السياحة في الساحل الشمالي

السياحة في الساحل الشمالي يرغب الكثيرون بالتعرف عليها، حيث تعد منطقة الساحل الشمالي أحد الوجهات السياحية المفضلة لقضاء عطلة صيفية في مصر واحيانا تكون الوجهه السياحيه الاولى وذلك لأنها تتمتع بالعديد من المقومات التي تجذب اليها السياح مثل الطقس المعتدل صيفا و المياه الفيروزية الصافية والرمال الذهبية الناعمة بالإضافة إلى الموقع المتميز الفريد على الساحل الشمالي بطول 1050 كيلو متر من رفح إلى السلوم على الحدود الليبية على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى وجود أفضل القرى والمنتجعات السياحية.

السياحة في الساحل الشمالي

يسيطر الساحل الشمالي على الصيف في مصر وذلك لما يتمتع به من العديد من المشروعات السياحية التي قدمتها أكبر شركات العقارية في السوق العقاري المصري فأصبح الساحل الشمالي أهم الوجهات السياحية التي يلجأ إليها والمصريين والسياح، ويعتبر الساحل الشمالي أطول سواحل البحر الأبيض المتوسط في شمال أفريقيا يمتد من رفح وحتى السلوم غربا على الحدود الليبية بطول 1050 مربع مرورا بالعالمين و الاسكندرية مرسى مطروح.

وقد كانت المسافة بين القاهرة والساحل الشمالي تصل إلى ثلاث ساعات ولكنها أصبحت حاليا لا تتجاوز الساعة والنصف بسبب إنشاء طريق الفوكا الجديد الذي يبلغ طوله 140 كيلو متر بعدما كانت المسافة بين القاهرة والساحل الشمالي 240 كيلو متر.

ويعد الساحل الشمالي أشهر مناطق الجذب السياحي في مصر وذلك لأنه يجذب الطبقات العليا والمتوسطة من السياح والمصريين ويتميز بموضوع القريب من المناطق الحيوية الرئيسية مثل منطقة العلمين الجديدة والتي يتم العمل عليها حتى تصبح نقطة جذب سياحي رئيسي في مصر و منطقة الضبعة والتي يتم بناء محطة الطاقة النووية الجديدة بها.

وتتميز منطقة الساحل الشمالي بطقس متميز معتدل على ساحل البحر الأبيض المتوسط صيفا مائل للبرودة شتاء ويعتبر منتجع فريد من نوعه حيث يتميز بوجود العديد من القرى السياحية الرائعة وممارسة الرياضات المائية الشاطئية والاسترخاء على الشواطئ.

كما يتميز الساحل الشمالي بوجود العديد من الشواطئ الفريدة من نوعها منها الشواطئ العامه بالاضافه الى شواطئ المخصصة للسيدات التي تتميز بالمياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة والتي تعتبر من أهم المقاومات للاستمتاع بالسياحة في الساحل الشمالي على شاطئ البحر الأبيض المتوسط.

بعد التعرف على السياحة في الساحل الشماليـ فتعرف على:

أفضل وقت لزيارة الساحل الشمالي

يتسائل الكثيرون عن أول الوقت لزيارة الساحل الشمالي ولكن في الحقيقة فإن كل الأوقات مناسبة لزيارة الساحل الشمالي وذلك لأن كل وقت في الساحل الشمالي مناسب حسب حسب النشاط الذي تزور الساحل الشمالي من أجله وخاصة في فصل الصيف حيث تتعدد الأنشطة ويرجع ذلك لان معظم جمهوريه مصر العربيه تقع ضمن المناخ الصحراوي وهذا المناخ يتضمن وجود أمطار قليلة بالإضافة إلى هبوب الرياح التي تؤثر بشكل كبير على البحر والخط الساحلي وبذلك يكون الصيف معتدل في الحرارة والرطوبة والأمطار معتدلة في الشتاء.

وتبلغ درجة الحرارة الصغرى في الساحل الشمالي في فصل الشتاء 9.5 درجة مئوية والعظمى 17 درجة مئوية، أما في فصل الصيف تبلغ درجة الحرارة الصغرى 23 درجة مئوية والعظمى 31 درجة مئوية.

بعد التعرف على السياحة في الساحل الشمالي، فقد يهمك:

ارخص قرى الساحل الشمالي للبيع

يعتبر الساحل الشمالي وجهه سياحيه لما يتميز به من العديد من المميزات أهمها القرى السياحية التي تناسب كل الفئات وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن ارخص قرى الساحل الشمالي.

