عيوب حي اللوتس التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس أهم وأفضل المدن الجديدة في القاهرة يتميز الموقع الاستراتيجي والخدمات المتنوعة وكذلك فإنه يحتوي على العديد من الأحياء السكنية المتميزة ومن أبرز هذه الأحياء حي اللوتس الذي يعتبر أرقى الأحياء السكنية في التجمع الخامس، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن عيوب حي اللوتس التجمع الخامس.

عيوب حي اللوتس التجمع الخامس

يعتبر حي اللوتس من افضل الاحياء السكنية في منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وترجع تسمية حي اللوتس بهذا الاسم لأنه تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس الفرعوني، وقد قام بعض الأشخاص القاطنين في المنطقة بتقديم بعض الشكوى عن حي اللوتس التجمع الخامس مثل سوء شبكات الصرف الصحي والغاز والتليفون، وعدم وجود أعمدة إنارة كافية بالإضافة إلى وجود بعض الأكشاك غير المرخصة ومشاكل في الأرصفة.

ولكن على الجانب الآخر فإنه يحتوي على العديد من المميزات التي طغت على هذه العيوب مثل الموقع الاستراتيجي المتميز والقريب من أهم المناطق الحيوية والشوارع الواسعة والتصميمات العصرية الفريدة والعائد الاستثماري المرتفع.

قد يهمك معرفة:

سعر المتر في اللوتس الجنوبية

بعد معرفة عيوب حي اللوتس التجمع الخامس فإن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن سعر المتر في منطقة اللوتس الجنوبية والتي تعد من اغلى الاسعار داخل منطقة اللوتس ويرجع ذلك إلى موقعها على استراتيجي والمتميز والقريب من أهم المعالم الحيوية في التجمع الخامس بالاضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الخدمات المتميزة، حيث يبلغ متوسط سعر المتر في منطقة اللوتس الجنوبية نحو 8550 جنيه.

بينما تتراوح أسعار الشقق السكنية بين مليون جنيه وحتى 2 مليون جنيه ويتوقف ذلك على عدة أسباب منها الموقع والمساحة ونوع الوحدة بالإضافة إلى التغيرات اليومية في السوق العقاري المصري، وتقدم أنظمة سداد متميزة تصل إلى 6 سنوات أو أكثر.

لا تفوت فرصة التعرف علي:

ايهما افضل اللوتس الشمالية ام الجنوبية

لا توجد العديد من الفروقات بين كلا من منطقة اللوتس الشماليه واللوتس الجنوبية وذلك لأن كل منهما يعتبر من المناطق السكنية في التجمع الخامس، ولكن بعد العديد من الدراسات والبحث نجد أن منطقة اللوتس الجنوبية تتفوق على المنطقة اللوتس الشمالية من حيث بعض المقومات منها الموقع الحيوي على محور التسعين الجنوبي حتى انها تعتبر من افضل المناطق السكنية في التجمع الخامس.

قد يهمك معرفة التالي:

اين تقع منطقة اللوتس

بعدما تعرفنا علي عيوب حي اللوتس التجمع الخامس، سنتعرف علي موقع منطقة اللوتس، حيث تتميز منطقة اللوتس بموقع استراتيجي ممتاز في قلب التجمع الخامس بالقرب من الطريق الدائري الذي يربط بين طريق السويس وبين أحياء القاهرة الجديدة تحديداً أمام الجامعة الأمريكية الجديدة في القاهرة، على امتداد شارع التسعين الشمالي والجنوبي حتى يظهر في شكل زهرة اللوتس.

بالقرب من أهم المناطق الحيوية في القاهرة الجديدة والطرق والمحاور الرئيسية مثل محور محمد بن زايد ومدينة الرحاب ومدينتي والعاصمة الإدارية الجديدة، وتقع بالقرب من أهم الكمبوندات السكنية مثل كمبوند ميفيدا القاهرة الجديدة وكمبوند قطامية ديونز وكمبوند سوديك، وشارع النصر ونادي القاهرة الجديدة.

