مشروعات مدينة العلمين الجديدة

مشروعات مدينة العلمين الجديدة سوف نتعرف عليها بالتفصيل، حيث تعد مدينة العلمين الجديدة أحد أهم المدن الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخرا في مصر وهي إحدى مدن الجيل الرابع تم إنشاؤها خلال عام 2018 ومن المخطط أن تستوعب حوالي 2 مليون نسمه وتمتد على مساحة 48 ألف فدان وتحتل موقع استراتيجي جذب إليه الكثيرون فنجد أنها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط مباشرة وتربط بين مجموعة من أهم المناطق المهمة مثل مدينة مرسى مطروح ورأس الحكمة سيدي عبد الرحمن، كما تحتوي على العديد من المشروعات المتميزه التي جذبت إليها الكثير من العملاء والمستثمرين والتي تم انشائها على يد اكبر الشركات العقارية في مصر، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مشروعات مدينة العلمين الجديدة وأهم المعلومات التي تتعلق بها.

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

تحتوي مدينة العلمين الجديدة على العديد من المشروعات السياحية المتنوعة التي يجمع بينها عامل واحد وهو عامل الفخامة والرقي والتميز في الوحدات السكنية والمشروعات الفريدة التي تعود ملكيتها الى اكبر الشركات العقارية في مصر ومن أبرز هذه الشركات ما يلي:

  • نورث إيدج العلمين الجديدة.
  • ذا جيت العلمين الجديدة.
  • مشروع بالم هيلز العلمين الجديدة.
  • مارينا العلمين.
  • داون تاون العلمين الجديدة.

وقد حرصت هذه الشركات على تزويد مشروعاتها بكافة الخدمات والمرافق المتميزة حتى تتفوق على المشروعات الاخرى في مدينة العلمين الجديدة، وسوف نقدم في السطور التالية أهم مشروعات مدينة العلمين الجديدة.

نورث إيدج العلمين الجديدة:
من مشروعات مدينة العلمين الجديدة ويحتوي مشروع نورث إيدج العلمين الجديدة على شقق سكنية بمساحات متنوعه وباسعار تبدا من 10 مليون و252 ألف جنيه.

ذا جيت العلمين The Gate:
تتنوع الوحدات السكنية في مشروع ذا جيت العلمين بين شقق سكنية واستوديو باسعار تبدا من 3 مليون و500 ألف جنيه، كما يتميز المشروع 3 أنظمة سداد للتقسيط والدفع المرن.

بالم هيلز العلمين الجديدة:
يعد مشروع بالم هيلز العلمين الجديدة أهم مشروعات مدينة العلمين الجديدة حيث يحتوي على وحدات سكنية متنوعة تنقسم الى شقق سكنية وتوين هاوس بمساحات مختلفة وبأسعار تبدأ من 5 مليون و125 ألف جنيه.

داون تاون العلمين:
من مشروعات مدينة العلمين الجديدة ويتميز مشروع داون تاون العالمين لأنه يحتوي على وحدات سكنية متنوعة تنقسم الى شاليهات وبنتهاوس وشقق سكنية بأسعار مميزة تبدأ من 3 مليون و706 آلاف و 987 جنيه.

اقرأ أيضا: أحياء مدينة العلمين الجديدة

بحث عن مدينة العلمين الجديدة

تتميز مدينة العلمين الجديدة بالعديد من المشروعات المتميزه التي نشأت بها على مدار السنوات الأخيرة بالإضافة إلى الموقع المتميز والمساحة الضخمة، وفي هذا المقال سوف نقدم بحث عن مدينة العلمين الجديدة يتضمن كافة المعلومات التي تتعلق بها.

مقدمة بحث عن مدينة العلمين الجديدة:
كانت المدن الساحلية كما هو متعارف عليه تفتح أبوابها للسكان في فصل الصيف ثم تغلقها بصورة شبه كاملة في فصل الشتاء، وهنا قررت الحكومة المصرية أن تغير هذا المفهوم في ظل التحول في السياسة العمرانية ونجحت في تحقيق ذلك من خلال مدينة العلمين الجديدة التي تضم الملايين من السكان المقيمين بها طوال العام وليس في فصل الصيف فقط.

هدف إنشاء مدينة العلمين الجديدة:
تعد مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وتعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة بصورة أساسية من أجل تحقيق مبدأ الاستدامة والتحول الرقمي لتسهيل المعاملات.

