سعر متر الأرض في الشيخ زايد

بدأت الحكومة في المشاريع العمرانية الكبيرة والتوسع في خلال السنوات الماضية وقد بدأت بالبعض من المدن مثل الشيخ زايد والتي تُعد أنها محط الاهتمام الأول من قبل العديد من الأشخاص ويوجد العديد من الوحدات السكنية فيها والمناسبة مع مختلف الطبقات المتنوعة وذلك من خلال تشييد العديد من الأحياء ويرغب البعض في التعرف علي سعر متر الأرض في الشيخ زايد وهو ما سنقوم بالإجابة عنه من خلال المقالة بالإضافة إلي مجموعة متنوعة من المعلومات المختلفة.

سعر متر الأرض في الشيخ زايد

تُعد أن مدينة الشيخ زايد من بين كافة المدن الجديدة تتمتع بالشعبية الكبيرة جداً في الأوساط المختلفة بين العديد من الأشخاص لأنها تتمتع بمزيج رائع من الأجواء العصرية وأصالة التخطيط العمراني وهو ما يجعلها الاختيار المناسب لكافة الأفراد من الطبقة المتوسطة والغنية لأن فيها المشروعات المختلفة التي تتناسب مع كل منهما.

وهي من مدن الجيل الثاني والتي تُعد أنها تجمع بين كل من أصالة البناء وحسن التخطيط المعماري وخاصة أنه قد تم التصميم علي الطراز الأوروبي والذي يظهر من خلاله الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في المشروع وعلي الرغم أنها قديمة بعض الشئ لأنه قد تم تأسيسها منذ أكثر من 20 عام إلا أنها مازالت تلقي الاهتمام الكبير من قبل المطورين العقاريين وذلك بسبب أنها تمتلك المقومات المتنوعة والبنية التحتية القوية جداً المناسبة لتشييد مختلف المشروعات.

تم تشييد المدينة ووضع المخطط الكامل لها من خلال تقسيم المدينة إلي 20 حي وكل منها يتم تقسيمه إلي 4 مجاورات وكل حي منهم يمتلك الخدمات المختلفة والخاصة به والمناسبة مع المباني التي تتواجد فيه.

يوجد تنوع كبير في الأحياء حيث أن هناك البعض من الأحياء المناسبة من أجل الطبقة المتوسطة متوسطة مثل الأول والثالث والأحياء الأخرى التي تكون فوق المتوسطة مثل الحي الرابع وجزء معين من الحي الثاني وهناك البعض من الأحياء الراقية مثل الحي السابع و الحي الثامن وجزء من الحي التاسع ولذلك نجد أن هناك اختلاف في السعر بين كل من تلك الأحياء علي حسب طبيعتها.

مع وجود العديد من المشروعات السكنية في الأحياء المختلفة فإنه من الممكن أن تحصل علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة من أجل البيع وذلك لأن متوسط سعر متر الأرض في الشيخ زايد حوالي 11450 جنيه مصري للشقق بينما يبلغ متوسط سعر المتر للفلل حوالي 18950 جنيه مصري.

كان هذا المقال من قسم الشيخ زايد، ولا تفوت التعرف على المقال التالي: الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد

موقع مدينة الشيخ زايد مصر

بعد أن تعرفنا علي سعر متر الأرض في الشيخ زايد سوف نتعرف الآن بشكل تفصيلي عن موقع المدينة والتي تُعد أنها تابعة لمحافظة الجيزة وتقع علي طريق مصر – اسكندرية الصحراوي بالقرب من البعض من الطرق الهامة والمحاور الرئيسية وهم محور 26 يوليو والطريق الدائري وهذا الموقع الاستراتيجي يجعلها قريبة من البعض من الأماكن والتي تتمثل في:

  • يُمكنك الذهاب إلي محافظة الجيزة في خلال مدة من الوقت تُقدر ب 40 دقيقة.
  • حيث أنها تبتعد بمسافة تصل إلي حوالي 20 دقيقة من ميدان لبنان.
  • كما انه قد تبتعد عن مول العرب بمدة من الوقت تصل إلي 16 دقيقة.
  • ومن الممكن الوصول إلي ميدان التحرير سريعاً لأن المسافة بينهما تصل إلي حوالي 28 كيلو متر.

