كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة

هناك إقبال كبير من قبل العديد من الأفراد للحصول علي واحدة من الوحدات المتاحة في مدينة الشيخ زايد وخاصة أنها تمتلك كافة المقومات والخصائص المختلفة التي تُساعد علي المعيشة بالشكل المناسب وهي قريبة من العديد من الأماكن الهامة ومن خلال الإجابة علي سؤال كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة؟ سوف نتعرف علي البعض من التفاصيل المتنوعة عن كل الأسئلة التي ترغب في الاطلاع عليها.

كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة

قبل أن نتعرف علي كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة؟ سوف نتعرف علي البعض من المعلومات المختلفة عن الشيخ زايد والتي تُعد أنها واحدة من المدن التي تم انشاؤها حديثاً في منتصف التسعينيات الماضية وكان الهدف الرئيسي منها هو التوسع في الرقعة السكنية لاستقبال العديد من الأفراد فيها والتقليل من حالة الزحام الكبير في البعض من المدن والمحافظات الأخرى والعمل علي أن يتم التعمير من البعض من المناطق الصحراوية حتي يتم إنشاء العديد من المشروعات المتنوعة.

تُعد أنها واحدة من المدن الراقية والتي تم الاهتمام بها بأفضل شكل ممكن وذلك من خلال التحسين من مستوي البنية التحتية حتي تكون قادرة علي توفير مجموعة متنوعة من المشروعات المختلفة بأفضل شكل ممكن وعلي مدار السنوات الماضية قد توسعت المدينة بشكل كبير واستقبلت العديد من الأفراد من مختلف الأماكن ولذلك تم العمل علي التطوير منها جيداً.

تُعتبر تلك المدينة المكان المثالي من أجل الحصول علي المستوي المناسب للمعيشة الجيدة وخاصة أنه مكان مناسب من أجل جذب العديد من الأفراد الراغبين في السكن أو الأفراد الراغبين في الاستثمار حيث أنه يعمل علي تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والعديد من الفرص للنمو.
لا تزال المدينة حتي الآن الوجهة المفضلة للعديد من الأفراد وذلك بسبب أنها تتمتع بالبعض من المقومات والخصائص المختلفة التي تعمل علي توفير بيئة مثالية للعمل والترفيه على حد سواء.

وذلك بسبب أنها تضم مجموعة واسعة من وسائل الراحة والخدمات والتي يتم الإشراف عليها من قبل جهاز مدينة الشيخ زايد ولذلك أصبحت المدينة مركز مهم من أجل التنمية والنمو في مصر وخاصة أنها موطن لمجموعة من الشركات والصناعات وهو ما يجعلها أحد المواقع المهمة من أجل الأفراد الذين يتطلعون إلي الاستثمار خاصة مع توفير البنية التحتية عالية الجودة والطرق الرئيسية ومواصلات النقل.

يتساءل البعض عن كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة ؟ وتُعد أن المدينة ليست بعيدة بشكل كبير حيث أنه من الممكن الوصول إلي ميدان التحرير الذي يتواجد في وسط القاهرة في خلال مدة ليست بالكبيرة حيث أنه يقع علي بعد 28 كيلو متر فقط وأيضاً حيث أنه من الممكن الوصول إلي ميدان لبنان بحي المهندسين في خلال مدة ليست بالكبيرة حيث أنه يقع علي بعد 20 كيلو متر فقط.

