سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس

في التجمع الخامس قد تم الاهتمام بتشييد العديد من المشروعات المتنوعة والرائعة جداً ومنها المشروعات السكنية والتجارية والتعليمية وغيرها من المشروعات الأخرى ومن بين المشروعات السكنية هو حي الأندلس والذي يُعد أنه من الأحياء السكنية المعروفة والبارزة وخاصة أنه يتمتع بمميزات وخدمات وموقع استراتيجي علي مستوي عالي جداً ويتساءل البعض عن سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس وسنتعرف علي الإجابة علي السؤال من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل الأخرى.

سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس

حي الاندلس التجمع الخامس هو واحد من أهم الأحياء التي تتواجد في القاهرة الجديدة وهناك إقبال كبير علي الوحدات السكنية فيه في خلال الفترة الأخيرة وذلك بسبب أنها تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة والخدمات المناسبة جداً والتي تجذب الكثير من الأفراد من أجل الشراء.

قد تم التخطيط للحي بالشكل المناسب جداً إذ أنه يتم تقسيمه إلي حي الأندلس 1 وحي الاندلس 2 ويُعد أنه واحد من أرقي الأحياء التي تتواجد في القاهرة الجديدة من حيث أن هناك العديد من التصميمات الفاخرة والفريدة من نوعها وهذا الحي من أعلي المناطق في التجمع الخامس إذ أن ارتفاعه يصل إلي 350 متر عن سطح البحر.

كافة العقارات في الحي تتميز بأنها ذات تصميم مناسب وفريد ومبتكر لأن المباني تتكون من دور أرضي وثلاث أدوار متكررة فقط وهذا ما لا يجعلها مرتفعة كثيراً ومناسبة مثل التصميمات الأوروبية وبالإضافة إلي أن تصميمات الشوارع جيدة لأنها تتميز بالاتساع حيث أن أقل عرض للشوارع يصل إلي 16 متر.

وتُعد أن الوحدات السكنية في الحي أسعارها مناسبة بشكل كبير مع فئة كبيرة من الأفراد لأن سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس فيها يكون بين 6 آلاف جنيه مصري إلي 7 آلاف جنيه مصري وقد يحدث البعض من التغييرات في السعر بسبب التأثير علي سوق العقارات المصرية نتيجة العديد من العوامل مثل سعر الدولار وهناك العديد من أشكال وأنواع الوحدات السكنية المختلفة التي تتواجد في حي الاندلس التجمع الخامس ويختلف السعر علي أساس نوع الوحدة والموقع الذي تتواجد فيه داخل المشروع والمساحة الكاملة.

وبعد التعرف على تفاصيل سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس، فتعرف على المقال التالي: الاهلي صبور التجمع الخامس

أين يقع حي الاندلس التجمع الخامس ؟

يتواجد هذا الحي في واحدة من المناطق الاستراتيجية الرائعة التي تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة ويقع في مدينة القاهرة الجديدة وبالتحديد في التجمع الخامس حيث أنه يقع على بعد 20 كيلو متر من مدخل القاهرة الجديدة من محور المشير وشارع التسعين وهذا الموقع المتميز يجعله بالقرب من العديد من المناطق المهمة والحيوية حيث:

  • حيث أنه من الجانب الشمالي هناك البعض من الكمبوندات المشهورة مثل منتجع القطامية ديونز وقطاميه جاردنز.
  • كما أنه من الجانب الجنوبي هناك منطقة المعاهد والجامعات الشهيرة.
  • ومن الجانب الغربي سوف تجد محطة المياه وشارع التسعين و كمبوند ماونتن فيو.
  • هناك أيضاً من الجانب الشرقي يتواجد مشروع إعمار.

قد يهمك التعرف على: ديجار التجمع الخامس

مساحة حي الأندلس

يُعد أن هذا المشروع الرائع قد تم وضع التخطيط له بعناية فائقة والتي تشتمل كافة التفاصيل الدقيقة علي مساحة كبيرة والتي تصل إلي 814 فدان ويتم تقسيم الحي إلي منطقتين وهما الأندلس 1 الأندلس 2 أو الأندلس الجديدة كما يُطلق عليها وبسبب تلك المساحة فإنه قد تم توفير كافة الخدمات المتنوعة والتي يحتاج إليها الأفراد ويوجد عدد 4 حدائق وتصل مساحة الحديقة الواحدة إلي حوالي 6 آلاف متر مربع.

اقرأ أيضا: شركات العقارات في التجمع الخامس

خدمات حي الأندلس

بعد أن تعرفنا علي سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس سوف نتحدث الآن عن البعض من الخدمات الأساسية والترفيهية المختلفة التي تتواجد في الحي والتي يحتاج إليها السكان لأنه يُعتبر أنه مجتمع متكامل الخدمات وسوف نتعرف علي البعض من الخدمات الرائعة في الحي والتي تتمثل في:

