عيوب التاون هاوس

هل ترغب التعرف على عيوب التاون هاوس؟ حيث تتنوع العقارات بين شقق وفيلات ويمكن تقسيم الشقق الى استوديو شقق سكنيه وشقق دوبلكس وشقق تربلكس و بنتهاوس بينما يمكن تقسيم الفيلات الى تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة، اذا فان التاون هاوس عبارة عن نوع من أنواع الوحدات العقارية المتوفرة في السوق العقاري وتعرف بمساحه صغيره عند مقارنتها بالفيلا المستقلة وهو عبارة عن بناء بجوار بناء آخر ملتصق به في نفس الصف ولكل منهما مدخل رئيسي خاص به، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على التاون هاوس من أجل معرفة كل ما يتعلق به.

عيوب التاون هاوس

ويعتبر التاون هاوس نوع من أنواع الفيلات إلا أنه يحتوي على بعض العيوب وفي هذه الفقرة سوف نستعرض عيوب التاون هاوس، ومن المهم العلم أن العيوب أمر نسبي يختلف من كمبوند لآخر زحالة لأخرى ورأي لآخر.

الحديقة الصغيرة:
ينزعج بعض الأشخاص الذين يسكنون في تاون هاوس من وجود حديقة صغيرة حتى أنها لا تسمح بعمل حفلات شواء بخلاف الفيلا المنفصلة.

وجود مستوى أقل من الخصوصية:
إن أحد أكبر مشكلات السكان الذين يسكنون فيها التاون هاوس هو جدار مشترك مع الجيران من كلا الجانبين وخاصة إذا كان الجيران يسببون ضوضاء ولهذا يفضل عند شراء تاون هاوس التاكد من انها الجدار المشترك مع الجار يحتوي على عازل صوت حتى لا يستطيع جارك أن يسمع عنك ولا حتى انت تسمع عنه شيء.

هامش السعر عند إعادة بيع العقار:
في حالة إذا قررت الانتقال في منزل جديد و بيع هذا العقار فهناك ستضطر إلى بيعه بسعر مختلف من الفيلات التي ترتفع على أسعارها بالأخص في حالة كانت في مكان مميز.

تقييد الحرية:
واحده من اهم مشكلات السكن في التاون هاوس هو الحرية المحددة حيث انك لا تملك الحق في اختيار شكل التصميم الخارجي لمنزلك او حتى لونه ويرجع هذا الى انك انت وجارك ملزمون بلون وتصميم معين.

وبعد التعرف على عيوب التاون هاوس، فتعرف على:

مميزات التاون هاوس

على الجانب الآخر فإنه توجد العديد من المميزات التي تتعلق بالسكن في تاون هاوس وفي هذه الفقرة سوف نستعرض مميزات التاون هاوس.

سعر التاون هاوس ارخص من الفيلا المنفصلة:
يعتبر التاون هاوس اختيار مثالي للسكن في منزل منفصل بتكاليف أقل ويرجع ذلك الى أن تكاليف شراء تاون هاوس اقل بكثير من تكاليف شراء فيلا منفصلة.

توفر الخدمات ووسائل الراحة:
يتميز السكن في تاون هاوس بالهدوء وتوفر جميع المرافق والخدمات الاساسيه بالاضافه الى وجود غرف واسعه ومساحه خارجيه وحديقه للجلوس والاستمتاع مع أطفالك.

انخفاض تكلفة الصيانة:
يتميز السكن في تاون هاوس جميع انخفاض تكلفة الصيانة مقارنة بالسكن في الفيلا المنخفضة ويرجع ذلك إلى أن الحديقة صغيرة فلا تتطلب اعمال صيانه في الحديقه او اعباء صيانه حمام السباحه وغيرها من الاشياء التي سوف تتطلب التعامل معها عند السكن في فيلا مستقله.

الكفاءة المعيشية:
يوفر السكن في تاون هاوس كفاءة عالية حيث يتميز بتكاليف معاشية منخفضة تمكنك من توجيه الاموال الى انشطة اخرى مثل التبرعات الخيريه التعليم الجامعي لابنائك او غيرها من النشاطات.

