افضل اماكن التجمع الخامس

قد تم الاهتمام بتشييد البعض من المدن والأماكن الجديدة وذلك من أجل التقليل من الكثافة السكانية والازدحام الكبير الذي يظهر في البعض من المدن مثل القاهرة ولذلك تم تشييد منطقة التجمع الخامس وهي واحدة من المناطق التي تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة جداً والبنية التحتية الأفضل على الإطلاق ولذلك هي مناسبة من أجل تشييد المزيد من المشروعات المختلفة سواء كانت السكنية أو التجارية أو الإدارية وغيرها واليوم من خلال مقالنا سوف نتحدث عن افضل اماكن التجمع الخامس والتعرف على المميزات للسكن والسلبيات فيها والبعض من التفاصيل الأخرى.

افضل اماكن التجمع الخامس

يُعد أن حي التجمع الخامس واحد من أشهر الأحياء على مستوى جمهورية مصر العربية وخاصة أنه يتمتع بالكثير من الخصائص والمميزات المتنوعة التي تجعله الحديث الأول لدي العديد من الأشخاص ويوجد فيه العديد من الأماكن السكنية المميزة والتي تُعد أنها علي أعلي مستوي ممكن وهناك العديد من المشروعات السكنية التي مازال يتم العمل على تشييدها حتى الآن وهو مناسب مع ارتفاع الطلبات على الوحدات السكنية في هذا الحي.

حي النرجس بالتجمع الخامس:
واحدة من افضل اماكن التجمع الخامس والتي تمتلك العديد من المميزات الرائعة للاستثمار العقاري وهو ما يُساعد على التشجيع المناسب من أجل المستثمرين وخاصة أنه يتم توفير فيه العديد من المشروعات السكنية الرائعة والبعض من المشروعات التجارية والإدارية ولذلك هي جاذبة للعديد من الأفراد بأعداد كبيرة.

يتوفر في هذا الحي العديد من الوحدات السكنية المتنوعة والتي تكون بين الشقق السكنية والفلل وتاون هاوس و التوين هاوس و البنتهاوس وغيرهم بالإضافة إلي وجود العديد من أشكال المرافق والخدمات المتنوعة التي يحتاج إليها الأفراد.

ويتميز هذا الحي بأنه يوجد في واحد من المواقع الاستراتيجية الرائعة والتي تتواجد بالقرب من العديد من المناطق الحيوية المتنوعة والشوارع الرئيسية والطرق الهامة ومنهم محور المشير طنطاوي وطريق السويس ويتواجد بالقرب من الطريق الدائري.

شارع التسعين بالقاهرة الجديدة:
افضل اماكن التجمع الخامس ويُعتبر أنه أحد أشهر الشوارع التي تتواجد في التجمع الخامس بل إنه الأهم وتتمتع بالعديد من المميزات الرائعة والخصائص المتنوعة المختلفة وهذا ما يجعله الرغبة الأولى لدي العديد من الأفراد الراغبين في الاستثمار وتشييد المشروعات السكنية والتجارية والإدارية وغيرها وخاصة أنه فرصة مناسبة لكل من يرغبون في بدايات الاستثمار لأن فيه كل العوامل التي تُساعد على النجاح.

تمكنت العديد من الشركات العقارية المختلفة على أن يتم توفير العديد من المشروعات المتنوعة في هذا الشارع والتي تُعتبر أنها مناسبة بشكل كبير من أجل جذب العديد من الأفراد بالإضافة إلي أنه قد تم الاهتمام بأن يتم توفير العديد من الخدمات المتنوعة والمرافق التي تُساعد على التسهيل من إجراءات المعيشة.

حي الأندلس بالقاهرة الجديدة:
يُعد أنه واحد من أهم الأحياء العقارية التي تتواجد في القاهرة الجديدة والتي تمتلك العديد من المميزات الرائعة ومناسبة للعديد من الأفراد الذين يرغبون في بدء الاستثمار في السوق العقاري المصري لكل المستثمرين ويتواجد هذا الحي الرائع في أحد المناطق الحيوية الرائعة والتي تكون بالقرب من مدخل التجمع ومحور المشير طنطاوي وشارع التسعين.

حي الشويفات بالتجمع الخامس:
من افضل اماكن التجمع الخامس وهو أحد أبرز الأحياء التي تتواجد في التجمع الخامس وخاصة أنها تجذب العديد من المستثمرين الذين يرغبون في الحصول على الفرصة المناسبة من أجل بدء الاستثمار العقاري بها وخاصة أن الشركات العقارية استطاعت ان تعمل على تلبية الاحتياجات المختلفة للمستثمرين من وجود العديد من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية وغيرها.

موقع الحي الاستراتيجي هو أحد أفضل المميزات التي تجعل العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إليه والحصول على الوحدات فيه لأنه قريب من العديد من الطرق الرئيسية ومختلف المناطق الحيوية في القاهرة الجديدة لأنه قريب من مدخل التجمع.

