مميزات الساحل الشمالي

في خلال الفترة الأخيرة هناك انجذاب من العديد من الأفراد لواحدة من أشهر وأقوي المناطق السياحية الرائعة جداً والتي تتمتع بالعديد من المميزات والمقومات والخصائص المختلفة وهي منطقة الساحل الشمالي والتي يوجد فيها العديد من القري السياحية التي تتمتع بالكثير من الخدمات واليوم سوف نتحدث عن مميزات الساحل الشمالي والبعض من التفاصيل المختلفة التي قد نرغب في الاطلاع عليها.

مميزات الساحل الشمالي

حيث أن الساحل الشمالي North coast هو واحد من أهم المدن الساحلية التي تتواجد علي شاطئ البحر الأبيض المتوسط والذي يتمتع بالعديد من المواصفات الرائعة جداً ومنها المناظر الطبيعية الجذابة والشواطئ التي تتمتع بالمياه الزرقاء والصافية والرمال الناعمة جداً وهي تُساعد علي أن يتم توفير الراحة المناسبة من أجل كافة الأشخاص وخاصة أنه يتم توفير العديد من الخدمات والمميزات المتنوعة التي تُساعد علي الحصول علي الراحة المناسبة والمتعة للجميع.

هناك العديد من المميزات المختلفة التي من الممكن أن تجدها في الساحل الشمالي والتي تجعلها من أكثر المناطق البارزة في السياحة والتي ينجذب إليها الكثير من الأفراد من كل مكان والتي تتمثل في:

  • من مميزات الساحل الشمالي إنه يوجد العديد من الشواطئ الرائعة جداً والتي يتم تصنيفها أنها من ضمن الأجمل علي مستوي العالم ولذلك يُمكنك الاستمتاع بها بشكل كبير.
  • تتميز المنطقة بأنها تمتلك الأجواء الرائعة والطقس المناسب أغلب فترات العام ولذلك هي من الأماكن المفضلة لدي الكثير من الأشخاص من أجل زيارتها.
  • تُعتبر أنها الوجهة السياحية الأبرز والتي من الممكن الاستمتاع بها من أجل ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بقاع البحر والذي يوجد فيه العديد من أشكال الشعب المرجانية المختلفة والأحياء البحرية النادرة.
  • من الممكن الاستمتاع بصيد الأسماك أيضاً ويوجد العديد من المراسي واليخوت في القري السياحية المختلفة.
  • من مميزات الساحل الشمالي إنه هناك العديد من السهول الرائعة التي تتواجد في المنطقة والتي يُمكن أن يستمتع بها من يُحبون الصيد البري.
  • يوجد الكثير من القرى والمنتجعات السياحية التي تعمل علي تقديم أفضل الخدمات الممكنة وهناك أيضاً العديد من المحلات التجارية والمولات التي تضم العديد من الوحدات التجارية والإدارية.

تعرف على المقالات التالية أيضا: 

خدمات القرى بالساحل الشمالى North coast

يتم الحرص علي أن يتم تقديم أفضل الخدمات الممكنة في الساحل الشمالي والتي تُعد أنها متميزة بشكل كبير جداً وتعمل علي أن يتم توفير القدر المناسب من الراحة والرفاهية لكافة الزائرين وهي ما تجعلهم مستمتعين بالحياة المتميزة وسنتعرف الآن علي الخدمات المختلفة والتي تتمثل في:

  • حيث أنه واحدة من أهم الأمور في القري السياحية أنه يوجد العديد من المساحات الخضراء الطبيعية والحدائق والأشجار المتنوعة في كافة الأماكن المختلفة وهو ما يُساعد علي الوصول إلي أعلي مستوي ممكن من الراحة النفسية المناسبة.
  • كما أنه يوجد منطقة مخصصة والتي تشتمل علي الكريستال لاجون والمساحة المخصصة للاند سكيب.
  • هناك أيضاً منطقة مخصصة والتي يتواجد فيها اليخوت وذلك من أجل الاستمتاع بالرحلات الرائعة والتي يتم اقامتها.
  • يتم تقديم كافة أشكال الخدمات الطبية المتنوعة والتي تتمثل في المستشفيات والعيادات الطبية المجهزة علي أعلي مستوي ممكن وذلك من أجل معالجة كافة الحالات.
  • تم توفير العديد من المحلات الراقية المختلفة والتي يوجد فيها كل ما يحتاج إليه الأفراد بالإضافة إلي أنه يوجد العديد من المولات الرائعة ومنها مول العروبة والذي يقع بالقرب من منطقة سيدي كرير.
  • يوجد أيضاً واحة خطاب والذي يُعد أنه المكان القريب الذي يتواجد عند برج العرب من عند طريق الساحل.
  • تحرص كافة القري علي توفير كل ما يحتاج إليه الأفراد من أجل الحصول علي الراحة والسكينة والاستمتاع بالقدر المناسب.

