أحياء مدينة العلمين الجديدة

في خلال الفترة الأخيرة قد تم الاهتمام بالمشروعات السياحية بأفضل شكل ممكن وذلك من خلال إنشاء العديد من المدن المتنوعة والمشروعات علي أعلي مستوي ممكن ومن ضمنهم مدينة العلمين الجديدة والتي تُعتبر أنها من أشهر المدن السياحية التي تضم الكثير من الخدمات المتنوعة وهناك البعض من أحياء مدينة العلمين الجديدة التي سنتعرف عليها من خلال المقالة بالتفاصيل المختلفة.

أحياء مدينة العلمين الجديدة

تُعتبر أن مدينة العلمين الجديدة New Alamein City هي واحدة من أحدث المدن الساحلية التي قد تم بناؤها في الفترة الأخيرة إذ أنها تُعد من ضمن مدن الجيل الرابع وذلك بسبب أنها تمتلك الكثير من المميزات المختلفة والمتنوعة التي تجعلها أفضل من غيرها من المدن الأخرى.

قد تم تشييد المدينة من أجل أن تكون مدينة ترفيهية وسكنية علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ومن أجل أن تكون البوابة الأولي لأفريقيا ومن خلال موقعها قد جذبت العديد من المستثمرين والمطورين في مجال العقارات وذلك من أجل أن يتم بناء العديد من الكمبوندات والقري السياحية المختلفة وبهذا قد غيرت مفهوم الساحل الشمالي لأنها تستقطب الأفراد طوال العام وليس في خلال فترة الصيف فقط.

تُعد أنها من المدن الجديدة التي قد تم تشييدها من خلال التصميمات العصرية الرائعة جداً وهي تشتمل علي العديد من الأحياء الفاخرة والتي سوف نتعرف علي البعض منها من خلال الأسطر التالية:

منطقة الداون تاون:
من أحياء مدينة العلمين الجديدة وواحدة من أكثر المناطق المتميزة بشكل كبير خاصة أنه يوجد في أحد أفضل المواقع الاستراتيجية وهو يتواجد علي كورنيش العلمين الجديدة وهناك العديد من الوحدات السكنية المختلفة الفاخرة والتي يصل عددها إلي 1300 وحدة وكل الوحدات تتمتع بالإطلالة الرائعة علي البحيرات والشواطئ ونجد أن الوحدات تبدأ مساحتها من 125 متر مربع وتصل إلى 275 متر مربع،

الحي اللاتيني:
من أحياء مدينة العلمين الجديدة وهو واحد من أشهر الأحياء التي قد تم تشييدها بالشكل المناسب علي مساحة كبيرة والتي تصل إلي حوالي 450 فدان وقد تم توفير أفضل تصميم ممكن له والذي يتشابه مع طابع الإسكندرية القديمة لأنه قد تم تأسيسه علي النمط الروماني والإغريقي وهو يتواجد في أحد المواقع الاستراتيجية في المدينة لأنه يتميز بالقرب من العديد من الأماكن المختلفة ومنها مجمع السينمات والمدينة الثقافية والتراثية ومنطقة الجامعات.

يشتمل هذا الحي علي مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المختلفة والتي يصل عددهم إلي 12 ألف وحدة سكنية وهناك العديد من المباني السكنية ومنها ما يكون عبارة عن عمارات مكونة من طابق أرضي وأربعة أدوار متكررة وأخرى تتكون من دور أرضي وسبعة أدوار متتالية.

هذا الحي يضم العديد من الخدمات المتنوعة التي يحتاج إليها الأفراد ومنها جميع الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية والدينية ويتم تنفيذه مجموعة من أفضل شركات التطوير العقاري وشركات المقاولات.

منطقة الأبراج الغربية:
هو واحد من الأحياء الهامة التي تتواجد في مدينة العلمين الجديدة والذي يشتمل علي الكثير من الوحدات السكنية المتنوعة والتي تشتمل علي عدد 15 برج سكني وكل منها يحتوي علي 40 دور ويوجد فيها 230 وحدة سكنية ونجد أن الوحدات مساحتها تبدأ من 90 متر مربع وتصل إلى 350 متر مربع وجميعها تتمتع بالإطلالة الرائعة علي البحر والتشطيبات الفاخرة.

