مدينة سفنكس الجديدة

قامت الحكومة في الفترة الأخيرة بإصدار العديد من القرارات من أجل بناء العديد من المدن والمجمعات السكنية المختلفة وذلك ضمن خطة التوسع العمراني والتخلص من المناطق العشوائية حتي الوصول إلي العام 2030 ومنها مدينة سفنكس الجديدة واحدة من أحدث المشروعات علي الاطلاق والذي قد تم الاهتمام بتنفيذها بأفضل شكل ممكن حيث أنه يوجد في العديد من المميزات والتفاصيل المتنوعة في مقالنا اليوم التي من الممكن أن تستفيد منها.

مدينة سفنكس الجديدة

مدينة سفنكس الجديدة واحدة من المدن الحديثة التي قد تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة ضمن المرسوم الوزاري الذي تم إصداره في العام 2018 ضمن استراتيجية 2030 لزيادة المساحة الحضرية في مصر والقضاء على العشوائيات وتُعتبر أنها واحدة من مدن الجيل الرابع السريعة في التطور في مصر.

قد تم التخطيط للمدينة بالشكل المناسب من خلال البناء علي الطراز المعماري العالمي وذلك من أجل أن تشمل لكافة الأشكال من الأنشطة المختلفة سواء كانت السكنية والتجارية كما أنه سيتم العمل علي الربط بينه وبين مطار سفنكس الدولي المقرر افتتاحه خلال الفترة الحالية وسيتم تقسيم المدينة علي عدة مراحل مختلفة وذلك من أجل أن يتم التسهيل من عملية التنمية.

كانت أراضي سفنكس الحالية عبارة عن بعض الأراضي الزراعية والتي تُعد أنها تابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية تم تخصيصها للأفراد والشركات بهدف استصلاحها زراعيًا ولكن بعد مدة من الوقت أصبحت الأراضي غير مناسبة للزراعة نظراً لارتفاع مستوي الملوحة فيها بعد حفر العديد من الآبار ولذلك لجأ أصحابها إلي بناء المنشآت عليها من أجل تعويض الخسائر.

ولكن البناء عليها لم يكن بالطريقة المناسبة ولم يتم التخطيط له بالشكل المناسب إلى أن كادت تتحول الى مناطق عشوائية ولذلك قد جاءت فكرة مدينة سفنكس من أجل الاستفادة من تلك الأراضي وتم تخصيص مساحة تُقدر ب 32 ألف فدان من أجل إنشاء المدينة وبعدها تم توسيع كردون المباني فيها حتي وصل إلي حوالي 59 فدانًا.

قد يهمك معرفة: سعر المتر في سفنكس الجديدة

أين تقع مدينة سفنكس الجديدة؟

حيث أنها واحدة من المدن التي تتواجد في أحد المواقع الاستراتيجية حيث أنها تتوسط 3 محافظات كبري وهم الجيزة والقاهرة والمنوفية ولكن الجزء الأكبر منها يتواجد في محافظة الجيزة حيث أنها قريبة من كل من 6 أكتوبر والشيخ زايد بعدة كيلوات فقط ويتوفر أيضاً العديد من الطرق الرئيسية والهامة جداً والتي تُساعد علي الوصول إلي العديد من الأماكن المختلفة وهم الطريق الإقليمي والطريق الدائري الأوسطي وطريق مصر- اسكندرية الصحراوي والبعض من المحاور الهامة مثل (روض الفرج – تحيا مصر).

تُعد أنها تتواجد بالقرب من البعض من المنشآت الهامة ومنها المتحف المصري والأهرامات ومطار سفنكس الدولي وهو ما يجعل أنها واحدة من المدن ذات القيمة السياحية والاقتصادية الكبيرة.

تعرف علي أحدث مشاريع سفنكس: كمبوند دي جويا بارك

المخطط العام لمدينة سفنكس الجديدة

قد تم التخطيط للمدينة بأفضل شكل ممكن حيث أن مساحتها تصل الآن إلي حوالي 77 ألف فدان أي أنها تُقدر بستة أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد وسوف يتم تنفيذ فيها العديد من المشروعات السكنية المتميزة والتي تتناسب مع العديد من الفئات المختلفة حيث أنه يُمكنك أن تجد فيها الوحدة السكنية أو الإدارية التي تتناسب معك.