  • حيث أنه سوف تحصل علي أفضل الخدمات التعليمية الممكنة في المراحل التعليمية المختلفة من خلال وجود العديد من المدارس الدولية والخاصة بالإضافة إلي وجود العديد من الجامعات.
  • يضم الحي العديد من المستشفيات والعيادات التخصصية والمراكز الطبية والتي تحرص علي أن يتم تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة مثل مستشفى القطامية ومستشفى البنك الأهلي ومستشفى الملك فهد ويوجد العديد من الصيدليات التي تعمل علي مدار الساعة.
  • هناك العديد من المولات التجارية الكبيرة والضخمة والتي تُعد أنها مناسبة مع الأشخاص الذين يُحبون التسوق والتنزه ويتوفر فيها كل المنتجات التي تحتاج إليها ويوجد بها العديد من المراكز التجارية من أشهر البراندات العالمية والمصرية المعروفة.
  • من اجل الاستمتاع والترفيه بالشكل المناسب يوجد عدد من السينمات والمسارح والتي تعمل علي أن يتم تقديم أحدث العروض الفنية والسينمائية.
  • يتوفر أيضاً المنطقة المخصصة من أجل المطاعم والكافيهات المتنوعة والتي تعمل علي تقديم أفضل الأطباق والوجبات المختلفة التي تتناسب مع الجميع.
  • ومن أهم المميزات في الحي أنها تمتلك بنية تحتية قوية جداً ومتينة ولذلك يتم تشييد العديد من الوحدات والمشروعات المتنوعة فيها.
  • من أجل منع مشكلة زحام السيارات في الشوارع قد تم تشييد العديد من الجراجات والتي تصل إلي 16 جراج وكل منها يتسع إلي العديد من السيارات.

اعرف تفاصيل أخرى من المقال التالي: مولات في التجمع الخامس

الفرق بين الاندلس ١ و ٢

لا يوجد أي فرق بين كل من الأندلس 1 و2 حيث أنهما تابعان لنفس الحي وتشتمل الأندلس 1 علي مناطق الأندلس شرق والأندلس عائلي وامتداد الأندلس بينما الأندلس 2 تضم مناطق أخرى والتي تتمثل في مناطق 1/2 و2/2 والمستثمر الصغير.

اقرا أيضا: سعر المتر في بيت الوطن التجمع الخامس

شقق للبيع في الاندلس ١

متاح الآن العديد من الوحدات السكنية المتنوعة مختلفة في المساحات وبها المميزات والخدمات الرائعة كلها والتي يُمكنك أن تحصل علي أي منها وبأسعار مناسبة وإذا أردت أن تتعرف علي باقي التفاصيل يكون من خلال التواصل معنا.

تعرف على: ارخص احياء التجمع الخامس

شقق للبيع في الاندلس 2

يُعد أنه من المناطق الجديدة التي يتم تشييدها بشكل كبير وهناك العديد من الوحدات قد تم الانتهاء منها والبعض الآخر جاري العمل علي الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن ولذلك يُمكنك التواصل معنا من أجل التعرف علي المزيد من المعلومات إذا كنت ترغب في الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة.

قد يهمك: أكبر مول في التجمع الخامس

شقق للبيع في الاندلس ارض الجمعيات التجمع الخامس OLX

حيث أنه من الممكن أن تحصل علي أي من الوحدات المتاحة للبيع في حي الاندلس وبالتحديد في ارض الجمعيات وذلك من خلال أن تكون علي تواصل معنا والتعرف علي المزيد من المعلومات.

تعرف على المقال التالي: زيد ايست التجمع الخامس

مميزات وعيوب حي الاندلس التجمع الخامس

حيث أن الحي بالطبع قد يكون فيه العديد من المميزات الرائعة وقد يكون فيه البعض من السلبيات وسوف نتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية:

مميزات حي الاندلس التجمع الخامس:

  • هناك العديد من المناطق الخضراء والتي تتواجد في الحي في العديد من الأماكن بالإضافة إلي أنه يوجد الأشجار والخضرة في كل مكان في الشوارع.
  • تُعد أنها من المناطق الحيوية جداً إذ أنها قريبة من العين السخنة وتبتعد حوالي ساعة ونصف فقط ولذلك يتجه إليها أنظار العديد من المستثمرين.
  • علي الرغم أنه من الأحياء تحت الإنشاء إلا أنه يتوفر فيه كافة الخدمات الممكنة من مياه الى مجاري الى هاتف أرضي الى شبكات محمول وغيرهم ولذلك تجد أن هناك البعض من السكان يتواجدون فيه.
  • وجود العديد من النوادي الرياضية الكبيرة بالقرب منه مثل نادي بلاتنيوم وايضا يقع قريبا جدا من نادي القاهرة الجديدة.
  • قريب من العديد من الأماكن الحيوية والهامة والعديد من الطرق والمحاور الرئيسية ولذلك من السهل الذهاب إلي العديد من الأماكن والتنقل إلي غيرها.
  • من أهم المميزات هو التصميم للشوارع والذي يُعد أنه واسع جداً وأقل عرض ممكن يصل إلي حوالي 16 متر وهذا يُساعد علي الراحة والخصوصية المناسبة.

عيوب الاندلس التجمع الخامس:

  • تُعد أنها من الأحياء الرائعة التي مازالت تحت الإنشاء أي أن هناك العديد من الوحدات لم يتم الانتهاء منها حتي الآن وعلي الرغم من ذلك نجد أن هناك البعض من السكان يرغبون في الذهاب إلي هناك والعيش في الأماكن التي قد تم الانتهاء منها وهو بالفعل ما حدث وأنه يوجد البعض منهم يعيش هناك الآن وأنه لا يوجد أي شكاوي حتي الآن وفي حالة وجودها سوف يتم التحديث بالأمر في أسرع وقت ممكن.

وبعد قراءة سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس، فتعرف على: سعر متر الأرض في الشيخ زايد

أضف تعليق

اتصل الآن