كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

سال كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة؟ يرغب الكثيرون بالتعرف عليه، حيث تعتبر العاصمه الاداريه الجديده إحدى مدن الجيل الرابع وأحد عوامل الدعم الاقتصادي المصري وقد تم الإعلان عنها في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري الذي انعقد عام 2015 بقرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتتمتع العاصمه الاداريه الجديده بالعديد من المميزات أهمها الموقع الاستراتيجي الحيوي بالقرب من مدينه بدر كما تعتبر العاصمه الاداريه الجديده هي العاصمة الرسمية للبلاد حيث تم نقل المباني المركزية إليها كالوزارات حتى يتم العمل على التخفيف من الأعباء الموجودة في العاصمة القديمة وتشجيع المستثمرين على الانتقال الى العاصمة الجديدة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن العاصمه الاداريه الجديده.

كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة

تمتد المرحلة الأولى من العاصمه الاداريه الجديده على مساحة 40 ألف فدان وهو ما يعادل 161.87 ألف كيلومتر مربع من مساحة العاصمه الاداريه الجديده وتستهدف المرحلة الأولى من العاصمه الاداريه الجديده حوالي 2 مليون نسمة وذلك من خلال بناء 10 أحياء سكنية، كما أنها تحتوي على الحي الحكومي والحي الثقافي.

وقد تم تنفيذ نسبة أكثر من 92% من المرحلة الأولى من العاصمه الاداريه الجديده وبالتالي اصبحت مهيئه لاستقبال المواطنين خلال منتصف هذا العام.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى بالنسبة للعاصمه الاداريه الجديده حوالي 23.5% من إجمالي المساحة الكلية للعاصمه الاداريه الجديده، ووفقاً لبعض التصريحات فإن تكلفة المرحلة الأولى من العاصمه الاداريه الجديده تبلغ نحو أكثر من 700 مليار جنيه مصري وذلك لأنها تشتمل على مقرات الحكومة المصرية بالاضافة إلى إدارة البنوك والاعمال ومجلسي الشيوخ والنواب ومنطقة الأعمال المركزية والحي الدبلوماسي وغيرها من الاحياء الاخرى.

وبعد التعرف على إجابة كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، فقد يهمك التعرف علي:

كم تبلغ مساحة العاصمة الادارية الجديدة؟

تعد العاصمه الاداريه الجديده من أهم المشروعات القومية التي تم إنشاؤها في مصر في الاونه الاخيره وتمتد العاصمه الاداريه الجديده على مساحة ضخمة هائلة تصل إلى 170 ألف فدان وهو ما يعادل 714 كيلو متر مربع وهو ما يعادل مساحة دولة سنغافورة كما أنها أكبر أربعة أضعاف من واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظرا لضخامة مشروع العاصمه الاداريه الجديده فقد تم تقسيمه إلى عدد من المراحل وتمتد المرحلة الأولى من العاصمه الاداريه الجديده على مساحة 40 ألف فدان، كما تمتد المرحلة الثانية من العاصمه الاداريه الجديده على مساحة 47 ألف فدان وتمتد المرحلة الثالثة من العاصمه الاداريه الجديده على مساحة 90 ألف فدان.

اقرأ أيضا:

كم سعر المتر في العاصمة الادارية؟

بعدما تعرفنا علي كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، لنتعرف علي كم سعر المتر في العاصمة الادارية، حيث تتميز العاصمه الاداريه الجديده انها تقدم افضل سعر للمتر حيث سعر المتر في العاصمه الاداريه الجديده بين 9 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه، العاصمه الاداريه الجديده بوجود أفضل المشروعات السكنية في مواقع استراتيجية وباسعار مغريه وتوفير مرافق وخدمات متميزة من أجل خدمة العملاء وتوفير سبل حياة مثالية للعملاء.

بالاضافة إلى توفير أنظمة سداد تنافسية وميسرة للغاية من أجل التسهيل على العملاء واطول فتره سداد تصل الى 12 سنه، وتتنوع الوحدات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده بين شقق وفيلات واستوديو ودوبلكس وبنتهاوس بمساحات تتراوح بين 60 م مربع وحتى 180 م مربع وتتميز بتصميمات عصرية فريدة بمساحات متفاوتة حتى تتناسب مع رغبات واحتياجات العملاء.

