خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة

تعتبر مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع في مصر تقع في محافظة مطروح وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتميزة والمشروعات الضخمة التي جذبت إليها اهتمام العديد من السكان والمطورين العقاريين، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة.

خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة

يبحث الكثير من الأشخاص عن خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة وسوف نتحدث عنها في هذه الفقرة، وهي إحدى مدن الجيل الرابع المتميزة في مصر تقع في محافظة مطروح وتتبع إدارياً هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده، تم إنشاؤها بقرار من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمتد على مساحة واسعة تصل إلى 48130.82 فدان، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان بها نحو 2 مليون نسمة.

وتنقسم مدينة العلمين إلى شريحة سياحيه وشريحه تاريخية وشريحه سكنية، حيث تقع الشريحه السياحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بينما تقع الشريحة التاريخية والأثرية في مقابر العلمين، وتقع الشريحة السكنية في جنوب طريق الاسكندريه مطروح الدولي.

وتعد مدينة العلمين الجديدة أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي فتحتوي على العديد من المشروعات الضخمة التي جذبت إليها من اهتمام العديد من الشركات العالمية للاستثمار بها بالاضافة إلى أنها تحتل موقع استراتيجي المتميز سوف يجعلها بوابة مصر على أفريقيا.

تعتبر من افضل المدن الساحلية وسوف تغير خريطة الساحل الشمالي بالكامل وذلك لأنها سوف تكون أول مدينة تستقبل المواطنين طوال العام وليس في فصل الصيف فقط، وتحتوي على العديد من الأبراج السكنية والسياحية والمراكز التجارية العالمية، وقد بلغ حجم الاستثمارات في مدينة العلمين عشرات المليارات.

وقد تم إنشاء مدينة العلمين الجديدة من أجل تخفيف التكدس السكاني في مصر وتوفير جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها السكان، وتحقيق العديد من الأهداف الاقتصادية من خلال توفير المزيد من فرص العمل بالإضافة إلى تحقيق جودة الحياة للسكان وتوفير تنوع اقتصادي بين سياحة وصناعة وتجارة وبحث علمي.

تعرف على:

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

وبعد أن تعرفنا على خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة سوف نتعرف على مشروعات مدينة العلمين الجديدة حيث انها تحتوي على العديد من المشروعات التكنولوجيا والعمرانية الفريدة والتي لا مثيل لها في مصر والشرق الأوسط، ومن أبرز هذه المشروعات ما يلي:

  • محطة أوراسكواليا للصرف والتحليه.
    مشروع زراعة المحاصيل مثل النخيل والزيتون والرمان.
  • إنشاء أول محطة لإنتاج مياه شرب بتكنولوجيا التكثيف بإنتاجية تصل الى 100 الف لتر من المياه في اليوم.
  • تمهيد الطريق الساحلي بداية من سيدي عبد الرحمن وحتى وادي النطرون.
  • مشروع حواجز الأمواج بعدد يصل إلى 18 حاجز.
  • ناطحات سحاب سكنية وسياحية تتمثل في أبراج مدينة العلمين الجديدة.
  • ممشى سياحي بطول 18 كيلو متر.

بالإضافة إلى وجود العديد من المشروعات السكنية المختلفة بمساحات وأسعار متميزة، ومن أبرز هذه المشروعات ما يلي:

ابراج ذا جيت العلمين الجديدة The Gate New Alamein:
أحد المشروعات المتميزة التي قدمتها شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري في مدينة العلمين الجديدة، وهذه الأبراج عبارة عن ناطحات سحاب بارتفاع يصل الى 40 طابق بواجهات زجاجية ويصل عدد هذه الأبراج إلى حوالي 18 برج، وتتمتع بأحدث تقنيات الجيل الرابع بتوفير كافة الخدمات والمرافق التي يحتاج إليها العملاء على اعلى مستوى.

يقع على الممشى السياحي الذي يمتد بطول 14 كيلو متر ويعتبر تجربة سياحية غير مسبوقة، يحتوي على العديد من الوحدات السكنية بمساحات مختلفة حتى تلبي جميع احتياجات العملاء، بمساحات تتراوح بين 136 متر مربع وحتى 387 متر مربع، واسعار مميزات ابدا من 7 مليون و 915 ألف و552 جنيه، وانظمه سداد مميزة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على فترة تتراوح بين 5 وحتى 7 و10 سنوات.

