طقس العين السخنة في الشتاء

يرغب الكثيرون بالتعرف على طقس العين السخنة في الشتاء، وتعتبر مدينة العين السخنه أحد أهم المدن التي تستقبل العديد من الزوار الأجانب والسائحين بصورة مستمرة وذلك لما تتمتع به من العديد من المقومات بالإضافة إلى وجود العديد من القرى السياحية التي تتمتع بوجود العديد من الخدمات المتميزة وأفضل المباني وأرقى التصميمات العصرية الحديثة على طراز البلدان الغربية إلى جانب الجو المعتدل طوال العام، كما تتميز بوجود مجموعة كبيرة ومتميزة من المتاحف الأثرية وتقع على ارتفاع كبير يصل إلى 750 متر.

وتعد العين السخنة منتجع سياحي واستثماري وصناعي علي ساحل خليج السويس في البحر الأحمر وتتمتع مدينة العين السخنة بوجود العديد من المقومات التي تجعلها أفضل المدن السياحية على الاطلاق مثل الموقع المتميز على ساحل البحر الأحمر والخدمات والمرافق والقرى السياحية والمنتجعات التي تحتوي عليها والمناطق الترفيهية بالإضافة إلى الطقس والمناخ المتميز في منطقة العين السخنة.

طقس العين السخنة في الشتاء

يختلف متوسط درجة الحرارة في مدينة العين السخنه اختلافا كبيرا بسبب الرطوبة وهي تعتبر أكثر المناطق اعتدالا مقارنة بالمناطق التي تجاورها من المناطق الساحلية والجهات السياحية الأخرى، تتميز بارتفاع درجه الحراره لمده نصف العام تقريبا مع احتمال سقوط امطار وجو لطيف باقي العام.

كما انه يقصد السائحون مدينة العين السخنة لقضاء العطلات بها سواء كانت عطلات موسميه او اجازات وذلك بسبب الطقس المعتدل حيث نجد أن درجات الحرارة في فصل الشتاء تتراوح بين 32 درجة مئوية عظمى و9 درجات مئوية صغرى، كما أن الأمطار تسقط أغلبها في شهور الشتاء بحيث يصل عدد الأيام التي تكون ممطرة طوال العام 11 يوما فقط كمان الموسم المطر يكون بين شهري نوفمبر ومايو وكمية الأمطار تصل إلى 24 مللي متر بالإضافة إلى أن الرياح تهب بصورة الرئيسية من الشمال ومن الشمال الغربي وتروح متوسط سرعتها ما بين 11 و 16 عقدة.

تعرف على:

هل العين السخنة مصيف ومشتى

طقس العين السخنة في الشتاء جيد، وأيضا يعتقد الكثيرين ان العين السخنه هي مصيف فقط بسبب وجود الكثير من الشواطئ المتميزة على مياه خليج السويس النقية في حين أن مدينة العين السخنه تعتبر مشتى أيضا لكل من يبحث عن الدفء في فصل الشتاء بعيدا عن ضجيج وزحام المدينة، حيث تتميز مدينة العين السخنه بالمياه الكبريتية الساخنة والعديد من الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية لاستقبال المصريين والأجانب في فصل الشتاء.

وتتمتع مدينة العين السخنه بشتاء معتدل وكميه امطار قليله بالاضافه الى وقوعها على شاطئ البحر مباشرة والذي يعمل على اعتدال درجة الحرارة وانتشار الدفء إلى جانب الشمس المشرقة طوال العام والتي يبحث عنها الكثيرين في فصل الشتاء خاصة في الأماكن الباردة، وبالتالي فان مدينة العين السخنه الى جانب كونها مصيف فانه يفضل زيارتها في فصل الشتاء والتمتع بالجو والشمس الساطعة المشرقة وبذلك تعد العين السخنة مصيفاً طوال العام صيفاً وشتاء.

قد يهمك المقال التالي:

ما سبب تسمية العين السخنة بهذا الاسم ؟

سميت العين السخنه بهذا الاسم بسبب وجود العديد من العيون الكبريتية بها والتي تستخدم للعديد من الاغراض منها الاستشفاء والأغراض العلاجية، بالإضافة إلى وجود ينبوع ساخن من أشهر العيون العلاجية في منطقة العين السخنة تصل درجة حرارته إلى 35 درجة مئوية ويقع جنوب خليج السويس تحت جبل عتاقة، وياتي اليها الكثيرين للاستشوار بسبب وجود الجو الملائم جدا للاستشفاء وسط الأجواء المريحة نفسيا، عايزه تدخل العيون الكبريتية في علاج العظام والامراض الجلديه وبعدين من الاعراض مثل ضعف الاطراف والشلل وأمراض الجهاز التنفسي واضطراب الدورة الدموية ومشاكل المفاصل وغيرها من الأعراض.