وهناك العديد من الخدمات المتنوعة التي تتوفر في المدينة والتي تجعلها مناسبة بشكل كبير للعديد من الأفراد حيث أنها تتمتع بالبعض من النقاط الإيجابية والتي تتمثل في:

  • يوجد العديد من المباني التجارية المختلفة والقريبة من سفنكس الدولي.
  • كما أنه قد تم الاهتمام بتهيئة أفضل شبكات الطرق الممكنة ولذلك هناك سهولة في التنقل.
  • قريبة من العديد من الأماكن الهامة حيث أنها مدينة ذات موقع استراتيجي وحيوي.
  • يتوفر في المدينة العديد من المباني الخدمية والتي يصل عددهم إلي 24 مدينة.
  • هناك أيضاً محطات المياه والصرف الصحي الجديدة والتي تحرص علي تقديم أفضل خدمة ممكنة.

تعرف علي: سعر المتر في هايد بارك التجمع الخامس

مشاكل مدينة سفنكس

تُعد أنها من المدن الحديثة والتي يتم العمل علي الانتهاء منها ضمن خطة التنمية التي قد تم وضعها من قبل الحكومة ولكن في الفترة الأخيرة قد تم إصدار البعض من التحذيرات من جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة من أنه لا يجب أن يتم الانصياع وراء أية إعلانات مضللة أو أي فرد أو شركة أو جمعية أو أي من الجهات المختلفة التي تعمل علي الإعلان عن بيع قطع الأراضي داخل المدينة بدعوي أنهم يمتلكون تلك الأراضي حتي لا تتعرض إلي النصب.

سعر المتر في سفنكس الجديدة

حتي الآن العمل مازال جاري علي الإنتهاء من المدينة ولكن بشكل عام يُعد أن أحياء السليمانية والنخيل هم الأشهر في المدينة ويجب أن تعرف أنه لا يوجد أي وحدات شقق سوف يتم العمل علي بناؤها من أجل الأفراد متوسطي ومحدودي الدخل بالمنطقة بل إنه سيتم بناء فيها العديد من الفلل والكمبوندات الراقية بوحدات متباينة المساحات ويُعد أن الأسعار المتاحة في الوقت الحالي هو أن المتر يبدأ من 14.450 جنيه مصري ومن الممكن أن يشهد هذا السعر البعض من التغييرات نتيجة للعديد من الاضطرابات في الأسواق ولذلك يُمكنك أن تتواصل معنا لتتعرف علي أحدث التفاصيل عن الوحدات ونظام التقسيط المناسب.

أنظر أيضًا في: سعر المتر في التوسعات الشمالية

آخر تطورات مدينة سفنكس الجديدة

حيث أن العمل في المدينة مازال مستمر حتي الآن وقد تم التخطيط إلي أنه سوف يتم الاحتفاظ بارتفاعات معينة للمباني بالمدينة والتي على الأغلب لن تزيد علي 3 طوابق كما أنه لن يتوفر فيها أي نوع من الإسكان سواء كان اجتماعيًا او منخفضًا متوسطًا ولكن سيتم إنشاء مشروع يشتمل علي الفيلات والعمارات الفاخرة الغير مرتفعة.

كما أن المدينة تشتمل علي العديد من الجمعيات والشركات والأفراد والذين عملوا علي أن يتم إنشاء العديد من الكمبوندات السكنية الجديدة ومنها كمبوند سكون والذي يُعد أنه واحد من أفضل المجمعات السكنية التي تم تشييدها علي طريق الإسكندرية الصحراوي.

بالإضافة إلي أن هناك البعض من الأحياء والتي يغلب عليها النمط الريفي مثل جولف السليمانية ووادي النخيل وسمرقند وأفق وكذلك هناك العديد من المزارع المختلفة والأراضي التي سيتم طرحها من قبل وزارة الإسكان بعد أن يتم العمل علي تقنين الأراضي وإثبات ملكيتها للحاجزين قبل تحويلها الى أراضي سكنية.