الحي اللاتيني العلمين الجديدة The Latin District new Alamein:
من أهم المشروعات الموجودة في مدينة العلمين الجديدة تم انشائها على يد أكبر الشركات العقارية في مصر وهي شركة المصرية السعودية للتعمير، يمتد على مساحة 404 فدان وتستحوذ المساحات الخضراء الواسعة والمسطحات المائية واللاند سكيب على أغلب هذه المساحة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية بأحدث التقنيات العالمية قضاء اوقات ممتعه.

يحتل موقع استراتيجي متميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويتميز بسهولة الوصول اليه عن طريق الإسكندرية مرسى مطروح وطريق الفوكا الجديد.

يحتوي على مجموعه من الوحدات السكنية التي تتنوع بين شاليهات وفيلات فاخرة بمساحات متفاوتة تتراوح بين 61 متر مربع وحتى 248 متر مربع، وأسعار تبدأ من مليون إلى 418 ألف جنيه، وانظمه سداد مريحة من خلال تقسيط المبلغ على فترة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.

نورد العلمين الجديدة Nord New Alamein:
من إنتاج شركة الكراز للتطوير العقاري يعتبر من أهم المشروعات في مدينة العلمين الجديدة، يمتد على مساحة 80 فدان وقد تم تخصيص نسبة 80% من إجمالي المساحة الكلية من أجل المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية والكريستال لاجون والأشجار والنباتات الملونة.

يقع بجوار القصر الرئاسي والقرب من العديد من الجهات الحكومية والمكاتب الإدارية بالإضافة إلى أنه يمكن الوصول الى مطار العلمين الدولي لسهولة من خلال الممشى السياحي وطريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي وأيضا القطار الكهربائي.

ويحتوي مشروع نورد العالمين الجديدة على مجموعة من الوحدات السكنية المتنوعة بتصميمات فخمة وتشطيبات راقيه، ومساحات متفاوتة حتى تتناسب مع جميع الاحتياجات.

  • تتراوح مساحة الشاليهات بين 85 متر مربع وحتى 130 متر مربع.
  • وتبدأ مساحة التوين هاوس من 205 مربع.
  • تتراوح مساحة الفيلات بين 250 متر مربع وحتى 605 متر مربع.
  • وأسعار مميزة حيث تبدأ أسعار الشاليهات من 2 مليون و800 ألف جنيه.
  • وتبدأ اسعار التوين هاوس من 8 مليون جنيه.
  • بينما تبدأ أسعار الفيلات من 11 مليون و500 ألف جنيه.
  • وأنظمة سداد مميزة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط المبلغ على 7 سنوات.

داون تاون العلمين الجديدة Down town new Alamein:
من إنتاج شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، تمتد على مساحه واسعه تصل الى 31 فدان وقد تم تخصيص أغلب هذه المساحة من المساحات الخضراء واللاند سكيب والكريستال لاجون التي تضيف منظر جمالي ساحر، هيحتل موقع استراتيجي متميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق القاهرة الضبعة ومطار العلمين الجديدة.

  • يحتوي على مجموعه من الوحدات السكنية بتصميمات معماريه فاخره ومساحات متفاوتة.
  • تتراوح مساحة الشاليهات بين 157 متر مربع وحتى 330 متر مربع.
  • تتراوح مساحة البنت هاوس بين 322 متر مربع وحتى 330 متر مربع.
  • واسعار تنافسية حيث تبدأ أسعار الشاليهات من 3 مليون و330 ألف 520 جنيه،
  • بينما تبدأ أسعار البنت هاوس من 7 مليون و 66 ألف و 390 جنيه.
  • وأنظمة سداد مميزة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات.

بالم هيلز العلمين الجديدة Palm hills new Alamein:
من إنتاج شركة بالم هيلز للتطوير العقاري، يعتبر من أهم المشروعات الموجودة في مدينة العلمين الجديدة، يمتد على مساحة 32 فدان وقد تم تخصيص مساحة تصل الى 80% من إجمالي المساحة الكلية من أجل المساحات الخضراء واللاند سكيب والكريستال لاجون والخدمات والأنشطة الترفيهية بتقنيات الجيل الرابع، ويقع مباشرة خلف ابراج العلمين وبالقرب من الممشى السياحي والمعالم المهمة مثل مقابر العلمين.