قد يهمك التعرف علي التالي:

اين تقع مدينة الشيخ زايد؟

يُعد أن من الأمور الهامة جداً عند تشييد مدينة الشيخ زايد هو أنه قد تم تحديد واحد من أفضل المواقع الاستراتيجية من أجل البناء حيث أنها واحدة من المدن التي تكون تابعة لمحافظة الجيزة إداريًا كما أنها تقع في الشمال الغربي لمحافظتي القاهرة والجيزة وضمن حدود القاهرة الكبرى وهو أحد أكثر المواقع الحيوية التي تجعلها مدينة قريبة من العديد من الأماكن الهامة والتي تتمثل في:

  • هي من المدن التي تُعد أنها عبارة عن امتدادا إلى محور 26 يوليو.
  • كما أن طريق مصر اسكندرية الصحراوي قريب منها وهو ما يُسهل الوصول إلي العديد من الأماكن.
  • قريبة من مدينة السادس من أكتوبر واحدة من أكثر المدن الحيوية.

خريطة مدينة الشيخ زايد

تُعد أن مدينة الشيخ زايد تتمتع بشعبية كبيرة لدي العديد من الأفراد وذلك بسبب أنها تتمتع بالبعض من الخصائص المختلفة من الأجواء العصرية وسط جو من الرقى و الهدوء ولذلك تُعد أنها الاختيار الأول للعديد من الفئات والطبقات الاجتماعية المختلفة حيث أنه يوجد العديد من الأحياء التي تتناسب مع مختلف الأفراد بالإضافة إلي أنها تتمتع بالتصميمات الأفضل علي الاطلاق من حيث الطراز المعماري العصري الحديث حتي يُناسب جميع الأذواق.

تم تشييد تلك المدينة علي مساحة كبيرة والتي تُقدرب ب 10.386 فدان وقد تم الاهتمام بها بشكل كبير حيث أن حوالي 40% من المساحة الإجمالية للمدينة تشتمل علي البعض من المساحات الخضراء و اللاند سكيب وتُقدر الكثافة السكانية في المدينة بأنها أكثر من حوالى 150 الف نسمة من السكان.

مع الزيادة السكانية الكبيرة التي زادت في الشيخ زايد زاد معها البعض من التوسعات الجديدة وذلك من أجل أن تكون جاهزة لاستقبال مجموعة أخرى من الأفراد والتي بلغت حوالي 21 ألف فدان تم تقسيمها علي مرحلتين وهما:

المرحلة الأولى:

حيث أن المساحة فيها تصل إلي حوالي 8300 فدان وتقع في الجزء الغربي من المدينة وتشتمل علي العديد من مساحات الأراضي والتي تصل إلي 5 آلاف شاغرة من الممكن أن يتم التعمير فيها بدأً من الآن وتُقدر تكلفة التنفيذ للمنطقة السكنية في المرحلة الأولي حوالي 10 مليارات.

المرحلة الثانية:

وتُعد أن مساحة الأرض فيها تصل إلي حوالي 2500 فدان وتقع في الجزء الشرقي من المدينة وكافة الأراضي في تلك المرحلة تُعد أنها تابعة لجمعية الثورة الخضراء مملوكة لأفراد وشركات ولا يوجد أي مرحلة تحتوي علي أي أراضي شاغرة.

لا تفوت فرصة التعرف علي:

عدد الوحدات السكنية في مدينة الشيخ زايد الجديدة

تُعد أن مدينة الشيخ زايد الجديدة هي واحدة من أشهر التوسعات الحديثة التي قد تم بناؤها في خلال الفترة الأخيرة حيث أنها الامتداد لمدينة الشيخ زايد والتي تم الاهتمام بها بشكل كبير حيث أنه قد تم بناء العديد من الوحدات السكنية والتي يصل عددهم إلي 72,942 وحدة.

قد تم تقسيم المناطق السكنية فيها إلي العديد من الأشكال المختلفة حيث أنه من الممكن أن تجد ما يُناسبك في الوحدات التي قد تم بناؤها لأنه يوجد إسكان اجتماعي وإسكان متوسط وإسكان فوق متوسط وإسكان استثماري.

كما أنه قد تم تخصيص مساحة تصل إلي 1,850 فدان من أجل بناء البعض من المشروعات المختلفة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية من أراضي إسكان اجتماعي والأراضي المخصصة لشركات الاستثمار العقاري.

