المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة

تُعد أن العلمين الجديدة واحدة من المدن التي تستقبل العديد من الأفراد من كل مكان علي مدار العام إذ أنها وجهة سياحية قوية جداً وذلك بسبب أنه يتم توفير بها العديد من الخدمات المتنوعة وكل ما يحتاج إليه الأشخاص من أجل المعيشة في مستوي الرفاهية وهناك البعض من يتساءل عن المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة ومن السهل الوصول إلي هناك بشكل سريع من خلال العديد من الوسائل المختلفة وهذا من موقعكم بريميوم عقار.

المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة

حيث أن جمهورية مصر العربية تشتمل علي العديد من المدن المختلفة والتي قد تم تأسيسها في خلال الفترة الأخيرة ومن بينهم مدينة العلمين الجديدة والتي تُعد أنها واحدة من المدن الساحلية والتي تتواجد في محافظة مطروح وقد تم تشييدها بأفضل شكل ممكن وأعلي معايير للجودة علي مستوي العالم وذلك من أجل أن تكون مدينة ساحلية سياحية علي مدار العام وليس فصل الصيف فقط.

تُعد أنها من مدن الجيل الرابع وتصل مساحتها الكلية إلي 48130.82 فدان ويبلغ عدد السكان المستهدفين من أجل العيش في المدينة حوالي 2 مليون شخص منذ أن تم وضع حجر الأساس لها منذ يوم 1 مارس 2018.

للمزيد من المعلومات عن العلمين يمكن زيارة قسم العلمين الجديدة، ونقترح عليك المقال التالي: كمبوند مزارين العلمين الجديدة Mazarine New Alamein

اين تقع العلمين الجديدة؟

بعد التعرف على المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة، فعامة قد تم بناء مدينة العلمين الجديدة في محافظة مرسى مطروح في الجانب الشرقي من المحافظة وفي الجانب الغربي من محافظة الإسكندرية وتشتمل المدينة علي 3 قري أساسية وهم العلمين وسيدي عبد الرحمن وتل العبس وتمتلك المدينة تاريخ عسكري حافل في خلال فترة الأربعينات وبالتحديد في أثناء الحرب العالمية الثانية ولذلك هي واحدة من المناطق الهامة بالإضافة إلي أنه يوجد بها البعض من الأثار والمعالم المختلفة.

اقرأ أيضا: كمبوند مونارك ريزيدنس المستقبل سيتي

السفر من القاهرة إلى العلمين

البعض ممن يسأل عن المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة، يرغب بالسفر، ومن الممكن أن تُسافر من القاهرة إلي العلمين بكل سهولة إذ أنه يتواجد العديد من الطرق المختلفة ومنها طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي ثم طريق وادي النطرون – العلمين وتُقدر المسافة عليه بحوالي 259 كيلو متر مربع ويُمكنك قطعها في خلال مدة من الوقت تصل إلي 3 ساعات إلا ربع أو من الممكن أن تختار طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي ثم الطريق الساحلي الجديد وتُقدر المسافة عليه بحوالي 284.5 كيلو متر مربع ويُمكنك قطعها في خلال مدة من الوقت تصل إلي 3 ساعات وربع.

هناك العديد من الوسائل التي من الممكن أن تعتمد عليها من أجل الوصول إلي العلمين مثل ركوب أي من سيارات السوبر جيت من موقف عبد المنعم رياض بوسط القاهرة أو يُمكنك الاعتماد علي ركوب أي من القطارات التي تتجه من القاهرة إلى مرسى مطروح وتمر بمدينة العلمين أو يُمكنك السفر من خلال الرحلة الجوية القصيرة من خلال مطار غرب القاهرة وصولًا لمطار العلمين.