ويحتوي على مجموعه من الشاليهات الرقيه التي تنتشر في نسبة 20% من إجمالي المساحة الكلية، بمساحات مختلفة تتراوح بين 134 متر مربع وحتى 174.5 متر مربع، واسعار مميزة تبدأ من 4 مليون و 965 ألف و 500 جنيه، وأنظمة سداد مريحة من خلال دفع مقدم 10% ثم دفع 5% بعد ثلاثة شهور وتقسيط باقي المبلغ على 6 سنوات باقساط متساوية.

قد يهمك هذا المقال:

عيوب مدينة العلمين الجديدة

بعد أن تعرفنا على خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة سوف نتعرف على عيوب مدينة العلمين الجديدة حيث انها تحتوي على بعض العيوب مثل اي مشروع اخر ولكنها عيوب بسيطه يمكن التكيف معها وحلها، ومن ابرز هذه العيوب ما يلي:

  • ارتفاع أسعار الشقق السكنية في مدينة العلمين الجديدة بما لا يتناسب مع جميع الشرائح في المجتمع، ولكن عندما مقارنة هذه الأسعار بالخدمات والمميزات التي تتمتع بها المدينة نجد ان هذه الاسعار مناسبة وعادلة تماما.
  • بُعد مدينة العلمين الجديدة عن المحافظات المجاورة لها، وتسعى الجهات المختصة إلى معالجة هذه المشكلة من خلال توفير شبكة الطرق كبيرة تعمل على ربط المدينة بالمدن المجاورة لها.
  • لا تحتوي مدينة العلمين الجديدة على مواصلات نقل عامة مما يؤدي الى صعوبة الحركة والانتقال، بالإضافة إلى عدم تحديد خط السير الطريق إليها مما يؤدي الى صعوبة الوصول اليها، الا انه قد تم تسهيل المواصلات بفضل جهود الجهات المختصة التي عملت على معالجة هذه المشكلة.
  • مساحة الوحدات السكنية الموجودة في مدينة العلمين صغيرة لا تلبي احتياجات العملاء الذين يحبون المساحات الواسعة ويرجع هذا السبب إلى أنه كان من المخطط تنفيذ العديد من الوحدات السكنية وانتهى الأمر بحدوث تكدس السكان، ويتم معالجة هذه المشكلة من خلال إنشاء وحدات سكنية أفضل.

تعرف على ما يلي:

مميزات مدينة العلمين الجديدة

بعد أن تعرفنا على خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة سوف نتعرف على مميزات مدينة العلمين الجديدة حيث حرصت الحكومة المصرية على توفير العديد من الخدمات المميزات حتى تكون مدينة العلمين الجديدة مدينة سياحية عالمية تجذب السياح والمستثمرين إليها، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تحتل موقع استراتيجي متميز يربط بين طريق وادي النطرون وحتى طريق الضبعة وهي تتبع إدارياً محافظة مطروح.
  • تتمتع مدينة العلمين الجديدة بإطلالة مميزة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بشاطئ طويل يصل طوله أكثر من 14 كيلو متر.
  • تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعيه حيث انها تحتوي على شاطئ رملي يمتد بطول 48 كيلو متر.
  • تتميز مدينة العلمين الجديدة بأنها أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي.
  • تساهم مدينة العلمين الجديدة في تخفيف التكدس السكاني وذلك من خلال استقبال السكان طوال العام وليس في فصل الصيف فقط.
  • تتمتع مدينة العلمين الجديدة بتاريخ عريق من العصر الروماني وحتى الحرب العالمية الثانية، والدليل على ذلك مقابر العلمين.
  • تحتوي على مركز تجاري عالمي.
  • تمتد مدينة العلمين الجديدة على مساحة واسعة جدا تصل إلى أكثر من 48 فدان ومن المخطط أن تستوعب أكثر من 2 مليون نسمة.
  • تحتوي على مركز عالمي للمؤتمرات مجهز على أعلى مستوى وبأحدث الاجهزه.
  • تم تجهيز المدينة بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة لتوفير الراحه والامان للعملاء.
  • تحتوي على العديد من ناطحات السحاب والفنادق التي تنافس في ارتفاعها ابراج دبي لإقامة الاحتفالات والمناسبات المختلفة بها.