وتنقسم منطقة اللوتس إلى ثلاث أقسام رئيسية:

  • 30% من مساحة المنطقة عبارة عن مباني إدارية وتجارية.
  • 30% من مساحة المنطقة عبارة عن مساحات خضراء ومسطحات مائية وأنشطة ترفيهية.
  • 40% من مساحة المنطقة عبارة عن مباني ووحدات سكنية.

قد يهمك معرفة التالي:

شقق للبيع في اللوتس الجنوبية من المالك

بعدما تعرفنا علي عيوب حي اللوتس التجمع الخامس، سنتعرف علي أفضل شقق للبيع في اللوتس الجنوبية حيث يرغب الكثير من الأشخاص في شراء شقق سكنيه من المالك مباشره حتى لا يكون هناك وسيط ويكون التعامل مع المالك فقط.

شقة للبيع في اللوتس الجنوبية التجمع الخامس من المالك مباشرة:

تمتد على مساحة 260 متر مربع تقع في الطابق الثالث وتتكون من 3 غرفه نوم و 3 حمامات وريسيبشن 4 قطع ومطبخ، باسانسير وتطل على الميدان نصف تشطيب من المالك مباشرة.
إجمالي سعر الشقة 3 مليون جنيه.

شقه للبيع بسعر مغري في اللوتس الجنوبية التجمع الخامس:

تمتد على مساحة 180 م مربع تقع في الطابق الثاني وتتكون من 3 غرفه نوم و 2 حمام ومطبخ وريسيبشن، نصف تشطيب وتطل على شارع فرعي، واجهة بحري باسانسير من المالك مباشرة.
إجمالي سعر الشقة 2 مليون و550 ألف جنيه.

شقة لقطة للبيع في اللوتس الجنوبية التجمع الخامس بالقرب من الجولدن سكوير من المالك مباشرة:

تمتد على مساحة 143 متر مربع تقع في الطابق الأرضي مرفق معها حديقة تمتد على مساحة 75 متر مربع وتتكون من 3 غرفة نوم و2 حمام ومطبخ وريسيبشن، تشطيب سوبر لوكس من المالك مباشرة.
إجمالي سعر الشقة 2 مليون و700 ألف جنيه.

شقة للبيع من المالك مباشرة في اللوتس الجنوبية التجمع الخامس:

تمتد على مساحة 214 متر مربع تقع في الطابق الأرضي مرفق معها حديقة تمتد على مساحة 115 متر مربع وتتكون من 3 غرفه نوم و 3 حمامات ومطبخ وريسبشن، تشطيب سوبر لوكس واستلام فورى من المالك مباشرة وتطل على شارع فرعي.
إجمالي سعر الشقة 4 مليون و2000 جنيه.

شقة مميزة للبيع في اللوتس الجنوبية التجمع الخامس من المالك مباشرة:

تمتد على مساحة 205 متر مربع تقع في الطابق الثالث وتتكون من 2 غرفة نوم و 3 حمامات وريسيبشن 3 قطع ومطبخ وبلكونة، تشطيب اكسترا سوبر لوكس وتطل على شارع رئيسي من المالك مباشرة.
إجمالي سعر الشقة 3 مليون و350 ألف جنيه.

شقة للبيع في منطقة اللوتس الجنوبية على محور النوادي مباشرة من المالك مباشرة:

تمتد على مساحة 186 متر مربع تقع في الطابق الأول وتتكون من 3 غرفه نوم و2 حمام ومطبخ كبير وريسبشن 3 قطع، تشطيب سوبر لوكس ويطل على شارع رئيسي، من المالك مباشرة.
إجمالي سعر الشقة 3 مليون و500 ألف جنيه.

أنظر أيضًا في التالي:

شقق للبيع في كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر

بعدما تعرفنا علي عيوب حي اللوتس التجمع الخامس، سنتعرف علي أفضل شقق للبيع في كمبوند اللوتس يتميز كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر بأنه يحتوي على العديد من الشقق السكنية المتميزة ذات المساحات المختلفة والأسعار المناسبة.

