عيوب هليوبوليس الجديدة

تعتبر مدينه هليوبليس الجديده أحد المناطق المتميزة التي تقع في شمال شرق محافظه القاهره مصر تم تأسيسها بموجب القرار الجمهوري رقم 193 لعام 1995، وهي تتبع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير وتحتل موقع متميز على طريق القاهرة السويس الصحراوي عند الكيلو 48 كما انها تقع بالقرب من طريق القاهرة الإسماعيلية والطريق الدائري الإقليمي ومدينة الشروق ومدينة بدر.

وتمتد على مساحة واسعة تصل إلى 5885 فدان، وتنتشر بها العديد من المساحات الخضراء الواسعة كما لا تحتوي على العديد من الوحدات السكنية الراقية بأسعار متميزة تتناسب مع جميع العملاء، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن عيوب هليوبوليس الجديدة.

عيوب هليوبوليس الجديدة

تعرف مدينة هليوبوليس باسم مدينة الشمس وهي من المدن التي لها مستقبل واعد تحتوي على العديد من الخدمات والمميزات التي جذبت إليها اهتمام العديد من المستثمرين إلا أنها مثل أي مشروع آخر تحتوي على بعض العيوب، ولكن هذه العيوب يمكن حلها ومعالجتها نظرا لأن المدينة ما زالت تحت الانشاء ولم يتم الانتهاء منها بعد، وفي السطور التالية سوف نستعرض عيوب هليوبوليس الجديدة.

  • أن المدة المحددة للانتهاء من المدينة حتى عام 2050 وهي مدة طويلة.
  • الحي السادس يعاني من فقر في بعض الخدمات ولكن يتم العمل عليها.
  • المسافة عن وسط القاهرة ولكنها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسيه وبالتالي فإن الوصول إليها ليس أمرا صعبا.
  • المدينة تبدو صحراء في الوقت الحالي وذلك لأنها ما زالت تحت الإنشاء.
  • ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الموجودة في المدينة مقارنة بالمدن المجاورة لها، ولكن عند المقارنة بين أسعار المدينه وما تقدمه من خدمات فريدة ومتنوعة نجد أن هذه الأسعار مناسبة تماما.
  • عملية الإنشاء بطيئة نوعاً ما بسبب كثيرة التفاصيل فيها وما يتم العمل عليه، وبالتالي فإنه ليس من المتوقع أن يتم إعمار المدينة بالسكان بشكل كامل في الوقت الحالي.

تعرف على: عيوب غرب سوميد

ايهما أفضل الشروق أو هليوبوليس الجديدة

احد الاسئله الشائعه التي تراود الكثير من الاشخاص هو ايهما افضل مدينه الشروق أم مدينه هليوبليس الجديده وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن كلا من الشروق الجديدة حتى تختار ما يتناسب مع رغباتك وامكانياتك.

تقع مدينة الشروق على طريق مصر الإسماعيلية عند الكيلو 37 واحد من ناحية الشرق مدينه هليوبليس الجديده ومدينه بدر والطريق الدائري الإقليمي ويحدها من ناحية الغرب الطريق الدائري وتبعد عن القاهرة مسافة 30 دقيقة، وتمتد على مساحة واسعة تصل الى 11.9 ألف فدان، وتحتوي على حوالي 500 ألف نسمة وتضم نحو 26140 وحدة سكنية منها 13676 وحدة سكنية مخصصة لإسكان الشباب.

تحتوي على بعض العيوب منها انتشار الباعة الجائلين في الشوارع الجانبية وعدم اكتمال عمليات الصيانة والمرافق في بعض المناطق بالإضافة إلى عدم اكتمال بعض الأعمال الحكومية وعدم توفر وسائل المواصلات بشكل كافي وبالتالي يقوم سائقي التاكسي برفع قيمة الأجرة.