هذا الحي يوجد فيه العديد من حمامات السباحة المتنوعة والشواطئ المفتوحة والبعض من المولات والمطاعم والكافيهات المختلفة لتقديم أفضل الوجبات والأطعمة ويوجد الجراجات من أجل ركن السيارات للتخفيف من الزحام.

حي بحيرة العلمين:
من ضمن أحياء مدينة العلمين الجديدة ويُعد أن حي بحيرة العلمين واحد من أهم الأحياء التي تتواجد في الساحل الشمالي في العلمين الجديدة وقد تم توفير مساحة كبيرة له والتي تُقدر بحوالي 296 فدان ويوجد فيه العديد من الغرف الفندقية الفاخرة ويصل عددهم إلي 15 ألف و500 غرفة وهناك العديد من الخدمات المتنوعة التي تتواجد فيه ومنها البعض من المراكز المهمة وعلي رأسهم مركز الاستشفاء العالمي وأرض المعارض ومركز الخدمات الإقليمية بالإضافة إلي وجود البعض من النوادي الرياضية والمولات والمساح والسينمات والملاهي.

تعرف على المقال التالي: اسعار ابراج العلمين الجديدة

اين تقع مدينة العلمين الجديدة؟

انتهينا من التعرف على أحياء مدينة العلمين الجديدة، وحيث أنها واحدة من المدن الجديدة والتي تتواجد في الساحل الشمالي واحد من أهم السواحل التي تتواجد في أفريقيا إذ أنه يتمتع بكل المقومات الإيجابية الرائعة من أجل جذب العديد من الأفراد للمعيشة بالشكل المناسب وموقعها يبدأ من الكيلو 106 وحتى الكيلو 128 على طريق الإسكندرية وهو موقع حيوي استراتيجي جداً إذ أنه قريب من العديد من الطرق والأماكن الهامة وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • وتقع المدينة بالقرب من مدينة مرسي مطروح علي الحدود الإدارية بطول حوالي 48 كيلو متر من الطريق الدولي وتبتعد عن المدينة بمدة من الوقت تصل إلي 120 دقيقة بالسيارة عبر طريق الإسكندرية – مطروح الدولي لأن المسافة بينهما حوالي 184 كيلو متر.
  • كما أنها تبتعد عن القاهرة بمسافة تصل إلي 258 كيلو متر ومن الممكن أن يتم الوصول إليها في خلال مدة من الوقت تصل إلي ساعتين و49 دقيقة.
  • وأيضاً تبتعد عن الإسكندرية بمسافة تصل إلي 106 كيلو متر ومن الممكن أن يتم الوصول إليها في خلال مدة من الوقت تصل إلي 90 دقيقة.

قد يهمك التعرف على: الحي اللاتيني العلمين الجديدة

مميزات مدينة العلمين الجديدة

الأنظار الآن تتجه صوب مدينة العلمين الجديدة وذلك لأن الحكومة تهدف إلي أن تكون من أكبر المناطق التي تجذب العديد من الأفراد من السياح والمستثمرين وقد حرصنا علي أن يتعرف الجميع علي الامتيازات المختلفة التي يستفيد منها العملاء في تلك المدينة والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • حيث أنها تتواجد في واحد من أهم المواقع الاستراتيجية علي الساحل الشمالي وهي قريبة من العديد من المدن والأماكن المختلفة.
  • تتمتع المدينة بالبعض من الأجواء الرائعة بشكل كبير والطقس المناسب الذي يكون طوال العام ولذلك ينجذب الكثير من الأفراد إليها للاستمتاع بأفضل شكل ممكن.
  • قد تم تشييد المدينة علي مساحة كبيرة جداً والتي تصل إلي حوالي 48130 فدان والذي يتم توفير فيها العديد من المشروعات الاستثمارية والسكنية والتجارية وكل ما يبحث عنه الأفراد.
  • إذا كنت تبحث عن الترفيه فإنه سوف تجد كافة الأشكال من الوسائل الترفيهية المتنوعة ومنها الحفلات والألعاب المائية وغيرها من الأمور المختلفة.
  • كما أنها تُعد من أكثر المناطق التي يُمكن أن يتم الاستثمار فيها لأنها تجذب الكثير من الأفراد للحصول علي الوحدات المختلفة فيها.
  • عند التخطيط للمدينة قد تم الاهتمام بكافة التفاصيل المختلفة فيها وذلك من خلال التقسيم إلي عدة قطاعات ومنها القطاع السكني والسياحي والمناطق الأثرية إلى جانب القطاع الحضاري والمركز السياحي.
  • يوجد التنوع الكبير في الوحدات السكنية بمساحات مختلفة وأنواع وتصميمات مختلفة ولذلك من الممكن أن تختار منها ما تريد.
  • يُمكنك الحصول علي الوحدات من خلال أنظمة الأقساط والتسديد علي فترات طويلة حيث أن الشركات المطورة تعمل علي الاهتمام بشكل كبير براحة العملاء.

