عيوب الحي الثالث أكتوبر

عيوب الحي الثالث أكتوبر سوف نتعرف عليها، وفي العموم تعد مدينة 6 أكتوبر من أكبر المدن الجديدة في القاهرة و تتميز بالرقي والمناخ المعتدل صيفا وشتاء وذلك بسبب ارتفاعها عن سطح البحر وتمتد على مساحة ضخمة تصل الى 117.4 ألف فدان كما أنها تعد من أنجح المدن في القطاع الصناعي وتحتوي على العديد من المرافق والخدمات من أجل تلبية احتياجات السكان، وتنقسم مدينة 6 أكتوبر إلى 12 حي وتتمتع هذه الأحياء بالمجمعات السكنية الفاخرة ويعتبر الحي السكني الثالث هو أكثر الأحياء المشهورة في مدينة 6 اكتوبر ويلقى إقبالا كثيرا وذلك لأنه يقع بالقرب من أهم المعالم المشهوره مثل معهد التكنولوجيا وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الحي الثالث في اكتوبر.

عيوب الحي الثالث أكتوبر

تتمتع مدينة السادس من اكتوبر بوجود العديد من الاحياء الراقيه والمتميزه ويعد الحي الساكن الثالث من أشهر هذه الأحياء والذي يلقى اقبالا كثيرا من العملاء والسكان ولكن هناك بعض النقاط التي انزعج منها بعض العملاء وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن عيوب الحي الثالث اكتوبر.

  • هناك بعض الأشخاص الذين اشتكوا من وجود الورش ببعض العمارات السكنية مثل ورش الحديد وورش الألومنيوم وورش الخشب بمخالفة شروط الأمن الصناعي مما يسبب الإزعاج للسكان.
  • هناك ايضا البعض الذي اشتكى من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة وعدم رصف الشوارع الداخلية بالإضافة إلى عدم وجود أعمدة إنارة كافية، ولكن مع بلاغات السكان يتم العمل بالفعل على هذه المشاكل وفق المصادر الماتحة.
  • ولكن كل هذه مشكلات وعيوب نسبية يمكن التكيف والتعامل معها وعند المقارنة مع الخدمات التي يتمتع بها المكان فإن هذه العيوب تكون منعدمة.

تعرف على: 

مميزات الحي الثالث 6 أكتوبر

يتميز الحي السكني الثالث بكثير من المميزات أهمها أنه من الأحياء المتوسطة والمناسبة للعملاء من فئة الطبقة المتوسطة كما أنه يتمتع بوجود العديد من الخدمات والمرافق والمميزات المتنوعة واسعار الوحدات السكنية به معقولة ومناسبة للعديد من الأفراد.

  • وأيضاً يتميز الحي السكني الثالث في 6 اكتوبر بتنوع الوحدات السكنية الموجودة به بين شقق وفيلات و دوبلكس وروف والتي تعتبر الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن شراء شقة مناسبة في مدينة 6 أكتوبر من حيث المساحات و الاسعار مقارنة بغيرها من الاحياء الاخرى في مدينة 6 أكتوبر.
  • كما ينقسم الحي السكني الثالث الى عدد من المحاورات التي تضم المجموعه من الشوارع المتميزه والتي تلقى اقبالا كثيرا من السكان في مدينة 6 أكتوبر بالإضافة إلى أنه يقع في موقع حيوي بالقرب من كافة المراكز الخدمية و ميدان النجدة .
  • ويحتوي الحي السكني الثالث على العديد من الخدمات والمعالم سواء كانت خدمات طبية مثل مجمع عيادات بسمة الشفاء ومستشفى دكتوره اميره الطبي ومستشفى الجابري، وخدمات تعليمية مثل مدرسه الاصدقاء ومدرسه الفاروق عمر للتعليم الاساسي ومكتبة الاسكندرية اكتوبر والمعهد العالي للهندسة بمدينة 6 اكتوبر و مدرسة الفيحاء ومدرسة الرؤية الرسمية للغات و المعهد التكنولوجي العالي بالاضافة الى مدرسة القاهرة للغات، كما يحتوي الحي الثالث أيضاً على الخدمات ترفيهيه و عامه متعدده مثل وجود العديد من المولات التجاريه مثل فرست مول 6 اكتوبر وجابي مول و بست مول والمؤسسات الإغاثية مثل مؤسسة سوريا الغد والعديد من النوادي الرياضية وخدمات الصيانة الدورية وغيرها من الخدمات المتميزة.

فيما سبق تعرفنا على مميزات وعلى عيوب الحي الثالث أكتوبر، وأيضا تعرف على:

موقع الحي الثالث أكتوبر

يتميز الحي السكني الثالث بالهدوء ويقع في مدينة 6 اكتوبر على طريق المحور المركزي بين كلا من الحي الثاني والحي الرابع بالقرب من محطة تحويل الكهرباء في أكتوبر وطريق الواحات يمتد على مساحة 316 فدان ويبلغ عدد السكان المقيمين بقي نحو 43 ألف نسمة ومن المخطط أن يبلغ عدد السكان به نحو 79 ألف نسمة.