ويختلف سعر متر الشقه في مدينه الشروق تبعا لاختلاف الحي الموجود به، فمثلاً ‘

  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الأول غرب 6.200 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الأول شرق 6.250 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثاني غرب 5.350 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثاني شرق 5.950 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثالث غرب 5.600 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثالث شرق 5.900 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الرابع 5.800 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي السابع 6.150 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي الثامن 5.850 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في الحي التاسع 7.300 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في المنطقة التامنة 5.250 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في المنطقة التاسعة 5.350 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في حي النادي 6.700 جنيه.
  • يبلغ متوسط سعر المتر في إسكان المستقبل 6.200 جنيه.
  • بينما يختلف سعر متر الفيلات على النحو التالي:
  • يبدأ سعر المتر في الحي الثالث غرب من 7.800 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر في الحي الثالث شرق من 8.450 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر في الحي الرابع من 8.600 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر في الحي الخامس من 22.550 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر في الحي السابع من 9.100 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر في الحي الثامن من 8.850 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر في الحي التاسع من 9.150 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر في حي النادي من 11.000 جنيه.
  • بينما يبدأ سعر المتر في كمبوند بمدينة الشروق من 19.600 جنيه.

أما مدينة هليوبوليس الجديدة فكما ذكرنا أحد المدن المتميزة تقع في شمال شرق محافظة القاهرة تحتل موقع متميز على طريق الاسماعيليه الصحراوي وبالقرب من طريق السويس وتقع بين مدينة الشروق ومدينة بدر، تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 5885 فدان وتضم نحو 138355 نسمة، تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق الداخلية وتم إنفاق مبلغ 160 ملي مليون جنيه لحل عيوب هليوبوليس الجديدة

تضم العديد من الأحياء السكنية المتميزة بتصميمات معمارية راقية ووحدات سكنية بمساحات مختلفة وأسعار متفاوتة حيث يبلغ متوسط سعر متر الشقة في مدينة هليوبوليس الجديدة نحو 8900 جنيه بينما يبلغ متوسط سعر متر الفيلات نحو 15350 جنيه.

تعرف على: عيوب الاندلس التجمع الخامس

خريطة أحياء هليوبوليس الجديدة

تحتل مدينه هليوبوليس الجديده موقع استراتيجي متميز في شرق مدينة القاهرة بين كل من طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة الإسماعيلية، وتعتبر همزة وصل بين مدينة الشروق ومدينة بدر، يحدها من ناحية الشمال طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، يحدها من ناحية الشرق مدينة بدر، بينما يحدها من ناحية الجنوب طريق القاهرة السويس ومدينتي، يحدها من ناحية الغرب مدينة الشروق.

وتحتوي مدينة هليوبوليس الجديدة على العديد من الأحياء السكنية الجديدة التي تتمتع بتصميم معماري مدروس ووحدات سكنية متنوعة بمساحات مختلفة واسعار متفاوته حتى تلبي جميع احتياجات العملاء، وكان من المخطط أن يتم تقسيم أحياء مدينة هليوبلس الجديدة إلى كمبوندات فقط، ولكن شركه مصر الجديده لم تتمكن من تحقيق ذلك وقامت بتطوير العديد من العقارات والوحدات السكنية الأخرى مثل الأبراج والكمبوندات والعمارات التي تتوزع في أحياء المدينة.

قد يهمك هذا المقال: عيوب النرجس الجديدة

مواصلات هليوبوليس الجديدة

تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مدينه هليوبليس الجديده والتي تتميز بوجود طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وطريق القاهرة السويس الصحراوي، بالإضافة إلى أنه سوف يتم ربط المدن بالطريق الدائري الإقليمي، وربط مناطق وسط البلد والجيزة ومحافظات القاهرة مع مدينة هليوبوليس من خلال خط المترو الجديد.

يمكن التوجه الى ميدان العباسيه في عين شمس ثم ميدان روكسي ثم بعدها التوجه الى خط مترو عبد العزيز فهمي ثم ساحة المحكمة عندها ستجد مستشفى هليوبلس على اليمين.

ومن محطه مترو عين شمس يتم التوجه إلى المحطة الأولى لميدان الألف مسكن ثم ركوب مترو الأنفاق إلى مستشفى هليوبوليس.

