الفرق بين تاون هاوس وتوين هاوس

حيث أن شراء السكن المناسب يحتاج منك التعرف علي البعض من الأمور ومنها التعرف علي الأنواع المختلفة من العقارات التي تتواجد في السوق والاطلاع بشكل كامل علي التفاصيل المختلفة لكل شكل من أشكال الوحدات السكنية والمميزات والسلبيات في كل منها من حيث التصميمات والمرافق والتشطيبات فيها ولذلك يتساءل البعض عن الفرق بين تاون هاوس وتوين هاوس ؟ وسنتعرف علي مختلف التفاصيل المتنوعة عن الفارق بينهما من حيث المميزات والعيوب ويُمكنك اختيار الأفضل لك.

الفرق بين تاون هاوس وتوين هاوس

يُعتبر أن التاون هاوس والتوين هاوس هم من أشكال الوحدات السكنية التي يتم تشييدهم في البعض من الأماكن وهناك العديد من الأفراد يطلب الحصول علي تلك الوحدات بشكل مخصوص ولكل منهما التصميم المخصص والمميزات والسلبيات وسنتعرف علي البعض من التفاصيل المختلفة عنهم من خلال الأسطر التالية:

شكل التاون هاوس

حيث أنها عبارة عن البعض من الفيلات التي تكون متلاصقة معاً من أغلب الجوانب ولكن هناك البعض من الشروط وأهمها أن عدد الفيلات لا يقل عن 4 فيلا وأن يكون لكل منها المدخل الخاص بها وتكون صغيرة بعض الشئ في المساحة والحديقة المتصلة بها تكون ذات مساحة صغيرة لأنها تكون مقسمة علي أكثر من فيلا ولذلك يكون السعر أقل من أنواع الفلل الأخرى.

هناك البعض من العملاء يرغبون في الحصول علي الفيلا التي تتواجد في منطقة الركن وذلك بسبب أنها تتميز بوجود مساحة حديقة أكبر من غيرها لأنها ترتبط مع باقي الفيلات من جانب واحد فقط ولذلك تكون أعلي في السعر.

قد يهمك المقال التالي: كيف اشتري شقة في العاصمة الإدارية الجديدة

مميزات السكن في التاون هاوس

  • تُعد أنها مناسبة للعائلات أو الأفراد الذين يمتلكون الرابط الاجتماعي القوي وبالأخص من كان لهم معرفة سابقة.
  • كما أنها مناسبة مع البعض من الأشخاص الذين يميلون إلي الاجتماعيات.
  • هذا النوع من الفلل منخفض في السعر بشكل كبير عن الأنواع الأخرى.

عيوب التاون هاوس

  • لا تكون مناسبة مع الأفراد الذين يُحبون الخصوصية والاستقلالية ولذلك هي من العيوب من وجهة نظر من يفضلون الخصوصية أو الانطوائية.
  • المساحة لا تكون كبيرة بل إنها محدودة ويتم مشاركتها مع الفلل الأخرى وبشكل عام.

اقرأ أيضا: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

معلومات عن التوين وكذلك فيلا توين هاوس

تُعد أن التوين هاوس هي عبارة عن الفيلا من طابق واحد وهذا هو الأمر المشترك مع التاون هاوس وأنها أيضاً متصلة مع الفيلا الأخرى من خلال الجدار المشترك ولكنه يختلف عن التاون هاوس أنه يحتوي علي ساحة خاصة به أو منطقة حديقة من ال 3 جوانب الأخرى وهذا الأمر مناسب من أجل من يُحبون الراحة والخصوصية المناسبة ويُعد أنه من أفضل الوحدات السكنية التي تكون مطلوبة بشكل كبير في أسواق العقارات وهو مناسب مع العائلات الكبيرة في الغالب لأن المساحة فيه تبدأ من 230 متر مربع إلى 470 متر مربع، كل ما سبق هو ضمن الفرق بين تاون هاوس وتوين هاوس.

مميزات السكن في التوين هاوس

  • يُعد أن سعرها منخفض بعض الشئ عن الفيلات التي تكون منفصلة لأن مساحتها أقل.
  • كما أن تكلفة الصيانة تكون منخفضة بعض الشيء عند مقارنتها مع الفيلا المنفصلة.
  • تدعم الخصوصية والراحة المناسبة والذي يبحث عنها الكثير من الأفراد.

لا تفوت المقال التالي: تجاربكم مع الدور الأرضي

عيوب السكن في التوين هاوس

  • علي الرغم أن فيها البعض من الخصوصية إلا أنها تكون محدودة بعض الشيء ويشعر بالأمر الأشخاص من يُفضلون الانعزال عن الآخرين.
  • المساحة لا تكون كبيرة بالشكل المناسب مما يؤدي إلي عدم القيام بأشكال الأنشطة المختلفة فيها.
  • لا يوجد الحرية المناسبة في البعض من الأمور المختلفة ومنها أن يتم اختيار اللون الخارجي وطريقة التصميم وغيرها من الأمور.