بعد التعرف على المميزات وعلى أحياء مدينة العلمين الجديدة فلا تفوت التعرف على: سعر المتر في العلمين الجديدة

عيوب مدينة العلمين الجديدة

علي الرغم أن هناك العديد من المميزات المختلفة في العلمين الجديدة والتي تحدثنا عنها من خلال الفقرة السابقة وهي ما تجعل البعض من الأفراد ينفرون منها ولا يرغبون في الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة فيها ولذلك سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • واحدة من أكثر السلبيات التي اشتكي منها الكثير من الأفراد هو ان الوحدات المتاحة مرتفعة في السعر بشكل كبير وهذا لا يتناسب مع العديد من الأفراد ولكن يجب أن تعرف أن الوحدات علي أعلي مستوي ممكن من الرفاهية والخدمات ولذلك هي مناسبة مع السعر المتاح.
  • تبتعد عن المحافظات الرئيسية بمسافات بعيدة ولذلك تكون بعيد عن الأقارب والأصدقاء ولذلك سوف تحتاج إلي شراء سيارة من أجل الذهاب إليهم.
  • حتي الآن لا يوجد مواصلا عامة من أجل نقل الأفراد للذهاب إليها وذلك بسبب أنها من المدن الجديدة ولكن بالتأكيد الحكومة تعمل علي هذا الأمر ضمن خطط المشروع.
  • هناك البعض من الأفراد من يقول أن مساحة الوحدات السكنية غير كبيرة وذلك بسبب أن شركات التطوير العقاري من أجل توفير العديد من الوحدات قامت ببناء وحدات بمساحات صغيرة ولكن المشروع يشتمل علي العديد من الوحدات المتنوعة من حيث المساحة ولذلك هناك الكثير من الوحدات ذات المساحات الكبيرة وبالطبع تختلف في السعر.

تعرف على المقال التالي: المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة

أهم معالم مدينة العلمين الجديدة

تشتمل مدينة العلمين الجديدة علي العديد من المعالم الهامة جداً والتي تُعتبر أنها رائعة بشكل كبير وينجذب العديد من الأفراد إليها ولذلك عند الذهاب إلي تلك المدينة يُمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب في:

  • كورنيش المدينة العلمين الجديدة
  • برجا العلمين
  • متحف العلمين العسكري
  • دار الأوبرا
  • المسرح الروماني المكشوف

اقرأ أيضا المقال التالي: كمبوند مزارين العلمين الجديدة Mazarine New Alamein

مستقبل مدينة العلمين الجديدة

هي واحدة من المدن الحديثة والتي تتمتع بمميزات رائعة جداً وخدمات قد لا تجدها متوفرة في البعض من المدن المختلفة ومع الاهتمام الكبير بها من قبل الحكومة وشركات التطوير العقاري لن تكون واحدة من أهم المدن في مصر فقط بل في الشرق الأوسط ولكن مازال العمل جاري علي الانتهاء من البعض من المراحل لاكتمال واحد من أكبر المشروعات السياحية.

