بحث عن مدينة العلمين الجديدة

في الآونه الأخير تطرقت مصر إلي إنشاء مشروعات ضخمة في كافة المجالات التي من المتوقع أن تنقل مصر نقلة حضارية غير مسبوقة و من أهم هذه المشاريع العقارية مدينة العلمين الجديدة التي تعد الأولى من نوعها في مصر و سنتطرق بالتفصيل في هذا المقال بحث عن مدينة العلمين الجديدة كل ما يخصها بالتفاصيل.

بحث عن مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة هي نقلة فريدة من نوعها في العقارات الساحلية فمن بعد ما كانت تهدف العقارات الساحلية المصرية للتكدس الموسمي فقط في فصل الصيف و تُهجر في فصل الشتاء سعت الدولة لأن يكون هناك مشروع عقاري ساحلي سياحي ضخم يهدف للسكن والاستقرار على أحد أفضل السواحل في العالم بتوفير كل مقومات الحياة علي أعلي مستوي من الجوده و تمثلت هذه الجهود في مشروع مدينه من الجيل الرابع تحت مسمى “مدينة العلمين الجديدة”.

من المخطط له أن تكون مدينة العلمين الجديدة أول مدينة مليونية علي الساحل الشمالي حيث من المتوقع لها أن تستوعب ما يقرب من ٣ مليون نسمة و بناءاً على المخطط الجزء السياحي من المدينة سيمثل ٢٠٪ من إجمالي المساحة وهو المتوقع أن يكون مصدر دخل كبير و ستشتمل على : مركز المدينة – حي حدائق العلمين – مرسى الفناره – الحي السكني المتميز – مركز مؤتمرات – مركز ثقافي – سكن سياحي – منطقة ترفيهية – حي مساكن البحيرة – أرض المعارض – حي الفنادق.

في جانب آخر من المدينة سيوجد جزء لا يتجزأ عند ذكر اسم مصر وهي المنطقة التراثية فالعجب أن يوجد عمل ضخم مثل هذا ولا يوجد به منطقة تبرز عظمة تاريخ مصر القديمة ومدى عراقة الدوله المصريه و ستتم المنطقة التراثية على مساحة ٢٥٦ فدان و ستتكون من: منتزه دولي – متحف مفتوح – منطقة ترفيهية – خدمات ميناء – فنادق .

و سيتواجد بالمدينة في المرحلة الأولى ما يزيد عن ١٠٠٠٠ وحدة سكنية مقسمين على ٥٠٠٠ وحدة سكنية بالمرحلة الأولي في الإسكان المتميز و سكن مصر و ١٣٢٠ وحده في سكن وسط المدينه و ٣٥٠ وحده بالكمبوند السكني و ٤٥٠٠ وحدة بالأبراج.

يتواجد في المدينة ١٥ برج شاطئي بإجمالي ٤٥٠٠ وحدة سكنية من تنفيذ شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري و يتكون البرج من ٣ أدوار إدارية و تجارية و سكنيه بالإضافة لكراج سفلي و من بعد الإقبال التاريخي للحجز بالأبراج تقرر زيادة ١٠ أبراج في المرحلة الثانية ليكون إجمالي عدد الأبراج ٢٥ برج.

بسبب ضخامة المشروع فمن المقرر إنجازه علي عدة مراحل و أول مرحلة من المقرر تشييدها على مساحة ٨٠٠٠ فدان بقدرة استيعابية تبلغ ٤٠٠ ألف نسمة و ستبلغ مساحة الوحدة السكنية في الإسكان الاجتماعي ٨٧ متر² في حين تبدأ المساحة للوحدات الفاخرة من ٩٥ متر².

و تقع مدينة العلمين داخل محافظة مطروح المشهوره بجمال شواطئها و سحر مائها و يمكن تفصيل حدودها حيث تبدأ من الضبعة حتى طريق وادي النطرون و من المخطط أن يتم تشييد مدخل المدينة بطول ٣٣ كيلو متر بدايتاً من الكيلو ٩٣ علي طريق اسكندريه مطروح وحتى تقاطع وادي النطرون و تنقسم إلي شريحتين استثماريتين و واحده تاريخية و التي ستكون مقابر العلمين أما بالنسبة للشريحتين الاستثماريتين فستقع الشريحة الاستثمارية الأولى موازية لساحل البحر المتوسط أما الشريحة الاستثمارية الثانية فمن المخطط أن تكون جنوب طريق اسكندرية مطروح الدولي.

