ارخص احياء التجمع الخامس

ارخص احياء التجمع الخامس وأهم المعلومات عنها، وفي خلال الفترة الأخيرة جاءنا العديد من التساؤلات المختلفة عن التجمع الخامس ومن أكثر الأمور التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص هي ارخص احياء التجمع الخامس ومن خلال مقالنا سوف نقدم لكم كل المعلومات والتفاصيل التي تبحث عنها عن الأحياء المناسبة ومتوسط السعر فيها أيضاً.

ارخص احياء التجمع الخامس

يُعد أن التجمع الخامس واحدة من أشهر المناطق التي تتواجد في القاهرة الجديدة إذ أنه يشتمل علي العديد من الأحياء الرائعة قد تم تأسيسه منذ العديد من السنوات علي أعلي مستوي ممكن وهي من المناطق التي يحلم الكثير من الأفراد في السكن فيها وبالأخص الأفراد الباحثين عن الراحة والهدوء والابتعاد عن الازعاج وتوفير كل الخدمات المتنوعة.

ويضم التجمع العديد من المميزات الرائعة التي تجعل الكثير من الأفراد يرغبون في الحصول علي الوحدات السكنية فيها وخاصة أنها من المناطق الراقية التي تُساعد علي أن يتم توفير بيئة لطيفة وهادئة وهناك العديد من الخدمات سواء كانت الترفيهية والأساسية ومنها العديد من مدن الملاهي الترفيهية والمولات والمؤسسات التعليمية المتنوعة منها الجامعات المختلفة.

ولكن هناك مشكلة يعتقد فيها الكثير أنها العائق الأول من أجل السكن في التجمع الخامس وهو أن أسعار الوحدات السكنية مرتفعة بشكل كبير ولذلك من الصعب ان يتم الشراء فيه ولكن اليوم سوف نعرض لكم البعض من الأحياء المناسبة والرخيصة في السعر عند مقارنتها بالبعض من الأحياء الأخرى ومنها:

حي المستثمرين الجنوبية:
منطقة المستثمرين الجنوبية من أرخص الأحياء التي تتواجد في التجمع الخامس وهو من الأحياء المميزة إذ أنه يتواجد في وسط العديد من الأحياء المتنوعة مثل حي الاصيل وحي المصراية وحي جاردن فيو والذي يتواجد بالقرب من منطقة امتداد المستثمرين وشارع التسعين وغيرهم من الأماكن المختلفة.

ويوجد العديد من الوحدات السكنية المتنوعة المتاحة من أجل البيع لكافة الأفراد ويُمكنك أن تحصل علي أي من الوحدات السكنية المتاحة للبيع بسعر يصل إلي 8600 جنيه مصري من أجل المتر الواحد للشقق و12 ألف جنيه مصري من أجل المتر الواحد للفلل.

حي ابو الهول:
من ارخص احياء التجمع الخامس حيث يُعد أن هذا الحي يتواجد في منطقة امتداد المستثمرين الجنوبية على شارع امتداد الجولف وقريب من مسجد فاطمة الشربتلي ومن منطقة النرجس فيلات وغيرها من الأماكن الأخرى المعروفة ولذلك هو حي متميز بشكل كبير وهناك العديد من الوحدات المتنوعة المتاحة للبيع فيه ولذلك يُمكنك الحصول علي أي منها.

وقد تم تصميم الوحدات في الحي بأفضل شكل ممكن وهي عبارة عن دور ارضي وثلاث ادوار فقط والتصميم الخارجي لها علي أعلي مستوي ممكن ويتمتع بالوجهات الرائعة والجذابة جداً والمساحات الداخلية الكبيرة.

تشهد تلك المنطقة إقبال كبير من العديد من الأفراد وبالأخص من الشباب الراغبين في الحصول علي السكن العائلي المتميز وذلك بسبب أن متوسط سعر الشقق يبدأ من 5500 جنيه مصري مع وجود العديد من المميزات الرائعة فيه ولذلك هو يجذب الكثيرين.

