عيوب السكن في 6 أكتوبر

هناك العديد من المشروعات السكنية المتنوعة التي قد تم تشييدها في خلال السنوات الأخيرة والتي تُعد أنها رائعة جداً وقد تم التخطيط بعناية شديدة من قبل الحكومة من أجل التخلص من مشاكل الكثافة السكانية والتي ينتج عنها الزحام الكبير ومن بينهم مدينة السادس من أكتوبر والتي تُعتبر أنها واحدة من أفضل المدن الرائعة من حيث التخطيط والتصميم والتنفيذ علي أفضل مستوي ممكن وسوف نتعرف الآن علي عيوب السكن في 6 أكتوبر من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل الأخرى التي قد ترغب في الاطلاع عليها.

عيوب السكن في 6 أكتوبر

تُعد أن مدينة السادس من أكتوبر هي واحدة من أهم وأشهر المدن التي قد تم التخطيط لها في حدود ما خارج القاهرة الكبرى والهدف الرئيسي منها هو التقليل من الكثافة السكانية الزائدة عن الحد الطبيعي عن البعض من المناطق وهي من المناطق التي قد تم تشييدها من أجل جذب العديد من الأفراد للسكن والاستثمار والتجارة والصناعة لأنها تتمتع بكافة المميزات المتنوعة.

قد تم تسميتها بهذا الاسم نسبتا لانتصار السادس من أكتوبر عام 1973 وتُعتبر أنها من أكثر المشروعات الاستثمارية والتي قد تم التخطيط لها بأفضل شكل ممكن من أجل الوصول إلي البعض من الأهداف المحددة والتي قد تم تأسيسها خصيصاً من أجلها.

تمتاز المدينة بأنها تمتلك التخطيط المعماري الأفضل وقد تم تقسيمها من أجل أن يكون هناك العديد من الأحياء فيها ومنها السكنية ومنها الصناعية ويوجد بها العديد من الأحياء المناسبة مع الطبقة المتوسطة والبعض من الأحياء الأخرى المناسبة مع الطبقات الراقية ولكن علي الرغم من ذلك هناك البعض من السلبيات بها والتي ظهرت من خلال تجارب العديد من الأشخاص والتي تتمثل في:

  • من عيوب السكن في 6 أكتوبر يمكن أن تتعرض المدينة إلي العديد من الحوادث المرورية علي الطرق وذلك بسبب أنه لا يوجد حدود للسرعة أو عوامل الأمان، ولكن هذا أمر بأمر الله بالطبع، وعامة قد يتم تحديد السرعة مستقبلا.
  • نتيجة لاستمرار عمليات التطوير والبناء للعديد من المشروعات فيها فإن الحفر مازال مستمر حتي الآن، وهذا لا يعتبر عيب، لأن هذا دليل على الاهتمام الكبير بها.
  • هناك البعض من المناطق فيها والتي يكون من الصعب في الليل السير فيها بسبب قلة الإنارة علي الطرقات، وفي المستقبل سوف يتم العمل عليها بالطبع.
  • من عيوب السكن في 6 أكتوبر أن شبكة المواصلات العامة في المدينة قد تجعل الكثيرون عليهم استخدام السيارات الخاصة بهم في بعض الحالات، ولكن الأغلب في العموم يفضل استعمل السيارة الخاصة.
  • لا يزال العمل مستمر وهناك البعض من المناطق التي يكون فيها البعض من العشوائيات مما يجعلها تظهر بالشكل الغير مناسب بالأخص أن المدينة في غاية التميز، وهذا الأمر بحاجة لبعض الوقت.

كل مدينة فيها البعض من العيوب التي تظهر ولكن علي الرغم من تلك السلبيات والتي قد يراها البعض الآخر أنها أمر عادي ولا مشكلة فيها معه أنه يوجد الكثير من الإيجابيات المتنوعة والمختلفة التي تغطي على عيوب السكن في 6 أكتوبر والتي تُساعد علي جذب الأفراد من أجل الحصول علي الوحدات السكنية فيها وسنتعرف عليها من خلال الفقرة التالية.

