مميزات وعيوب مدينة العبور

تعد مدينة العبور أحد أهم المدن القديمة ولها مستقبل باهر وهي احدى المدن الواعدة كما أنها إحدى مدن الجيل الرابع وقد تم إنشاؤها بقرار من رئيس الجمهورية والتي تتميز بتصميمات معمارية وبنية تحتية حديثة وتقدم أفضل الوحدات السكنية وتسعى إلى جذب السكان من خلال توفير كافة الخدمات التي قد يحتاجون إليها وكذلك تهدف الى تخفيف تكدس السكان في المحافظات الاخرى وتستهدف مدينة العبور العديد من طبقات المجتمع خاصة الشباب حيث توفر وحدات سكنية بأسعار مناسبة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مميزات وعيوب مدينة العبور.

مميزات وعيوب مدينة العبور

تشتمل مدينة العبور على العديد من المميزات والخدمات التي تميزها عن غيرها من المدن الاخرى في القاهرة كما انه توجد بها بعض العيوب وفي هذه الفقرة سوف نستعرض مميزات وعيوب مدينة العبور:

  • تتميز مدينة العبور بموقع استراتيجي بالقرب من أهم المدن الحديثة مثل مدينة الشروق و مدينة الرحاب كما أنها تقع ايضا بالقرب من العاصمه الاداريه الجديده.
  • تتميز مدينة العبور بعدم وجود تزاحم داخل المدينة.
  • تعتبر مدينة حديثة تم إنشاؤها بأحدث الأساليب.
  • تتميز بانها تقع بالقرب منها من الطرق الرئيسيه مثلها الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسماعيلية.
  • تضم أحدث التصميمات المعمارية بالإضافة إلى البنية التحتية الحديثة والمميزة.
  • أسعار الوحدات في مدينة العبور مميزه ويرجع ذلك إلى أنها تستهدف فئة الشباب والمقبلين على الزواج
  • تحتوي على العديد من المدارس الدولية والجامعات الخاصة مثل مدرسة الرسالة للغات و اكاديمية العبور وغيرها.
  • تحتوي على العديد من المحلات التجارية والتي تعد افضل الاماكن للخروج في العبور مثل أولاد رجب و كارفور و جراند مول.
  • تحتوي مدينة العبور على العديد من ملاعب الجولف.
  • تحتوي مدينة العبور على العديد من النوادي الرياضية مثل نادي العبور الدولي و نادي العبور الرياضي وجولف سيتي.
  • تحتوي المدينة على ملاهي جيرو لاند كما أنها تحتوي على اماكن العاب للاطفال.
  • تحتوي على العديد من المستشفيات والعيادات على اعلى مستوى مثل مستشفي العبور التخصصي.
  • تحتوي مدينة العبور على العديد من الخدمات المتميزة من أجل راحة وخدمة السكان مثل المساجد المنتشرة داخل المدينة ومساحات خضراء واسعة وطرق ومواصلات ومركز شرطة بالإضافة إلى وجود مراكز تنزه متعددة.

وعلى الرغم من وجود العديد من المميزات في مدينة العبور إلا أنه توجد بها بعض العيوب التي قد يعاني منها بعض السكان ولكن ليست عيوب منفرة وإنما يمكن التعامل معها مثل:

  • يعاني بعض العملاء خاصة محدودي الدخل من ارتفاع الأسعار داخل مدينه العبور.
  • كما يعاني بعض السكان في بعض الأحياء من وقوعها بالقرب من بعض المصانع مما يسبب تلوث وإزعاج للسكان، وهذا في بعض المناطق.

لا تفوت فرصة التعرف علي: خريطة أحياء مدينة الشروق

كم تبعد مدينة العبور عن القاهرة؟

تبعد مدينة العبور عن القاهرة مسافة 39.3 كيلو متر على طريق الإسماعيلية الصحراوي وهو ما يعادل مسافة ساعة بالسيارة، كما تبعد مدينة العبور عن القاهرة مسافة 49.2 كيلو متر على الطريق الدائري وهو ما يعادل مسافة ساعة بالسيارة ايضا، كما تبعد مدينة العبور عن القاهرة مسافة 44.7 كيلو متر على الطريق الدائري ومحور العبور وهو ما يعادل ساعة وخمس دقائق بالسيارة.