موقع ومساحة مدينة العلمين الجديدة:
تقع مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي على طريق الإسكندرية مطروح وتمتد من الكيلو 106 وحتى الكيلو 128. تمتد مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 فدان ومن المتوقع أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة، تمتد المرحلة الأولى على مساحة 8 آلاف فدان وتتكون من قطاعين أساسيين هما القطاع السياحي والقطاع الأثري والحضاري.

مشروعات مدينة العلمين الجديدة:
يتكون أن القطاع الساحلي في مدينة العلمين من عدة مناطق مشهوره مثل بحيرة العلمين والتي تعرف باسم حي الفنادق، والاسكان السياحي، والمناطق الترفيهية، وأرض المعارض، بقيمة استثمارات ضخمة تصل الى عشرات المليارات.

وتبلغ مساحة الفنادق الموجودة في مدينة العلمين الجديد حوالي 296 فدان وتشتمل على 15500 غرفة، وتضم مركز طبي عالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي يمتد على مساحة 45 فدان وتم تنفيذه على اكثر من مرحله، كما يحتوي على مراكز تجارية ومعارض ومنافذ بيع ومسارح وصالات سينما وملاهي وخدمات إدارية ونوادي رياضية.

وسوف يتم تنفيذ قطار كهربائي فائق السرعة حيث تصل سرعتها إلى 250 كيلومتر في الساعة للربط بين مدينة العلمين و مدينة 6 أكتوبر بطول يصل إلى 221 كيلو متر موازي طريق وادي النطرون ويتفرع بمدينة الإسكندرية مرورا بمطار ومدينة برج العرب بطول 99 كيلو متر.

قد يهمك التعرف على: اسعار ابراج العلمين الجديدة

عيوب مدينة العلمين الجديدة

انتهينا من التعرف على مشروعات مدينة العلمين الجديدة، وعلى الرغم من المميزات المتعددة التي تتميز بها مدينة العلمين الجديدة الا انها تحتوي على بعض العيوب التي قد ينفر منها البعض ويقل شغفه تجاه شراء الوحدات السكنية بها ومن هذه العيوب ما يلي:

  • تبعد مسافه طويله نوعا ما عن المدن الرئيسيه ولهذا فان من الافضل عند شراء وحدة سكنية في مدينة العلمين الجديدة أن تمتلك سيارة حتى تتمكن من الانتقال والحركة بسهولة.
  • مساحة الوحدات السكنية الموجودة في مدينة العلمين الجديدة ليست كبيرة وذلك لأنه عندما تم التخطيط لبناء هذه الوحدات كان الغرض هو بناء أكبر عدد من الوحدات السكنية مما ادى الى وجود تكدس سكاني داخل المدينة.
  • أن أسعار الوحدات السكنية الموجودة في مدينة العلمين الجديدة لا تتناسب مع كافة الشعب المصري وذلك لأنها باهظة ومرتفعة فنجد أن سعر المتر في مدينة العلمين الجديدة يبدأ من 5000 جنيه هو تبدا اسعار الوحدات السكنية من 2 مليون جنيه و3 مليون جنيه، ولكن لا تنسى انك تحصل على الكثير من المميزات مقابل هذا السعر.
  • نظرا لأن المدينة ما زالت جديدة فإنها لا تحتوي على وسائل مواصلات نقل عام كما انه لم يتم تحديد خط سير الطريق اليها الى الان مما يؤدي الى صعوبة الانتقال منها وإليها في الوقت الحالي، والدولة بالفعل تعمل على حل المشكلة.

ولكن هذه العيوب في النهاية تبقى عيوب طفيفة يمكن حلها كما انها يمكن ان تتناسب مع المستوى الاجتماعي المتوسط والمستوى فوق المتوسط.