تعرف على المقال التالي: عيادة للبيع في وين بلازا أكتوبر

مميزات السكن في مدينة السادس من أكتوبر

بعد التعرف على عيوب السكن في 6 أكتوبر، فيوجد العديد من المميزات الرائعة في السكن في مدينة 6 أكتوبر والتي يحصل عليها الأفراد وقد تعرفنا عليها من تجارب الكثير من الأشخاص والتي تتمثل في:

  • وجود العديد من المشروعات السكنية المتنوعة ومنها الكمبوندات المختلفة والتي يتم تشييد البعض منها حتي الآن.
  • كما أن الموقع الاستراتيجي المناسب للمدينة والذي جعلها تتواجد بالقرب من العديد من الأماكن الهامة مثل القاهرة الكبرى.
  • يُعتبر التخطيط المعماري للمدينة واحدة من أهم النقاط الإيجابية من حيث التقسيم للأحياء والشوارع وبناء الوحدات بالشكل المناسب الذي يُحافظ علي مستوي الخصوصية.
  • ربط المدينة مع المدن والأماكن الأخرى من خلال شبكة رائعة من الطرق والمواصلات المناسبة.
  • واحدة من أهم الأمور هو أنه يوجد العديد من المساحات الخضراء والحدائق الرائعة في كل مكان.
  • كل المرافق والخدمات المتنوعة والرئيسية التي يحتاج إليها الأفراد تتواجد في المدينة.
  • تشييد المدينة علي تخطيط الشوارع الواسعة وهو ما يُساعد علي الحصول علي قدر كبير من الخصوصية.
  • وتتمتع المدينة بالأجواء الرائعة والطقس المتميز لأنها تتواجد علي الارتفاع حوالي 150 متر عن سطح البحر.

تعرف على: مميزات وعيوب مدينة الفردوس 6 اكتوبر

موقع 6 اكتوبر

حيث أن موقع المدينة هو أحد الأمور التي قد تم الاهتمام بها بشكل كبير وهي تتواجد في محافظة الجيزة بالتحديد على مسافة 38 كيلو متر من القاهرة وهي تتواجد علي الضفة الغربية لنهر النيل.

وهناك العديد من الطرق الرئيسية والمحاور الهامة جداً والتي تتواجد بالقرب من المدينة وهذا الأمر من ضمن مميزات الموقع الرائعة والتي تتمثل في:

  • تتواجد المدينة علي مسافة قريبة من طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي وطريق المحور والطريق الدائري.
  • كما أنها تتواجد بالقرب من البعض من المعالم الأثرية مثل المتحف المصري والأهرامات.
  • المدينة تقع بالقرب من واحدة من أهم المراكز الفنية في مصر وهي مدينة الإنتاج الإعلامي،

مساحة 6 أكتوبر

قد تم تشييد المدينة علي مساحة كبيرة جداً والتي تصل إلي 400 كيلو متر مربع وهناك حوالي 9 آلاف فدان قد تم تخصيصها من أجل تشييد المناطق الصناعية وتلك المساحة المناسبة قد ساعدت علي أن يتم توفير كافة المرافق والخدمات المتنوعة والتي يحتاج إليها الأفراد وتأسيس الشوارع الواسعة ووجود العديد من الأحياء السكنية المتنوعة والمتميزة وتمتلك المدينة العديد من السكان فيها والذي يصل عددهم إلي 1.5 مليون نسمة.

قد يهمك التعرف على: الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

سعر المتر في 6 اكتوبر

حيث أنه من الممكن أن تحصل علي واحدة من الوحدات المتاحة للبيع في المدينة ويصل متوسط سعر المتر إلي 7450 جنيه مصري للشقق بينما يبلغ متوسط سعر المتر للفلل في 6 اكتوبر حوالي 17600 جنيه مصري وهذه الأسعار من الممكن أن تتغير بسبب العديد من العوامل المختلفة التي تعمل علي التأثير.

