خريطة أحياء مدينة الشروق

هناك العديد من المدن الجديدة التي قد تم العمل علي تشييدها في خلال السنوات الأخيرة والعمل علي التحديث منها من أجل أن تكون أفضل بشكل كبير وأن تكون جاهزة لاستقبال أكبر عدد ممكن من الأفراد ومن بينهم مدينة الشروق والتي تُعتبر أنها من المدن التي تم العمل علي التحديث منها بالشكل المناسب ولكن هناك البعض يرغب في التعرف علي خريطة أحياء مدينة الشروق وهو ما سنتحدث عنه اليوم من خلال مقالنا بشكل تفصيلي.

خريطة أحياء مدينة الشروق

تُعتبر أن مدينة الشروق واحدة من المدن الجديدة التي تم تشييدها في خلال السنوات الأخيرة منذ العام 1995 بقرار من رئيس مجلس الوزراء المصري وقتها وتُعد أنها من ضمن مدن الجيل الثالث وكان الهدف الرئيسي من تشييدها هو أن يتم العمل علي التخفيف من الضغوطات السكانية والزحام الكبير الذي شهدته مدينة القاهرة بالإضافة إلي العمل علي التوسع العمراني والذي يُساعد علي ان يتم تحقيق البعض من الأهداف التنموية ومن أهمها التوزيع الجيد للسكان في محافظة القاهرة.

هي من المدن التي تكون تابعة لمحافظة القاهرة وقد تم تشييدها علي أفضل مستوي ممكن حيث أنها علي ارتفاع يبلغ 250 متر فوق سطح البحر وهو من العوامل المميزة فيها والتي تجعلها من المدن الرائعة حيث نجد أن تمتلك المناخ اللطيف والهواء النقي بالإضافة إلي أنه قد تم الحرص علي توفير العديد من الحدائق والمسطحات الخضراء والتي تجعلها من المدن الصديقة للبيئة.

في خلال الفترة الحالية يصل عدد السكان في المدينة إلي حوالي 170 ألف نسمة ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم في خلال الفترة القادمة بمعدل 30% عن السنة الواحدة وخاصة أنها من المدن التي تشتمل علي العوامل المختلفة التي تجذب العديد من السكان الذين يبحثون وحدة سكنية مناسبة في القاهرة ولكن بعيد عن المناطق المزدحمة والمشاكل التي تتواجد فيها.

وتشتمل مدينة الشروق علي مجموعة متنوعة من الأحياء السكنية المختلفة ولذلك من الممكن أن تجد فيها ما تبحث عنه من وحدة سكنية تتناسب معك حيث أنه يوجد بها الإسكان الاجتماعي المتوسط والمنخفض والاقتصادي والمميز والأكثر تميزاً بالإضافة إلي البعض من الكمبوندات الخاصة وسنتعرف الآن علي خريطة أحياء مدينة الشروق والتي تتمثل في:

  • الحي الأول ويسمى حي الياقوت.
  • الحي الثاني ويسمى حي الماسة.
  • الحي الثالث ويسمى حي الفيروز.
  • الحي الرابع ويسمى حي اللازورد.
  • الحي الخامس ويسمى حي الجوهرة.
  • الحي السادس ويسمى حي اللؤلؤة.
  • الحي السابع ويسمى حي الزمرد.
  • الحي الثامن ويسمى حي ريماس.
  • الحي التاسع ويسمى حي البرلنت.
  • وحي النادي ويسمى حي العقيق.

قد يهمك التعرف علي: توين هاوس للبيع في الشروق

افضل احياء الشروق

بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي أفضل أحياء الشروق، حيث أنه هناك مجموعة من الأحياء الرائعة والتي تُعد أنها الأفضل علي الاطلاق حيث أنها تشتمل علي البعض من الوحدات السكنية التي تتمتع بالبعض من الخدمات الرائعة والعناصر الترفيهية المختلفة وسنتعرف علي التفاصيل الخاصة بهم من خلال النقاط التالية:

الحي الثامن:

يُعتبر أنه واحد من أفضل الأحياء التي تتواجد في الشروق والتي تمتلك واحد من المواقع المتميزة جداً حيث أنه يتواجد بالقرب من مركز المدينة في مدخل 1 على حدود الحي السابع والحي التاسع ويمتلك مجموعة متنوعة من المميزات الذي تجعله من أفضل المشروعات الممكنة والتي يرغب الكثير في الحصول علي الوحدات السكنية فيها وسنتعرف عليها الآن من خلال النقاط التالية:

  • يُعد أنه من الأحياء التي تكون قريبة من العديد من الخدمات المختلفة في مركز المدينة.
  • ويشتمل علي العديد من المسطحات الخضراء والتي تُساعد علي الحصول علي الهدوء المناسب.
  • كما أنه يشتمل علي البعض من الممرات المخصصة من أجل المشي وركوب الدراجات.
  • يوجد في الحي العديد من المراكز التعليمية الهامة مثل الجامعة العربية المفتوحة والجامعة الفرنسية والجامعة اللبنانية والجامعة البريطانية.
  • هناك البعض من المعالم الترفيهية والرياضية المختلفة والتي يُمكن الاستمتاع بقضاء الوقت المناسب فيها مثل نادي الشروق ونادي هليوبوليس.

الحي السابع:

يُعد أنه من أفضل مناطق الشروق والذي يكون مناسب مع البعض من الأفراد الذين يرغبون في الحصول علي البعض من الفيلات الرائعة ويتميز بأنه مأهول بالسكان ويتمتع بالرقي ويتواجد الحي في واحد من أفضل المواقع الاستراتيجية حيث أنه يقع عند مدخل المدينة بجوار مركز المدينة ومنطقة المدارس وبالقرب من منتجع الشروق 2000.

ويتمتع الحي بمجموعة متنوعة من المميزات الأفضل علي الاطلاق والتي جعلته من أفضل الأحياء والتي تجذب الكثير من الأفراد في خلال الفترة الماضية ومنها التخطيط العمراني المميز والشوارع الممهدة والمساحات الواسعة والمسافة الملائمة بين الوحدات السكنية.

بالإضافة إلي أنه يوجد البعض من الحدائق العامة ذات المنظر الطبيعي الرائع والمساحات الخضراء المنتشرة في كل مكان ويوجد العديد من المراكز التعليمية المختلفة ومنها الجامعة البريطانية والجامعة العربية المفتوحة والجامعة الفرنسية ومدرسة بيرلز الدولية وغيرها من الخدمات الأخرى التي يُمكنك أن تجدها.

هناك العديد من الوحدات السكنية المختلفة التي من الممكن أن تجدها في المشروع ويُمكنك الحصول علي أي منها من خلال التواصل معنا والتعرف علي أحدث التفاصيل حيث أن الحي يشتمل علي فيلات وشقق في فيلات.

حي النخيل:

هو من الأحياء الرائعة التي تتواجد في حي النخيل حيث أنه يُعتبر منتجع متكامل من الرقي والفخامة المناسبة ويتميز بأنه يتواجد في أحد المواقع الحيوية والتي تتمثل في مدخل 1 للمدينة على الطريق الغربي وهناك البعض من المميزات المختلفة التي من الممكن أن تحصل عليها إذا حصلت علي واحدة من الوحدات المتاحة في الحي من أجل السكن والتي تتمثل في:

  • يقع الحي في واحدة من المناطق الحيوية على حدود الحي الخامس والسادس وحي النادي.
  • حيث أنه يتمتع بقدر كبير من الهدوء والرقي وأنه قريب من الخدمات المتنوعة.
  • ويتواجد بالقرب من أكاديمية الشروق والجامعة البريطانية.
  • هو من الأحياء المأهولة في المدينة بالإضافة إلي أنه يتمتع بكونه من المناطق الراقية والمزدهرة.

الحي الاول غرب:

يُعد أنه من أشهر الأحياء التي تتواجد في الشروق والذي يُطلق عليه حي الأول فيلات وهو يتواجد في موقع حيوي جداً حيث أنه يقع في الجانب الشمالي بالقرب من طريق الإسماعيلية الصحراوي وبذلك يكون قريب من البعض من المناطق المختلفة مثل حدود الحي التاسع ومنطقة الورش والمنطقة الترفيهية.

ويشتمل الحي علي العديد من المولات التجارية المختلفة والتي منها جالاكسي مول والجامعة مول بالإضافة إلي واحد من أهم الأسواق التجارية وهو كارفور الشروق ويُعد أن الحي قريب من مركز المدينة ومنطقة المدارس ويوجد البعض من المراكز التعليمية المختلفة مثل مدرسة مينا للغات ومدرسة دوفر الدولية بالقرب منه ويحتوي علي مجموعة متنوعة من المطاعم المختلفة.