الاختلاط مع المجتمع:
عندما تسكن في تاون هاوس سوف تختلط مع الجيران وتكون معهم صداقات اكثر بكثير من السكن في فيلا منفصلة حيث يوجد صور وحديقة وباب يفصل بينك وبين جارك، وفي حال غيابك عن المنزل أو السفر مثلا سوف يستطيع جارك ملاحظه اي حركة غير اعتيادية في المنزل واخبارك بذلك.

تعرف على:

ما هو الفرق بين التاون هاوس والتوين هاوس ؟

التاون هاوس و التوين هاوس انواع من الوحدات السكنية وفي هذه الفقرة سوف نستعرض الفرق بين التاون هاوس و التوين هاوس.

التاون هاوس عبارة عن مصطلح في مجال العقارات يطلق على نوع معين من الوحدات ويتميز بأنه مستقل تماما يحتوي على مدخل خاص ومرافق خاصة ولكنها مرتبطة بصفة عامة مع وحدات سكنية أخرى بتسلسل أفقي وتتوفر بمساحات واسعة أكبر من الشقق وعادة ما توجد مكونة من عدة طوابق او الاشخاص الذين يبحثون عن الخصوصية والمساحة الواسعة، وقد يتميز التاون هاوس انه يحتوي على غرف نوم متعددة وحديقه خاصه ومناطق طعام متعشيه مفتوحة ومواقف للسيارات.

وكذلك فإنه قد يتميز التاون هاوس بوجود تصميمات معمارية و تشطيبات عالية الجودة ويرجع ذلك الى ذوق العميل في اختيار المساحة والتشطيبات بما يتناسب مع احتياجاتهم وأذواقهم، و يتميز التاون هاوس بأنه يتوفر في مجموعة متنوعة من المجتمعات الشكلية فنجد أنه يوجد في الأحياء العائلية الهادئة كما أنه يوجد في المجتمعات الحضرية النابضة بالحياة، ويتميز التاون هاوس بأنه يجمع بين سكن الفيلا الفاخر والشقه العمودية في وحدة واحدة متكاملة.

أما التوين هاوس فهو عبارة عن نوع آخر من الوحدات السكنية الموجودة في مجال العقارات وهو يتالف من وحدتين سكنيتين متجاورتين تماماً وتشترك في جدار واحد في الجانب الأفقي ويتميز التوين هاوس انه يوفر مستوى إضافي من الخصوصية والاستقلال مقارنة بالفيلات المجمعه والشقق المشاركة ويتمتع بمدخل خاص ومرافق خاصة وحديقه خاصه مما يجعل الحياة العائلية تتمتع بالخصوصية، وتتميز التاون هاوس بتصميماتها المعمارية المبهرة والتشطيبات عالية الجودة كما أنها تتوفر بمساحات مختلفه من أجل تلبية احتياجات العملاء المتنوعة.

ويعتبر التوين هاوس اختيار مثالي للعائلات الكبيرة والأشخاص الذين يبحثون عن الخصوصية والمساحات الاضافية الى جانب الاستمتاع بالخدمات والمرافق المشتركة في المجتمع السكني.

ولا تفوت التعرف على:

ما هو الفرق بين التوين هاوس والفيلا؟

كما ذكرنا فإن التوين هاوس عبارة عن منزلين متلاصقين من جانب واحد ولكل واحد منهما حديقه من ثلاثة جوانب ولكل منزل مدخل خاص وبالتالي يتميز بالاستقلالية .

اما الفيلا المستقلة فهي عباره عن وحده سكنيه فاخره وكبيره تمتد على مساحة واسعة تتمتع بخصوصية عالية وتشطيبات عالية الجودة وتصميمات فريدة لها مدخل خاص وسور خاص يحيط بها من كل الجوانب وتصنف على انها اكثر الوحدات العقارية من حيث الفخامه والخصوصيه والرفاهية، وتعتبر الاختيار مثالي للاسرى الكبيرة والأفراد الذين يبحثون عن الخصوصية والمساحات الواسعة وتتميز الفيلات المستقله بوجود العديد من الطوابق وعدد كبير من غرف النوم الفسيحة و حمامات فاخره ومطابخ مجهزة بأحدث التجهيزات وصالات معيشة وطعام فسيحة، كما أنها تتمتع بحمامات سباحة خاصة وحدائق خاصة وقاعات العاب واماكن ترفيه ومواقف خاصة للسيارات، وتتميز بأنها تلبي احتياجات الاسرة الكبيرة والاستمتاع بالحياة العائلية براحه تامه.