الفرق بين أنواع الوحدات السكنية

بعد التعرف على الفرق بين تاون هاوس وتوين هاوس، فهناك بعض التفاصيل الأخرى فيما يلي تعرف عليها.

الشقق السكنية والتي تنقسم إلى:

الشقق”Apartments”:
تكون عبارة عن وحدة سكنية في مبني كامل والذي من الممكن أن يضم غرفة واحدة أو أكثر علي حسب التخطيط ويكون معها الحمام والمطبخ.

البنتهاوس “Pent house”:
تكون وحدة سكنية في المبني ولكن في الأعلى ومختلف بشكل كبير إذ أنها تحتوي علي ملحق والذي يُمكن استخدامه في أشكال مختلفة والتي تتمثل في مسبح وتراس وقد يحتوي أيضاً على غرفة وحمام.

الدوبليكس “Duplex”:
هي عبارة عن وحدة سكنية في أحد البيوت ولكنها مختلفة عن الشقق العادية حيث أنها تكون عبارة عن 2 طابق متتاليين ومتصلين ببعضهما من خلال السلم الداخلى.

الفيلات والتي تنقسم إلى:

التاون هاوس “Town House”:
يُعتبر أن هذا المصطلح يكون إشارة علي وجود البعض من المنازل المتجاورة في صف واحد مخطط أو تطوير عمراني وتكون في شكل الفيلا المتصلة والتي يكون لها الحديقة الصغيرة.

التوين هاوس “Twin House”:
تُعد أنها تكون عبارة عن الفيلا الشبه منفصلة والتي يتم تقاسمها بين ساكنان ويكون لكل منهما حديقة ومدخل خاص.

الفيلا المنفصلة “Stand-Alone Villa”:
تُعد أنها عبارة عن الوحدة التي تكون مستقلة وتتمتع بالبعض من الخصائص إذ أنها منفصلة البوابة والسور الخاص بها وحديقة منفصلة أيضاً وتكون بعيدة عن الوحدات الأخرى.

تعرف على المقال التالي: أرقى مناطق مصر الجديدة

معنى تاون هاوس في الاسكان

يُعتبر أن تاون هاوس وزارة الاسكان هو عبارة عن الوحدات السكنية المتوسطة والمتجانسة والتي يفصل بين كل منها جدار مزدوج والذي يُعد أنه قد تم اتباع هذا النظام في العديد من الدول المختلفة مثل الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا ودول أوروبا وأسيا وهو يُساعد علي حل مشكلة الكثافة السكانية الزائدة عن الحد ولذلك نجد أن هناك العديد من الأماكن التي من الأفضل لها إقامة المباني بهذا الشكل الذي يتمتع بالعديد من المميزات.

الفرق بين التاون هاوس والفيلا

الفيلا المستقلة:
تُعد أنها تكون عبارة عن الفيلا المنفصلة والمستقلة بحالها وتمتلك الجدار الذي يُحيط بها وهي تمتلك المدخل المستقل وفي أغلب الحالات تشتمل علي طابقين او ثلاث طوابق.

التاون هاوس:
تكون عبارة عن البعض من الفيلات الملتصقة معاً من أغلب الجوانب ولكن يُشترط أن لا يقل عددها عن 4 فيلات وتتميز بأن لكل فيلا المدخل الخاص بها والحديقة المحدودة وذلك بسبب أنه يتم توزيعها علي أكثر من فيلا وتتميز بأن سعرها يكون أقل من أنواع الفيلات الأخرى.

الفرق بين البنت هاوس والتوين هاوس

البنتهاوس Penthouses:
تكون عبارة عن الشقة التى تكون فى الدور الأخير من المبنى وتتميز بأنها تكون لها مساحة كبيرة وأن تكون الشقة للداخل ويكون هناك مساحة خارجية من الممكن أن يتم استخدامها من أجل أن تكون كتراس او حتي يتم عمل حمام سباحة خارج الشقة على سطح المبنى وتتمتع بالخصوصية والإنعزال لأنها بعيدة عن السكان والجيران.

توين هاوس Twin-home:
والذي يُعد أنه عبارة عن المنزل المزدوج والذي يكون في الأساس عبارة عن منزلان مشتركان في جدار واحد فقط ولكن لكل منهما مدخل منفصل وحديقة منفصلة.

توين هاوس للبيع

يُعد أن التوين هاوس واحد من أنواع الوحدات السكنية المتاحة للبيع بشكل كبير في خلال الفترة الأخيرة وبالأخص لأنه يتواجد في العديد من المشروعات السكنية الحديثة في كل مكان ويُمكنك الاطلاع علي المزيد من التفاصيل إذا كنت ترغب في الشراء من خلال التواصل معنا.

وبعد التعرف على الفرق بين تاون هاوس وتوين هاوس، فتعرف على المقال التالي: أسعار الشقق في حدائق العاصمة

أضف تعليق

اتصل الآن