من أبرز المشاريع المقرر تشييدها و التي لا يمكن التغاضي عن ذكرها داخل المدينة مشروع تشييد قطار كهربائي سريع يصل مدينة العلمين الجديدة بالعين السخنة و هو ما يربط بين البحرين الأبيض و الأحمر بطول ٦٦٠ كم

ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون مشروع مدينة ساحلية سياحية من الجيل الرابع أن تكون بلا خدمات على أعلى مستوى و بنية تحتية جباره و تمثل ذلك في:-

  • توصيل أسلاك فايبر نت بسرعات إنترنت فائقة
  • دور عبادة لأطياف الدولة الاثنان مسلمين وأقباط
  • مكتبة تساوي مكتبة الإسكندرية
  • مسرح روماني مكشوف لإقامة الحفلات بسعة استيعابية ٨٠٠ فرد للحفله
  • دار أوبرا علي أعلي مستوي
  • سينما تسع لعرض ٩ أفلام في آن واحد
  • أول محطة انتاج مياه شرب بتكنولوجيا التكثيف تصل إنتاجيتها لنحو ١٠٠ متر مياه يوميا
  • وجود جامعتين بالمدينة يتمثلان في ١.جامعة العلمين الدولية ٢.الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري
  • محطة اوراسكوليا للصرف و التحلية

من بعد ما عرضنا لكم جميع المعلومات الممكنة عن مدينة العلمين الجديدة فيمكنك الآن تمييز أنها مدينة يتم تشييدها باحترافية و علي مستوي عالمي و يتم دعمها بعشرات المليارات لترتقي للمستوى المرجو منها و تكون قبلة العالم في السياحة و الاستقرار عند ذكر البحر المتوسط لما تحتويه من خدمات تسهل الحياه الفرديه و الجماعيه و المظاهر الطبيعية الخلابة التي تضفي الراحة النفسية.

تعرف على: أحياء مدينة العلمين الجديدة

بحث عن مدينة العلمين الجديدة pdf

يمكن للزوار من يريدون بحث عن مدينة العلمين الجديدة بصيغة ال pdf بأخذ هذا المقال نسخ و لصق ما سيعطيهم إمكانية التعديل بما يرغبون أو ترجمته لأي لغة أخرى بسهولة أو حتى إعادة صياغته بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: اسعار ابراج العلمين الجديدة

مميزات مدينة العلمين الجديدة

الحديث عن بحث عن مدينة العلمين الجديدة، يجب أ، يكون فيه المميزات، وتحوز مدينة العلمين على مميزات لا تعد ولا تحصي بدون إغلاء في الوصف بدايتاً من موقعها المتميز مروراً بتشييدها على أعلى مستوى من الإمكانيات وصولاً إلي الخدمات وسبل الراحة المتوفرة بها و تم تداول كل هذا بالتفصيل في المقال يمكنك الرجوع لقرائته إذا أردت معرفة المفصليات.

قد يهمك هذا المقال المفصل: مميزات مدينة العلمين الجديدة

عيوب مدينة العلمين الجديدة

قبل الكلام عن العيوب، فمن المهم العلم أنها في النهاية أمور نسبية فقط، وتختلف من شخص لغيره، ومدينة العلمين الجديدة مثلها مثل أي شئ بالكون له مميزات و عيوب و يمكنك حصر عيوب المدينة في:

  • غلاء أسعار الوحدات السكنية وهو الضريبية المتوقعة للمكان الاستراتيجي و الخدمات الإحترافية وحتي أن الدولة تداركت ما يمكنها في هذا الخصوص بإمكانية تقسيط الوحدات و تعتبر تمثل قيمه كبيره مقابل السعر
  • عدم توافر مواصلات داخليه و يرجع ذلك لأن المدينة حديثة الإنشاء و سيتم حل هذا الشأن مع مرور الوقت
  • صغر مساحة الوحدات بالنسبة للأشخاص محبين المساحات بسبب تكدس عدد الوحدات وسيتم حل هذه المشكلة ف المراحل المتقدمة فمن المقرر إنشاء وحدات بمساحات أكبر

اقرأ أيضا: عيوب مدينة العلمين الجديدة

مشروعات مدينة العلمين الجديدة

عند ذكر مشروعات مدينة العلمين الجديدة فيكفيك أن تذكر أنها مدينة من الجيل الرابع و هو ما يبرز مدى ضخامة المشروعات بها من تشييد ناطحات سحاب تنافس دبي و مكتبة تنافس أحد أعرق مكتبات مصر مكتبة الإسكندرية حتي محطة مياه الشرب فهي الأكبر من نوعها و تم تداول كل مشروع على حدا بالتفصيل.

تعرف على: مشروعات مدينة العلمين الجديدة

خاتمة بحث عن مدينة العلمين الجديدة

في ختام البحث لا تنسي ذكر الله و تم تناول العديد من المشروعات داخل البحث و العديد من العناوين الفرعية المختلفة وهو ما نأمل أن يوفي للموضوع الشيق هذا حقه و يوفي حاجة زوارنا الأعزاء.

اهم ما يميز مدينة العلمين الجديدة؟

بسبب ضخامة المشروع فما يميز مدينة العلمين الجديدة لا يعد ولا يحصى فأنت أمام مشروع يستنزف عشرات المليارات و ليس مجرد إصلاحات بعشرات الملايين و لكن يمكن ذكر أبرز المشاريع الضخمة داخل المدينة و هي :

  • مكتبة ضخمة تقف بجانب مكتبة الإسكندرية
  • محطة مياه بتكنولوجيا التكثيف
  • قطار كهربائي سريع
  • موقع متميز على أفضل السواحل بالعالم
  • فنادق ٥ و ٧ نجوم
  • ٢٥ برج
  • و يمكنك الرجوع للمقال لمعرفة تفاصيل كل مشروع .

ما سبب تسمية مدينة العلمين؟

لفظ كلمة “العلمين” هو مثنى كلمة “علم” وهو ما يعني في اللغة جبل ويرجع تسميتها هكذا لوقوع حرب تاريخية بها تدعي موقعة العلمين أثناء الحرب العالمية الثانية و التي كانت بين بريطانيا و ألمانيا مما أدي لتراجع الألمان للغرب و خروجهم من مصر و هي ما كانت بداية النهاية حيث كانت رد قاطع يبرز سيطرة البريطان على الساحة البحرية.

تعرف على: سعر المتر في العلمين الجديدة

متى تم افتتاح مدينة العلمين الجديدة؟

تم تأسيس مدينة العلمين سنة ٢٠١٨ و كان من المقرر انتهاء المرحله الأولي عام ٢٠٢٠ و في انتظار اكتمال باقي مراحل المدينه.

مدينة العلمين عبارة عن ايه؟

هي مدينة من الجيل الرابع تقع داخل حيز محافظة مطروح في الشرق و تباعا لذلك فهي تكون غرب الإسكندرية و هي أحد المشاريع الضخمة التي من المقرر تشييدها لتكون الأولى من نوعها فهي تهدف لأن تكون مدينة سياحية ساحلية سكنية كثيفة طوال السنة وليس فقط صيفا و هجرها شتاءا كباقي المدن الساحلية السياحية.

ما هو هدف انشاء مدينة العلمين الجديدة؟

يهدف إنشاء مدينة العلمين الجديدة للاستفادة من موقعها المتميز و لتوفير مصادر دخل اقتصادية متنوعة مع التنميه المستدامه و المستمرة لكل قطاعات الدولة.

من هو صاحب مدينه العلمين؟

مدينة العلمين الجديدة هي مدينة مصرية ملك للدولة و لكن هناك بعض الشركات اللتي تمتلك بعض العقارات بالمدينة مثل أبراج مدينة العلمين التي تمتلكها شركة سيتي ايدج و هي شركه مصريه.