حي القرنفل:
يعتبر من ارخص احياء التجمع الخامس حيث أنه واحد من الأحياء المعروفة في التجمع الخامس والذي يشتمل علي العديد من الوحدات السكنية الرائعة والمناسبة في السعر مع العديد من الأفراد ومن أكثر المميزات التي تجدها في الحي هو أنه عند تشييده قد تم التخطيط والتقسيم بأفضل شكل ممكن ويتمتع بالإطلالة الرائعة علي المساحات الخضراء وشارع التسعين ويوجد كل الخدمات التي يحتاج إليها الأفراد وهو بعيداً عن الإزعاج والأصوات العالية في الشوارع.

ومن الممكن أن تحصل علي أي من الوحدات السكنية المتاحة للبيع بسعر يصل إلي 5700 جنيه مصري من أجل المتر الواحد للشقق وهناك البعض من الأنظمة المتاحة من أجل التقسيط تكون متاحة من قبل الشركات العقارية المالكة للكمبوندات.

حي تمر حنة:
يُعد أنه واحد من الأحياء الهامة التي تجدها في التجمع الخامس وهناك العديد من المميزات المختلفة التي تجدها في الحي ومنها أنه قريب من البعض من المناطق الحيوية مثل النوادي الرياضية المختلفة وقريب من المولات ويتواجد بالقرب من مدينة الرحاب والعديد من الكمبوندات وتُعتبر أن أسعار الشقق متوسطة بالنسبة للمساحة الكبيرة التي تجدها إذ أن سعر الوحدة يبدأ من مليون و700 ألف جنيه مصري للشقة التي تكون مساحتها حوالي 160 متر مربع وستجد العديد من الوحدات المتاحة من أجل البيع.

حي اللوتس:
يُعد أنه من ارخص احياء التجمع الخامس و واحد من أهم الأحياء التي تتواجد في التجمع الخامس ويُعتبر أنه رخيص نوعاً ما عن غيره من الأحياء ويتواجد بالقرب من واحدة من أهم المؤسسات التعليمية وهي الجامعة الامريكية ويقع علي بعد دقائق فقط وقريب من شارع التسعين الجنوبي وهناك العديد من الكمبوندات التي تتواجد أيضاً بالقرب منه ويشتمل علي البعض من النوادي الرائعة مثل نادي القاهرة الجديدة ونادي بلاتينيوم ونادي وادي دجلة.

ويتميز الحي بأنه يمتلك بنية تحتية قوية جداً والطرق ممهدة ويضم العديد من المساحات الخضراء المتنوعة بنسبة كبيرة ويتم تقسيم الحي إلي اللوتس الشمالي ويشتمل علي عدد 5 مجاورات سكنية واللوتس الجنوبي ويشتمل علي عدد 6 مجاورات سكنية.

يُمكنك أن تحصل علي أي من الوحدات السكنية المتاحة للبيع بسعر يصل إلي 2000 جنيه مصري من أجل المتر الواحد للشقق و8960 جنيه مصري من أجل المتر الواحد للفلل.

هذا المقال من قسم التجمع الخامس، وقد يهمك المشروع التالي: شركات التطوير العقاري في التجمع الخامس

الفرق بين التجمع الاول والخامس

يُعد أن كل من المنطقتين هما من أفضل المناطق في التجمع وبالأخص لأنه قد تم وضع أفضل بنية تحتية ممكنة فيهما ويُعتبران من أفضل الفرص من اجل الاستثمار العقاري لمن يرغبون وخاصة مع التشييد للعديد من المشروعات السكنية المتنوعة وتوفير كافة الخدمات الممكنة ولذلك لا يوجد فارق في الغالب إلا في السكان ويكون في التجمع الأول أغلبهم من الطبقة الارستقراطية ولذلك من الممكن أن تكون الوحدات السكنية أعلي في السعر.

