افضل قرى الساحل الشمالي القديم

تدور العديد من التساؤلات في الفترة الأخيرة عن البعض من المناطق السياحية في مصر ومن أبرزهم الساحل الشمالي والذي يمتلك العديد من المميزات والبنية التحتية الرائعة والخدمات والإمكانيات المختلفة التي تُساعد علي أن يتم الاستمتاع بالوقت المناسب وقضاء أفضل وقت ممكن وخاصة أنه ينقسم إلي جزئين وهما الساحل الشمالي القديم والساحل الشمالي الجديد وهناك البعض من يرغب في التعرف علي افضل قرى الساحل الشمالي القديم والتي سوف نتعرف عليها من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل المختلفة.

افضل قرى الساحل الشمالي القديم

تُعد أن منطقة الساحل الشمالي واحدة من أهم المناطق السياحية البارزة بشكل كبير وخاصة أنها تمتلك كل المقومات لتكون واحدة من أفضل المناطق علي مستوي العالم لوجود المياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة وغيرها من المميزات التي تجذب العديد من الافراد وقد تم تشييد العديد من القري والمنتجعات السياحية علي طول الشاطئ.

ويتواجد الساحل الشمالي القديم في موقع متميز جداً والذي يجعله قريب من العديد من المناطق الحيوية والطرق الرئيسية المتنوعة وهو بالتحديد يقع في الكيلو 21 من نهاية مارينا إلى الكيلو 120 على طريق إسكندرية / مطروح.

تتميز تلك القري بأنه قد تم تشييدها علي الطراز التقليدي القديم وهو أمر مميز جداً بالإضافة إلي تواجدها بالقرب من مدينة القاهرة وهي من المميزات التي تجعل الكثير من الأفراد يرغبون في الوصول إليها سريعاً من أجل الحصول علي عطلة صيفية أو سياحية ممتعة بها.

قرية سيدرا بالساحل الشمالي:
تُعتبر تلك القرية أنها واحدة من افضل قرى الساحل الشمالي القديم وخاصة أنها تتواجد بالقرب من مدينة الإسكندرية ومدينة القاهرة حيث أنه من الممكن أن يتم الذهاب إليها سريعاً لأنها تقع في الموقع التالي في الكيلو 36 طريق إسكندرية مطروح وهي تتمتع بالإطلالة الرائعة علي البحر بشكل مباشر.

تعمل القرية علي أن يتم توفير العديد من المميزات الرائعة ومنها الشواطئ الرملية المميزة جداً والعديد من حمامات السباحة والمساجد والمناطق الترفيهية المخصصة من أجل الأطفال والكبار والممشى السياحي وغيرها من الأمور المختلفة.

يتواجد حول تلك القرية العديد من القري السياحية الأخرى المهمة والتي تتمثل في قرية الدبلوماسيين 1 ومنتجع كرير بيتش ريزورت وقرية طيبة سيدي كرير.

قرية الروضة الساحل الشمالي:
تُعتبر أنها الخيار الأمثل من أجل العائلات أو للأفراد الذين يبحثون عن المجمعات الخدمية الممتازة وخاصة أنها واحدة من القري السياحية التي تُعد أنها أشبه بـ الكمبوندات السكنية المتكاملة الخدمات ويُمكنك الذهاب إلي القرية سريعاً لأنها تتواجد في الموقع التالي الكيلو 71 طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي.

يوجد في القرية العديد من أنواع الوحدات السكنية المختلفة والمناسبة مع العديد من الأفراد وبالأخص لأنها تختلف في المساحة ومنها البعض من الشاليهات والفيلات المنفصلة والتي تتمتع كل منها بوجود المثير من المميزات والخدمات المناسبة.

قرية ايكو مينا الساحل:
تُعد أنها واحدة من القري السياحية الرائعة والتي تم تشييدها علي مساحة كبيرة والتي تُقدر ب 47 فدان وقام البعض بوضع تقييم لها أنها من افضل قرى الساحل الشمالي القديم وخاصة أن حوالي 82% من المساحة فيها العديد من المساحات الخضراء الرائعة والمرافق المتنوعة سواء كانت الخدمية والترفيهية.

يُمكنك الذهاب إلي تلك القرية سريعاً لأنها تتواجد في الموقع التالي الكيلو 79 طريق إسكندرية مطروح ويتوف بها العديد من أشكال الوحدات السكنية المختلفة والتي تكون بين الشاليهات والفلل والدوبلكس والمساحة للوحدات تبدأ من 91 متر مربع.