تعرف على: كمبوند كابيتال جرين نيو زايد

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

تشتمل العلمين الجديدة علي البعض من المشروعات الحديثة والرائعة والتي يأتي العديد من الأشخاص إلي العلمين من أجل رؤيتها والاستمتاع بها وسنتعرف علي البعض منها من خلال النقاط التالية:

  • حيث أنه يوجد مشروع أبراج العلمين الجديدة والتي تُعتبر أنها من ناطحات السحاب السياحية والسكنية.
  • هناك العديد من الكباري وشبكات الطرق المختلفة التي يتم تنفيذها ضمن تخطيط تم وضعه علي مراحل مختلفة.
  • تم إنشاء أحد أهم المشروعات الزراعية وذلك من أجل زراعة النخل والبعض من المحاصيل الأخري.
  • يوجد طريق ساحلي قد تم إنشاؤه من سيدي عبد الرحمن الي وادي النطرون.
  • وجود المدينة التراثية في العلمين علي مساحة كبيرة تصل إلي 230 فدان والتي تشتمل علي العديد من الأشياء المختلفة منها البعض من المناطق الترفيهية والمناطق الاستثمارية والتجارية.
  • كما أنه يوجد مشروع حواجز الأمواج والذي تم تشييده بعدد 18 حاجز.
  • هناك أيضاً الممشي السياحي الذي يُعد أنه رائع جداً ومميز بشكل كبير إذ أن طوله يصل إلي 18 كيلو متر.
  • قد تم تشييد محطة اوراسكوليا وذلك من أجل العمل علي التحلية لمياه الصرف.

قد يهمك المقال التالي: نايل بوليفارد التجمع الخامس

مميزات مدينة العلمين الجديدة

لو تسأل عن المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة، فهناك العديد من المميزات الرائعة التي من الممكن أن تجدها في مدينة العلمين تجعلها أفضل من غيرها من الأماكن السياحية الأخرى وسنتعرف علي البعض من النقاط الإيجابية فيها والتي تتمثل في:

  • تُعد أنها من مدن الجيل الرابع أي أنها تتمتع بالعديد من الخدمات والمرافق علي أعلي مستوي ممكن.
  • وتشتمل المدينة علي العديد من أشكال الخدمات ومنها الثقافية والفنية والدينية والصحية والرياضية والترفيهية.
  • تتمتع المدينة بأنه قد تم تشييدها علي بنية تحتية قوية جداً ومتينة ومناسبة من أجل كل الخدمات المتاحة فيها.
  • الموقع الاستراتيجي الذي تتواجد فيه المدينة والإطلالة علي واحد من أجمل الشواطئ يتمتع بالمياه الفيروزية والرمال الناعمة الذهبية.
  • قد تم تصميم المدينة من خلال البعض من التصميمات المميزة والمختلفة وذلك من خلال البعض من المعايير العالمية والدقيقة وتحت إشراف العديد من المتخصصين.
  • كما أن المدينة تم إنشاؤها علي مساحة كبيرة جداً إذ أنها تستوعب العديد من الأفراد.
  • يوجد العديد من الوحدات السكنية المتنوعة مناسبة مع اختلاف مستوياتها المعيشية وقد تم إنشاء أحياء مخصصة من أجل أبناء الطبقات الغنية وأقل من أجل الطبقات المتوسطة.

اقرأ أيضا: صاحب شركة تاج مصر

خدمات مدينة العلمين الجديدة

واحدة من أهم الأمور التي تتمتع بها المدينة هو أنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة من أجل الأفراد وسنتعرف الآن علي مجموعة من الخدمات الرائعة والعصرية والتي تتمثل في:

خدمات صحية:
حيث أنه يُمكنك الحصول علي واحدة من أفضل الخدمات الطبية علي الإطلاق لأن المستشفى يوجد به العديد من أحد الأجهزة والوسائل الطبية والعيادات الخاصة والمراكز الطبية وكلهم مجهزين من أجل استقبال الحالات المختلفة وعلاجها بشكل كامل.

خدمات تعليمية:
ومن الممكن أن تتلقي أفضل تعليم ممكن إذ أنه يوجد العديد من المدارس المتنوعة ذات المستوي العالي من التعليم سواء كانت من المدراس الانترناشونال والمدارس الخاصة بالإضافة إلي أنه يوجد البعض من الجامعات الحديثة ومنها جامعة العلمين الجديدة للعلوم والتكنولوجيا والاكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري.