وتتميز الفيلات المستقله بإمكانية تخصيص المساحات وفقا للذوق الشخصي واحتياجات العملاء مثل اضافه غرف ترفيه او اضافه غرف عمل، وتتميز الفيلات المستقله بأنها تعكس الفخامة والتصميم العصري بالإضافة إلى وجود العديد من المميزات أهمها الخصوصية والاستقلالية.

وفي النهاية يمكن أن نلخص الفارق البارز والمهم بين التاون هاوس والتولين هاوس والفيلا المستقلة هو الخصوصية والاستقلال حيث ان اكثر هذه الانواع خصوصية واستقلال هي الفيلا المستقله تليها التوين هاوس ثم التاون هاوس وكذلك فان الفيلا المستقله تكون اعلى واغلى سعر وافخم وتتميز بخصوصية عالية.

اقرأ أيضا:

كيف شكل التاون هاوس

تعرفنا على عيوب التاون هاوس، واما التاون هاوس من أشهر أنواع الوحدات السكنية في الإمارات المتحدة العربية و يتميز بالمساحات الكبيرة واستغلالها بصورة جيدة على عكس الفيلات المستقله، ويوجد التاون هاوس في شكل منزل يوجد في مجمع من المنازل المتلاصقة والتي تشترك معا في جدار واحد وهو المنزل متعدد المستويات حيث يمكن أن يوجد في شكل طابق واحد او طابقين أو أكثر وعادة ما تكون هذه الوحدات متصله بجدران جانبيه كما انها قد تشترك في جدران مشتركة بين الوحدات، وتتميز جميع وحدات التاون هاوس بأنها عبارة عن طابقين مقسمين بعناية وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة للأسرة ويتميز التاون هاوس بأنه يمتلك مدخل خاص وحديقة خاصة ومرافق خاصة بالإضافة إلى وجود حدود خاصة تفصله عن المنزل المجاور له.

لا تفوت التعرف على:

معنى تاون هاوس بالعربي

مصطلح تاون هاوس بالعربي تعني فيلا متصلة بحديقة صغيرة، ويستخدم هذا المصطلح من أجل الدلالة على منازل متجاورة في تطوير عمراني او صف مخطط، وتختلف مساحتها وفقا للمشروع او الشركة المطورة للمشروع وتأتي هذه الفيلا متصله بحديقه صغيره المساحة تعكس من خلالها الجمال في التقسيم والتصميم المعماري بالإضافة إلى أنه عادة ما تجتمع جميع وحدات التاون هاوس في مكان واحد داخل المشروع ويتميز هذا المكان بأنه يظهر كأنه حي متكامل بتصميمات واحدة في منتهى الرقي والمنظر الجمالي الخلاب.

تعرفنا على معنى وعلى عيوب التاون هاوس، وأيضا تعرف على: 

تاون هاوس للبيع

رغم عيوب التاون هاوس، فيرغب الكثير من الأشخاص في السكن في تاون هاوس وذلك بما يتميز به الموجود العديد من الخدمات والمميزات مثل المساحات الواسعة والخصوصية وفي هذه الفقرة سوف نستعرض تاون هاوس للبيع.