أفضل أحياء العبور

بعدما تعرفنا علي مميزات وعيوب مدينة العبور، لنتعرف علي أفضل أحياء العبور، حيث تحتوي مدينة العبور على العديد من الأحياء السكنية المتميزة والتي تعد افضل اماكن للسكن في العبور وفي هذه الفقرة سوف نستعرض افضل احياء العبور.

الحي الأول:

يعتبر الحي الاول اقدم الاحياء السكنية التي تم إنشاؤها في مدينة العبور وهو افضل الاماكن للسكن حيث يحتوي على العديد من الخدمات منها المستشفيات والمدارس والمحلات التجارية وتتنوع الوحدات السكنية الموجودة به بين شقق وفيلات.

الحي الثاني:

من افضل احياء مدينة العبور ويفصله عن الحي الاول شارع احمد بن طولون ويحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل مجمع مدارس وسنترال العبور وتتنوع الوحدات السكنية في الحي الثاني بين شقق وفيلات.

الحي الثالث:

ارقى احياء مدينة العبور ويعتبر افضل احياء مدينه العبور للسكن وذلك حيث انه يشتهر بوجود عمارات الطيران به والوحدات السكنية الموجوده به عباره عن شقق سكنية.

الحي الرابع:

من افضل احياء مدينة العبور ويعتبر حي اقتصادي مناسب للعديد من الفئات.

الحي الخامس:

من افضل احياء مدينة العبور للسكن حيث يحتوي على منطقة مخصصة للخدمات كما أنه يحتوي على اكثر من مستشفى وتتنوع الوحدات السكنية الموجودة به بين شقق وفيلات.

الحي السادس:

من افضل الاماكن للسكن في مدينه العبور حيث انه من الأحياء المتوسطة ويحتوي على شقق سكنية.

الحي السابع:

يعتبر الحي السابع من افضل الاحياء السكنية في مدينة العبور حيث يتميز الحي السابع بموقع متميز بالقرب من طريقه الاسماعيليه وكارفور العبور، و يحتوي الحي السابع على شقق سكنية وفيلات.

الحي الثامن:

من افضل احياء مدينة العبور وهو حي متوسط.

الحي التاسع:

من افضل الاماكن اللي ساكن في مدينه العبور حيث يحتوي على العديد من الوحدات السكنيه ويحتوي على شقق سكنيه ودوبلكس.

جولف سيتي:

يعتبر من أرقى الأحياء في مدينة العبور وهو يقع في مدخل مدينة العبور وكذلك يعد من افضل الاحياء للسكن في مدينه العبور حيث يحتوي على العديد من الخدمات الراقية مثل المطاعم والكافيهات الفاخره بالاضافة الى ملاعب الجولف ويحتوي على شقق سكنية وفيلات.

إسكان المستقبل:

من افضل الاحياء السكنية في مدينة العبور كما تم تصنيفه من الأحياء المتوسطة.

إسكان الشباب:

من افضل الاحياء السكنية في مدينة العبور كما تم تصنيفه ايضا من الاحياء المتوسطة.

قد يهمك التعرف علي التالي: توين هاوس للبيع في الشروق

أسعار أحياء العبور

بعدما تعرفنا علي مميزات وعيوب مدينة العبور، لنتعرف علي أسعار أحياء العبور، حيث تمتد مدينة العبور على مساحة ضخمة تصل إلى 16000 فدان وقد تم تخصيص مساحة تصل إلى 12.5 فدان من أجل المباني والوحدات السكنية وتحتوي مدينة العبور على ما يعادل 660 ألف نسمة ومن المتوقع زيادة عدد السكان في الأعوام المقبلة نظرا لما تقدمه مدينة العبور من العديد من الخدمات التي تجذب السكان، وتختلف اسعار مدينه العبور باختلاف الأحياء السكنية حيث ان مدينة العبور تضم العديد من الأحياء السكنية وفي هذه الفقرة سوف نستعرض اسعار احياء العبور.