قد بهمك المقالات الآتية:

ما هي عيوب العاصمة الادارية الجديدة؟

تعد العاصمه الاداريه الجديده أهم وأفضل المشروعات القومية في مصر حيث تحتوي على العديد من المميزات والخدمات والمرافق المتنوعة، وعلى الرغم الموجود العديد من المميزات إلا أن هناك بعض العيوب التي ينتقدها العملاء وسوف نستعرض في هذه الفقرة عيوب العاصمه الاداريه الجديده.

يخشى بعض السكان من حدوث مشكلة التكدس السكاني في العاصمه الاداريه الجديده بسبب نقل المصالح الحكومية اليها.
ينتقد بعض العملاء ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في العاصمه الاداريه الجديده ولكن عند المقارنة بين هذه الأسعار وبين الخدمات والمميزات التي تقدمها العاصمه الاداريه الجديده نجد ان الاسعار معقوله ومناسبه تماما.

كما ينتقد بعد العملاء ارتفاع أسعار الوحدات التجارية التي لا تتناسب مع جميع العملاء والمواطنين ولكن عند المقارنة مع ما تقدمه هذه الوحدات التجارية من مميزات من حيث الموقع والخدمات فإنها تكون مناسبة وليست باهظة.

تعرف على:

تكلفة العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمه الاداريه الجديده أكبر وأحدث وأقوى مشروع قومي استثماري في الشرق الاوسط وقد شاركت مجموعة من أكبر الشركات العقارية في مصر من اجل انشاء هذا الصرح العظيم وبالتالي فإن تكلفة العاصمه الاداريه الجديده ضخمة حيث انها تحتوي على العديد من المشروعات الضخمة على مستوى عالمي مثل القصر الرئاسي الذي الذي تطلب تكلفة ضخمة حتى يظهر بهذه النتيجه المبهره.

بالإضافة إلى تكلفة محطة الكهرباء والتي تمتد على مساحة 175 فدان وتعتبر من أهمية في العاصمه الاداريه الجديده وتخطط تكلفتها أكثر من 2 مليار يورو، وكذلك استاد العاصمه الاداريه الجديده والذي يتسع الاكثر من 90 الف متفرج وتبلغ تكلفته نحو 60 مليار جنية، فندق الماسه الذي يعد أكبر فندق في العاصمه الاداريه الجديده كما يعد مركز العاصمه الاداريه الجديده وتبلغ تكلفة إنشائه حوالي 900 الف جنيه الى مليار جنيه.

والبرج الأيقوني في العاصمه الاداريه الجديده الذي يمتد على مساحة 240 ألف متر مربع ويتكون من 78 طابق تبلغ تكلفة إنشائه نحو 3 مليار دولار، وتكلفة مسجد العاصمه الاداريه الجديده الذي يعد أكبر مسجد في مصر وتصل الى 45 مليون دولار، وتكلفة انشاء قطار العاصمه الاداريه الكهربائي والتي تصل الى مليار و 300 مليون دولار، وبالتالي تبلغ تكلفة المرحلة الأولى فقط من العاصمه الاداريه الجديده 800 مليار جنيه.

وقد اعلنت الحكومه المصريه على لسان المتحدث الرسمي أن تكلفه انشاء العاصمه الاداريه الجديده تبلغ حوالي عام 45 مليار دولار امريكي لتصبح اغنى المدن العقاريه المصريه من حيث التصميمات والتجهيزات والبناء.

لا تفوت فرصة التعرف علي:

مساحة العاصمة الإدارية مقارنة بالقاهرة

العاصمه الاداريه الجديده على مساحة 170 ألف فدان وهو ما يعادل 714 كيلو متر مربع، كما تتكون العاصمه الاداريه الجديده من 20 حي سكني وتستوعب نحو 6.5 مليون نسمة، وتمتد مدينة القاهرة على مساحة 95 ألف فدان كما تتكون مدينة القاهرة من حوالي 4 مناطق وهو ما يعادل 38 حي سكني.

يعتبر النهر الاخضر هو الفاصل بين الأحياء في العاصمه الاداريه الجديده كما يعتبر نهر النيل قلب القاهرة، وهكذا فان فرق المساحة بين العاصمه الاداريه الجديده وبين القاهرة يصل إلى 75 ألف فدان.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تتمتع العاصمه الاداريه الجديده بموقع استراتيجي وحيوي جذب إليه العديد من المستثمرين حيث تقع بالقرب من أهم المدن الحيوية والطرق الرئيسية فنجد أنها تقع بالقرب من مجموعة كبيرة من المدن العقاريه مثل مدينة بدر والعين السخنة و الشروق، كما تبعد العاصمه الاداريه الجديده عن القاهرة مسافة 60 كيلو متر وتبعد عن مدينة العين السخنه مسافة 55 كيلو متر.