تعرف على المشروع التالي: نايل بوليفارد التجمع الخامس

ترتيب أحياء التجمع الخامس

من أكبر المناطق في القاهرة الجديدة إذ أنه هناك العديد من الأحياء المختلفة التي تتواجد في التجمع الخامس وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • شارع التسعين
  • حي النرجس
  • حي الشويفات
  • حي الأندلس
  • غرب أرابيلا
  • منطقة الجامعة الأمريكية
  • بيت الوطن
  • المستثمرين الجنوبية
  • النرجس الجديدة
  • الأحياء الخمسة
  • حي الدبلوماسيين

قد يهمك قراءة: أكبر مول في التجمع الخامس

المناطق القريبة من التجمع الخامس

وبعد التعرف على ارخص احياء التجمع الخامس، فتتميز منطقة التجمع الخامس أنها واحدة من أفضل المناطق في القاهرة الجديدة حيث أنها تتواجد في موقع استراتيجي تجعلها بالقرب من العديد من الطرق الحيوية ولذلك من السهل من خلالها الوصول إلي العديد من المناطق المهمة ومنها مدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي والرحاب ومدينتي والعبور.

تعرف على: زيد ايست التجمع الخامس

افضل اماكن في التجمع الخامس

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الأماكن الترفيهية في التجمع الخامس وذلك من أجل الخروج وقضاء أفضل الأوقات الممكنة وتشتهر بالعديد من المولات والمطاعم والنوادي والحدائق وسنتعرف علي أفضل الأماكن التي يُمكن الذهاب إليها من خلال الأسطر التالية:

كايرو فيستيفال مول:
بالتأكيد سوف تجد علي رأس القائمة مول كايرو فيستيفال سيتي وهو أحد أفضل الأماكن التي من الممكن أن تذهب إليها وهو من أشهرهم ليس في التجمع فقط بل في مصر حيث أنه يشتمل علي العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة ومناسب جداً مع الأفراد الذين يُحبون التسوق وذلك بسبب وجود العديد من المحلات المتنوعة من أجل الملابس والإكسسوارات والمنتجات المخصصة من أجل العناية الشخصية.

ويشتمل المول علي منطقة مخصصة والتي يتواجد فيها كل المطاعم والكافيهات المتنوعة بين الشرقية والغربية والأسيوية ويُمكنك الاستمتاع بأفضل الوجبات الرائعة وهناك أيضاً السينما والتي تعرض أحدث الأفلام المحلية والعالمية بأعلي جودة ممكنة ولذلك هناك العديد من الاختيارات الرائعة من أجل قضاء أفضل وقت ممكن.

حديقة الأسرة:
تُعد أنها واحدة من الأماكن الرائعة التي يذهب إليها الكثير من الأفراد من أجل الخروج وقضاء أفضل الأوقات الممكنة وهو مناسب من أجل الخروجات العائلية وخاصة أنها ذات مساحة كبيرة وتشتمل علي وجود العديد من سيارات الجولف المجانية للتنقل داخل الحديقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والخلابة ويوجد بها أيضاً حديقة حيوان فيها العديد من الحيوانات المتنوعة ويتوفر بها منطقة مخصصة للألعاب مناسبة مع الأعمار المختلفة.

نادي الزهور:
يُعتبر أنه واحد من أهم النوادي الرياضية التي تتواجد في المنطقة وذلك بسبب أنه يشتمل علي العديد من الأنشطة المختلفة التي لا حصر لها من أجل الفئات العمرية المختلفة وهو الأول من نوعه الذي يهتم بممارسة الرياضات اليابانية المميزة ويتم إقامة العديد من الحفلات الترفيهية والاجتماعية داخل النادي.

نادي وادي دجلة:
هو أحد الأندية المشهورة في منطقة التجمع الخامس كلها إذ أنه يضم العديد من الملاعب للرياضات المختلفة من أهمها كرة القدم ويتمتع النادي بوجود البعض من المناطق الترفيهية المناسبة والتي تشتمل علي العديد من المساحات الخضراء والمطاعم والكافيهات.

داون تاون مول:
يتمتع هذا المول بشعبية كبيرة جداً بين سكان التجمع الخامس وخاصة أنه يضم العديد من المحلات التجارية التي تصل إلي 130 محل متنوع وفيه كل الماركات العالمية الشهيرة ويوجد به منطقة مخصصة من أجل المطاعم والكافيهات وذلك من أجل أن تتمكن من الاستمتاع بالوقت والحصول علي أشهي الأطباق والمشروبات الرائعة.

تعرف على: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

أضف تعليق

اتصل الآن