اقرأ أيضا هذا المقال: عيوب كالي كوست

مستقبل مدينة هليوبوليس الجديدة

تعتبر مدينة هليوبوليس الجديدة من المدن التي لها مستقبل واعد حيث انها تحتوي على العديد من المميزات وما زالت هناك المزيد من التطورات والتحسينات لجذب السكان والمستثمرين إليها، وقد تم إنفاق مبلغ يصل الى 160 مليون جنيه على المرافق من صرف صحي وكهرباء ومياه شرب وتليفونات بالإضافة إلى تطوير الكثير من الطرق لسهولة الاتصال بالمدينة مثل طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي وطريق القاهرة السويس.

وسوف تكون مدينه هليوبوليس مدينة حديثة تتميز بتصميمات عصريه مبتكره، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي تحتوي على العديد من الكمبوندات السكنية والمجمعات التجارية والخدمية التي تلبي جميع احتياجات السكان، بالإضافة إلى الاهتمام ببناء بنية تحتية ذكية ومتطورة وتوفير شبكة مواصلات متكاملة وشبكات كهرباء وتكنولوجيا حديثة، بالإضافة إلى توفير كافة المرافق الترفيهية والرياضية للمواطنين حيث أنها تضم العديد من الحدائق والمتنزهات والملاعب الرياضية ومراكز اللياقة البدنية وركوب الدراجات ومسارات للجري.

بالإضافة إلى الاعتماد على التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة والمستدامة وتوفير العديد من المساحات الخضراء والسياسات الصديقة للبيئة وإدارة النفايات والمحافظة على تعزيز صحة السكان وتوفير سبل الراحة والكفاءة حتى تكون من المدن الرائدة في مجال المدن الذكية.

قد يهمك: عيوب التوسعات الشمالية 6 أكتوبر

كمبوند في هليوبوليس الجديدة

تحتوي مدينة هليوبوليس الجديدة على العديد من الكمبوندات السكنية الفاخرة ومن أبرز هذه الكمبوندات ما يلي:

كمبوند سوديك إيست:
شركة سوديك للتطوير العقاري يعتبر من أكبر المشروعات السكنية في مدينة هليوبوليس الجديدة حيث أنه يمتد على مساحة 650 فدان، يحتل موقع متميز بين طريق الإسماعيلية وطريق السويس بالقرب من العاصمه الاداريه الجديده ومدينتي، ويقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل مساجد وعيادات طبية ومولات تجارية ونوادي رياضية.

ويضم كمبوند سوديك إيست وحدات سكنية تتنوع بين شقق وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة، بمساحات مختلفة حتى تلبي جميع احتياجات العملاء، وتبدأ أسعار الوحدات من 2 مليون و 96 ألف جنيه بالاضافة إلى وجود انظمه سداد متميزة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

كمبوند فيوتشر:
أحد الكمبوندات المتميزة في مدينه هليوبوليس الجديده يحتل موقع متميز في القطعه 50 ويتميز بالهدوء والراحة كما أنه يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 25 ألف متر مربع وتنتشر فيها مساحات الخضراء الواسعة التي تشكل 60% من إجمالي مساحة الكمبوند، يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق مثل حمامات سباحة وسوبر ماركت وموقف سيارات وخدمات أمن وحراسة.

كما انه يتكون من 11 عمارة سكنية فقط لتقليل الكثافة السكانية تتكون كل عمارة من طابق ارضي بالإضافة إلى 4 طوابق علوية، وتتراوح مساحة الوحدات داخل الكومباوند بين 105 متر مربع وحتى 210 متر مربع باسعار متميزه وانظمه سداد بالتقسيط على 10 سنوات.

كومباوند كوربنتا هليوبوليس الجديده:
أحد الكمبوندات المتميزة في قلب المدينة بالقرب من احياء وسط البلد والقاهرة كما أنه يحتل موقع متميز بالقرب من مدينتي وطريق السويس ومطار القاهرة الدولي، يحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة وحمامات سباحة وخدمات امن وحراسة وجراج كبير للسيارات.

تبدأ أسعار الوحدات في كمبوند كوربنتا هليوبوليس الجديده من 5 مليون جنيه، سداد متميزة من خلال دفع مقدم 20% ثم دفع 20% بعد 6 شهور وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.

