خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل

خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل يرغب الكثيرون بالتعرف عليها، حيث تعد مدينة السادس من اكتوبر احدى المدن الجيل الأول تم إنشاؤها عام 1979 بقرار من رئيس الجمهورية وكان إنشاؤها بغرض تخفيف التكدس السكاني الواقع في القاهره وتقليل الكثافة السكانية على الجيزة وهي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية من الناحيه الاداريه وتعتبر مدينة السادس من اكتوبر الاختيار الأمثل للسكن حيث تنوع بها مستويات المعيشة وتحتوي على كافة الخدمات والمرافق التي قد يحتاج إليها السكان وفي هذا المقال سوف نتحدث عن خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل.

خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل

تحتل مدينة السادس من اكتوبر موقع استراتيجي حيث انها تتبع إداريا محافظة الجيزة وتبعد مسافة 38 كيلو متر عن القاهرة كما انها تبعد مسافة 17 كيلو متر فقط عن الاهرامات، وتقع مدينة السادس من أكتوبر على الضفة الغربية لنهر النيل كما انها تقع بالقرب من مجموعة من الطرق والمحاور الرئيسية مثل الطريق الدائري وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي وطريق المحور، وتبعد مدينة السادس من اكتوبر عامه مدينه الانتاج الاعلامي مسافة 27 دقيقة ويبعد عن المتحف المصري مسافة 54 دقيقة.

وتقع مدينة السادس من أكتوبر من ناحية الشرق بالقرب من محافظة الجيزة ويحدها من ناحية الشمال مركز أوسيم كما تقع من ناحية الغرب بحدود مشتركة مع مطروح والبحيرة كما أنها تقع في ناحية الجنوب بالقرب من الوادي الجديد.
وتتميز مدينة السادس من اكتوبر بالارتفاع عن مستوى سطح البحر 150 متر أو أكثر وبالتالي تتميز بمناخ معتدل بالإضافة إلى وجود الخصوصية نتيجة اتساع الشوارع.

ويمكن الوصول الى مناطق اكتوبر من خلال الطرق الرئيسية الموجودة بها مثل الطريق الدائري وطريق الفيوم ومحور 26 يوليو وطريق الإسكندرية الصحراوي وطريق الواحات وهي تعتبر أقرب الطرق للوصول الى احياء مدينه 6 اكتوبر.

قد يهمك التعرف علي:

كم عدد احياء مدينة 6 اكتوبر؟

بعدما تعرفنا علي خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل، لنتعرف علي سؤال كم عدد احياء مدينة 6 اكتوبر؟ حيث تم تقسيم مدينة السادس من أكتوبر إلى 12 حي وهذه الاحياء عبارة عن صفين أي أن كل صف يتكون من 6 أحياء تقع حول ميدان الحصري والذي يعتبر المنطقة المركزية في المدينة، وتتنوع أحياء مدينة السادس من أكتوبر من حيث المستوى المعيشي والاقتصادي إلا أن كلها تتميز بوجود العديد من الخدمات والمميزات الخاصة بها، وفي هذه الفقرة سوف نستعرض أحياء مدينة 6 أكتوبر.

الحي الأول:

يعتبر الحي الاول من أوائل الأحياء التي تم إنشاؤها في مدينة 6 أكتوبر ويعتبر المدخل الرئيسي لمدينة 6 أكتوبر كما أنه يعتبر من افضل شوارع أكتوبر المتوسطة، يقع الحي الاول على المحور المركزي في مواجهة ميدان الحصري بالقرب من جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة.

الحي الثاني:

يعد الحى الثانى من افضل احياء مدينة 6 أكتوبر كما أنه يعد أحد شوارع أكتوبر المتوسطة ويقع الحي الثاني على المحور المركزي على طريق الواحات بين الحي الاول و الحي الثالث.

الحي الرابع:

يقع الحي الرابع على حدود المحور المركزي وشارع عبد السلام أمين.

الحي الخامس:

يعد الحي الخامس من أشهر أحياء مدينة السادس من أكتوبر يقع على شارع عبد السلام أمين والمحور المركزي.

الحي السابع:

أحد أشهر وأهم الأحياء في مدينة 6 أكتوبر يتميز بموقع استراتيجي في بداية المدينه وبالقرب من جامعه 6 اكتوبر وعدة مراكز خدمية حيث يقع امام جهاز مدينة 6 اكتوبر على محور 26 يوليو.

الحي الثامن:

يعتبر الحي الثامن من أرقى أحياء مدينة 6 أكتوبر وهو يقع في قلب مدينة 6 أكتوبر على حدود طريق التحرير وطريق جمال عبد الناصر وتحديدا أمام مسجد الحصرى وجامعة 6 اكتوبر.

حي غرب سوميد:

يعتبر حي غرب سوميد 6 اكتوبر افضل احياء مدينه 6 اكتوبر وقد تم تسميته بهذا الاسم نظرا لوقوعه في شمال غرب شركة سوميد على طريق وصلة دهشور ويقع حي غرب سوميد في مدخل مدينة 6 اكتوبر على محور 26 يوليو عند تقاطع طريق الواحات بالقرب من الحي المتميز.

منطقة جنوب الاحياء:

تعتبر منطقة جنوب الاحياء احد الاحياء الشعبية في مدينة 6 أكتوبر كما انها تعتبر من افضل احياء مدينه 6 اكتوبر وهي مخصصة للمشروعات السكنية والقومية مثل الإسكان العائلي ومشروعات إسكان الشباب، وتقع منطقة جنوب الاحياء على امتداد طريق الواحات ومحور 26 يوليو وهي تعتبر امتداد لأحياء مثل الحي الأول والحي السادس.

