مواصلات العلمين من الإسكندرية

في الآونة الأخيرة برز اهتمام الدولة بخدمات الطرق و الكباري و إنشاء و توسعة الطرق بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية و كان لطريق الساحل الشمالي نصيبا في هذه التوسعات و التطورات مما جعل المسافة بين المدن الجديدة ومدينة العلمين الجديدة خاصتاً أقصر و مترابطة سويا بشبكة طرق حديثة و مريحة.

مواصلات العلمين من الإسكندرية

من أحد أهم مشاكل المدن الجديدة جهل العديد من الأشخاص لكيفية الوصول لها مما يجعلهم يعتقدون أنها مدن معزوله بقلب الصحراء و إهدار للمال العام و في هذا المقال سنوضح عكس ذلك مع ذكر أهم المواصلات التي تربط بين مدينة العلمين الجديدة و الإسكندريه.

يتم العمل الآن على خط سكة حديد لقطار كهربائي يسير بسرعة ٢٥٠كم/ساعه بدايتا من ٦ أكتوبر بالقاهرة وصولا لمدينة العلمين الجديدة و سيمر بالإسكندرية أيضا ليكون أفضل طريقه للسفر في المستقبل بدون عناء أو جهد و بأسرع وقت ممكن.

يمكنك أيضا قيادة سيارتك للذهاب من الإسكندرية إلى مدينة العلمين من خلال طريق اسكندرية مرسى مطروح الصحراوي و الذي يبلغ طوله تقريباً ١١٨كم و يمكن قطعه في زمن يُقدر بساعة و نصف أو تسلك طريق الساحلي الدولي ثم بعد ذلك طريق وادي النطرون العلمين و يُقدر طوله بما يبلغ ١٥٣كم و يمكن قطعه في خلال ساعتين و ربع.

توفر العديد من الشركات أتوبيسات مكيفه يمكنك استقلال أحدها ايضا من ذوات خط سير اسكندريه العلمين و تُعد أكثر الطرق راحة حالياً إلى حين إتمام مشروع القطار الكهربائي، هناك العديد من الطرق الأخرى التي تختلف تبعا لموقعك و طريقة السفر التي تفضلها و يمكنكم التواصل معنا للمزيد من الاستفسارات.

لا تفوت فرصة التعرف علي التالي:

اركب ايه للعلمين؟

ينصح بأخذ اتوبيسات مكيفه او سيارتك الخاصة لحين اتمام مشروع سكة حديد القطار الكهربائي في القريب العاجل.

كم ساعه من الاسكندريه للعالمين؟

بعدما تعرفنا علي مواصلات العلمين من الإسكندرية، سنتعرف علي كم ساعة من الاسكندرية للعلمين، حيث يختلف عدد الساعات المتوقعة لقطع المسافة بين الإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة تبعا للطريق الذي يتم أخذه و حالة مواصلات مدينة العلمين الجديدة و لكنه يتوقع في المتوسط أن يكون ساعه و نص تقريبا.

سعر مواصلات إسكندرية العلمين الجديدة

تم تحديد سعر ٢٥ جنيه قيمة المواصلات من موقف محرم بك في اسكندرية وحتى مدينة العلمين الجديدة.

كم تبعد العلمين عن الإسكندرية

المسافة بين العلمين و اسكندرية تقدر ب ١١٨كم تقريباً.

قد يهمك معرفة الآتي:

مدينة العلمين الجديدة

تُعد مدينة العلمين الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع التي يتم العمل على تطويرها و بُنيانها تبعا لأحدث تكنولوجيا موجودة في العالم مما يجعلها نقله كبيره في عالم العقارات.

تقع مدينة العلمين الجديدة داخل محافظة مطروح وهي تقع غرب الإسكندرية وشرق مرسي مطروح يحدها من الجنون خط السكة الحديد ومن الغرب قرية تل العيس و من الشرق طريق وادي النطرون ومن الشمال طريق اسكندرية مطروح الصحراوى بين العلامتين ١٠٣.١٨كم و ١٠٦.١٨كم شرق الإسكندرية.

تم تأسيسها عام ٢٠١٨ و هي مدينة ماتزال تحت الإنشاء و في المستقبل العاجل ستكون مواصلاتها متوفرة مثلها مثل باقي مدن مصر و حسب خطة مصر للطرق والكباري سيتوفر مواصلات العلمين من الإسكندرية بالعديد من الطرق و السبل لتوافر كافة الاحتياجات و الراحة و للمزيد من الاستفسارات يسعدنا تواصلكم معنا.

تعرفنا في هذا المقال علي مواصلات العلمين من الإسكندرية و كم تبعد جامعة العلمين عن اسكندرية؟ و مقدار الوقت المتوقع استغراقه للسفر من الإسكندرية إلى مدينة العلمين او العكس مع أفضل الطرق التي يمكن قطعها و يسعدنا تواصلكم معنا بأي وقت.

أنظر أيضًا في التالي:

أضف تعليق

اتصل الآن