مساحة الشيخ زايد

لا يُعد أن سعر متر الأرض في الشيخ زايد هو العامل الوحيد من أجل جذب الأفراد للشراء ولكن المساحة الكبيرة للمدينة والتوزيع المناسب لها هو أحد أهم العوامل وذلك بسبب أنه قد تم تشييدها علي مساحة كبيرة تبلغ حوالي 10 آلاف فدان وقد توفير مساحة تُقدر بحوالي 40% من المدينة من أجل المساحات الخضراء مما يُساعد علي أن تحصل المدينة علي الجاذبية الرائعة وإمكانية أن يتم توزيع كل من المرافق والخدمات بشكل متوازن على المدينة وهذا الأمر ساعد علي التغطية لكافة المتطلبات الخاصة بالأفراد.

اقرأ أيضا: ايرا نيو زايد

خدمات مدينة الشيخ زايد

هناك العديد من الخدمات الرائعة التي من الممكن أن يحصل عليها الأفراد الذين يسكنون في المدينة ولذلك هي تُعد أنها واحدة من أفضل المدن الحديثة وذلك بسبب وجود المقومات التالية والتي تتمثل في:

  • حيث أنه من الممكن الحصول علي كافة الخدمات التعليمية الممكنة وذلك بسبب وجود كافة أشكال المدارس من الدولية والعامة واليابانية والمعاهد وغيرها.
  • هناك العديد من الأسواق التجارية المتنوعة التي من الممكن أن تحصل منها علي ما تريده من مختلف الطلبات مثل هايبر وان ومركز نوران ومركز القدس ومركز العتابي.
  • وجود العديد من الخدمات الإدارية المتنوعة والتي تتمثل في عدد 9 مبانٍ إدارية متخصصة في العديد من الأمور المختلفة.
  • يوجد البعض من الخدمات الثقافية المتنوعة حيث أنك تجد مبنى اتحاد الأثريين العرب المركز الثقافي البيئي الحديقة البيئية.
  • الاهتمام بالخدمات الدينية بشكل كبير لأنه يوجد العديد من المساجد في المدينة والتي يتم إقامة فيها الشعائر الإسلامية مع وجود الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وسط الحي الثامن الحي الثالث عشر.
  • قد تم العمل علي توفير الأشكال المختلفة من الخدمات الترفيهية والتي منها أمريكانا بلازا كريزي ووتر وفي خلال الفترة الحالية يتم العمل علي أن يتم تنفيذ منطقة تجارية وترفيهية على وصلة دهشور.
  • كما أنه قد تم الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات الطبية الممكنة وذلك بسبب وجود مستشفى تخصصي ومستشفى عام مركز طبي بالإضافة إلي أنه يوجد البعض من المراكز الصحية التي تعمل علي تقديم أفضل الخدمات الممكنة.
  • يُعد أن هناك العديد من الخدمات الرياضية المتنوعة والتي تتمثل في وجود عدد وهم نادي الشيخ زايد مركز شباب الشيخ زايد النادي الأهلي الرياضي بالإضافة إلى أنه يوجد مركز الحي الأول ومركز الحي الثالث عشر وهذا مناسب لمن يُحبون ممارسة الأشكال المختلفة من الرياضات.
  • هناك أيضاً محطة مخصصة من أجل تنقية المياه للشرب بسعة كبيرة تُقدر ب 575 ألف متر مكعب في اليوم وهي تُساعد علي الحصول علي أفضل خدمة مياه ممكنة.
  • وجود تطوير كبير في خدمات الطرق المختلفة وذلك من خلال تنظيم معابر المشاة ومواقف السيارات والمسارات المخصصة للمشي والدراجات وهناك أيضاً الممشى الذي يتواجد حول محيط المنتزه الدولي.