أفضل احياء اكتوبر للسكن

من الأمور التي تغطي على عيوب السكن في 6 أكتوبر هي الأحياء المميزة، وتُعد أن أكتوبر واحدة من المدن الرائعة التي يوجد فيها الكثير من الأحياء الرائعة جداً والتي تكون علي أعلي مستوي ممكن من حيث الخدمات والمستوي والرقي المناسب وسوف نتعرف علي البعض منهم:

  • الحي المتميز
  • المنطقة السياحية في 6 أكتوبر
  • حي غرب سوميد
  • حي البشاير
  • الحي الثامن
  • الحي السابع

اقرأ أيضا: عيوب مارسيليا بيتش ٤

الأحياء الشعبية في أكتوبر

هناك البعض من الأحياء الشعبية التي تتواجد في مدينة السادس من أكتوبر والتي قد تكون مناسبة من أجل البعض من الأفراد وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية وهم:

  • منطقة جنوب الأحياء 6 أكتوبر.
  • حدائق 6 أكتوبر.
  • المنطقة الصناعية.

سعر المتر في الحي الخامس 6 أكتوبر

الحي الخامس واحد من الأحياء في المدينة والتي يتوفر بها العديد من الوحدات المتاحة من أجل البيع ويُمكنك الحصول علي واحدة من الشقق فى الحي الخامس متوسط بسعر يبدأ من 8,500 جنيه لكل متر مربع وهذه السعر من الممكن أن يتغير بسبب العديد من العوامل المختلفة التي تعمل علي التأثير.

أسعار الشقق في الحي الثالث أكتوبر

يوجد هناك البعض من الوحدات السكنية المتاحة من أجل البيع ونجد أن سعرها في الأسواق يبدأ من مليون و500 ألف جنيه مصري وقد يزيد السعر عن هذا بشكل أكبر نظراً للتغييرات المستمرة في الأسواق ويُمكنك أن تتواصل معنا إذا كنت ترغب في التعرف علي المزيد من التفاصيل.

اعرف تفاصيل أخرى في المقال التالي: عيوب السكن في مدينة المستقبل

مميزات الحي الثالث 6 أكتوبر

يُعد أنه من الأحياء المتوسطة والتي تُعتبر أنها مناسبة للأفراد من فئة الطبقة المتوسطة وخاصة أنه يتمتع بالبعض من المرافق والمميزات المتنوعة التي تجعله مناسب للسكن بالإضافة إلي أن سعر الوحدات فيه مناسب جداً مع العديد من الأفراد ويُمكنك أن تتواصل معنا إذا كنت ترغب في التعرف علي المزيد من التفاصيل.

اسماء شوارع 6 أكتوبر

هناك العديد من الأحياء المختلفة في مدينة السادس من أكتوبر والتي يوجد فيها الكثير من الشوارع المتنوعة ومن الصعب أن يتم ذكر كل الشوارع فيها لأنها من المدن الكبيرة.

أيهما أفضل حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة

هناك الكثير من الأفراد الذين يبحثون عن البعض من الوحدات السكنية المتاحة في المدن الجديدة ولذلك يبدأوا في إجراء البعض من المقارنات بين البعض من الأماكن ويبدأ في البحث عن المميزات الأكثر وهناك من يُقارن بين كل من حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة !! ويري البعض من الأفراد أن اختيار السكن في اكتوبر الجديدة أفضل من حدائق اكتوبر ولكن هذا الأمر لا يُمكن الجزم به لأن كل مدينة يوجد بها المميزات والعيوب ولذلك يختلف اختيار شخص عن آخر فيما يُفضله وفيما لا يرغب فيه.

وفي النهاية وبعد التعرف على عيوب السكن في 6 أكتوبر، فقد يهمك المقال التالي: ضحايا ماونتن فيو

أضف تعليق

اتصل الآن