مميزات وعيوب بيت الوطن التكميلي

مميزات وعيوب بيت الوطن التكميلي سوف نتعرف عليها، ويعد مشروع بيت الوطن أحد المشروعات التي قدمتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان و القاهرة الجديدة وسوف نستعرض في هذا المقال بعض المعلومات التي تتعلق بمشروع بيت الوطن التكميلي.

مميزات وعيوب بيت الوطن التكميلي

يعد مشروع بيت الوطن التكميلي أحد المشروعات المهمة التي تم إنشاؤها في التجمع الخامس القاهرة الجديدة ويتمتع بوجود العديد من المميزات التي جذبت إليها العديد من السكان والعملاء حيث أنه يوفر الراحة والأمان ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • يعتبر بيت الوطن اكبر وارقى الاحياء السكنية التي توجد في القاهرة الجديدة حيث يحتوي على كافة الخدمات التي توفر سبل الراحة والأمان للسكان.
  • الموقع المتميز حيث يقع على طريق السويس والطريق الدائري الأوسطي وشارع التسعين الشمالي.
  • كما انه يتميز بوقوعه بالقرب من اعمل محاور رئيسيه مثل محور محمد بن زايد الجنوبي والذي يعد المدخل الرئيسي العاصمة الإدارية الجديدة.
  • يتميز بموقع جغرافي استراتيجي يربط بين العاصمه الاداريه الجديده وبين التجمع الخامس.
  • يعد من اكثر الاحياء التي تحتوي على كثافة سكانية منخفضة وذلك يرجع إلى أن كل المباني لا تتجاوز ثلاثة أدوار مما يؤدي الى عدم تكدس السكان وعدم حدوث ازدحام مروري.
  • يحتوي على العديد من المولات التجاريه والمحلات ذات الماركات العالمية الفخمة.
  • يقع بالقرب من شارع النوادي الشهير الذي يحتوي على نادي الجزيرة والشرطة والأهلي بالإضافة إلى وقوعه بالقرب من أهم الكمبوندات السكنية مثل كمبوند المراسم وبالم هيلز.
  • يقع بالقرب من خط المونوريل والذي يربط بين مدينة نصر العاصمه الاداريه الجديده 6 اكتوبر وباقي احياء القاهره الجديده المختلفة.
  • يوفر خدمات الأمن والأمان للسكان بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة.
  • يحتوي على العديد من النوادي الرياضية والخدمات الترفيهية وأماكن ألعاب للأطفال بالإضافة إلى الحدائق العامة وتراكات للمشي.

أما بالنسبة لعيوب بيت الوطن التكميلي فتتمثل في ما يلي:

  • يضطر العملاء الى دفع مقدم كبير وذلك من أجل دفع قيمة الأرض كاش.
  • الاسعار تتغير باستمرار وبالتالي توجد هناك مخاطرة كبيرة في تكاليف الإنشاءات، وعامة هذا بات متعارف عليه في السوق العقاري.
  • تعاني منطقة بيت الوطن من أن هناك بعض الشركات التي لا تلتزم بمواصفات التنفيذ واشتراطات البناء.

تعرفنا على مميزات وعيوب بيت الوطن التكميلي وتعرف علي:

ما هو مشروع بيت الوطن

يعتبر مشروع بيت الوطن أحد مشروعات وزارة الإسكان التي يتمثل في هيئه المجتمعات العمرانيه الجديدة ويتكون من سبع مراحل ويهدف إلى توفير العملة الأجنبية في مصر بالإضافة إلى تحقيق الترابط بين المغترب المصري ووطنه وذلك من خلال تسهيل امتلاك عقار في مصر.

وتوجد اراضي بيت الوطن في العديد من المناطق بين شرق وغرب القاهرة حيث توجد في عدة أماكن داخل التجمع الخامس مثل شمال الرحاب الذي يعرف باسم بيت الوطن او نورث هاوس وعلى طريق السويس التي تعتبر أقرب الأماكن إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كما توجد أراضي بيت الوطن على حدود مدينة الشيخ زايد على عيد كومباوند سكني يجمع بين الطراز المعماري المميز في مدينة الشيخ زايد والأسعار المنخفضة الوحدات المطروحة من الدولة.

كما توجد العديد من أراضي بيت الوطن في مختلف أنحاء مدينة العبور في الحي الخامس والتاسع والمتميز، وتوجد أيضاً أراضي بيت الوطن في أكتوبر في منطقة الحزام الأخضر بالقرب من جامعة القاهرة الدولية والتوسعات الشمالية والحي التاسع ومحور البوليفار، كما توجد أراضي بيت الوطن في مدينة بدر وتمتد على مساحة 900 فدان على طريق السويس وبالقرب من منطقة الامتداد الشرقي في المدينة والحي المتميز.