شقة للبيع في حي اللوتس حدائق أكتوبر:

تمتد على مساحة 65 متر مربع تقع في الطابق الخامس وتتكون من 2 غرفة نوم وحمام ومطبخ أمريكي وريسبشن، تشطيب سوبر لوكس.
إجمالي سعر الشقة 620 ألف جنيه.

شقة مميزة للبيع في كمبوند اللوتس التجمع الخامس:

تمتد على مساحة 80 متر مربع تقع في الطابق الثالث وتتكون من 2 غرفة وحمام، تطل على شارع رئيسي أمام البوابة الرئيسية والمول تشطيب سوبر لوكس.
إجمالي سعر الشقة 8 مليون جنيه.

شقة متميزة للبيع في حدائق أكتوبر:

تمتد على مساحة 80 متر مربع تقع في الطابق الأول وتتكون من 2 غرفة نوم و حمام ومطبخ وريسيبشن، تشطيب سوبر لوكس وتطل على شارع رئيسي.
إجمالي سعر الشقة 650 ألف جنيه.

شقة للبيع في كمبوند اللوتس حدائق اكتوبر:

تمتد على مساحة 85 متر مربع تقع في الطابق الثاني وتتكون من 2 غرفة نوم وحمام ومطبخ وريسبشن قطعتين، تشطيب سوبر لوكس فيو مميز ومفتوح.
إجمالي سعر الشقة 630 ألف جنيه.

شقة متشطبة سوبر لوكس للبيع في حي اللوتس حدائق أكتوبر:

تمتد على مساحة 65 متر مربع تقع في الطابق الخامس وتتكون من غرفة نوم وحمام ومطبخ أمريكي وريسبشن وطرقة، تشطيب سوبر لوكس وتطل على حديقة.
إجمالي سعر الشقة 696 ألف و680 ألف جنيه.

لا تفوت فرصة التعرف علي:

مدارس اللوتس الشمالية

بعدما تعرفنا علي عيوب حي اللوتس التجمع الخامس، سنتعرف علي مدارس اللوتس الشمالية حيث يتميز حي اللوتس باهتمام كبير تجاه الخدمات التعليمية فنجد أنه يحتوي على العديد من المدارس والجامعات مثل:

  • مدرسة جارحي محمد.
  • العديد من الحضانات والمراكز المتخصصة لرعاية الأطفال.
  • أول جامعة حكومية في القاهرة الجديدة وهي الجامعة التكنولوجية.
  • كما أنه يقع بالقرب من الجامعة الأمريكية الجديدة في القاهرة وجامعة المستقبل.

خريطة اللوتس الشمالية

تنقسم منطقة اللوتس الشمالية إلى 5 مناطق وكل منطقة من هذه المناطق لها غرض محدد سواء سكني أو استثماري، وتشتمل خريطة اللوتس الشمالية على العديد من الخدمات الأساسية والترفيهية مثل المساحات الخضراء الواسعة والمسطحات المائية والنوادي والمحلات التجارية.
ويتصل حي اللوتس الشمالي مباشرةً بشارع التسعين الشمالي بالقرب من مدينة الرحاب في شمال شرق القاهرة الجديدة.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن أحد أهم الأحياء السكنية الراقية في منطقة التجمع الخامس وهو حي اللوتس الذي أطلق عليه هذا الإسم لأنه يشبه زهرة اللوتس الفرعونية ويحتوي على العديد من المميزات والخدمات المتنوعة وينقسم إلى اللوتس الشمالية واللوتس الجنوبية واللوتس الجنوبية، وقد تحدثنا في هذا المقال عن عيوب حي اللوتس التجمع الخامس وكذلك فهو يحتوي على العديد من المميزات التي غطت على هذه العيوب مع ذكر بعض المعلومات والتفاصيل التي تتعلق به من حيث الموقع والشقق للبيع وسعر المتر.

قد يهمك معرفة التالي:

أضف تعليق

اتصل الآن