في موقع مميز في التجمع الخامس بجوار شارع التسعين الجنوبي والقطاميه هايتس منطقة إسكان الشباب، يقدم العديد من الخدمات المتميزة المستشفيات مثل مستشفى القاهرة الجديدة والصيدليات مثل صيدليات سيف ومدارس مثل المدرسه الامريكيه الجديده وجامعات مثل الجامعه الالمانيه ودور عبادة مثل مسجد السويدي ومراكز تجارية مثل مول اون ذا رن، ويتراوح سعر المتر للشقق في حي غرب ارابيلا بين 12,800 جنيه وحتى 16700 جنيه.

منطقة الجامعة الأمريكية:

افضل احياء التجمع الخامس يقع بين شارع حي زيزينيا و امتداد سور الجامعة من جهة شارع التسعين الجنوبي يقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل المساحات الخضراء وروضات الأطفال والمدارس مثل مدرسة برنستون الدولية والبنوك مثل بنك فيصل الإسلامي والمراكز التجارية مثل ميد تاون مول وجامعات مثل الجامعه الامريكيه ونوادي رياضية مثل نادي القاهرة الجديدة، يتراوح سعر المتر للشقق السكنية في حي منطقة الجامعه الامريكيه بين 11800 جنيه وحتى 17500 جنيه.

بيت الوطن:

يتكون بيت الوطن من ثمانية أحياء متكاملة ويتميز بانخفاض أسعار الوحدات السكنية والقصور الموجودة به ويقع على امتداد شارع التسعين الشمالي يحده من الشمال طريق السويس الصحراوي كما يحده من الجنوب محور محمد بن زايد الجنوبي ويقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مساحات خضراء واندية رياضية ومحولات كهربائية ومناطق ترفيهية واعمده اناره ومناطق خدمات خاصة، ويتراوح سعر المتر في حي بيت الوطن بين 5450 جنيه وحتى 8500 جنيه.

قد يهمك التالي:

المستثمرين الجنوبية:

تعتبر من اكثر الاحياء المتميزة في التجمع الخامس وتقع بالقرب من العديد من الكمباوندات السكنية الراقية مثل كمباوند جراند ريزيدنس و كمباوند ريتاج ويقع على شارع التسعين الجنوبي ويحدها من الغرب منطقتين النرجس و النرجس الجديدة ويقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل روضات الأطفال و المدارس مثل مدرسة آل ياسر للغات وصيدليات مثل صيدليات الصفوة والمراكز التجارية مثل مول بوينت 90 وأندية رياضية مثل نادي الزهور الرياضي، ويتراوح سعر المتر في حي المستثمرين الجنوبية بين 9500 جنيه وحتى 18 ألف جنيه.

النرجس الجديدة:

أحد أحدث احياء التجمع الخامس تقع بالقرب من منطقة النرجس والمستثمرين يحدها من الشمال النرجس عمارات ومحور جمال عبد الناصر ويحدها من الجنوب الغابه المتحجره ويحدها من الشرق جاردينيا هايتس ومحور محمد نجيب كما يحدها من الغرب محور الدبلوماسيين ومحور طلعت حرب تقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مطاعم راقيه ومدارس دولية ودور عبادة و بنوك ومصارف وحدائق، يتراوح في حي النرجس الجديدة بين 7500 جنيه وحتى 11000 جنيه.

الأحياء الخمسة:

تقع الأحياء الخمسة على طريق التسعين الجنوبي يحدها من الغرب محور طلعت حرب الذي يؤدي إلى منطقة النرجس ويقدم العديد من الخدمات والمرافق المتميزة كالبنوك مثل البنك الاهلي المصري و المدارس مثل مدرسة اخناتون والمؤسسات الحكومية مثل محكمه القاهره الجديده وصيدليات مثل صيدليات العزبي ودور عبادة مثل مسجد الحمد، يتراوح سعر المتر في منطقه الاحياء الخمسة بين 8500 جنيه وحتى 12000 جنيه.

حي الدبلوماسيين:

يتميز الهدوء ويقع محور جمال عبد الناصر ومحور طلعت حرب ويقدم العديد من الخدمات والمرافق من أجل تلبية احتياجات السكان المستشفيات مثل مستشفى دار الصحة ومراكز تجارية مثل ارابيلا بلازا وبنوك مثل سي اي بي، ويتراوح سعر المتر في حي الدبلوماسيين بين 10000 جنيه وحتى 12 ألف جنيه.

تعرف علي المقالات التالية:

ارخص أحياء التجمع الخامس

بعدما تعرفنا علي عيوب التجمع الخامس، لنتعرف علي أرخص أحياء التجمع الخامس، حيث يحتوي التجمع الخامس على العديد من الأحياء السكنية ومن بين هذه الأحياء أحياء سكنية رخيصة وتحتوي على وحدات سكنية بأسعار رخيصه مقارنه بباقي المناطق الاخرى في التجمع الخامس، و في هذه الفقرة سوف نستعرض ارخص احياء التجمع الخامس.

حي تمر حنة بالتجمع الخامس:

ارخص احياء التجمع الخامس يقع بالقرب من شارع التسعين و أيضاً بالقرب من المولات التجارية والخدمات ومدينة الرحاب ويتميز بأن أسعار الشقق السكنية الموجودة به متوسطة فمثلا شقة سكنية في حي تمر حنه تمتد على مساحة 300 متر مربع مفروشة مع تشطيب سوبر لوكس بالكامل وتحتوي على حديقة وغيرها من المميزات والخدمات يبلغ سعرها نحو 2 مليون جنيه ويبلغ متوسط سعر الفيلا السكنية في حي تمر حنه نحو 9 مليون جنيه.