خدمات ثقافية:
وتشتمل المدينة علي أحد أفضل الأماكن الثقافية الرائعة وهي عبارة عن مدينة متكاملة من أجل الفنون والثقافة والتي تصل مساحتها إلي 190 فدان ويوجد بها كل الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة ويوجد أيضاً مكتبة ضخمة جداً ومتحف خاص بالمدينة والتاريخ السابق لها.

خدمات ترفيهية:
يُعد أن الغرض الرئيسي من أجل تشييد المدينة هو الوصول إلي قدر كبير من الرفاهية والراحة المناسبة من أجل كل أفراد السكان ولذلك يوجد بها العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة وذلك من خلال العديد من المولات التجارية الضخمة ومجمع سينمات متكامل والعديد من المراكز التجارية الكبيرة من أجل التسوق وغيرها من الأنشطة الأخرى.

خدمات دينية:
وتشتمل المدينة علي مسجد ضخم والذي تصل مساحته إلي 3.188 متر مربع وهو مسجد المولى ويوجد أيضاً في الكيلو 110 طريق اسكندرية مطروح كنيسة العذراء والقديسة مارينا.

تعرف على: الشركة المصرية للاستثمار العقاري مرسى علم

المسافة بين الإسكندرية والعلمين الجديدة

تُعد أن المسافة التي تكون بين الإسكندرية والعلمين الجديدة تُقدر ب 104 كيلو متر مربع في اتجاه غرب الإسكندرية ومن الممكن الذهاب إليها من خلال الطريق الساحلي الدولي في خلال مدة من الوقت تصل إلي ساعة و45 دقيقة بينما في حالة السفر من خلال 153 كم عبر الطريق الساحلي الدولي ثم طريق وادي النطرون – العلمين سوف تحتاج إلي مدة من الوقت تصل إلي ساعتين و15 دقيقة.

هناك العديد من الوسائل التي من الممكن أن تعتمد عليها من أجل الوصول إلي العلمين مثل ركوب سيارة ميكروباص من موقف الإسكندرية الجديد والذي يصل إلي العلمين أو يُمكنك الاعتماد علي ركوب أي من القطارات التي تتجه من الإسكندرية إلى مرسى مطروح وتمر بمدينة العلمين أو يُمكنك السفر من خلال الرحلة الجوية القصيرة من خلال مطار برج العرب والتي تصل منها إلي مطار العلمين.

تعرف على المقال التالي: قرية ذا جروف العين السخنة

المسافة بين القاهرة و مراسي

تُعد أن مراسي تتواجد علي مسافة تصل إلي 326 كيلو متر مربع من القاهرة ويُمكنك الوصول إليها في خلال مدة من الوقت والتي تصل إلي 3 ساعات من خلال السفر عبر طريق الساحل القديم ولكن بعد الانتهاء من طريق الساحل الجديد والذي يُسمي الفوكا يُمكنك الوصول إلي مراسي في خلال مدة من الوقت تُقدر ب 120 دقيقة.

المسافة بين القاهرة والساحل الشمالي

يبتعد الساحل الشمالي عن القاهرة مسافة تُقدر ب 197 كيلو متر مربع تقريباً من خلال الطريق الجديد بينما كانت في السابق حوالي 240 كيلو متر مربع ويُمكنك الوصول إلي هناك من خلال الطريق الجديد في مدى من الوقت والتي تصل ما بين ساعة ونصف وساعتين فقط.

المسافة بين القاهرة ومرسى مطروح

حيث أن المسافة الكاملة بين محافظة القاهرة ومحافظة مرسي مطروح تُقدر ب 409 كيلو متر مربع وتصل الرحلة بين المحافظتين مدة من الوقت والتي تُقدر ب ساعة و20 دقيقة.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة سوف تكون قد تعرفت علي العديد من التفاصيل المختلفة عن العلمين الجديدة من المشروعات والخدمات المميزات المتنوعة فيها وطرق الوصول إليها من مختلف المحافظات بكل سهولة.

تعرف على: سكاي سيتي الجلالة

أضف تعليق

اتصل الآن