قرية كاريبيان الساحل الشمالي:
تعتبر ارخص قريه في الساحل الشمالي تمتد على مساحة 7 فدان، تقع على طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي عند الكيلو 78 القرب من مدينة الاسكندرية و قرية مارينا ومول زهران، تتميز بوجود العديد من المرافق والخدمات حيث تشغل المساحات الخضراء نسبة 75% من إجمالي مساحة القرية بالإضافة إلى وجود حمامات سباحه و منطقه خاصه للاطفال وحمامات سباحة للسيدات و جيم وجاكوزي وسبا وأماكن مخصصة للدراجات وشلالات وخدمات امن طوال اليوم. تتراوح مساحة الشاليهات في قريه كاربيان الساحل الشمالي بين 40 م مربع وحتى 135 متر مربع بأسعار تتراوح بين 400 ألف جنيه وحتى 700 ألف جنيه.

قرية بورتو مارينا الساحل الشمالي:
من اشهر المنتجعات الساحلية في الساحل الشمالي تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 105، تقدم العديد من المرافق والخدمات المتميزة مثل 5 حمامات سباحة وفندق خمس نجوم وخدمات فندقية ومنطقة ألعاب للأطفال وسينما ومول تجاري ومطاعم وكافيهات وجيم وسونا وسبا. تتراوح مساحة الشاليهات في قرية بورتو مارينا الساحل الشمالي بين 70 م مربع وحته 160 م مربع باسعار تتراوح بين مليون و 500 الف جنيه وحتى 4 مليون جنيه.

بورتو جولف مارينا الساحل الشمالي:
مناسبة للإجازات العائليه تمتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 150، تقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل 18 ملعب جولف فندق خمس نجوم وخدمات فندقية واكوا بارك ومطاعم وكافيهات مركز تسوق وملعب سباق سيارات.

تتنوع الوحدات السكنية في قرية بورتو جولف مارينا الساحل الشمالي بين شقق وفيلات بمساحات تتراوح بين 57 متر مربع وحتى 132 متر مربع وبأسعار تتراوح بين 320 ألف جنيه وحتى مليون و850 الف جنيه.

قرية روتوندو الساحل الشمالي:
اول قريه تم بنائها على الطراز الافريقي في الساحل الشمالي تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 82 بالقرب من قرية مارينا امام مول زهران قرية بدر، تتناسب العديد من المرافق والخدمات مثل بحيره كبيره عباره عن حمام سباحة رئيسي على الطراز الافريقي وحمامات سباحة و حمامات سباحة مخصصة للسيدات و مطاعم وكافيهات واكوا بارك و منطقه ترفيهيه للاطفال وكلوب هاوس وأماكن مخصصة للشواء على البحيرة. تتراوح مساحة الشاليهات في قرية روتوندو الساحل الشمالي بين 40 م مربع وحته 118 متر مربع باسعار تتراوح بين 240 ألف جنيه حتى 620 ألف جنيه، وتقسيط على 7 سنوات بدون مقدم.

قرية ماراقيا الساحل الشمالي:
تمتاز قرية مراقيا الساحل الشمالي بالمساحات الكبيرة بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات مثل فرع بنك الاسكان والتعمير و فرع بنك مصر، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 51، تقدم العديد من المرافق والخدمات المتميزة مثل 3 حمامات سباحة للكبار والأطفال وكافيهات ومطاعم مثل كنتاكي ولابوار وسوق تجاري وشاطئ كبير. تتنوع الوحدات السكنية داخل قريه مراقيا الساحل الشمالي بين شقق وفيلات بمساحات تتراوح بين 75 م مربع وحتى 150 متر مربع وبأسعار تتراوح بين 500 ألف جنيه وحتى 3 مليون جنيه، وانظمه سداد مميزة من خلال دفع مقدم 50% وتقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات.

قرية رو مارينا الساحل الشمالي:
تمتد على مساحة 20 ألف متر مربع تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 102 امام مارينا 5، تقدم العديد الخدمات المتميزة مثل سينما 3d والنافوره الراقصه مطاعم وكافيهات ومول تجاري و حمامات سباحه ومسجد وعيادات طبية ومنطقة ألعاب للأطفال. تتراوح مساحة الشاليهات في قرية رو مارينا الساحل الشمالي بين 75 متر مربع وحتى 125 متر مربع تروح بين 510 ألف جنيه وحتى 890 ألف جنيه.