  • الحي الأول:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 5300 جنيه.

  • الحي الثاني:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 5000 جنيه.

  • الحي الثالث:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 4700 جنيه.

  • الحي الرابع:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 4250 جنيه.

  • الحي الخامس:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 4900 جنيه.

  • الحي السادس:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 5400 جنيه.

  • الحي السابع:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 6250 جنيه.

  • الحي الثامن:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 5050 جنيه.

  • الحي التاسع:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 5150 جنيه.

  • إسكان المستقبل:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 5200 جنيه.

  • إسكان الشباب:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 5400 جنيه.

  • جولف سيتي:

يبلغ متوسط سعر المتر نحو 9450 جنيه.

أنظر أيضًا في التالي: عيوب كمبوند كليوباترا بالاس الشروق

خريطة أحياء مدينة العبور

موقع مدينة العبور

تحتل مدينة العبور موقع استراتيجي متميز داخل مدينة القاهرة تمتد من الكيلو 9 وحتى الكيلو 17 على طريق القاهرة الاسماعيلية وتمتد من الكيلو 26 حتى الكيلو 48 على طريق القاهرة الاسكندرية بالاضافة الى انها تمتد من الكيلو 15 وحتى الكيلو 25 على طريق القاهرة بلبيس، وتتميز بانها تقع بالقرب من أهم المدن والطرق الرئيسية حيث أنها تقع بجوار مدينة الرحاب ومدينة الشروق بالاضافة إلى أنها تقع بالقرب منها العديد من المناطق المهمة مثل طريق القاهرة الاسماعيلية و طريق القاهرة بلبيس وطريق القاهرة الإقليمي مما يجعلها تتمتع بموقع حيوي يسهل الوصول إليه والانتقال منه.

آخر تطورات مدينة العبور الجديدة

سمحت الدولة للأشخاص الذين لم يتقدموا بأوراق توفيق أوضاع أراضيهم في مدينة العبور الجديدة أن يتقدموا بتقديم الأوراق وسداد المستحقات إلى الدولة حيث أنه يتم تقديم هذه الاوراق عبر البريد المصري، كما أنه يتم الآن العمل على الانتهاء من بناء وحدات مشروعات سكن مصر بالإضافه إلى إسكان مدينة العبور الجديدة لمحدودي الدخل في العديد من احياء مدينة العبور ثم بعد ذلك تقوم بتسليمها إلى مستحقيها.

تعرف أيضًا علي: اراء الناس في كمبوند المعادي فيو الشروق

مواصلات مدينة العبور

بعدما تعرفنا علي مميزات وعيوب مدينة العبور، لنتعرف علي مواصلات مدينة العبور، حيث تتميز مدينة العبور بتوفر طرق المواصلات التي تسهل عملية الانتقال والتحرك منها وإليها وفي هذه الفقرة سوف نستعرض مواصلات مدينة العبور.

  • من حلوان يمكنك ركوب مترو المرج ثم النزول في المرج الجديدة وركوب عربات العبور.
  • او يمكن النزول في روض الفرج وركوب عربات سوق العبور، كما يمكن ركوب عربه من موقف حلوان الى موقف السلام ومن ثم ركوب عربه العبور.
  • من الزقازيق يمكنك الركوب من محطة أبو خليل أتوبيس شرق الدلتا والذي يتجه إلى العبور مباشرة.
  • من الجيزه يمكنك التوجه الى المنيب ثم من تحت الكوبري تستقل عربات السلام ثم من موقف السلام الى مدينة العبور.