كما تتنوع الوحدات السكنية في أراضي بيت الوطن بين شقق وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس وقصور ودوبلكس ، كما يتفاوت سعر المتر في مشروع أراضي بيت الوطن ويتراوح بين 5000 جنيه وحتى 10000 جنيه.

قد يهمك الآتي:

خريطة بيت الوطن التكميلي

تعرفنا على مميزات وعيوب بيت الوطن التكميلي، وتقع منطقة جنوب السويس في موقع متميز في القاهرة الجديدة تتميز بموقعها المتميز على شارع التسعين الشمالي مباشرة، وتقع على مسافة دقائق فقط من مصر الجديده ومدينه نصر ياخذوها من الجنوب الحي الثاني في منطقة بيت الوطن ويحدها من الشمال طريق السويس يحدها من الغرب شارع التسعين الشمالي ويحدها من الشرق كومباوند هليوبارك.

كما تتميز بأنها متصلة بشبكة طرق رئيسية هي طريقه السويس والطريق الدائري الأوسطي وشارع التسعين الشمالي ومحور محمد بن زايد.
وتتميز ببنية تحتية متطورة من خلال وجود المونوريل وشبكة مرافق حديثة وصرف صحى و اماكن انتظار السيارات وشبكة معلومات حديثة ومسارات خاصة بالدراجات.

كيفية دفع أقساط بيت الوطن

يوفر بيت الوطن انظمه سداد متميزة من خلال دفع مقدم 25% ولا يمكن الاستفاده من اي مبالغ زائده من الحجوزات المؤكدة السابقة في المراحل السابقة، كما يتم سداد باقي المبلغ على خمس أقساط سنوية مقرونه بالفوائد البنكية بسعر فائدة بمعدل 3.5% سنوياً، يتم سداد القسط الأول بعد مرور شهر من تاريخ الاستلام ويتم حساب المعادل بالدولار لكل من القسط وفوائده بسعر يوم استحقاق القسط.

كما أنه يتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة بسعر يوم استحقاق القسط، ويتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وطريقة السداد تكون طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، كما أنه يوجد نسب تميز تصل الى 5% للقطع التي تطل على النواصي و 5% للقطع التي تطل على الحدائق كما تصل الى 15% للقطعة التي تطل على البحر.

تعرف علي:

بيت الوطن التجمع الخامس

يعدي بيت الوطن التجمع الخامس أحد المشروعات العمرانية التي قدمتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والقاهرة الجديدة وقد تم إنشاؤه بهدف التشجيع العاملين في الخارج على الاستثمار في مصر بالإضافة إلى السكن حيث انه قد تم تصميمه على مستوى عالي من الرقي و الجوده.

ويتميز بالموقع الجغرافيا الفريد والمتميز في مدينة التجمع الخامس الجديدة حيث يقع بين مدينتي ومدينة الرحاب وبالقرب من أهم المعالم وطرق الرئيسيه الموجوده في القاهرة الجديدة مثل شارع التسعين الشمالي ومحور محمد بن زايد والطريق الدائرى الأوسطى وطريق السويس وشارع النوادي بالاضافة إلى قربه من العاصمه الاداريه الجديده.

ويقع بيت الوطن في الشمال الشرقي من القاهرة الجديدة ويحده غربا شارع التسعين الشمالي ويحده شرقا مجموعه من اكبر الكومباوندات السكنية مثل ماونتين فيو وبالم هيلز والطريق الدائري الأوسطي ويحده من الشمال طريق السويس كما يحده من الجنوب محور محمد بن زايد الجنوبي، هو يعتبر حلقة وصل بيننا العاصمه الاداريه الجديده وبين التجمع الخامس كما أنه محاط بأرقى الكومباوندات السكنية ويمتد من العاصمه الاداريه الجديده وحتى منطقة الفيو زون في بيت الوطن.

ويتراوح سعر المتر في بيت الوطن التجمع الخامس بين 5800 جنيه وحتى 7200 جنيه مع الأخذ بالعلم أنه سعر المتر يختلف من شركه الى شركه اخرى تبعا لاختلاف العوامل، ولكن في العموم فإن سعر المتر في بيت الوطن مناسب جدا واقل بكثير من احياء اخرى في التجمع الخامس وأحياء في القاهرة الجديدة ويرجع هذا السبب إلى أنه قد تم تسعيره قبل زيادة سعر الدولار وتعويم الجنيه، وتقدم منطقة بيت الوطن تسهيلات سداد مميزة من خلال دفع بمقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على 72 شهر.

هو في ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن بيت الوطن والذي يعتبر أحد المشروعات القومية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وقد تحدثنا عن مميزات وعيوب بيت الوطن التكميلي بالإضافة إلى ذكر ما هو مشروع بيت الوطن و خريطة بيت الوطن التكميلي مع ذكر كيفية دفع أقساط بيت الوطن وبيت الوطن التجمع الخامس.

قد يهمك:

أضف تعليق

اتصل الآن