لا تفوت المقال التالي:

شقق للبيع في الحي الثالث أكتوبر

يتميز الحي السكني الثالث في مدينة 6اكتوبر بوجود العديد من الشقق السكنية المتميزة التي تلقى اقبالا كثيرا من العملاء في هذه الفقرة سوف نستعرض شقق للبيع في الحي الثالث اكتوبر.

شقة للبيع في شارع مسجد محمد عماد راغب طريق التحرير الحي الثالث:
تقع في الحي السكني الثالث في مدينة 6 أكتوبر في المجاوره 5 في الشارع الفاصل بين الحي الثالث و الحى الرابع بالقرب من مدرسة النيل وأمام مدرسة رويال ومدرسة المصرية و مسجد عماد راغب، تشطيب الترا سوبر لوكس اول سكن، تمتد على مساحة 125 متر مربع وتتكون من 2 غرفة نوم و حمام ومطبخ وصالة وبلكونة. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

شقه للبيع الحي الثالث تطل على محور الكفراوي:
تقع في الحي الثالث المجاوره 5 في مدينه 6 اكتوبر و تطل على محور الكفراوي، دور ارضي مرتفع بدون حديقة تمتد على مساحة 140 متر مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 2 حمام ومطبخ وريسيبشن ، تشطيب سوبر لوكس. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

شقه للبيع في الحي الثالث أكتوبر:
تقع في الطابق الرابع بعد الارضى متشطبه تشطيب عادي، تمتد على مساحة 220 م مربع تتكون من 3 غرفة نوم منهم غرفه كبيره وبلكونه وحمام خاص وغرفه اخرى ببلكونة فقط و3 ريسبشن ومطبخ كبير وحمام كبير. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

شقة تشطيب سوبر لوكس تريبل فييو بحري بسعر مميز جدا:
تقع في الحي الثالث امام المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا موقع بحري مميز جدا، تمتد على مساحة 275 متر مربع وتتكون من 5 غرفة نوم و3 حمامات و 2 ريسبشن كبير و 3 بلكونة تقع في الطابق الخامس قبل الأخير. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

شقة للبيع في مدينة 6 أكتوبر الحي الثالث على المحور المركزى مباشرة:
تقع في الحي الثالث في مدينة 6 أكتوبر في موقع مميز جدا على طريق المحور المركزي مباشرة بالقرب من ميدان الحصرى وجامعة 6 اكتوبر وجهاز المدينة ورنا مول ونادي أكتوبر، وعلى مسافة خطوات من محور 26 يوليو، تمتد على مساحة 250 متر مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 3 حمامات ومطبخ وريسبشن كبير و 2 بلكونة امامية وخلفية. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

تعرف على:

شقق للبيع عمارات البنك الحي الثالث

تتميز شقق عمارات البنك في الحي السادس بالموقع المتميز وفي هذا المقال سوف نستعرض للبيع عمارات البنك الحي الثالث.

شقة للبيع الحي الثالث المجاورة الثالثة عمارات البنك المركزي:
تقع في الحي الثالث المجاورة الثالثة على بعد دقائق من الحصري في عمارات البنك المركزي وجهه بحريه تقع في الطابق الثالث تشطيب جديد وباب مصفح، تمتد على مساحة 140 متر مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 3 حمامات. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

شقه للبيع بعمارات البنك في الحي الثالث:
تمتد على مساحة 135 م مربع وتتكون من 3 غرفة نوم و2 حمام وريسبشن 2 قطعة و3 عدادات مياه وغاز وكهرباء تقع في الطابق الرابع تحتوي على بلكونة وموتور مياه خاص بالشقة. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

قد يهمك التعرف على:

أفضل أحياء أكتوبر للسكن

تتميز منطقة 6 أكتوبر أنها أرقى مدن القاهرة وتحتوي على العديد من الأحياء السكنية المتميزة وفي هذه الفقرة سوف نستعرض افضل احياء اكتوبر للسكن.

الحي الأول:
أول الأحياء التي تم إنشاؤها في مدينة 6 اكتوبر يقع في مدخل المدينة على المحور المركزي بالقرب من مسجد الحصرى وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، يقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مستشفى الصفوه وموقف الحصري ومعهد الفنون التطبيقية، يبلغ متوسط سعر الشقق نحو مليون و400 ألف جنيه.

الحي الثاني:
يقع على حدود شارع عبد السلام أمين وشارع عمر بن الخطاب وشارع التحرير والنصر على طريق المحور المركزي، يقدم العديد من الخدمات مثل مطعم ابو علي الشامي وعيادات طبيب ومول زمزم و جامعه 6 اكتوبر، تبدأ أسعار الشقق من 950 ألف جنيه بينما تبدأ أسعار الفيلات من 3 مليون جنيه.