قرية جيفيرا الساحل الشمالي:
أفخم القرى السياحية في الساحل الشمالي تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 191.5 بين رأس الحكمة والخليج غزاله وعلى مسافة دقائق قليلة من قرية مارينا، تقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل 27 حمام سباحة وحمام سباحة مغطى للسيدات وفندق خمس نجوم وخدمات فندقية و مول تجاري ومنطقة مرسى لليخوت بحيرات صناعية تمتد على مساحة 35 ألف متر وأماكن ترفيهية للأطفال ومركز طبي.

تتراوح مساحة الشاليهات في قرية جيفيرا الساحل الشمالي بين 75 متر مربع وحتى 335 متر مربع بأسعار تتراوح بين 371300 جنيه وحتى 3 مليون و500 ألف جنيه، وانظمه سداد متميزة من خلال دفع مقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات.

قرية كورنادو الساحل الشمالي:
صف اول عن البحر تمتد على مساحه 50 فدان تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 164 سيدي عبد الرحمن بالقرب من قرية امواج و قرية مراسي، تقدم العديد من الخدمات المميزة مثل اكوا بارك وحمامات سباحه مطاعم وكافيهات ومول تجارى منطقه ترفيهيه للاطفال و هايبر ماركت وعيادات طبية وخدمات امن وحراسة طوال اليوم.

تتراوح مساحة الوحدات السكنية في قرية كورونادو الساحل الشمالي بين 135 متر مربع وحتى 200 متر مربع تتراوح بين مليون جنيه وحتى مليون و400 ألف جنيه، بأنظمة سداد مميزة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.

منتجع الجوهرة الساحل الشمالي:
من اجمل المنتجعات السياحية في الساحل الشمالي، يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 205 بالقرب من خليج رأس الحكمه، يقدم العديد من الخدمات والمرافق المتميزة مثل حمامات سباحة و حمامات سباحة مخصصة للسيدات و اكوا بارك ومسجد وأماكن ترفيهية ومطاعم وكافيهات.

تتراوح مساحة الوحدة السكنية في منتجع الجوهرة بالساحل الشمالي بين 70 م مربع وحتى 150 م مربع الاسعار تتراوح بين 350 ألف جنيه وحتى 850 ألف جنيه، وأنظمة سداد متميزة من خلال دفع مقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات.

قرية الفيروز الساحل الشمالي:
تتميز بالتصميمات العصرية الجذابة تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 37.5، تحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل ملعب كرة قدم وحمامات سباحه ومول تجاري ومسجد وسينما ومسرح وحدائق ومطاعم وكافيهات.

تتنوع الوحدات السكنية داخل قرية الفيروز الساحل الشمالي بين شقق وفيلات وشاليهات بمساحات تتراوح بين 120 م مربع وحتى 650 مربع وبأسعار تتراوح بين 500 ألف جنيه وحتى 2 مليون و700 الف جنيه.

قرية كريستال باي الساحل الشمالي:
من اجمل شواطئ الساحل الشمالي تمتد على مساحة 22 فدان، تقع على طريق اسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 50 في خليج الجراوله قبل مرسى مطروح، تقدم العديد من الخدمات المتميزة مثل 9 حمامات سباحة حمام سباحة مغطى للسيدات و2 اكوا بارك بالاضافة إلى وجود هايبر ماركت ومسجد وصيدلية ومطاعم وكافيهات وفندق 5 نجوم ومول تجاري.

تتراوح مساحة الشاليهات في قرية كريستال باي الساحل الشمالي بين 65 متر مربع وحتى 90 متر مربع بينما تتراوح الأسعار بين 398 ألف جنيه وحتى 545 ألف جنيه، بأنظمة سداد مميزة من خلال دفع مقدم 10% وتقسيط باقي المبلغ على 96 شهر بدون فوائد.