الأحياء الراقية في مدينة الشيخ زايد اكتوبر

تشتمل المدينة علي العديد من الأحياء الرائعة ولكن هناك البعض من الأحياء التي تُعتبر أنها مخصصة من أجل المستوي الراقي فقط وذلك بسبب أنها تتمتع بالبعض من الخصائص والمميزات وسنذكر لكم الأفضل من بينها وهم كالتالي:

  • الحي الثامن
  • الحي الرابع
  • الحي التاسع
  • الحي الرابع عشر
  • الحي الثاني
  • حي الثورة الخضراء

تعرف على المقال التالي: كمبوند كابيتال جرين نيو زايد

قطع أراضي بالتقسيط في الشيخ زايد

علي الرغم أنها من المدن القديمة إلا أنه مازال هناك البعض من الأراضي المتاحة من أجل البيع بالشكل المناسب لمن يرغب في الشراء بمساحات مختلفة في مواقع مختلفة لذا إذا أردت الحصول علي واحدة منها يُمكنك التواصل معنا.

ارض للبيع بيت الوطن الشيخ زايد

بيت الوطن هو أحد المشروعات الوطنية التي قد تم إنشاؤها من أجل المصريين في الخارج الذين يرغبون في الاستثمار العقاري أو شراء الوحدات السكنية ويوجد الكثير من الأراضي المتاحة من أجل البيع حتي الآن وهناك فرصة لك من أجل الحصول عليها ويُمكنك التعرف علي المزيد من التفاصيل من خلال التواصل معنا.

ارض تجاري للبيع بالشيخ زايد

تم توفير العديد من الأراضي بالمساحات المختلفة لها من أجل الشراء من قبل الكثير لإقامة البعض من المشروعات التجارية فيها ولذلك نقدم لكم العديد من الحلول المتنوعة ولكن عليكم الاتصال بنا أولاً.

اليكم المقال التالي: تجاربكم مع الدور الأرضي

ارض للبيع ريفيرا الشيخ زايد

ريفيرا الشيخ زايد هو أحد المشروعات الرائعة في المدينة وهي تتواجد في الجانب الشرقي وتتواجد علي مساحة كبيرة تُقدر ب 550 فدان والتي ينجذب العديد من الأفراد إليها من أجل الشراء فيها وهناك العديد من الأراضي بمواقع ومميزات مختلفة وأسعار مناسبة وإذا أردت الإطلاع علي باقي التفاصيل يُمكنك التواصل معنا.

أراضي جهاز مدينة الشيخ زايد

يمتلك جهاز المدينة العديد من الأراضي المتاحة من أجل البيع أمام الكثير من الأشخاص بمساحات متنوعة وبأسعار مناسبة وإذا أردت الإطلاع علي باقي التفاصيل يُمكنك التواصل معنا.

في نهاية الاطلاع علي مقالنا سعر متر الأرض في الشيخ زايد سوف تكون قد اكتسبت الكثير من المعلومات المتنوعة عن المدينة من الموقع الاستراتيجي الذي يتواجد فيه ومساحة المدينة الكاملة والخدمات والمميزات المختلفة والأحياء الراقية المتاحة عن المدينة والإجابة علي البعض من الأسئلة المختلفة.

قد يهمك التعرف على: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

رأيان حول “سعر متر الأرض في الشيخ زايد”

  1. أرجو الحصول على أسعار الشقق والأراضي المخصصة للبناء في مدينة زايد، وذلك في المناطق الراقية فيها

    رد
  2. أرجو الحصول على أسعار الشقق والأراضي المخصصة للبناء في مدينة زايد، وذلك في المناطق الراقية فيها

    رد

أضف تعليق

اتصل الآن