حي اللوتس في التجمع الخامس:

يعتبر حي اللوتس من ارخص الأحياء التي تقع فيها التجمع الخامس وهو يقع بالقرب من الجامعه الامريكيه وعلى مسافة دقائق من شارع التسعين ويحدها من الناحية الشمالية طريق النصر كما يحد من الناحيه الشرقيه كمبوند القطاميه ديونز ويتميز بأنه يحتوي على العديد من النوادي الرياضية مثل نادي بلاتينيوم ونادي وادي دجله.

ويبلغ متوسط أسعار الشقق السكنية في حي اللوتس في التجمع الخامس والتي تمتد على مساحة 800 متر مربع نحو مليون جنيه بدون تشطيب اما الشقق الدوبلكس متشطبه تشطيب سوبر لوكس فيبلغ متوسط سعرها نحو مليون ونصف.

حي القرنفل في التجمع الخامس:

يعتبر حي القرنفل من الأحياء الرخيصة التي تقع في التجمع الخامس وتختلف الاسعار الموجوده به حسب نوع الوحدة السكنية فعلى سبيل المثال شقة سكنية تمتد على مساحة 220 متر مربع ما تشطيب كامل سوبر لوكس تكون بسعر 2 مليون جنيه، ويمكن أن نجد أن أسعار الشقق السكنية في حي القرنفل مرتفعة نوعا ما فيلات وشقق سكنية تقع في الدور الثاني من الفيلات السكنيه ويبلغ متوسط سعر الفيلات في حي القرنفل نحو 7 مليون جنيه.

قد يهمك التعرف علي التالي:

عيوب الاندلس التجمع الخامس

يعد حي الأندلس من أهم الأحياء الموجودة في التجمع الخامس وهو يبعد مسافة 20 كيلو متر فقط من مدخل التجمع الخامس من محور المشير وشارع التسعين ويقع بجوار منطقه الجامعات والكومباوند القطاميه ديونز.

وتعتبر الوحدات السكنية في منطقة الاندلس التجمع الخامس فرصه مميزه حيث ان سعر المتر متوسط و في مكان راقي وسط افضل الخدمات حيث يبلغ متوسط سعر المتر نحو 6500 جنيه.

الا ان هناك بعض العيوب التي تتعلق بمنطقه الاندلس التجمع الخامس وهو أن سعر المتر مرتفع في منطقة الأندلس مقارنة بباقي أسعار أحياء التجمع الخامس.

عيوب بيت الوطن التجمع الخامس

يعد بيت الوطن احد احياء التجمع الخامس ويحتوي على العديد من الخدمات والمميزات إلا أن هناك بعض العيوب التي انزعج منها العملاء مثل:

  • عدم الالتزام بعض الشركات باشتراطات البناء ومواصفات التنفيذ.
  • كما يضطر العميل الى مقدم كبير في بعض الحالات.
  • قد يتعرض العميل الى مخاطره في تكاليف الانشاءات وذلك لان الاسعار تتغير باستمرار، ولكن يمكن القول أن كل هذه عيوب نسبية يمكن التعامل معها.

أنظر أيضًا في التالي:

خريطة التجمع الخامس بالتفصيل

التجمع الخامس على مساحة 70 ألف فدان في منطقة شرق القاهرة وتحديدا غرب مدينة القاهرة الجديدة ويقع بالقرب من التجمع الاول و القطامية والتجمع الثالث ومدينة المستقبل بمحاذاة مساكن الزهراء بمدينة نصر ويبعد عن منطقة مصر الجديدة مسافة 30 دقيقة.

كما انه يقع بالقرب من أهم الطرق والمحاور الرئيسية مثل طريق القطامية العين السخنة والطريق الإقليمي ومحور المشير طنطاوي ومحور جمال عبد الناصر ومحور التسعين ومحور محمد بن زايد وطريق السويس وطريق القاهرة العين السخنة والطريق الدائري الأوسطي.

كما أنه يبعد مسافة 20 دقيقة فقط عن مدينة نصر و دائري المعادي ويبعد مسافة 30 دقيقة عن منطقة وسط البلد و العاصمه الاداريه الجديده ويبعد مسافة دقائق عن مدينتي ومدينة الرحاب ومدينة الشروق.

وقد تم تخصيص أكثر من نصف مساحة التجمع الخامس وهو ما يعادل 43 ألف فدان من أجل المساحات الخضراء الواسعة والأماكن المفتوحة أما باقي مساحه فقد تم تخصيصه للوحدات السكنية ويتكون التجمع الخامس من خمس أحياء رئيسية هي الحي الاول والثاني والثالث والرابع والخامس بالإضافة إلى الأحياء المتطورة ومن أشهرها حي الياسمين وحى البنفسج وحى الدبلوماسيين وحي الشويفات وحي جنوب الاكاديميه وحي غرب الجولف.

وفي ختام هذا المقال عن عيوب التجمع الخامس فقد تحدثنا عن واحدة من أهم المدن الموجودة في القاهرة وهي مدينة التجمع الخامس احدى مدن الجيل الثالث تحتوي على العديد من الخدمات والمميزات التي جذبت إليها العديد من المستثمرين والعملاء وتتميز بموقع استراتيجي وبنية تحتية متطورة، وقد استعرضنا في هذا المقال عيوب التجمع الخامس بالاضافة إلى مميزات التجمع الخامس وايهما افضل التجمع الاول أم الخامس مع ذكر افضل مناطق التجمع الخامس بالترتيب وارخص احياء التجمع الخامس وعيوب الاندلس التجمع الخامس وعيوب بيت الوطن التجمع الخامس بالإضافة إلى ذكر خريطة التجمع الخامس بالتفصيل.

أضف تعليق

اتصل الآن