يوجد العديد من الوحدات السكنية المختلفة التي قد تم بناؤها تابعة لمشروع دار مصر في خلال الفترة الأخيرة والتي يصل عددهم إلي حوالي 8500 وحدة وتختلف مساحة الوحدات حيث أنها تتنوع بين 100 متر مربع إلي 250 متر مربع.

خدمات الشيخ زايد

بعد أن تعرفنا علي إجابة سؤال كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة ؟ سوف نتعرف الآن علي أهم الخدمات في الشيخ زايد وخاصة أنه يضم العديد من الخدمات المتنوعة سواء كانت الأساسية والترفيهية التي يحتاجها كل من يريد السكن في الشيخ زايد ولذلك هي تُعتبر أنها متكاملة من كل الأرجاء وهم:

  • حيث أنه يتم توفير العديد من الخدمات التعليمية المناسبة علي أعلي مستوي ممكن لأنه يضم العديد من المدارس الدولية وبالأخص في كل المراحل التعليمية والعديد من الجامعات والمعاهد والأكاديميات ولذلك سوف تضمن أن أبناؤك يُمكنهم الحصول علي التعليم المناسب.
  • تشتهر المدينة بأنها تحتوي علي العديد من المولات المختلفة ومنها التجارية والترفيهية مراكز للتسوق والتنزه ومن أهم الأماكن أمريكانا بلازا وهايبر وان وميني كارفور و تيفولي مول و كابيتال بيزنس تاور وداندي مول وغيرهم من الأماكن الأخرى.
  • كما أنه يوجد كافة الخدمات الطبية المختلفة وذلك بفضل وجود العديد من المستشفيات والمراكز العيادات الطبية المجهزة بأحدث الأجهزة وعلى أعلى مستوى عالمي وهذا يظهر في مستشفى الشيخ زايد التخصصي مستشفى الشيخ زايد 6 أكتوبر والعديد من الصيدليات التي تعمل علي مدار 24 ساعة.
  • وتشتمل المدينة علي العديد من المساجد والكنائس المختلفة ومن أهمهم مسجد الشرطة والمسجد الجامع ومسجد هايبر وان ومسجد النور ومسجد الصادق الأمين وكنيسة العذراء وكنيسة الانبا صموئيل.

قد يهمك التعرف علي:

مميزات مدينة الشيخ زايد

تُعد أن مدينة الشيخ زايد تمتلك العديد من المميزات المتنوعة والتي تجعلها واحدة من أفضل المدن والتي ينجذب العديد من الأفراد من أجل السكن فيها وسوف نتعرف الآن علي البعض من النقاط المختلفة والتي تتمثل في:

  • واحدة من أهم المميزات أنها تتواجد في أفضل المواقع الحيوية جداً حيث أنها قريبة من البعض من الطرق الرئيسية والتي تُساعد علي الوصول إلي العديد من الأماكن في خلال مدة من الوقت.
  • كما أنه يوجد بها أول حديقة حيوان مفتوحة في مصر وهي حديقة أفريكان بارك بالإضافة إلي أنه يوجد زيد بارك والتي تُعد أنها عبارة عن مدينة ملاهي عالمية داخل كمبوند زيد لرجل الاعمال الشهير نجيب ساويرس.
  • واحدة من أهم المميزات التي تجدها في مدينة الشيخ زايد أنه يُطلق عليها المدينة الخضراء وذلك بسبب وجود العديد من المساحات الخضراء الشاسعة والحدائق المفتوحة مما يُساعد علي منحها جوًا صحيًا ونقيًا.
  • يُعد أن الأسعار مناسبة بشكل كبير مع توفير الخدمات والمميزات المتنوعة التي يحتاج إليها الأفراد من أجل المعيشة ومنها العديد من الخدمات الأساسية وأخرى الترفيهية.
  • هناك العديد من الأسواق التجارية والمراكز المختلفة التي من الممكن الحصول منها علي السلع والبضائع والمنتجات المختلفة وذلك بفضل وجود مجموعة متنوعة من المولات الشهيرة.
  • توفير مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية المختلفة من حيث الأسعار والمساحات ولذلك من الممكن أن تجد فيها ما تبحث عنه وما يتناسب مع إمكانياتك بكل سهولة حيث أنه يتوفر العديد من من المشروعات التي تعمل الدولة علي تشييدها أو الكمبوندات السكنية للشركات العقارية.
  • تتمتع مدينة الشيخ زايد بأنه يوجد بها العديد من الأندية الرياضية والمراكز الرياضية الشهيرة ومنها النادي الأهلي ومركز شباب الشيخ زايد.