لا تفوت فرصة التعرف علي: خريطة العاصمة الادارية الجديدة

اين توجد مدينة الشروق؟

بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي موقع مدينة الشروق، حيث أنها واحدة من المدن الرائعة والتي تُعتبر أنها عالم مميز من التنوع العمراني الكبير والتي تم الاهتمام بها عند تشييدها من أجل أن تكون الحل الأول لمن يبحث عن الرفاهية المطلوبة والراحة المناسبة والعمل علي التخفيف من حالة التكدس السكاني الكبير في القاهرة الكبرى حيث أن المدينة تقع في واحد من المواقع الاستراتيجية والذي قد تم اختياره بعناية فائقة وهو الكيلو 37 من طريق مصر / الإسماعلية الصحراوي.

وأيضا تصل إلى طريق مصر / السويس أي أن عمقها يبلغ حوالي 7 كيلو متر وهي قريبة من مدينة هليوبوليس الجديدة ومن الممكن الوصول للعاصمة الإدارية في خلال مدة من الوقت تصل إلي 40 دقيقة فقط منها وتبتعد عن كل من مدن بدر ومدينتي والرحاب بمسافة تصل إلي 5 كيلومترات فقط.

مساحة مدينة الشروق

بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي مساحة مدينة الشروق؟ حيث أن مساحة مدينة الشروق الإجمالية قد تغير عدة مرات متتالية وذلك بفضل البعض من القرارات التي تم اتخاذها من أجل التخصيص والتوسعة من قبل الحكومات المصرية وذلك من أجل التلبية من الإقبال الكثيف علي السكن والاستثمار في كل الأحياء في المدينة وسنتعرف علي التطورات من خلال النقاط التالية:

في بداية الأمر عند بناء المدينة قد تم تخصيص مساحة تصل إلي 12 ألف فدان والتي تُعد أنها المساحة الإجمالية للمدينة في تلك الفترة وتم تحديد مساحة تصل إلي 6.9 ألف فدان للنشاط الإسكاني بالمدينة.

وقد تم ترك مساحة تصل إلي 1500 فدان من المساحة الإجمالية من أجل أن يتم توفير البعض من الأنشطة الخدمية الأساسية ومنها خدمات ومؤسسات وهيئات الصحة والتعليم والثقافة والترفيه ودور العبادة والتي يحتاج إليها سكان المدينة مع اختلاف الطبقات حيث أنه يوجد العديد من الأحياء المتنوعة والتي تتناسب مع مختلف الأفراد حيث أنه يوجد البعض من الأحياء المناسبة مع المستوي الاقتصادي والمتوسط وفوق المتوسط والفاخر.

ومع بداية العام 2015 أصدر مجلس الوزراء المصري القرار رقم 2119 والذي أشتمل علي أن يضم مساحة تصل إلي 5 آلاف فدان للمساحة الإجمالية الفعلية وبذلك تصل المساحة الإجمالية إلي حوالي 17 ألف فدان.
ثم في العام 2017 تم إصدار قرار جديد والذي ينص علي أن يتم التوسعة من خلال كردون الأراضي من أجل بناء العديد من المباني المختلفة.

قد يهمك معرفة: عيوب كمبوند كليوباترا بالاس الشروق

مميزات مدينة الشروق

بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي مميزات مدينة الشروق، حيث أنه هناك البعض من المميزات المختلفة التي من الممكن أن تجدها في مدينة الشروق والتي حرصت الدولة علي أن يتم توفيرها من أجل أن يتم تحقيق الأهداف الأساسية في المدينة وسنتعرف علي المميزات من خلال النقاط التالية:

  • تتواجد المدينة في أحد المواقع الجغرافية الرائعة جداً والتي تُعد أنها قريبة من العديد من المدن الهامة جداً ومنها العاصمة الإدارية الجديدة وإمكانية الوصول إلي العديد من الأماكن المختلفة في خلال مدة ليست طويلة.
  • حرصت الدولة علي أن يتم الاهتمام بكافة الجوانب الترفيهية المختلفة للمواطنين وذلك من خلال أن يتم توفير البعض من الأندية مثل نادى الشروق والحديقة الإقليمية مع سينما السيارات ونادى هليوبوليس.
  • واحدة من المدن الرائعة والتي تعمل علي أن يتم توفير عنصر الهدوء والراحة من أجل المواطنين والتي تُساعد علي التخلص من الزحام الكبير في المدينة والحرص علي التوسع العمراني المناسب وتشجيع العديد من الأفراد الراغبين في الاستثمار وأن يتم توفير المزيد من فرص العمل الرائعة.
  • تتميز المدينة بأنها تمتلك شبكة مواصلات داخلية رائعة تُساعد علي التنقل في الداخل دون أي مشاكل والتي تربطها بمدينة بدر التي تقع بالقرب منها.
  • كما أنه يوجد شبكة المواصلات الخارجية والتي تُساعد علي التنقل من المدينة وإليها وإمكانية الذهاب إلي العديد من الأماكن مثل وسط القاهرة وميدان لبنان ومدينة الجيزة وذلك بفضل وجود خطوط السيارات لنقل المواطنين بالإضافة إلي إمكانية التنقل إلي المحافظات الأخرى بكل سهولة.
  • في المدينة يوجد العديد من المرافق المتنوعة ومنها الصرف الصحي أو الكهرباء والمياه وقد تم التخطيط للمدينة بالشكل المناسب من أجل أن يتم توفير كافة الخدمات التعليمية والصحية والثقافية والتجارية وذلك من أجل التسهيل من الحياة بالشكل المناسب علي المواطنين.
  • يُعد أن واحدة من المميزات في المدينة أنه يوجد العديد من المساحات الخضراء والاهتمام بتشجير الطرق وأن يتم توفير زراعة الحزام الأخضر وهو يُساعد علي الحصول علي الراحة المناسبة.
  • تُساعد المدينة علي إمكانية ممارسه النشاط الصناعي بفضل أنه يوجد العديد من الورش والمخازن وبعض المصانع المسموح بها والتي تتناسب مع البيئة وذلك بسبب أنه يتم تشييدها علي أساس المعايير البيئية من أجل الحفاظ علي راحة المواطن.

لا تفوت فرصة التعرف علي التالي: كمبوند الباتيو كازا الشروق

عيوب مدينة الشروق

بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي عيوب مدينة الشروق، حيث أنه علي الرغم من الاهتمام الكبير الذي تشهده المدينة من قبل الحكومة من حيث التخطيط العمراني الجيد وتقديم أفضل الخدمات الممكنة والتي يحتاج إليها المواطنين إلا أن هناك البعض من المشاكل المختلفة التي اشتكي منها البعض من الأفراد وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يقول ان هناك البعض من المناطق المختلفة والتي لم يكتمل فيها المرافق حتي الآن مثل عدم دخول الغاز الطبيعي في البعض من الأماكن وأن خدمات الصرف الصحي ليست مناسبة في أماكن أخرى مما يجعل الكثير من الأفراد يشتكي من تلك المشكلة، ولكن يتم العمل على حلها الآن.
  • لم يتم العمل علي اكتمال البعض من المؤسسات المختلفة ومنها الحكومية وبخاصه المستشفيات أو العيادات الطبية ذات الأسعار المدعمة مما يحتاج إلي أن يتم دفع تكلفة في البعض من العيادات الخاصة، ولكن نرى أن النسبة الأكبر يفضلون العيادات الخاصة في العموم، بالتالي هي ليست مشكلة كبيرة.
  • هناك البعض من من الأماكن التي أنتشر فيها البعض من الباعة الجائلين وعدم الاهتمام بالنظافة المناسبة في الشوارع الفرعية والطرق العامة وبالأخص في الأحياء التي تكون مناسبة مع إسكان الاقتصادي والمتوسط، ولكن على الجانب الآخر لقد بدأ بالفعل التعامل مع المشكلة للوصول للحلول الخاصة بها,
  • بعد الزيادة من معدل السكان من قبل العديد من الأفراد علي المدينة في خلال الفترة الأخيرة بدأت أسعار الوحدات والأراضي في الزيادة بشكل كبير بسبب المميزات المختلفة، بالتالي يقول الكثيرون أن الأسعار باتت عالية فوق قدرتهم.
  • يوجد البعض من المواصلات المختلفة التي لم يتم توفيرها بشكل جيد ولم يتم توفير سوي بعض الخطوط الخاصة بالنقل العام، ولكن النسبة الأكبر لديهم سياراتهم، كما أن نسبة كبيرة من الاماكن تم التعامل معها في هذا الأمر.