أهداف العاصمة الإدارية الجديدة

  • تعد العاصمه الاداريه الجديده حلم مصر فيها المستقبل وتهدف الى تحقيق العديد من الأهداف المتميزة وفي هذه الفقرة سوف نستعرض اهداف العاصمه الاداريه الجديده.
  • إنشاء مدينة مستدامة تعمل على استخدام محددات الاستدامة في الطاقة وتدوير المخلفات كما أنها تعمل على تغطية أسطح 70% من الصفحه المباني بمولدات الطاقة الشمسية.
  • أن تكون المدينة للسكن والحياة بمعنى أن تتضمن المدينه 35% اسكان مرتفع الكثافة و50% إسكان متوسط الكثافة بالإضافة إلى 15% اسكان منخفض الكثافة وذلك حيث أن 30% من إجمالي مساحة المدينة قد تم تخصيصه للسكن والحياة.
  • إنشاء مدينة ذكية يتم إدارة وتقديم كافة الخدمات بها الكترونيا جمعنا المدينه مغطاه بشبكه معلومات عالميه.
  • إنشاء مدينة خضراء صديقة للبيئة يبلغ نصيب الفرد في العاصمه الاداريه الجديده من المساحات الخضراء نحو 15 متر مربع.
  • إنشاء مدينة للأعمال تكون مركز للنقل والأعمال تقوم على خدمة إقليم قناة السويس و إقليم القاهرة الكبرى.
  • أن تكون المدينة للمشاة ويراعي بها تواصل أحياء المدينة وذلك من خلال شبكة ممرات خاصة للمشاة والدراجات ومن أجل تحقيق ذلك فقد تم تخصيص مساحة 40% من شبكة الطرق في العاصمه الاداريه الجديده من أجل المشاة والدراجات.
  • أن تكون المدينة متصلة وذلك من خلال وجود كافة وسائل المواصلات التي تساعد المواطنين والسكان على الانتقال منه الى العاصمه الاداريه الجديده بسهولة ويسر حيث يتوفر بها مختلف أنواع المواصلات العامة مثل القطار والمترو والترام والتاكسي والباص والترولي.

تعرف علي:

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة

كما ذكرنا في الاعلى ان العاصمه الاداريه الجديده تمتد على المساحة التى تصل الى 170 الف فدان وقد قامت الحكومه المصريه بتقسيم العاصمه الاداريه الجديده الى عدة مراحل تصل إلى ثلاث مراحل وهي:

المرحلة التنفيذية الأولى:

تعد أولى مراحل العاصمه الاداريه الجديده تمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 40 ألف فدان وتشتمل على مجموعة كبيرة من الأحياء الراقية مثل حي المال والأعمال والحي الحكومي ومنطقه المستثمرين وحي السفارات و حي الوزارات والنهر الأخضر ومطار العاصمة الجديدة.

المرحلة التنفيذية الثانية:

قامت الحكومة بتنفيذها مباشرة بعد الانتهاء من المرحلة التنفيذية الأولى وتمتد على مساحة ضخمة تصل الى 47 ألف فدان.

المرحلة التنفيذية الثالثه والاخيره:

تعد آخر مراحل تنفيذ العاصمه الاداريه الجديده وهي تمتد على المساحه المتبقيه والتي تصل الى 90 ألف فدان وبالتالي تعد المرحلة الأكبر ضمن المراحل التنفيذية الثلاثة.

وفي ختام هذا المقال عن كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة فقد تحدثنا عن واحدة من أهم وأكبر المشروعات القومية في مصر والشرق الاوسط وهي العاصمه الإداريه الجديده والتي من المخطط أن تكون العاصمة الرسمية للبلاد وتتمتع بالعديد من المقومات والمميزات التي تجذب إليها العديد من المستثمرين.

وقد تحدثنا في هذا المقال عن كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة و مساحة العاصمه الاداريه الجديده مع ذكر سعر المتر في العاصمه الاداريه الجديده وما هي عيوب العاصمه الاداريه وتكلفة العاصمه الاداريه الجديده بالإضافة إلى مساحة العاصمه الاداريه مقارنة بالقاهرة وموقع العاصمه الاداريه الجديده وأهداف العاصمه الاداريه الجديده مع ذكر مراحل العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي نهاية مقال كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، فتعرف علي التالي:

أضف تعليق

اتصل الآن