لا تفوت المقال التالي: مستقبل سوق العقارات في مصر

سعر المتر في العلمين الجديدة

قد اهتمت الشركات المطورة للمشروع بأن يتم توفير العديد من الوحدات السكنية المختلفة والتي تختلف في السعر بالطبع علي أساس البعض من العوامل المختلفة والتي تتمثل في:

  • نوع الوحدة الذي ترغب في السكن فيها.
  • كما أن الموقع الجغرافي هو عامل مهم جداً.
  • يُعد أن مساحة الوحدة له تأثير كبير في السعر.
  • هناك أيضاً عنصر التشطيبات ومن الممكن أن يكون نصف تشطيب أو كامل.

يختلف سعر المتر بشكل كبير بين الوحدات وأنه يبدأ من 5 ألاف جنيه مصري إلي 30 ألف جنيه مصري في البعض من الأماكن الأخرى ويجب عليك المبادرة في الحصول علي الوحدة السكنية المناسبة لك في الحال من خلال التواصل معنا والتعرف علي أحدث الأسعار لأنه من الممكن أن يحدث البعض من التغييرات في الأسعار الحالية بسبب البعض من الاضطرابات في سوق العقارات.

تعرف على المقال التالي: كيفية الاستثمار في العقارات في مصر

أسعار مدينة العلمين الجديدة

لو أنت ترغب التعرف على أحياء مدينة العلمين الجديدة للسكن، فاعلم أن هناك العديد من الوحدات السكنية المتنوعة التي تختلف في النوع ولكن من أكثر الوحدات السكنية المنتشرة بشكل كبير هي الشقق السكنية والتي يبدأ سعرها من 3 مليون جنيه مصري إلي 5 مليون جنيه مصري ومن المتوقع أن تزيد الأسعار في خلال الفترة القادمة نتيجة لوجود الكثير من العوامل المؤثرة علي سوق العقارات لذلك يُمكنك أن تتواصل معنا الآن وتحصل علي الوحدة الخاصة بك.

قد يهمك: الاستثمار في العقارات

افتتاح مدينة العلمين الجديدة

يُعد أنه قد تم الانتهاء من المدينة بشكل كبير وتنفيذ المراحل المختلفة فيها ولكن مازال العمل جاري في البعض من الأجزاء منها وقد تم افتتاح البعض من الأجزاء فيها منذ مدة وإقامة العديد من الأفراد والحفلات التي تتواجد فيها مع بداية مهرجان العلمين.

تعرف على: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

بحث عن مدينة العلمين الجديدة

تُعتبر أن مدينة العلمين الجديدة واحدة من ضمن المدن الحديثة والتي قد تم الاهتمام بتشييدها من أجل أن تكون بمثابة المدينة المناسبة من أجل جذب العديد من الأفراد للسكن فيها وأن يتم الوصول إلي أعلي مستوي ممكن من النهضة والتنمية والاستثمار وخاصة أنه قد تم تشييدها بمنتهي الدقة والاهتمام بكافة التفاصيل المتنوعة وتُعد أنها من أولى المدن المصاحبة للبيئة بل وإنها أصبحت واحدة من المشروعات القومية الساحلية التي تتواجد في جمهورية مصر العربية فهي تمثل نسخة من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وتشتمل علي العديد من الوحدات السكنية المتنوعة والمشروعات التجارية المختلفة.

تتميز تلك المدينة عن غيرها من المدن الساحلية بأنها من أفضل المدن التي تتواجد في الساحل الشمالي وذلك بسبب وجود البعض من العوامل الطبيعية المختلفة منها الشواطئ الرائعة والرمال الناعمة والمياه الصافية والزرقاء بالإضافة إلي وجود العديد من الظواهر الطبيعية المختلفة والتي تعمل علي توفير الألوان المبهجة وهناك أيضاً كافة الأشكال من الخدمات المتنوعة التي يحتاج إليها الأفراد من الخدمات الترفيهية والأساسية والتي تعمل علي توفير كل ما يحتاج إليه الأفراد من أجل المعيشة بأفضل شكل ممكن ولذلك أصبحت تلك المدينة أنها من أهم المدن الحديثة التي قد تم تشييدها وخاصة مع امتلاكها أفضل بنية تحتية ممكنة والتي تكون متطابقة مع العديد من المعايير والمواصفات المختلفة.

وفي نهاية مقال أحياء مدينة العلمين الجديدة تعرف على: اسماء مكاتب عقارات

أضف تعليق

اتصل الآن