أنظر أيضًا في التالي: اراء الناس في كمبوند المعادي فيو الشروق

خدمات مدينة الشروق

تُعد أن المدينة يتم الاهتمام بها بشكل كبير حيث أن المدينة يوجد فيها العديد من الخدمات المتنوعة والهامة للمواطنين وللمستثمرين من أجل جذب مجموعة كبيرة من الأفراد للسكن والاستقرار في المدينة وسنتعرف الآن علي البعض من الخدمات والتي تتمثل في:

  • حيث أنه يوجد البعض من الخدمات التعليمية الأفضل علي الاطلاق وذلك من خلال توفير العديد من الجامعات الهامة في مصر ومنها الجامعة الفرنسية وأكاديمية الشروق والجامعة البريطانية والجامعة العربية المفتوحة والجامعة اللبنانية.
  • كما أنه يتوفر البعض من الخدمات الصحية الرائعة ومنها مستشفى الشروق العام مع مركز صحة الشروق وبدر وبذلك سوف تضمن الحصول علي أفضل خدمة طبية ممكنة.
  • هناك العديد من الخدمات الترفيهية الرائعة والتي تتوفر في العديد من الأندية الرياضية الهامة ومنها نادى الشروق، ونادى جرين هيلز، والحديقة الإقليمية، ونادى هليوبوليس.
  • يتوفر العديد من الأحياء السكنية المتنوعة من حيث الطبقات الاجتماعية ولذلك نجد أن هناك العديد من الوحدات المتنوعة سواء كانت الفاخرة أو الفوق متوسطة والمتوسطة والاقتصادية وبذلك يُمكن أن تجد الوحدة التي تتناسب معك.

تعرف علي التالي: خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل

مستقبل مدينة الشروق

بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي مستقبل مدينة الشروق، حيث أن مدينة الشروق تُعد أنها واحدة من مدن الجيل الثالث والتي قد تم الاهتمام بها في السنوات الأخيرة حيث أنها قد شهدت البعض من العمليات المختلفة وذلك من أجل رفع الكفاءة بالبنية الأساسية الخاصة بالطرق بعد أن تم الانتهاء المرافق.

ومن المتوقع أن يكون لهذا الأمر التأثير الإيجابي علي المدينة من حيث التنمية العمرانية وجذب العديد من الأفراد الراغبين في الحصول علي وحدات سكانية وبالأخص من الشباب حيث أن الدولة تستهدف محاولات استيعاب المدن الجديدة للزيادة السكانية ولكن هذا الأمر من المتوقع أن يكون له تأثير علي سعر الوحدات المختلفة حيث أنه من الممكن أن يزيد في المستقبل القريب.

مواصلات مدينة الشروق

بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي مواصلات مدينة الشروق، حيث ان واحدة من أهم المميزات التي تتمتع بها المدينة هو أنه يوجد بها شبكة متكاملة من المواصلات المميزة جداً وذلك بسبب الاهتمام الكبير بأن يتم ربط المدينة مع المدن الأخرى في القاهرة ومع المحافظات الأخرى أيضاً والمدن التي تكون قريبة منها ومن أهم المواصلات هو:

  1. شبكة النقل العام والذي يُعد أنه عبارة عن أتوبيس هيئه النقل العام الذي يربط المدينة مع ميدان عبد المنعم رياض وميدان لبنان.
  2. هناك البعض من الخطوط النقل العام المختلفة والتي من خلالها يُمكن الوصول إلي مدينة الجيزة من الشروق بالإضافة إلي البعض من سيارات النقل الجماعي والتي تربط بين المدينة مع موقف السلام وطريق السويس.
  3. يوجد البعض من أتوبيسات النقل الجماعي والداخلي من أجل التسهيل علي المواطنين الانتقال بين الأحياء المختلفة في المدينة وبعضها البعض في خلال مدة من الوقت ليست طويلة.

كم تبعد مدينة الشروق عن القاهرة؟

حيث أن المسافة التي تقع بين مدينة الشروق عن محافظة القاهرة تصل إلي حوالي 35.9 كيلو متر وإذا كنت ترغب في الوصول إلي القاهرة لن تحتاج إلي مدة من الوقت أكثر من نصف ساعة في حالة الذهاب من خلال الطريق الدائري الأوسط.