بعد التعرف على مميزات الساحل الشمالي والخدمات، فاقرأ أيضا: 

موقع الساحل الشمالي

يُعد أن الساحل الشمالي يتواجد في أحد أهم المواقع السياحية والساحلية في مصر لأنه يبدأ من السواحل الشمالية بين الإسكندرية مرورًا بالعلمين وحتى مرسى مطروح ويتمتع بوجود العديد من الشواطئ المختلفة والتي تتمتع بالعديد من المواصفات والمميزات الرائعة جداً وبالأخص الأجواء الرائعة علي مدار العام.

واحدة من أكثر الأمور الهامة والتي تجعل العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي الساحل هو أنه يتواجد بالقرب من القاهرة ومن الممكن الوصول إليها من خلال طريق الفوكا الجديد في خلال مدة من الوقت والتي تصل إلي 90 دقيقة وبالقرب أيضاً من الإسكندرية ولا تحتاج إلي مدة طويلة من الوقت للوصول.

لا تفوت التعرف على:

فضل منتجعات الساحل الشمالي

يوجد البعض من المنتجعات المختلفة في الساحل الشمالي والتي من الممكن زيارتها والاستمتاع بها بالشكل المناسب إذ أنها تشتمل علي كل ما يحتاج إليه الأفراد من خدمات متنوعة وسنتعرف الآن علي البعض منهم:

منتجع باناسيا ريزورت:
هو أحد المنتجعات الرائعة والتي تتواجد في الساحل الشمالي والذي يُعد أنه متميز بشكل كبير لأنه يتوفر فيه العديد من الخدمات المريحة والمناسبة بشكل كبير وهناك البعض من الخدمات الترفيهية المناسبة والعائلية وهو يتميز بأنه يتواجد في أحد المواقع الاستراتيجية الرائعة والتي تجعله يتواجد بالقرب من البعض من المعالم الحيوية والتي تتمثل في أنه يتواجد علي مسافة تُقدر ب 0.3 كيلو متر عن بحيرة ماريوت وأيضاً يبتعد يبعد مسافة تُقدر بحوالي 2.0 كيلو متر عن كارفور.

فندق توليب الساحل الشمالي:
هو أحد أفضل الفنادق التي تتواجد في الساحل الشمالي والذي يُعد أنه يتمتع بأفضل إطلالة رائعة وخاصة أنه يقع علي الشاطئ بشكل مباشر والشاطئ الخاص والمسبح الخارجي والبار والحديقة ويُعد أن مطار برج العرب هو من أقرب المطارات والتي تبتعد حوالي 60 كيلو متر مربع.

منتجع وسبا افريكانا:
يعتبره البعض أنه من أفضل المنتجعات التي تتواجد في الساحل الشمالي والذي يشتمل علي العديد من الإضافات المختلفة مثل وجود مكان مخصص للشواء ومركز اللياقة البدنية والذي تم تجهيزه من خلال أحدث الأجهزة ويعمل علي تقديم البعض من الخدمات ومن أفضلها خدمة النقل من وإلى المطار.

ويتواجد المنتجع علي مسافة قريبة من الإسكندرية إذ أن المسافة من الممكن قطعها في خلال مدة من الوقت تُقدر ب 25 دقيقة بالسيارة وفي خلال مدة من الوقت تُقدر ب 5 دقائق بالسيارة عن مطار برج العرب.

منتجع قيصر باي:
يُعتبر أنه واحد من أشهر المنتجعات التي من الممكن الذهاب إليها في الساحل الشمالي في مصر والذي قد برز بشكل كبير وتفوق علي العديد من المنتجعات الأخرى وخاصة أنه يتمتع بالإطلالة الرائعة علي الشاطئ بالإضافة إلي أنه يوجد العديد من المرافق المتنوعة والتي تتمثل في وجود العديد من المسابح ومنهم المسابح الداخلية والخارجية والمسبح المخصص للأطفال والحوض للاستحمام الساخن والعديد من الملاعب الكبيرة والبعض من المطاعم المتنوعة وصالات السبا الكبيرة وبذلك يتوفر فيه كل ما يحتاج إليه الأفراد من أجل المعيشة بالشكل المناسب.

فندق ريكسوس العلمين:
والذي يُعد أنه من أرقي المنتجعات وأشهرها في الساحل الشمالي والذي يتواجد في الموقع الاستراتيجي التالي سيدي عبد الرحمن وهو يقع علي بعد دقيقة واحدة من الشاطئ بالإضافة إلي أنه يشتمل علي وجود العديد من الأسواق المختلفة والمطاعم الشهيرة.

هناك البعض من الخدمات المتعددة والمرافق المتنوعة التي من الممكن الحصول عليها ومنها تراس التشميس ومنطقة شاطئ خاص والغرف الأنيقة والتي قد تم تخصيصها للأشخاص الغير المدخنين وهناك أيضاً إمكانية استئجار السيارات.