تعرف على ما يلي:

موقع مدينة العلمين الجديدة

بعد أن تعرفنا على خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة سوف نتعرف على موقع مدينة العلمين الجديدة حيث أنها تحتل موقع استراتيجي متميز في منطقة الساحل الشمالي الجديدة، وهي تمتد من نهاية سور قرية مارينا وحتى بداية مرسى مطروح في جميع البوابات السبعة، وتتبع اداريا محافظه مرسى مطروح.

وتمتد مدينة العلمين الجديدة بطول 48 كيلو متر من الطريق الدولي ( الإسكندرية مطروح ) ، وتمتد من ناحية الجنوب في اتجاه محافظة مطروح ومحطة ميناء الحمراء، وتتميز بانها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مثل طريق البترول، وادي النطرون، طريق العلمين، الطريق الساحلي.

وتبدأ حدود مدينة العلمين الجديدة من طريق وادي النطرون حتى طريق الضبعة، وقد تم تحويل طريق الاسكندريه مطروح الدولي من الكيلو 93 وحتى طريق وادي النطرون العلمين حتى يكون مدخل مدينة العلمين بطول 33 كيلو متر.

وتتميز مدينة العلمين الجديدة بسهولة الوصول إليها بالطائرة وذلك لأنها تقع بالقرب من مطار العلمين الجديدة حيث تبعد عنه مسافة 54 كيلو متر فقط، بالاضافة إلى أنها تبعد عن مطار برج العرب مسافه 59 كيلو متر.

قد يهمك:

أسعار مدينة العلمين الجديدة

بعد أن تحدثنا عن خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة سوف نتعرف على أسعار مدينة العلمين الجديدة، وحيث أنه من المعروف أن مدينة العلمين تعتبر الأغلى بين المناطق الأخرى الموجودة في مصر وذلك لتوفر كافة الخدمات والمميزات التي جذبت إليها اهتمام العديد من العملاء والمستثمرين الذين يرغبون في امتلاك وحدات سكنية فاخرة.

ويختلف سعر المتر تبعا للعديد من العوامل منها نوع الوحدة السكنية والموقع والخدمات التي تتمتع بها، بالإضافة إلى التغيرات اليومية في السوق العقاري، حيث يتراوح سعر المتر في مدينة العلمين الجديدة بين 15 ألف جنيه وحتى 35 ألف جنيه، ويجب العلم أن هذه الأسعار قابلة للزيادة والتغيير، ولمعرفة المزيد من الأسعار والتفاصيل يرجى التواصل معنا.

قد يهمك:

مستقبل مدينة العلمين الجديدة

تمتلك مدينة العلمين الجديدة مستقبل واعد وذلك لانها احد المدن التي تشهد تطور سريع من حيث المشروعات الضخمة التي تجعلها وجهة مثالية للاستثمار والسياحة في المستقبل، وتعمل الحكومة على تنمية المدينة من خلال إنشاء العديد من المنتجعات السياحية والفنادق الفاخرة التي تعتبر وجهة مثالية للسياح الذين يبحثون على المناظر الطبيعية الخلابة.

وتحتل مدينة العلمين الجديدة موقع استراتيجي متميز مما يجعلها تلعب دورا مهما في تطوير الاقتصاد البحري المصري وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع، بالإضافة إلى أنه سوف يتم تحويل مدينة العلمين بالكامل الى مدينة ذكية خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع المجالات الموجودة بها من نقل ومواصلات وتكنولوجيا وطاقة وغيرها.

ومن أهم المشروعات الموجودة في مدينة العلمين الجديدة مدينة الثقافة والفنون التي تحتوي على مراكز للثقافة والفنون والعلوم والتكنولوجيا حتى تعمل على تعزيز الحضارة والثقافة في المدينة.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة حيث تعتبر مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع تحتل موقع استراتيجي متميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط وقد تم إنشاؤها بهدف تحقيق العديد من الأهداف، وقد قامت الدولة بإنشاء العديد من المميزات والخدمات بها حتى تكون مدينة سياحية عالمية تجذب اليها العديد من السياح والمستثمرين.

وفي نهاية المقال عن خاتمة عن مدينة العلمين الجديدة، فتعرف على: كمبوند مزارين العلمين الجديدة

أضف تعليق

اتصل الآن