ايهما افضل الشروق ام العبور

تعدد كل من مدينتي الشروق والعبور من المدن الجديدة التي زاد عدد السكان بها في الآونة الأخيرة ويرجع ذلك لما تقدمه من خدمات ومميزات ويتوفر بيع اسكان شباب وإسكان طبقة تحت متوسطة و إسكان محدودي الدخل، كمان لا تحتوي على إسكان اجتماعي.

وفي كل منهما فقد تم تخصيص مساحة 60% من إجمالي مساحة كل منهما للمباني والوحدات السكنية والخدمية أما باقي المساحة 40% وقد تم تخصيصه للمساحات الخضراء حتى يدخل الهواء من كل الجهات، وكل من هما تحتوي على المناطق صناعيه وتجاريه بالإضافة إلى وجود العديد من الكومباوندات السكنية والعمارات الضخمة، وفي السطور التالية سوف نستعرض الفرق بين مدينة الشروق مدينة العبور.

تتميز مدينة الشروق بموقع استراتيجي حيوي على طريق الإسماعيلية الصحراوي عند الكيلو 37 وتقع بالقرب من العديد من المدن المهمة مثل مدينتي و هليوبليس الجديدة و العاصمه الاداريه الجديده وتمتاز بشوارع واسعة وتقسيمات متناسبه وجود العديد من العمارات الفخمة.

وتضم اسكان شباب ومحدودي الدخل كما تضم سكن عائلات والعديد من الكومباوندات السكنية الراقية مثل بيفرلي هيلز و الشروق جاردنز والحياة ريزدنس، وتعتبر مدينة الشروق مدينة صديقة للبيئة حيث تتمتع صحي والنقي بالاضافة إلى أنها ليست مدينة صناعية، وتتميز مدينة الشروق بسهولة مواصلاتها حيث تتعدد بها وسائل المواصلات منه إلى المدينة بخلاف العديد من المدن الأخرى مما يؤدي الى زيادة الاقبال عليها.

كما أنها توفر العديد من الخدمات واحتياجات العملاء مثل مول سكاي بلازا والجامعة البريطانية ومدرسة بريتش كولومبيا ونادي هليوبوليس الرياضي والحديقة العائلية، وتتميز مدينة الشروق بتصميمات معماريه فاخره تجمع بينها الطراز العصر الحديث والطراز الكلاسيكي الأوروبي القديم بالاضافة إلى التشطيبات الراقيه على اعلى مستوى من الداخل.

وأما بالنسبة لمدينة العبور فهي أشهر المدن الجديده والعملاقه تقع في الجزء الشمالي الشرقي من القاهرة تتمتع بالعديد من المميزات منها التخطيط المتميز والشوارع الواسعة العديد من المناطق الصناعية للقضاء على البطالة وتوفير كافة الخدمات التي قد يحتاج إليها العملاء وتضم كافة طبقات المجتمع وتحتوي على الكثير من المساحات الخضراء والعديد من الملاعب الرياضية ونوادي الجولف والملايين.

بالإضافة إلى توفر المواصلات مما يؤدي الى سهولة الانتقال منها إليها وتحتوي على العديد من المولات والاسواق التجارية، وتتميز مدينة العبور بانها مناسبه للسكن لجميع طبقات المجتمع وذلك لانها تتميز بتنوع المباني والأحياء السكنية الموجودة بها ويستطيع كل فرد أن يجد الوحدة السكنية المناسبة له وحسب امكانياته في مدينة العبور والتمتع بجمالها وحيويتها.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن مميزات وعيوب مدينة العبور أحد أهم المدن الجديدة في القاهرة وما هي مدينه العبور التي تحتوي على العديد من المميزات والخدمات من أجل راحة السكان بالإضافة إلى توفر العديد من الاحياء السكنية الراقية والمتنوعة وقد تحدثنا في هذا المقال عن مميزات وعيوب مدينة العبور وتعرفنا على الكثير من المعلومات العامة التي تخص هذا الأمر.

قد تهمك المواضيع التالية:

أضف تعليق

اتصل الآن