حي البشاير 6 اكتوبر:

يعتبر حي البشاير من الأحياء المتوسطة في مدينة 6 أكتوبر وهو من أشهر الأحياء يقع على محور جمال عبد الناصر على حدود المنطقة العمرانية الثانية كما انه يقع بالقرب من طريق الواحات ومحور 26 يوليو.

حدائق أكتوبر:

تعتبر حدائق اكتوبر احد افضل احياء اكتوبر للسكن وهي احد الاحياء الشعبيه في مدينه 6 اكتوبر وهي عباره عن مدينه منفصلة عن مدينه 6 اكتوبر تمتد على مساحة 41 ألف فدان وقد تم انشائها بقرار جمهوري، وتقع حدائق اكتوبر على طريق الفيوم وطريق الواحات بالقرب من ميدان الرماية المتحف المصري الكبير والاهرامات وهو موقع متميز يسهل الوصول إليه.

التوسعات الشمالية:

تعد منطقة التوسعات الشمالية من أكبر المناطق العمرانية في مدينة 6 اكتوبر وهي من الأحياء المتوسطة تقع في شرق الأحياء على محور جمال عبد الناصر بالقرب من طريق الواحات ومحور 26 يوليو.

المنطقة الصناعية:

تعتبر المنطقه الصناعيه احد الاحياء الشعبية في مدينة السادس من اكتوبر كما انها تعتبر أحد اهم من المناطق الصناعية في مصر وتتكون من المنطقة الصناعية من عدد من المصانع المحيطة بسكن العاملين في هذه المصانع.

الحي المتميز:

يعتبر الحي المتميز افضل احياء اكتوبر كما أنه من أقدم الأحياء الموجودة بها يتميز بالهدوء والرقى ويقع في بدايه مدينه 6 اكتوبر على محور 26 يوليو بين طريق الواحات و وصلة دهشور و تحديدا بعد مول العرب.

لا تفوت فرصة التعرف علي:

السادس من اكتوبر تبع محافظه ايه؟

بعدما تعرفنا علي خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل، لنتعرف علي مدينة السادس من أكتوبر تابعة لأي محافظة، حيث تعتبر مدينه السادس من أكتوبر هي محافظه مصريه تم إنشاؤها بقرار رئاسي عام 1979 كمحافظة مستقلة عن محافظة الجيزة عام 2008 ثم تم الغاءه عام 2011 لتعود مدينة تابعة لمحافظة الجيزة وتعد عاصمة المحافظة هي مدينة السادس من اكتوبر، وتحتوي على مناطق صناعية بالإضافة إلى وجود الجامعات والمستشفيات وجامعة الآداب الحديثه و مدينة العلوم والثقافه، ويبلغ عدد السكان في مدينة السادس من اكتوبر 1.5 مليون نسمة ومن المتوقع ان يزداد عدد السكان بها حتى يصل الى 3 مليون نسمه في السنوات المقبله.

تعرف على:

كم عدد سكان مدينة 6 أكتوبر؟

مدينه السادس من أكتوبر تم إنشاؤها بغرض تخفيف التكدس السكاني الواقع في القاهره والتخفيف من الضغط السكاني في الجيزة ويبلغ عدد السكان في مدينة السادس من اكتوبر نحو 1.5 مليون نسمة وتهدف مدينة السادس من أكتوبر إلى زيادة عدد السكان الى 6 مليون نسمة بحلول عام 2027.

اقرأ أيضا:

خريطة حدائق أكتوبر

بعدما تعرفنا علي خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل، لنتعرف علي خريطة حدائق أكتوبر بالتفصيل، حيث تقع حدائق اكتوبر على طريق الفيوم و الواحات بالقرب من ميدان الرماية و الطريق الدائري والمتحف المصري الكبير و منطقة الأهرامات وتبعد عن مدينة السادس من اكتوبر نحو 33 دقيقة كما انها تبعد عن مدينة الشيخ زايد مسافة 40 دقيقة.

كم تبعد مدينة 6 أكتوبر عن القاهرة

تبعد مدينة السادس من أكتوبر عن القاهرة مسافة 38 كيلو متر ويمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة فيما يعادل 24 دقيقه فقط.

أنظر أيضًا في:

خريطة طريق الواحات 6 أكتوبر

طريق الواحات وهو عبارة عن طريق يربط بين القاهرة الكبرى والواحات البحرية ثم الى واحة الفرافرة بمدينة الوادي الجديد ويبلغ طوله نحو 565 كيلو متر وهو يتكون من مستويين، المستوى الأول على طريق دهشور الجنوبي لربط دائري أكتوبر الأوسطي مع محور روض الفرج وهو يخدم حركة السيارات الخاصة بمنطقة الجمارك، والثاني على طريق الواحات من أجل جعل طريق الواحات طريق حر بين الاتجاه وذلك من أجل تسهيل الحركة المرورية لطريق الواحات.

وفي ختام هذا المقال عن خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل فقد تحدثنا عن أحد أهم المدن الجديدة في القاهرة وهي مدينة السادس من اكتوبر احدى مدن الجيل الأول وهي تتبع محافظة الجيزة وقد تم إنشاؤها بقرار رئاسي من أجل تخفيف التكدس السكاني الموجود في محافظة الجيزة وتقدم العديد من الخدمات والمميزات التي جذبت إليها العديد من السكان، وقد تحدثنا في هذا المقال عن خريطه 6 اكتوبر بالتفصيل وكم عدد أحياء مدينة 6 أكتوبر والسادس من أكتوبر تبع محافظه ايه وكم عدد سكان مدينة 6 اكتوبر مع ذكر خريطة حدائق اكتوبر وكم تبعد مدينه 6 اكتوبر عن القاهرة بالإضافة إلى خريطة طريق الواحات 6 اكتوبر.

تعرف على:

أضف تعليق

اتصل الآن