تاون هاوس متشطب ماونتن فيو LVLS بالتقسيط على 8 سنوات:
ثواني قويس للبيع في ماونتين فيو الجديد الساحل الشمالي يمتد على مساحة 180 م مربع ويتكون من 3 غرفه نوم و 3 حمامات وليفنج روم في دور اول وارضي وروف. لالمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

للبيع تاون هاوس مفروش فى فيرونا مراسى:
تقع في مراسي فيرونا وتمتد على مساحة 450 متر مربع وتتكون من 5 غرفة نوم و4 حمامات وغرفة مربية و 2 جراج، موقع مميز في سيدي عبد الرحمن ومفروشة بالكامل. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

تاون هاوس فيلا موقع متميز تقسيط 8 سنوات سوديك ايست:
تاون هاوس للبيع في هليوبوليس الجديدة تمتد على مساحة 219 متر مربع تتكون من دور ارضي واول وبنت هاوس و 4 غرفة نوم و 4 حمامات ، غير متشطبه. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

تاون هاوس كورنر بالتقسيط في العاصمة الجديدة:
تاون هاوس للبيع في موقع مميز في ميد تاون العاصمه الاداريه الجديده يمتد على مساحة 350 متر مربع ويتكون من 3 غرفه نوم و 4 حمامات بدون تشطيب. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

تاون هاوس داخل كمبوند البروج في مدينة الشروق:
تاون هاوس للبيع في موقع مميز جدا في كومباوندات البروج في الشروق يمتد على مساحه 200 متر مربع ويتكون من 3 غرفه نوم و 2 حمام ومطبخ وريسيبشن وتراس، بمقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

اقرأ أيضا:

تاون هاوس للبيع الرياض

يبحث الكثير من الأشخاص عن تاون هاوس للبيع في مدينة الرياض وفي هذه الفقرة سوف نستعرض تاون هاوس للبيع الرياض.

تاون هاوس للبيع في سرايا الجوان ٢ الرياض:
تاون هاوس يمتد على مساحة 257 متر مربع ويتكون من 5 في غرفه نوم و7 حمامات، تشطيب سوبر لوكس وتطل على شارع رئيسي. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

مميزات وعيوب البنتهاوس

تتركز البنت هاوس في الادوار العلويه وغالبا ما تكون فيها الطابق الأخير من المباني المرتفعة وناطحات السحاب في المدن الكبرى وهي عبارة عن مباني جدرانها الخارجية من زجاج حتى توفر للسكان مناظر بانورامية خلابة تطل على المدينة بأكملها، وهي تمتد على دور كامل من المبنى وبالتالي لا يوجد جيران في نفس الدور حتى توفر للسكان حريه تامه وكأنك تعيش وسط السحاب ولذلك تكون باهظة الثمن وفي هذه الفقرة سوف نستعرض مميزات وعيوب البنت هاوس.

تتنافس الشركات العقارية في إضافة المزيد من وسائل والرفاهية على شقق البنتهاوس حيث تحتوي على العديد من المميزات ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تحتوي على مصاعد خاصة تختلف عن باقي المصاعد في المبنى كما أنها تحتوي على مدخل خاص من المبنى نفسه.
  • تتميز بإطلاله رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة او الشوارع او البنايات الشاهقه حيث انه لا شيء اجمل من تأمل منظر بديع من صنع الخالق من نافذة البنتهاوس الزجاجية الأسرة للأنظار.
  • تتميز البنت هاوس بوجود تراس انيق وحمامات سباحة وجاكوزي بالإضافة إلى غيرها من وسائل الترفيه والرفاهية.
  • تتميز شقق البنتهاوس بالهدوء والابتعاد عن الازعاج وصخب العالم الخارجي بالإضافة إلى ممارسة هواياتك براحه والاستماع إلى الموسيقى على اعلى صوت لانه لا احد سيسمعك.
  • من اهم مميزات البنتهاوس هي المساحات الواسعة التي تشارك بالراحة والحرية والسعادة حتى يتسنى لك ممارسة كل نشاطاتك واستقبال الضيوف وأفراد العائلة مهما كان عددهم دون قلق.
  • كما أنه قد توفر شقق البنتهاوس خدمات فندقيه في بعض المباني الفاخرة مثل خدمات توصيل الطعام وتنظيف الملابس وغيرها من الخدمات المتميزة.
  • تتمتع شقق البنتهاوس بالخصوصية بحيث انه لا داعي لن تغلق ستائر دون خوف من أن يراك الناس وبالتالي تستمتع بتناول فطورك واحتساء القهوة دون تردد وتسمح للشمس بالتخلل داخل المنزل حتى المغيب.