قد يهمك معرفة: خريطة مدينة المستقبل

سعر المتر في الشروق

وأخيرًا بعدما تعرفنا علي خريطة أحياء مدينة الشروق، لنتعرف علي سعر المتر في الشروق، حيث يُعد أن مدينة الشروق بها العديد من الأحياء المختلفة والتي يختلف سعر المتر في كل منها ولذلك سنتعرف علي الأسعار المتاحة في الوقت الحالي من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الكمبوندات في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 12750 جنيه مصري للمتر الواحد.
  2. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي التاسع في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 7300 جنيه مصري للمتر الواحد وقد يزيد أو يقل السعر بسبب العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر في السوق.
  3. وحيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي السابع في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 6150 جنيه مصري للمتر الواحد
  4. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في حي النادي في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 6700 جنيه مصري للمتر الواحد وقد يزيد أو يقل السعر بسبب العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر في السوق.
  5. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي الأول شرق في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 6250 جنيه مصري للمتر الواحد
  6. وحيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي الأول غرب في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 6200 جنيه مصري للمتر الواحد
  7. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في إسكان المستقبل في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 6200 جنيه مصري للمتر الواحد
  8. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي الثاني شرق في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 5950 جنيه مصري للمتر الواحد
  9. وحيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي الثالث شرق في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 5900 جنيه مصري للمتر الواحد
  10. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي الرابع في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 5800 جنيه مصري للمتر الواحد وقد يزيد أو يقل السعر بسبب العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر في السوق.
  11. حيث أنه من الممكن الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في الحي الثامن في مدينة الشروق بسعر يصل إلي 5750 جنيه مصري للمتر الواحد

هل الشروق منطقه راقيه؟

تُعتبر الشروق واحدة من المدن الرائعة والمميزة جداً والتي يُمكنك أن تجد فيها كل ما تبحث عنه حيث أنه يوجد العديد من الأحياء المختلفة والتي تتناسب مع الطبقات المتنوعة ولذلك يتوقف الأمر علي اختيار الحي المناسب حيث أنه يوجد البعض من الأحياء في المدينة والتي تتمتع بالعديد من المميزات ومنها أنها راقية.

أنظر أيضًا علي التالي: خريطة مدينة نور طلعت مصطفى

ما رأيكم في مدينة الشروق؟

تُعتبر أن مدينة الشروق من المدن التي اختلفت فيها الآراء بشكل كبير من قبل العديد من المواطنين حيث أن هناك البعض من يقول أن المدينة بها العديد من المميزات المتنوعة التي تجذب الكثير من الأفراد للحصول علي الوحدات السكنية المتاحة فيها وبالأخص أنها في موقع استراتيجي يُعد أنه بعيد بشكل كبير عن القاهرة ويتميز بحالة من الهدوء والراحة والعديد من الخدمات الأخرى التي يحتاج إليها المواطنين من أجل الحصول علي المستوي المناسب من المعيشة.

ولكن هناك البعض من المواطنين والذين أثاروا البعض من القلق بسبب الشكاوي التي خرجت منهم وهناك من يحاول الخروج من المدينة بسبب أنهم يُعانون من التدني في مستوي الخدمات وأنه لا يوجد الاهتمام المناسب من قبل المسؤولين ولم يتم الاهتمام بتنفيذ الخطط المختلفة التي تم إعدادها بشكل مخصوص لها وبالأخص مع الزحف العمراني الكبير وزيادة العديد من المباني المخالفة والتي لا تهتم بمواصفات الطريق أو المساحات الخضراء في المدينة ومع وجود البعض من الانفلات الأمني.

يجب أن تعرف أن الآراء تختلف علي حسب الحي الذي تقطن فيه حيث أن هناك البعض من الأحياء ذات المستوي الراقي جداً والتي يتم الاهتمام بها بأفضل شكل ممكن وهناك البعض من الأحياء التي تكون مناسبة مع الطبقات المتوسطة والاقتصادية ولا يتم الاهتمام بها بنفس القدر ولذلك لا تكون علي نفس المستوي.

هل يوجد شقق للبيع في الشروق من المالك؟

حيث أنه يتوفر العديد من الشقق المتنوعة من أجل البيع والتي من الممكن الحصول عليها بأسعار مناسبة والتي تختلف من حيث النوع والمساحة والموقع الذي تتواجد فيه لأنه يوجد اختلاف في الأحياء والذي يتناسب مع طبقات متنوعة وسوف تجد مجموعة متنوعة من الوحدات يُمكننا أن نعرض عليك العديد منها وسوف تكون قادر علي اختيار منها المناسب لك.

تعرف أيضًا علي: خريطة قرى العين السخنة

أضف تعليق

اتصل الآن