قرية أمون الساحل الشمالى:
هي واحدة من القري السياحية التي تتواجد في الساحل الشمالي القديم والتي تُعد أنها تابعة لإدارة ضباط المدفعيات وعلي الرغم من أنها قديمة إلا أنها دائماً تخضع للصيانة الدورية وأعمال التجديد المختلفة وهي تتمتع بالطابع الريفي والاطلالة الجميلة علي الشاطئ وهناك العديد من حمامات السباحة النقية ومن السهل الذهاب إلي تلك القرية التي تتواجد في العنوان التالي الكيلو 36 طريق الإسكندرية / مطروح.

يوجد في القرية العديد من أنواع الوحدات السكنية المختلفة والمناسبة مع العديد من الأفراد وبالأخص لأنها تختلف في المساحة ومنها البعض من الشاليهات والفيلات المنفصلة والتي تتمتع كل منها بوجود المثير من المميزات والخدمات المناسبة.

قرية عايدة الساحل الشمالي:
من افضل قرى الساحل الشمالي القديم وتتواجد تلك القرية في الساحل الشمالي وهي من أفضل القري المتميزة جداً إذ انها تتواجد في موقع حيوي جداً قريب من العديد من الأماكن المختلفة مثل مارينا والتي تبتعد عنها بمسافة تصل إلي 15 دقيقة وقريب من البعض من المعالم مثل مول زهران سيتي ومطار برج العرب وذلك لأنها تقع في الكيلو 77 طريق إسكندرية مطروح.

يعتبر البعض أن تلك القرية مناسبة من أجل العائلات وذلك بسبب أنها تتمتع بالشاطئ النظيف والذي يُعد أنه خالي من الصخور والمياه علي درجة عالية من النقاء والصفاء المناسب.

يوجد في القرية العديد من أنواع الوحدات السكنية المختلفة والمناسبة مع العديد من الأفراد وبالأخص لأنها تختلف في المساحة ومنها البعض من شاليهات وفلل وشقق وكبائن وتاون هاوس ونجد أن المساحة فيها تبدأ من 70 متر مربع والتي تتمتع كل منها بوجود المثير من المميزات والخدمات المناسبة.

وتضم القرية العديد من الخدمات المتنوعة الترفيهية والتي منها العديد من الملاعب المختلفة للعديد من الرياضات والملاعب المائية والصالات المخصصة من أجل الألعاب الإلكترونية وهناك البعض من الخدمات التجارية الرائعة والمركز الطبي والسينمات والملاهي وأكوا بارك.

قرية رمسيس بالساحل الشمالى:
حيث أنها واحدة من أشهر القري التي تتواجد في الساحل القديم وخاصة أنها تتمتع بالنمط البوهي للقرى السياحية وأغلب الوحدات فيها تمتلك حمام سباحة خاص بها والبعض من الحدائق والمساحات الخضراء الرائعة جداً ويُمكن الذهاب إلي القرية بكل سهولة والتي تتواجد في الموقع التالي الكيلو 45 طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي.

هناك العديد من الوحدات السكنية التي تتواجد في القرية والتي تكون بين شاليهات والفيلات المنفصلة وكل منها تتمتع بالخدمات سواء كانت الترفيهية أو الأساسية والمميزات الرائعة جداً.

قرية مراسي الساحل الشمالي:
من افضل قرى الساحل الشمالي القديم وهي من القري التي تتواجد في الساحل الشمالي وفي خلال الفترات الأخيرة قد ترددت علي ألسنة العديد من الأفراد وخاصة أنها تتواجد في أحد أفضل المواقع الاستراتيجية الرائعة جداً ومنها منطقة سيدي عبد الرحمن الشهيرة وتتواجد القرية بالتحديد في الكيلو 29 طريق إسكندرية مطروح وهناك العديد من الوحدات السكنية المختلفة التي تكون من الشاليهات والفلل والتوين هاوس و التاون هاوس ونجد أن المساحة تبدأ من 95 متر مربع.

وتشتمل القرية علي العديد من الغرف الفندقية المختلفة والتي يصل عددها إلي 3 آلاف غرفة والبعض من المستشفيات والعيادات الخارجية والملاعب الرياضية وحمامات السباحة المختلفة والبحيرات الصناعية والبعض من النوادي.

قرية مراقيا الساحل الشمالي:
هي من قري الساحل الشمالي القديم والتي تُعد أنها تتميز بتواجدها بالقرب من محافظة الإسكندرية وهي تتواجد علي مساحة كبيرة والتي تُقدر ب كيلو ونصف من المساحة الكلية لمنطقة الساحل الشمالي وتشتمل القرية علي العديد من الخدمات الترفيهية المتنوعة والتي تُعتبر أنها من عوامل الجذب للعديد من الأفراد من أجل الحصول علي الوحدات السياحية فيها.