لا تفوت فرصة التعرف علي: أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة

حي السلمانية:

مدينة السليمانية أو جولف السليمانية او حي السليمانية حيث أنه الحي الأول التابع لمدينة سفنكس الجديدة وسوف تجد في داخله مقر جهاز مدينة سفنكس الجديدة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وقد تم تأسيس هذا الحي في أحد المواقع الاستراتيجية الرائعة جداً حيث أنه يقع في الكيلو 55 طريق القاهرة – الأسكندرية الصحراوي مخرج رقم 5 وهو ما يجعله يتواجد بالقرب من العديد من الأماكن الهامة مثل مطار سفنكس الدولي ومحور الضبعة.

قد تم إنشاء الحي علي مساحة كبيرة جداً والتي تصل إلي 2800 فدان والذي تم العمل عليهم بأفضل شكل ممكن حيث أنه قد تم تحويلها من منطقة صحراوية إلي مجتمع سكني متكامل بالإضافة إلي العديد من المساحات الخضراء والبحيرات الصناعية وقد تم تنفيذه تحت إشراف شركة مصر للتنمية السياحية.

تم تقسيم الحي إلي العديد من المناطق المختلفة وهم عبارة عن عدة مناطق متنوعة والتي تتمثل في منطقة الوادي والتي تنقسم إلى الوادي يمين و الوادي يسار والتي تكون عبارة عن الواجهة الأولي عند زيارة المدينة ومنطقة فينيسيا ومنطقة الواحة ومنطقة العين ومنطقة ومنطقة الجنة التي تنقسم الى جنة 1 – جنة 2 وPalm Springs ومنطقة حياة.

تم الاهتمام بالحي بأفضل شكل ممكن حيث أنه قد تم توفير مجموعة متنوعة من أفضل الخدمات الممكنة ومنها المولات التجارية والذي يشتمل علي كل ما يحتاج إليه الفرد والمدارس الدولية ونادي رياضي وملاعب رياضية لكرة قدم وملاعب تنس وكرة طائرة والمطاعم والكافيهات وغيرها من الأمور الأخرى التي يبحث عنها الأفراد من أجل المعيشة بالشكل المناسب.

تعرف علي: سعر المتر في مستقبل سيتي

معلومات عن مدينة سفنكس الجديدة

يجب أن تعرف أن هناك البعض من الضوابط المختلفة والقوانين التي قد تم وضعها من قبل جهاز المدينة والذي من المهم أن يتم الالتزام بهم وسوف نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

قد تم فتح باب التقديم لكافة الأفراد الذين سبق له التعامل بعقود البيع أو الملكية للأراضي التي تقع في حدود المدينة ويجب أن يتم تقديم الطلبات من خلال جهاز المدينة بمقره في مدينة الشيخ زايد.

كما أنه لا يُمكن لأي من الأفراد أو الجهات أو الجمعيات أو الشركات المختلفة أن تعمل علي التصرف في الأراضي أو أن يتم إقامة المنشآت عليها بدون الرجوع إلي جهاز المدينة وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

قد يهمك أيضًا: سعر المتر في التجمع الخامس

عنوان جهاز مدينة سفنكس الجديدة

حيث أن المدينة تقع في أحد المواقع المناسبة جداً وهي في العنوان التالي في الكيلو 55 طريق مصر – غرب اسكندرية الصحراوي.

ارض للبيع مدينة سفنكس الجديدة

هناك البعض من الأراضي المتاحة للبيع والتي من الممكن الحصول عليها حيث انها تتوفر بمساحات متنوعة ولذلك من المهم أن تتواصل معنا لتتعرف علي أحدث التفاصيل عن الموقع والمساحة والسعر المناسب للشراء ونظام التقسيط الذي قد تم وضعه.
عزيزي القارئ نتمني بعد الانتهاء من قراءة مقالنا مدينة سفنكس الجديدة أن تكون استفدت من المعلومات المختلفة التي قد تم تقديمها في المقالة وإذا أردت التعرف علي المزيد من المعلومات من المهم أن تحرص علي التواصل معنا للإطلاع عليها.

تعرف علي الآتي: سعر المتر في حي الاندلس التجمع الخامس

أضف تعليق

اتصل الآن