تعرف على المقال التالي: الحي اللاتيني العلمين الجديدة

كم عدد ادوار ابراج العلمين؟

ابراج العلمين ليست جميعاً تُشيد بنفس الشركه لذلك تتباين عدد الأدوار بها حيث توجد أبراج ٤٠ دور و أخرى ٤٤ و أيضاً الأبراج التابعة للشركة الصينية بها ٥٦ دور و ايضا اكبر الأبراج و هو العلامة المنيرة بمدينة العلمين يتكون من ٦٨ دور.

كم يبلغ طول ابراج العلمين؟

يبلغ طول البرج حوالي ١٠٠ متر ماعدي البرج اللامع في مدينة العلمين الجديده الذي يبلغ طوله ٢٥٠ متر.

العالمين في الكيلو كام؟

تقع مدينة العلمين الجديدة في الحيز بين الكيلو ١٠٦ حتي الكيلو ١٢٨ هلي طريق اسكندرية مطروح الدولي.

من العلمين للاسكندريه؟

تُقدر المسافة بين العلمين و الإسكندرية نحو ١٢١ كيلو متر و التي يمكن قطعها خلال ساعة ونصف تقريباً من طريق الساحلي الدولي.

كم تبعد مدينة العلمين الجديدة عن القاهرة؟

يمكن سلك أكثر من طريق للوصول لمدينة العلمين من القاهره و هو ما يجعل المسافة بينهم متباينة تبعا الطريق المسلوك ومن هذه الطرق طريق مصر إسكندرية الصحراوي و من ثم الطريق الساحلي الجديد وتقدر المسافة على هذا الطريق نحو ٢٨٤.٥ كيلومتر أو يمكنك أخذ طريق مصر اسكندريه الصحراوي و من ثم طريق وادي النطرون العلمين و تبلغ المسافة فيه نحو ٢٥٩ كيلو متر.

كم سعر الليله في العلمين؟

يختلف سعر الليلة من فندق لآخر و تبعا للموقع و درجة الخدمه فالسعر يخضع لعوامل عديدة ومن أبرزها هو عامل الزمن فيمكنكم التواصل معنا في أي وقت للتعرف على سعر الليله أو سعر الوحدة الحالي .

تعرف على: قرية مارينا 8 الساحل الشمالي

هل دخول العلمين بفلوس؟

يمكنك دخول مدينة العلمين بدون أي رسوم أو مدفوعات فالدخول مجاني تماما.

ما هي الهيئات القائمة على تنفيذ مشروع مدينة العلمين الجديدة؟

تتعدد الهيئات و الشركات المُنفذة للمشاريع و تتمثل في:

  • شبكات الكهرباء ومحطات المياه والصرف الصحي مسؤولة عنهم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
  • وحدات الإسكان الاجتماعي فيتعاون في تشييدها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان .
  • كمبوند مزارين و أبراج ذا جيت و نورث ايدج تحت مسؤولية شركة سيتي ايدج .
  • المركز التجاري فيتعاون فيه ٥ شركات متباينة هي سياك و المقاولون العرب و أبناء حسن علام و أوراسكوم و سامكو .
  • أما مشروع الطريق الساحلي الذي يقع غرب وجنوب المدينة مسؤوله عنه شركة المقاولون العرب و يتكون من ٥ حارات قيادة بالغرب و حارتين خدمة بالجنوب.

و عند الختام فلقد تناولنا في المقال كل ما يخص مدينة العلمين الجديدة من مميزات و عيوب و مشروعات و موقع مع التفاصيل و أبرز الأسئلة التي قد تهمك مع أوفي الإجابات الممكنة عليها مع تحري الصدق و صحة المعلومات قدر الإمكان و يشرفنا تواصلكم معنا بأي طريقة تفضلون.

وفي نهاية مقال بحث عن مدينة العلمين الجديدة فتعرف على: المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين الجديدة

أضف تعليق

اتصل الآن