تعرف على ما يلي: 

ارخص أحياء التجمع الخامس

بعد التعرف على افضل اماكن التجمع الخامس، فهناك البعض من الأحياء التي تُعد أنها اقتصادية بعض الشئ في التجمع الخامس وهو ما يجعلها أقل من الأحياء الأخرى التي تتمتع بالرقي والخدمات المتنوعة ولذلك سنتعرف على تلك الأحياء والتي تتمثل في:

  • حي اللوتس
  • حي القرنفل
  • حي تمر حنة
  • حي المستثمرين الجنوبية

لا تفوت التعرف على: 

مميزات السكن في التجمع الخامس

بعد أن تعرفنا على افضل اماكن التجمع الخامس حان الوقت للتعرف على أفضل المميزات التي نجدها في التجمع الخامس والتي تُساعد على جذب العديد من الأفراد من أجل السكن فيه وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • حيث أنها واحدة من المناطق التي تتمتع بالهدوء والراحة والرقي المناسب وهو أحد العوامل التي يبحث عنها الكثير من الأفراد عند اختيار السكن.
  • تُعد أنها واحدة من المناطق الترفيهية الرائعة جداً وخاصة بسبب وجود العديد من الأنشطة المختلفة التي يُمكن القيام بها ويوجد العديد من المطاعم والكافيهات المتنوعة والتي تُقدم كافة أشكال الوجبات وأيضاً العديد من المولات وهو ما يجعل كل ما تحتاجه متوفر بشكل كبير ويُمكنك الاستمتاع بقضاء افضل وقت ممكن.
  • هناك العديد من الكمبوندات السكنية التي تتواجد في الحي ولذلك تجد فيه العديد من أشكال الوحدات السكنية المتنوعة بمساحات مختلفة وأسعار مناسبة جداً مع الخدمات المقدمة.
  • يتواجد الحي في موقع استراتيجي مناسب جداً والذي يجعله يتواجد بالقرب من العديد من المناطق المختلفة في القاهرة ولذلك نجد أن هناك العديد من الأماكن التي من الممكن الوصول إلى التجمع من خلالها مثل الطريق الدائري ومحور المشير وطريق العين السخنة وطريق مدينة نصر وتوفير العديد من المواصلات التي تكون متوفرة طوال الوقت.
  • تحتوي المنطقة على كل الأشكال المتنوعة من الخدمات التي يحتاج إليها الأفراد من أجل المعيشة المناسبة ومنها الفنادق العالمية والمؤسسات الخدمية والمستشفيات والبنوك والتعليمية وغيرها.
  • تم تشييد الحي علي أعلي مستوي ممكن ولذلك يتوفر فيه العديد من المساحات الخضراء الواسعة والعديد من الحدائق المناسبة والتي تنتشر في كل مكان وهو أحد الأمور الإيجابية.

قد يهمك التعرف على: 

عيوب الحياة في التجمع الخامس

علي الرغم أن السكن في التجمع له العديد من المميزات المتنوعة إلا أنه له البعض من السلبيات المختلفة التي من الممكن أن تنتج عنه وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

ارتفاع اسعار المحلات التجارية:
إذا كنت من الراغبين في الحصول على أحد المحلات التجارية المتنوعة في التجمع فإنك سوف تجد أن الأسعار مرتفعة بعض الشئ عن المناطق المختلفة في القاهرة الجديدة وهذا الأمر ينتج عنه ارتفاع الأسعار في الخدمات المقدمة.

زيادة الازدحام في المدينة:
علي الرغم أنها من المناطق الراقية التي تُعد أنها تتمتع بالهدوء إلا أن هناك البعض من الأماكن فيها والتي أصبحت مزدحمة بشكل كبير عند مقارنتها مع المدن الجديدة في القاهرة ويظهر الأمر بشكل واضح في البعض من الشوارع المعروفة ومن أبرزها شارع التسعين الأشهر في المنطقة.

اسعار السكن المرتفعة:
واحد من أشهر العيوب التي من الممكن أن تجدها في التجمع وخاصة أنها مرتفعة في كافة الأحياء والشوارع وحتى في السكن الاقتصادي بل إن المعيشة أيضاً أسعارها مرتفع بشكل كبير عن أى مكان آخر ولذلك هو مناسب للبعض من الأفراد الذين يكونون من ضمن الطبقة المتوسطة فما أكثر.

البُعد عن المناطق الحيوية والسكنية بالقاهرة:
علي الرغم أنه من أهم المناطق التي تتواجد في القاهرة الكبرى إلا أنه بعيد عن البعض من الأماكن الحيوية والمناطق السكنية ولذلك تحتاج إلي البعض من الوقت من أجل الوصول إليها وقد تحتاج إلي البعض من المواصلات من أجل الذهاب والعودة إليها بشكل يومي وهو ما يحتاج إلى مدة طويلة من الوقت.