عيوب مدينة الشيخ زايد

علي الرغم أنه يوجد مجموعة متنوعة من المميزات فيها إلا أنه يوجد البعض من السلبيات المختلفة والتي ظهرت في خلال الفترة الأخيرة ولذلك اشتكي العديد من الأفراد منها وسنتعرف الآن علي أشهر العيوب فيها والتي تتمثل في:

  • بسبب زيادة أعداد السكان في المدينة بشكل كبير قد أدي الأمر إلي التسبب بأثر عكسي علي الخدمات المختلفة فيها وحدوث تراجع للخدمات مثل انقطاع المياه وتراجع مستوي النظافة والإهمال في عملية الصيانة وعدم الاهتمام بالمسطحات المائية والمناطق الزراعية الخضراء بالمدينة بالشكل المناسب وهو ما أدي إلي تغيير الشكل النمطي للمدينة.
  • في خلال الفترة الأخيرة مع زيادة أعداد المطاعم بشكل كبير والمولات فإنه قد زاد عدد الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات للمنازل وهو ما نتج عنه البعض من المشاجرات اليومية بين كل من المواطنين والمحلات التجارية.
  • في الفترة الأخيرة مع تزايد أعداد المولات بدأت أعداد السيارات الأجرة والسيارات الصغيرة تنتشر في المحيط وأيضاً أرتفاع أسعار الأجرة وهو ما نتج عنه غضب العديد من الأفراد.
  • نتيجة وجود البعض من المشاكل المختلفة في منظومة الصرف الصحي وأنه لم يعد هناك اهتمام بإجراء الصيانة الدورية المناسبة قد تعرضت المباني إلي التشققات والصداع وهذا ما قد ينتج عنه تعرض حياة المواطنين للخطر بشكل مستمر.
  • مع الاقبال المتزايد من قبل العديد من الأفراد للحصول علي الوحدات المتاحة في المدينة فإن هذا الأمر جعل العديد من المستثمرين يرفعون من سعر الوحدات المتاحة للبيع أو التأجير وغيرها من المناطق الهامة بالمدينة.
  • شهدت المنطقة البعض من الانفلات الأمني والمروري بسبب انتشار البعض من أفراد الباعة الجائلين على الطرق الرئيسية بالمدينة وهو ما أدي إلي التسبب في ظهور البعض من المشاكل التي أثرت علي الهدوء وحالة الاستجمام في المدينة.
  • هناك البعض من الأفراد والذين اشتكوا أنه قد تم التأخير من رصف البعض من الطرق في المدينة وهو ما نتج عنه التسبب في حدوث البعض من الحوادث والعديد من المشاكل في الطرق بالمدينة.