على الرغم من كل هذه المميزات التي يتمتع بها البنتهاوس الا انه يقابلها بعض العيوب ولكن يمكن التعامل معها ومن أبرز عيوب البنتهاوس ما يلي:

  • تكون تكاليف الصيانة باهظة ويرجع ذلك الى اتساع المساحة.
  • ارتفاع درجة حرارة الشقة وخاصة لأن الجدران من زجاج على عكس الطوابق السفلية التي لا تتعرض الى كميه كبيره من الحراره وكذلك في فصل الشتاء يعاني السكان من برودة مضاعفة من كل الجهات، ولكن في حال كان في مكان أفضل فسوف يتم حل مشكلة الحرارة
  • نظرا لما يتمتع به البنتهاوس من مميزات متعددة من حيث المساحات والخصوصيه والاطلالة الرائعه فان التكلفه تكون مرتفعه.
  • قد يتعطل المصعد الكهربائي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي مما يتطرق الى الصعود الى الطابق الاخير سيرا على الأقدام.
  • إذا كنت تعاني من رهاب المرتفعات والبقاء في أماكن مرتفعة فيفضل الابتعاد عن فكرة البنتهاوس.
  • قد تتعرض لمشكلة ضعف ضغط المياه في الأدوار العليا، ولكن تم حل المشكلة من خلال المواتير والمضخات.

لا تفوت التعرف على:

تاون هاوس التجمع الخامس

نظرا لمميزات التاون هاوس المتعددة فان كثير من الاشخاص يبحث عن تاون هاوس في التجمع الخامس وفي هذه الفقرة سوف نستعرض داون هاوس التجمع الخامس.

تاون هاوس كورنر فيليت مفروش بالكامل للبيع:
تاون هاوس كورنر للبيع تمتد على مساحة 350 متر مربع وتتكون من 4 غرفة نوم و 4 حمامات و يتكون من دور ارضي واول وروف. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

أجمل لوكيشن في كمبوند سوان ليك ريزيدنس تاون هاوس كورنر:
تاون هاوس للبيع يحتل موقع مميز جدا يمتد على مساحة 249 متر مربع ويتكون من 4 غرفة نوم و 4 حمامات. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

تاون هاوس امام فندق الكمبنسكي التجمع الخامس:
تاون هاوس للبيع في تاج سيتي يمتد على مساحة 142 متر مربع ويتكون من 3 غرفة نوم منهم غرفه ماستر بدريسنج و3 حمامات ورسبشن ومطبخ وليفنج. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

تاون هاوس في ميديل إزار للبيع بأقساط:
تاون هاوس للبيع في ازرار يمتد على مساحة 225 متر مربع ويتكون من 4 غرفة نوم و روف و 5 حمامات. لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

إطلالة على لاند سكيب 90% تشطيب تاون هاوس ميدل:
تاون هاوس في كمبوند ميفيدا التجمع الخامس في منطقة جولدن سكوير يمتد على مساحة 225 م مربع ويتكون من 4 غرفة نوم منهم غرفه ماستر بدريسنج و5 حمامات، اطلاله مميزه على اللاند سكيب و 90% تشطيب.  لمعرفة السعر يرجى التواصل معنا.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن واحدة من الوحدات السكنية في مجال العقارات وهي التاون هاوس والتي تحتوي على العديد من المميزات منها الخصوصية والمساحات الواسعة وقد تحدثنا في هذا المقال عن عيوب التاون هاوس ومميزات التاون هاوس وما الفرق بين التاون هاوس و التوين هاوس والفرق بين التوين هاوس والفيلا وكيف شكل التاون هاوس ومعنى تاون هاوس بالعربي وتاون هاوس للبيع و تاون هاوس للبيع الرياض مع ذكر مميزات وعيوب البنتهاوس وتاون هاوس التجمع الخامس.

وفي نهاية مقال عيوب التاون هاوس فتعرف على:

أضف تعليق

اتصل الآن