اقرأ أيضا:

أسماء قرى الساحل الشمالي بالترتيب

يمتلك الساحل الشمالي العديد من اجمل وارقى القرى السياحية المتميزة ذات الطبيعه الساحره على ساحل البحر الابيض المتوسط التي تتميز بالجو المعتدل والرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية والامواج العالية لها و الجودة والرقي والحياة العصرية، وفي هذه الفقرة سوف نستعرض أسماء قرى الساحل الشمالي بالترتيب:

  • جولدن بيتش على ك 25 .
  • المهندسين على ك 26 .
  • فخر البحار على ك 32.
  • سيدرا على ك 36 .
  • قرية داليا على و38 .
  • مايوركا على ك 38 .
  • مصر للتعمير على ك 39 .
  • كرير لاجون على ك 39.
  • الفيروز على ك40 .
  • الشروق على ك 40 .
  • كرير جاردنز على ك 41 .
  • الأطباء في 43 .
  • اللوتس على 43.
  • جامعة القاهرة 2 على 44 .
  • الدبلوماسيين 1 على ك 44.5 .
  • رمسيس على الكيلو 45.
  • جولدن بيتش على 47.
  • فينوس 1 على 49
  • فينوس 2 على 50.
  • هليو بيتش على 50.
  • ديبلو على 52.
  • روزانا على ك 56 .
  • فالنسيا على ك 57.
  • الدبلوماسيين 2 على ك 57
  • ديانا بيتش على ك 57.5
  • لاجولي بلاج على ك 58
  • الريفيرا على ك 59
  • تيباروز على ك 60.
  • سلسبيل على ك 61.5.
  • دعاء السماء على الطريق 62.
  • نيس 1 و2 يقعان على ك 64.
  • قناة السويس على ك 65.
  • ماربيلا على ك 66.5.
  • الرواد على ك 67.
  • بالم بيتش على ك 68.
  • الكروان على ك 69.
  • جامعة الدول العربية على ك 69.5.
  • رامتان على 70
  • كازابيانكا على ك 70.
  • الكروان على ك 70.
  • الروضة على ك 71.
  • جامعة عين شمس على ك 72.
  • مينا 4 على ك 72.
  • منتجع بانجلوز يقع على ك 73.
  • جرين على ك 75.
  • مارينا المهندسين على ك 76.
  • قرية مينا 2 على ك 76.
  • بانوراما بيتش على 76.5.
  • عايدة توجد في الكيلو 77.
  • أغادير على ك 78.
  • كاربيان في ك 78.
  • الموناليزا في ك 79.
  • قرية المنتزه على 79.5.
  • منتجع روتوندو في ك 82.
  • قرية بدر على ك 82.5.
  • الصحفيين على ك 82.5 .
  • النرجس على الكيلو 84.
  • الزهور تقع على ك 84.5.
  • مينا 1 و 2 على ك 85.
  • كليوباترا على ك 86.
  • مارينا صن شاين على ك 87.
  • جامعة أسيوط على ك 87.
  • آتيك العلمين على ك 89.
  • منتجع سوميد على ك 89.5.
  • دياموند بيتش على ك 90.
  • بتروبيتش على ك 92.
  • لؤلؤة هليوبوليس في ك 124
  • مارسيليا بيتش 4 في ك 124
  • مراسي في ك 125 marassi
  • ماونتن فيو على ك 200.
  • هاسيندا باي على ك 200.
  • أورا على ك 208.
  • فوكا على ك 211.
  • لاسيرينا الساحل
  • قرية زمردة
  • تلال
  • قرية بوسندس
  • amwaj قرية امواج
  • قرية هايدي
  • قرية ذا واتر واى
  • قرية هاسيندا باي
  • سيتي ستارز
  • قرية ستيلا
  • قرية جيفيرا
  • قرية لافيستا
  • بالم هيلز العلمين
  • كوست هايتس
  • قرية لامورا
  • porto marina بورتو مارينا
  • بو ايلاند
  • قرية سوان
  • قرية جولدن بيتش
  • ازميرالدا باى على ك 247

قد يهمك:

أغلى قرى الساحل الشمالي

يتميز الساحل الشمالي بأنه يحتوي على العديد من القرى السياحية ذات الخدمات المتنوعة والأسعار متفاوتة وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن اغلى قرى الساحل الشمالي.

قرية ريماس:
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 78، أسعار الوحدات بها من مليون و 850 ألف جنيه.

قرية نيس:
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 63، تبدأ أسعار الوحدات السكنية في قرية نيس من مليون و500 ألف جنيه.

قرية سولاري الساحل الشمالي:
تتمتع قرية سولاري الساحل الشمالي بموقع استراتيجي على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 199 وتبعد عن طريق فوكا الجديد حوالي 10 دقائق، تميز الشاطئ قرية سولاري الساحل الشمالي بالجمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية.