تعرف على:

أماكن خروج في التجمع الخامس

يبحث الكثير من الأشخاص عن البعض من الأماكن الترفيهية من أجل الخروج في التجمع الخامس والتي تُعد أنها من المناطق التي تشتهر بأنه يوجد العديد من المولات التجارية والمطاعم والنوادي والحدائق وسنتعرف الآن على البعض من الأماكن التي يُمكن الذهاب إليها:

داون تاون مول:
يُعتبر أنه من المولات الرائعة جداً والتي تتمتع بالشعبية الكبيرة في التجمع الخامس والذي يشتمل على العديد من المحلات التجارية والتي تصل إلي 130 محل ويوجد فيه كافة الماركات العالمية المتنوعة ويُمكنك الحصول منه على ما تريد بالإضافة إلي أنه يوجد منطقة مخصصة للمطاعم والكافيهات المميزة ويُمكنك الاستمتاع بوقتك بالشكل المناسب وأن يتم تناول أشهى الأطباق وأفضل المشروبات.

كايرو فيستيفال مول:
مول كايرو فيستيفال سيتي واحد من أشهر المولات وهو على رأس قائمة أفضل أماكن للخروج في التجمع الخامس وخاصة أنه ليس معروف علي المستوي المحلي فقط بل إنه من المولات العالمية والتي تشتمل على العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والمناسبة مع العديد من الافراد من يُحبون التسوق ولذلك سوف تجد العديد من الماركات العالمية المختلفة من الملابس والإكسسوارات ومنتجات العناية الشخصية.

في المول أيضاً يوجد منطقة متكاملة والتي تضم العديد من المطاعم والكافيهات المتنوعة والتي تعمل على تقديم العديد من الوجبات بين الشرقية والغربية والآسيوية بالإضافة إلى أنه يتوفر العديد من السينمات والتي من خلالها يتم عرض العديد من الأفلام المحلية والعالمية بالتقنيات الحديثة.

تعرف على التفاصيل التالية:

أماكن خروج في التجمع للاطفال

يوجد البعض من الأماكن المناسبة من أجل خروج الأطفال وهي رائعة جداً إذ أنها تُساعد على الترفيه والسعادة بالشكل المناسب و سنتعرف على أفضل الأماكن والتي تتمثل في:

نادي الزهور:
يُعد أنه واحد من الأندية الاجتماعية الرائعة جداً والتي من الممكن الذهاب إليها من أجل قضاء افضل وقت ممكن للاستمتاع بالشكل المناسب مع وجود العديد من الحفلات الترفيهية المتنوعة في النادي طوال الوقت وهناك العديد من الأنشطة المختلفة التي يُمكن أن يتم ممارستها وخاصة أنه من الأندية التي تعمل على الاهتمام بالرياضات اليابانية المميزة.

حديقة الأسرة:
هذه الحديقة واحدة من أفضل الأماكن في التجمع الخامس والتي من الممكن أن يتم الخروج فيها وخاصة أنه مناسب من أجل الخروجات العائلية لأنها من الحدائق ذات المساحات الكبيرة والتي من الممكن ان يتم استغلالها من أجل قضاء أفضل وقت حميمي مع العائلة.

يوجد في الحديقة مكان مخصص يوجد فيه العديد من الحيوانات الرائعة جداً بالإضافة إلي أن الدخول إلي حديقة الحيوانات مجاني وهناك أيضاً منطقة مخصصة من أجل الألعاب التي تتناسب مع مختلف الأعمار.

ويُمكنك ركوب سيارة الجولف من أجل أن يتم التنزه بالشكل المناسب في الحديقة والاستمتاع برؤية المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الجميلة جداً.

نادي وادي دجلة:
يُعتبر أنه أول نادي اجتماعي يتواجد في التجمع الخامس والذي يشتمل على العديد من الملاعب المختلفة في العديد من الرياضات ويُمكنك ممارسة أفضل الألعاب والمتابعة من خلال أفضل المدربين ومنها ملاعب كرة القدم ويوجد فيه أيضاً المنطقة الترفيهية المناسبة والتي تحتوي على البعض من المساحات الخضراء والمطاعم والكافيهات وحمامات السباحة.

اقرأ أيضا: 

مولات التجمع الخامس

هناك العديد من المولات المختلفة التي تتواجد في التجمع الخامس ومن الممكن الذهاب إليها من أجل التنزه وتجد فيها العديد من الماركات المتنوعة سواء كانت المصرية أو العالمية وهم:

  • فرست مول في التجمع الخامس ·
  • بوينت 90 مول ·
  • مول تريفيوم
  • مول اليجانتري ·
  • داون تاون التجمع الخامس

وبعد قراءة افضل اماكن التجمع الخامس، فتعرف على المقال التالي: أرقى أحياء القاهرة الجديدة

أضف تعليق

اتصل الآن