أنظر علي المقالات التالي:

كمبوندات مدينة الشيخ زايد

هناك العديد من الشوارع والأحياء المختلفة التي تتواجد في الشيخ زايد وفي كل منها يوجد العديد من الكمبوندات السكنية بها وخاصة أنها واحدة من المناطق الاستثمارية الكبيرة والتي تتنافس عليها العديد من الشركات العقارية من أجل تشييد المشروعات فيها ومن أهم الكمبوندات فيها:

  • كمبوند فاي سوديك الشيخ زايد Compound VYE Sodic Zayed.
  • كمبوند جبيل الشيخ زايد ايوان jubail compound 6 october.
  • كمبوند الما ايوان الشيخ زايد Compound Alma 6 October.
  • كمبوند ذا استيتس الشيخ زايد Compound The Estates El Sheikh Zayed.
  • كمبوند كليوباترا سكوير الشيخ زايد cleopatra square.
  • كمبوند ايتابا الشيخ زايد Etapa sheikh Zayed.
  • كمبوند أتريو الشيخ زايد Atrio Zayed Compound.
  • كمبوند اليجريا الشيخ زايد Allegria Sheikh Zayed.
  • كمبوند ذا يارد الشيخ زايد ZAYARD ELSHEIKH ZAYED.
  • كمبوند كايرو جيت الشيخ زايد CAIRO JATE ELSHEKH ZAYED.

المسافة بين الشيخ زايد ومدينة نصر

هناك البعض من الأفراد يتساءلون عن المسافة بين الشيخ زايد ومدينة نصر والتي تُقدر بحوالي 64 كيلو متر تقريبًا.

أسئلة أخرى للاطلاع عن كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة

ما الفرق بين ٦ أكتوبر والشيخ زايد؟

تُعد أن الشيح زايد هي المنطقة الأشهر علي الاطلاق في السادس من أكتوبر وقد تم تشييدها في العام 1995 وذلك من خلال منحة من صندوق أبو ظبي للتنمية وهي تتواجد بالقرب من مناطق محافظة الجيزة ومن الممكن الوصول من خلالها بكل سهولة إلي العديد من الأحياء المختلفة والتي تتمثل في المهندسين وميدان لبنان وميدان التحرير وسط البلد.

ازاي اروح الشيخ زايد من الف مسكن؟

– حيث أنه من السهل الوصول من ألف مسكن إلي الشيخ زايد وذلك من خلال ركوب أتوبيس نقل عام رقم 757 والنزول عند شارع النزهة.

ازاي اروح الشيخ زايد من رمسيس؟

– حيث أنه من السهل الوصول من رمسيس إلي الشيخ زايد وذلك من خلال ركوب أحد الميكروباصات التي تنطلق إلي الشيخ زايد مباشرة أو ركوب أحد الميكروباصات التي تنطلق إلي السادس من أكتوبر والنزول عند هايبر وان.

– أو من الممكن ركوب المترو من شبرا والنزول في محطة عبد الناصر ومن هناك يُمكنك ركوب أحد الميكروباصات التي تنطلق إلي السادس من أكتوبر والنزول عند هايبر وان أو يُمكنك ركوب مشعل من موقف اسكندرية للشيخ زايد أو أن تركب للجيزة ومنها للحصري والنزول عند هايبر وان.

منطقة الشيخ زايد تبع محافظة ايه؟

– تُعد أنها من المناطق التابعة لمحافظة الجيزة والتي تم بناؤها في أحد المواقع الهامة جداً وذلك من أجل أن تكون مناسبة مع العديد من الأفراد الذين يرغبون في الحصول علي وحدات سكنية أو استثمارية.

أيهما أفضل التجمع الخامس أم الشيخ زايد؟

– هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور بين العديد من الأشخاص عن أيهما أفضل التجمع الخامس أم الشيخ زايد وهناك الكثير من التجارب المختلفة في خلال الفترة الأخيرة والتي قال عنها البعض أن التجمع الخامس يتمتع بأن موقعه قريب من العاصمة الإدارية الجديدة بينما يعتقد البعض أن الشيخ زايد هي الاختيار الأمثل بسبب وجوده بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والتي تُساعد علي الوصول إلي المناطق المختلفة في مصر.

في نهاية مقال كم تبعد مدينة الشيخ زايد عن القاهرة، فقد يهمك النظر في التالي:

أضف تعليق

اتصل الآن