تتواجد تلك القرية في واحد من المواقع الاستراتيجية الهامة والتي تتمثل في الكيلو 51 طريق إسكندرية مطروح وتضم العديد من الشاليهات والفلل والقصور المختلفة ونجد أن المساحة فيها تبدأ من 70 متر مربع والتي تتمتع كل منها بوجود المثير من المميزات والخدمات المناسبة.

يوجد في القرية كل ما يحتاج إليه الأفراد من المرافق التجارية والخدمية الأساسية ومنها السوق التجاري والمستشفيات والمراكز الصحية والمراكز الاجتماعية.

وبعد قراءة افضل قرى الساحل الشمالي القديم، تعرف على المقالات التالية:

شواطئ الساحل الشمالي المجانية

حرصت الحكومة علي الاهتمام بكافة الأفراد المصيفين ولذلك قامت بتشييد أحد الشواطئ المفتوحة في العلمين الجديدة والذي يُسمي الشاطئ المفتوح ويمتلك البعض من المواصفات الرائعة وهو يمتد بطول 14 كيلو متر على ساحل البحر ويبدأ من غرب قرية مارينا السياحية وصولاً إلي سيدي عبدالرحمن وتُعتبر أنها مميزة بشكل كبير والمياه فيه تتمتع بأنها زرقاء وذات شكل رائع والشواطئ الرملية مناسبة جداً لأنها ناعمة.

تعرف على:

مشاكل قرى الساحل الشمالي

اهتمت الحكومة بشكل كبير بمنطقة الساحل الشمالي السياحية من أجل أن يتم تشييد فيها العديد من المشروعات السياحية المختلفة والتي تستقبل العديد من الزائرين طوال العام بأعداد كبيرة ولذلك من الصعب أن تجد فيها مشاكل تحدث لأن كل الشركات العقارية تحرص علي أن يخرج المشروع بأفضل شكل ممكن وأن يتم تقديم الخدمات المتنوعة علي أعلي مستوي وفي حالة ظهور أي سلبيات فيها سوف يتم التحديث عنها في خلال الفترة القادمة.

قد يهمك التعرف على:

أغلى قرى الساحل الشمالي

يتمتع الساحل الشمالي بأنه يوجد العديد من القري السياحية التي تكون أعلي في السعر عن غيرها ولكن الخدمات التي يتم تقديمها سواء كانت الأساسية أو الترفيهية مناسبة مع السعر الذي يتم تقديمه وسنتعرف الآن علي أغلى قرى الساحل الشمالي من خلال النقاط التالية:

  • جون سوديك الساحل الشمالى
  • كالي كوست الساحل الشمالي
  • قرية دي باي الساحل الشمالي
  • ازميرالدا باي شركة كليوباترا العقارية
  • قرية ماونتن فيو راس الحكمة
  • قرية مراسي
  • قرية هاسيندا باي
  • الماظة باي الساحل الشمالي
  • زويا غزالة باي الساحل الشمالي

لا تفوت التعرف على:

ارخص قرى الساحل الشمالي

يرغب البعض في الذهاب إلي الساحل الشمالي من أجل قضاء البعض من الوقت الرائع ولكنهم يبحثون عن القري التي تكون رخيصة في السعر بعض الشيء عن غيرها ونقدم لكم البعض منها من خلال النقاط التالية:

  • قرية كاريبيان الساحل الشمالي
  • قرية رو مارينا الساحل الشمالي
  • منتجع الجوهرة الساحل الشمالي
  • قرية روتوندو الساحل الشمالي
  • قرية كورنادو الساحل الشمالي
  • قرية كريستال باي الساحل الشمالي
  • قرية جفيرا الساحل الشمالي
  • قرية أمون الساحل الشمالي

تعرف على:

قرى الساحل الشمالي بها أكوا بارك

يبحث البعض من الأفراد عن القري السياحية التي تتواجد في الساحل الشمالي والتي تتميز بوجود الأكوا بارك وهي تكون عبارة عن الملاهي المائية التي تشتمل علي العديد من الألعاب والأنشطة المتنوعة وهناك البعض من القري التي تجدها فيها والتي تتمثل في:

  • منتجع مراسى الساحل الشمالى
  • قرية مارينا الساحل الشمالي
  • لافيستا الساحل الشمالى
  • قرية بو ساندس الساحل الشمالى
  • قرية سيلا الساحل الشمالى
  • بورتو مارينا الساحل الشمالى
  • قرية كاي الساحل الشمالي
  • قرية مرسيليا الساحل الشمالي
  • قرية جولدن بيتش الساحل الشمالي
  • جرين ليفز الساحل الشمالي
  • فندق ريكسوس العلمين
  • إتش تي سي لا بلايا الأمين

لا تفوت التعرف على:

أضف تعليق

اتصل الآن