تعرف على: سعر المتر في العلمين الجديدة

مميزات مدينة العلمين الجديدة

لو ترعب التعرف على مشروعات مدينة العلمين الجديدة، فأنت ترغب التعرف على المميزات، حيث تحتوي مدينة العلمين الجديدة على العديد من المميزات التي جذبت إليها الكثير من العملاء والمستثمرين، سوف نتحدث عن أهم مميزات مدينة العلمين الجديدة في السطور التالية:

  • تتميز مدينة العلمين الجديدة بأنها ليست مدينة سياحية فقط وانما تهدف الى تغيير مفهوم الساحل الشمالي وتستقبل السكان طوال العام كما انها تهدف الى تخفيف التكاليف السكاني في قلب مدينة القاهره.
  • تتميز بانها اول مدينة مليونية في الساحل الشمالي وتشبه العاصمه الاداريه الجديده في المشروعات الضخمة الموجودة في كلا منهما
  • تتميز باطلالة ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط تمتد على مسافة 14 كم.
  • تربط بين العديد من المناطق مثل برج العرب ومنطقة رأس الحكمة ومنطقة سيدي عبد الرحمن على الساحل الشمالي.
  • تحتوي على العديد من الأبراج الفندقية التي تنافس في ارتفاعها وجاذبيتها ابراج دبي ومن المخطط ان يتم اقامة الاحتفالات والمناسبات بها.
  • ومن أهم مميزاتها الموقع الجغرافي المتميز الذي يبدأ من طريق وادي النطرون وحتى الضبعة وتتبع اداريا لمحافظة مطروح.
  • تعد مدينة العلمين الجديدة مركز تجاري عالمي كما أنها مقسمة الى العديد من الشرائح منها التاريخي والسياحي والسكني.
  • تتمتع مدينة العلمين الجديدة مساحه ضخمه تصل الى 48 فدان ومن المتوقع أن تستوعب 3 مليون نسمه.
  • تتميز مدينة العلمين الجديدة بأن لها بعد تاريخي بداية من العصر الروماني وحتى الحرب العالمية الثانية تاركه خلفها أحد المعالم التاريخية الشهيرة وهو مقابر العلمين الشهيرة.
  • تضم مدينة العلمين الجديدة مركز مؤتمرات عالمي مجهز باحدث الاجهزه وعلى أحدث المستويات العالمية.

لا تفوت المقال التالي: الحي اللاتيني العلمين الجديدة

خريطة مدينة العلمين الجديدة

تشمل مدينة العلمين الجديدة ثلاث قطاعات مهمة وهي القطاع السياحي والقطاع الحضاري والقطاع الأثري، تطل على الساحل الشمالي وتهدف إلى أن تكون الحياة بها طوال العام، وهي إحدى مدن محافظة مرسى مطروح وتقع غرب الإسكندرية.

ويعتمد اقتصاد المدينة بشكل أساسي على الثروات الطبيعية الموجودة بها من البترول والذي تقوم على استكشافه عدة شركات مصرية والمناطق السياحية التي تنتشر بها العديد من القرى السياحية الفاخرة مثل مراسي وبورتو مارينا في سيدي عبد الرحمن.ما الهدف الرئيسي من مشروع مدينه العلمين الجديده ؟

تعد مدينة العلمين الجديدة من أهم المدن التي تم إنشاؤها مؤخراً في الساحل الشمالي على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتهدف إلى الاستفادة من هذا الموقع المتميز من أجل تحقيق تنمية متكاملة ودعم الاتصالية بين برج العرب ومنطقة سيدي براني ومرسى مطروح بالإضافة إلى توفير أساس اقتصادي متنوع.

وحل مشكلة تكدس السكان في الإسكندرية والمدن الحضارية المجاورة و توزيع الكثافات السكانية المتواجدة في المحافظات وتوفير جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها السكان وتطبيق نظام الشباك الواحد ونظام الحكومة الإلكترونية.

فضلا عن إنشاء مدن ساحلية طوال العام تتوفر بها جميع الخدمات من أجل تلبية احتياجات السكان إلى جانب توفير فرصة عمل في المجالات المختلفة.
تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل وتحقيق جودة الحياة لسكانها وتوفر أساس اقتصادي متنوع ( سياحة وصناعة وتجارة وزراعة وبحث علمي ).

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن واحدة من أهم وأكبر المدن الجديدة في القاهرة وهي مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع في الساحل الشمالي والتي تسعى إلى تغيير مفهوم الحياة في المدن الساحلية وتصبح مدينة تستقبل السكان طوال العام و استعرضنا أهم المعلومات التي تتعلق بها من حيث مشروعات مدينة العلمين الجديدة مع ذكر عيوب مدينة العلمين الجديدة ومميزات مدينة العلمين الجديدة والهدف الرئيسي من مشروع مدينة العلمين الجديدة.

وبعد قراءة مقال مشروعات مدينة العلمين الجديدة فتعرف على المقال: 

أضف تعليق

اتصل الآن