هناك بعض التفاصيل الأخرى تعرف عليها هنا:

كم يبعد الساحل الشمالي عن القاهرة؟

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن المسافة التي يبعدها الساحل الشمالي عن القاهرة ومع تشييد طريق الفوكا الجديد يُمكنك الوصول إليها في خلال مدة من الوقت والتي تصل إلي ساعة ونصف وذلك بسبب أن مسافة الطريق تُقدر ب 140 كيلو متر بعد أن كان هذا الطريق في السابق وهو مدخل طريق العلمين من خلال طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي يُقدر ب 240 كيلو متر ويتم الوصول إلي الساحل في خلال 3 ساعات.

في أي محافظة يقع الساحل الشمالي؟

يُعد أن الساحل الشمالي من أروع وأجمل المناطق التي تتواجد في مصر ولا يُعد أنه تابع لمحافظة معينة حيث أنه يمتد على مساحة كبيرة من الإسكندرية غربًا وحتى مرسى مطروح بشمال مصر على شواطئ البحر الأبيض المتوسط الخلابة وهناك العديد من القري السياحية المختلفة والوحدات السكنية المتنوعة والتي تبحث عن السعادة والراحة للعملاء.

أسعار قرى الساحل الشمالي

هناك العديد من القري والمنتجعات السياحية المختلفة والتي تتواجد في الساحل الشمالي والتي يختلف السعر من قرية إلي أخرى وذلك علي حسب الموقع والخدمات المقدمة والمميزات الخاصة بالمنتجع ومساحة ونوع الوحدة ولكن يجب أن تعرف أن الأسعار الحالية في مثار التغيير بالزيادة في خلال الفترة القادمة وذلك بسبب البعض من العوامل والاضطرابات المختلفة في سوق العقارات المصري وسنتعرف الآن علي البعض من الأسعار في الفترة الحالية:

سوان ليك الساحل الشمالي:
واحدة من القري السياحية الرائعة والتي تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة جداً والتي تجذب العديد من الأفراد من أجل الشراء حيث أنه من الممكن الحصول علي أي من الشاليهات المتاحة للبيع بسعر يتراوح بين مليون و650 ألف جنيه مصري إلي 7 مليون ألف جنيه مصري.

لافيستا الساحل الشمالي:
يتساءل العديد من الأشخاص عن الوحدات المتاحة من أجل البيع في تلك القرية والتي تُعد أنها متميزة بشكل كبير ونجد أن فيها العديد من الشاليهات المتنوعة ونجد أن الأسعار تبدأ من 2 مليون و400 ألف جنيه مصري إلي 7 مليون و200 ألف جنيه مصري.

قرية مارينا North Coast:
حيث أنها من أفضل القري السياحية والتي تتمتع بالعديد من المميزات والخصائص الرائعة وهناك العديد من الشاليهات المختلفة في المساحة ونجد أن الأسعار تبدأ من مليون و500 ألف جنيه مصري إلي 4 مليون و200 ألف جنيه مصري.

قرية امواج الساحل الشمالي:
هناك أيضاً قرية أمواج الرائعة والتي تُعد أنها متميزة بشكل كبير جداً إذ أنه يوجد فيها العديد من الوحدات المتاحة للبيع حتي الآن ونجد أن أسعار الشاليهات المتاحة تبدأ من 850 ألف جنيه مصري إلي 6 مليون و125 ألف جنيه مصري.

قرية مراسي الساحل الشمالي:
هي واحدة من أشهر القري التي تتواجد في الساحل الشمالي والتي يرغب الكثير من الأفراد في الحصول علي وحدات فيها ونجد أن الأسعار تبدأ من 2 مليون و300 ألف جنيه مصري إلي 18 مليون و800 ألف جنيه مصري.

هاسيندا باي الساحل الشمالي:
يُمكنك الحصول علي واحدة من الوحدات السياحية المتاحة من أجل البيع في القرية والتي تُعد أنها تمتلك العديد من المقومات والمميزات الرائعة ومن الممكن شراء الشاليهات بسعر يتراوح بين مليون و100 ألف جنيه مصري إلي 7 مليون و500 ألف جنيه مصري.

قرية تلال الساحل الشمالي:
تُعتبر أنها من القري السياحية الرائعة جداً والتي تتواجد في الساحل الشمالي وخاصة أنه يوجد فيه الشاليهات التي تتمتع بالتصميمات الرائعة جداً والتي تختلف في المساحة ومن الممكن شراء الشاليهات بسعر يتراوح بين 4 مليون جنيه مصري إلي 8 مليون و500 ألف جنيه مصري.

وفي نهاية مقال مميزات الساحل الشمالي، تعرف على المقال التالي:

أضف تعليق

اتصل الآن