قرية جولدن بيتش:
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 25، تبدأ أسعار الوحدات السكنية بها من مليون و 500 الف جنيه

قرية ديمورا الساحل الشمالي:
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 75، تبدأ أسعار الوحدات السكنية بها من مليون و150 ألف جنيه.

قرية هايد بارك الساحل الشمالي:
إحدى مشروعات الساحل الشمالى رأس الحكمة التي تتميز بالطرف والأناقة والرفاهية وتتمتع بموقع استراتيجي فريد يربط بين الطرق الرئيسيه ويؤدي الى سهولة الانتقال منها واليها كما تحظى بموقع متميز يطل على البحر مباشرة، وتتميز بالخصوصية والرفاهية والراحة والفخامة وتصميمات المعمارية المدهشة والاسعار المعقوله وانظمة السداد الميسرة.

قرية جرين بيتش:
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 89، تبدأ أسعار الوحدات السكنية بها من مليون و 500 الف جنيه

قرية سوميد:
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 89.5، تبدأ أسعار الوحدات السكنية بها من مليون جنيه.

قرية هايدي:
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوى عند الكيلو 58.5، تبدأ أسعار الوحدات السكنية بها من مليون جنيه.

تعرف على:

مميزات الساحل الشمالي

  • يتميز الساحل الشمالي بالطقس المثالي المعتدل طوال العام والشواطئ الرائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
  • يتميز الساحل الشمالي ببرودة خفيفة في فصل الشتاء يصاحبها سقوط أمطار وثلوج مع ارتفاع نسبي في درجة الحرارة مع فصل الصيف.
  • يحتوي على اماكن ترفيهيه متعدده مثل جيم وساونا وجاكوزي مجهز باحدث الاجهزه.
  • يحتوي على العديد من الاماكن الترفيهيه المتنوعه منها مدينة ألعاب للأطفال.
  • يضم أكبر مرسى لليخوت في مارينا وغيرها.
  • يتميز الساحل الشمالي بأنه يحتوي على خمس بحيرات من أصل 11 بحيرة موجودة في مصر وهي بحيرة ادكو والبردويل ومريوط و البرلس والمنزلة.
  • لا يحتوي على أي جبال او مرتفعات ويتميز بأنه عبارة عن أرض سهلية تنمو فيها الحشائش القصيرة وتقل فيها الأشجار.
  • يوجد في أقصى غرب الساحل الشمالي هضبة السلوم التي توجد على ارتفاع 400م فوق سطح البحر.
  • يتميز الساحل الشمالي بأنه يحتوي على عدد كبير من القرى السياحية والمنتجعات التي تتميز بأسعار معقولة مقارنة بالعديد من الخدمات المميزة التي تقدمها والوحدات السكنية الفاخرة والتصميمات العصرية والمرافق والمساحات الخضراء الواسعة وأنظمة سداد ميسرة.

تعرف على:

مشاكل قرى الساحل الشمالي

هناك بعض القرى السياحية في الساحل الشمالي وصل عددها إلى 138 قريه تم قطع المياه والكهرباء عنها وذلك بسبب التأخير والامتناع عن سداد ودفع مديونيات الدولة ومع تكرار الانذارات لهذه القرى السياحية بدأت في تسوية مديونياتهم حتى انخفض عددها ووصل الى 27 قريه ثم وصل إلى 11 القريه السياحيه.

وفي هذا المقال فقد تحدثنا عن واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية في مصر وهي منطقة الساحل الشمالي التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز بالعديد من المقومات والعوامل التي تجذب اليها السياح منها الموقع المتميز والمناخ المعتدل صيفا ودافئ شتاء مما يجعلها مناسبة للزيارة طوال العام والخدمات والقرى السياحية المتنوعة ذات الخدمات والمرافق المميزة والمساحات المتفاوتة والأسعار المعقولة، و استعرضنا في هذا المقال السياحة في مصر وأفضل وقت لزيارة الساحل الشمالي وارخص قرى الساحل الشمالي بالإضافة إلى عرض أسماء قرى الساحل الشمالي بالترتيب وأغلى قرى الساحل الشمالي ومميزات الساحل الشمالي مع ذكر مشاكل قرى الساحل الشمالي.

في نهاية مقال السياحة في الساحل الشمالي، فتعرف على:

أضف تعليق

اتصل الآن