كمبوند الماسه هليوبوليس الجديده:
أحد الكمبوندات السكنية المتميزة في مدينه هليوبوليس الجديده يحتل موقع متميز في أفضل أحياء هليوبوليس الجديدة بالقرب من منطقة الخدمات والمولات التجارية، يتكون من 5 مباني محاطة من كل اتجاه بالمساحات الخضراء الواسعة وممرات المياه ويضم العديد من الخدمات المتميزة واللاند سكيب والمتنزهات والمناطق الترفيهية، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية في الكمبوند بين 92 متر مربع وحتى 157 متر مربع.

كمبوند كوربة هايتس هليوبوليس الجديدة:
أحد المشروعات المتميزة في الحي الخامس من مدينه هليوبوليس الجديده يحتل موقع متميز بالقرب من العاصمه الاداريه الجديده ومدينة الرحاب والقاهرة الجديدة ومطار القاهرة الدولي، يحتوي على العديد من الخدمات المتميزة ومساحات خضراء واسعة وشلالات مياه وحمامات سباحة وعيادات طبية ومطاعم وكافيهات ونادي صحي ومنطقة ألعاب للأطفال.

وتنتشر الوحدات السكنية على مساحة لا تتعدى 37% من إجمالي مساحة الكمبوند بأسعار مميزة تبدأ من مليون و 125 ألف جنيه، وأنظمة سداد متميزه للغايه بدون مقدم وتقسيط المبلغ على 5 سنوات.

كمبوند لافيدا هليوبوليس الجديدة:
يقع في افضل احياء مدينة هليوبوليس الجديدة بالقرب من منطقة النوادي والجامعات كما انه يقع على مسافة دقائق قليلة فقط من الطريق الدائري وطريق السويس مدينتي والقاهرة الجديدة ومصر الجديدة ومدينة نصر، يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 26 ألف متر مربع تنتشر به المساحات الخضراء الواسعة والحدائق وحمامات السباحة وكافيهات وموقف سيارات والعديد من الخدمات والترفيهية التي تشكل 65% من إجمالي مساحة الكمبوند.

الوحدات السكنية داخل الكمبوند تتوفر بمساحات متوسطة وتصميمات معمارية راقية على الطراز الايطالي، ويبلغ متوسط سعر المتر في كمبوند لافيدا هليوبوليس الجديدة نحو 9000 جنيه، بينما تتراوح أسعار الوحدات بين مليون و 847 ألف جنيه وحتى 2 مليون و530 ألف جنيه، وأنظمة متميزة من خلال دفع مقدم 5% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.

كمبوند شيراتون ريزيدنس هليوبوليس الجديده:
احد مشروعات شركه مصر الجديده للاسكان والتعمير يحتل موقع متميز بالقرب من صن سيتي مول ونادي وادي دجله وصلاح سالم وطريق النصر ومطار القاهرة الدولي، العديد من الخدمات مثل مساحات خضراء واسعة ولاند سكيب ومراكز تجارية ومناطق ترفيهية.

يحتوي على عمارات سكنية بأدوار محدودة وفيلات خاصة تتكون من طابق أول وطابق ثاني، تتراوح أسعار الشقق بين 3 مليون و637 ألف جنيه وحتى 3 مليون و950 ألف جنيه، بينما تبدأ أسعار الفيلات من 600 ألف جنيه، وانظمه سداد متميزه من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن عيوب هليوبوليس الجديدة حيث تعتبر مدينة هليوبوليس أحد المناطق المتميزه تحتل موقع متميز في شمال شرق محافظة القاهرة بالقرب من العديد من الطرق الرئيسيه بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق والمساحات الخضراء الواسعة جذبت إليها اهتمام العديد من المستثمرين بالإضافة إلى وجود مجموعه من الوحدات السكنية بأسعار متميزة تتناسب مع امكانيات العملاء.

وفي نهاية مقال عيوب هليوبوليس الجديدة فتعرف على: عيوب التجمع الخامس

أضف تعليق

اتصل الآن