الحي الرابع:
يقع على حدود المحور المركزي وشارع عبد السلام أمين، يقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مسجد الخلفاء الراشدين و مدرسة رويال انترناشيونال للغات وصيدليات ابو العز ومركز مدينة 6 أكتوبر، تبدا اسعار الشقق من 950 الف جنيه.

الحي الخامس:
يقع الحي الخامس على المحور المركزي وشارع عبد السلام أمين يقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مدرسة 6 أكتوبر المركزي ومسجد الدوحة وبنك البركة وسيتي سكيب وأسواق اولاد ابو خليل، يبلغ متوسط سعر الشقق نحو مليون و250 ألف جنيه.

الحي السابع:
يتمتع بموقع استراتيجي على محور 26 يوليو امام جهاز مدينة 6 أكتوبر، يحتوي على تعديل من الخدمات مثل قسم شرطة أول مدينة 6 اكتوبر صيدليات العزبي ومطعم جزيرة العرب عيادات داوي و دياموند مول، تتراوح أسعار الشقق بين 850 الف جنيه وحتى 2 مليون و750 ألف جنيه بينما تبدأ أسعار الفيلات من 2 مليون و500 ألف جنيه.

الحي الثامن:
من افضل احياء مدينه 6 اكتوبر يقع على حدود جمال عبد الناصر وطريق التحرير امام مسجد الحصرى وجامعة 6 اكتوبر، يقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مستشفى الزهور وصيدليات ابو علي و مدارس الخليل للغات، تتراوح أسعار الشقق الموجودة به بين 740 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه.

حي غرب سوميد:
من ارقى احياء مدينة 6 اكتوبر يقع عند مدخل المدينة على محور 26 يوليو بالقرب من الحي المتميز عند تقاطع طريق الواحات، يتميز بالهدوء والرقى ويقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل ممشى رياضي سياحي بطول 300 متر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ونادي 6 أكتوبر و جامعة 6 أكتوبر، يحتوي على فيلات وشقق يبلغ سعر المتر للبنات نحو 12350 جنيه بينما يبلغ سعر المتر للشقق نحو 7750 جنيه.

حي البشاير:
يقع على محور جمال عبد الناصر بالقرب من محور 26 يوليو بالحي الـ11 في مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات، يقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مدينه الثقافه والعلوم ومنطقة البنوك ومدرسة القلعة الجديدة، الوحدات السكنية الموجودة به عبارة عن شقق والمنازل تبدا اسعار الشقق من 800 ألف جنيه بينما تبدأ أسعار المنازل من 2 مليون و 300 الف جنيه.

الحي المتميز:
يعتبر اربع احياء مدينه 6 اكتوبر على الرغم من انه اقدم الاحياء الموجودة بها يتميز بالهدوء وموقع حيوي حيث يقع ببداية مدينه 6 اكتوبر في محور 26 يوليو بين طريق الواحات وصلة دهشور بالقرب من مول العرب وميدان جهينه، يقدم كافة الاحتياجات على اعلى مستوى مثل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومجموعة من افضل المطاعم والكافيهات مثلك كنتاكي و بوابة دمشق ومنقوش وزعتر، ومستشفيات مثل مستشفى دار الفؤاد وفنادق مثل فندق نوفوتيل وشركات عالمية مثل شركة راية ومدارس انترناشونال مثل مثل مدرسه طيبه وسيتي انترناشونال، الوحدات السكنية الموجودة به عبارة عن فيلات وعمارات يبدأ سعر المتر للفيلات من 12600 جنيه بينما يبدأ سعر المتر للشقق من 7050 جنيه.

المنطقة السياحية:
افضل مناطق 6 أكتوبر وتعرف بمنطقة التوسعات الشمالية تقع شرق منطقة الاحياء على المحور الموازي محور جمال عبد الناصر بالقرب من مول العرب مستشفى دار الفؤاد وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتميز بالهدوء، تحتوي على فيلات وشقق يبلغ سعر المتر للفيلات نحو 10000 جنيه بينما يبلغ سعر المتر للشقق نحو 7000 جنيه.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن الحي الثالث في مدينة 6 أكتوبر والذي يعد من الأحياء المتوسطة التي تشهد إقبالا كبيرا من السكان ويرجع ذلك إلى الأسعار المناسبة والمعقولة وتوفر الخدمات المتعددة وقد تحدثنا في هذا المقال عن عيوب الحي الثالث أكتوبر ومميزات الحي الثالث أكتوبر وموقع الحي الثالث اكتوبر و شقق للبيع في الحي الثالث اكتوبر وشقق للبيع عمارات البنك الحي الثالث مع ذكر أفضل أحياء أكتوبر للسكن.

وفي نهاية مقال عيوب الحي الثالث أكتوبر فتعرف على:

أضف تعليق

اتصل الآن