كما تتميز منطقة العين السخنة بجو طبيعي منعش يساعد على تخفيض عملية الاستشفاء بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والشواطئ الخلابة التي تعمل على تحسين الحالة النفسية والسلام النفسي.

تعرف على: قرى العين السخنة بالترتيب

العيون الكبريتية في العين السخنة

العيون الكبريتية هي عبارة عن عيون متفجرة من باطن الأرض على شكل شلالات لتشكل بحيرة صغيرة، وهي إحدى الوسائل العلاجية التي يلجأ إليها الكثيرون للاستشفاء من بعض الأمراض مثل الأمراض الجلدية وأمراض العظام والتنفس وبعض الأمراض المزمنة، تساعد العيون الكبريتية على شفاء بعض أمراض العظام والنقرس والشلل والروماتويد والأمراض العصبية الربو والجيوب الأنفية وحب الشباب والحساسية والصدفية بالإضافة إلى التخلص من الطاقه السلبيه واسترخاء العضلات.

حتى تتمكن من تحقيق عملية الاستشفاء بشكل فعال يجب عليك البقاء في المياه مده تتراوح بين 10 دقائق وحتى 20 دقيقة وتكون درجة حرارة المياه تتراوح بين 37 درجة مئوية حتى 39 درجة مئوية حتى تعمل على فتح مسامات الجلد وتسمح للماء بالدخول وتجديد الخلايا، وفي هذه الحالة يجب عليك الاسترخاء حتى يستعيد الجسم نشاطه، ويمكن أن تصل المدة إلى 5 مرات سنوياً في بعض الحالات المزمنة.

كما انه يوجد ينبوعان في العين السخنة أحدهما جنوب خليج السويس اسفل جبل عتاقة والآخر يوجد في أحد فنادق في العين السخنه.

لا تفوت المقال التالي: قرية بيلا رومانس العين السخنة

هل العين السخنة بحر احمر؟

مدينة العين السخنه عبارة عن منتجع سياحي على ساحل الخليج السويس على البحر الأحمر وهي تتبع إداريا محافظة السويس في مصر وتعد أقرب منتجعات البحر الأحمر إلى القاهرة وذلك حيث انها تبعد عن القاهرة بمسافة تصل إلى 88 كيلو متر من خلال طريق القاهرة العين السخنة، كما أنه يتم حاليا إنشاء مشروع قطار العين السخنه مطروح الجديد وذلك حتى يتم الربط بين العين السخنه والعديد من المدن الأخرى.

وتتمتع بموقع استراتيجي فريد على ساحل البحر الأحمر الذي تشتهر بالمياه النقيه الصافيه والرمال الذهبيه الناعمه ولا الغني بمختلف أنواع الأسماك الملونة والشعاب المرجانية المتنوعة.

اقرأ أيضا: قرية ذا جروف العين السخنة

أفضل وقت لزيارة العين السخنة

يسأل البعض عن طقس العين السخنة في الشتاء لغرض الذهاب، ويعد افضل وقت لزياره العين السخنه هو من الخريف الى الربيع خلال فصل الصيف وذلك لعدة اسباب منها ان الجو يصبح حارا جدا ومزدحم نوعا ما، وعلى الجانب الاخر فان هذا الوقت في منطقة العين السخنة يتميز به الجو المعتدل والمياه الدافئة بعيدا عن حرارة وازدحام المدينة وبالتالي فإن هذا الوقت هو يعتبر الوقت المثالي لزيارة العين السخنه.

هناك تفاصيل أخرى هنا: قرية باي مونت السخنة

درجات الحرارة في العين السخنة شهر فبراير

يبلغ متوسط درجات الحرارة في شهر فبراير في منطقة العين السخنة نحو 24 درجة مئوية عظمى و 18 درجة مئوية صغرى كما انه هناك احتمال أن يكون مصحوبا بالأمطار واحيانا يكون مصحوباً بالعواصف الرعدية والضباب.

درجات الحرارة في العين السخنة شهر أغسطس

يعتبر شهر أغسطس من الاشهر الاكثر سخونة في مدينة العين السخنة الأكثر دفئا طوال العام بشكل منتظم حيث نجد أن درجة الحرارة ترتفع وتصل إلى 37.9 درجة مئوية، ونادرا ما يحدث عند تنخفض درجة الحرارة في الليل حتى تصل الى 25.7 درجة مئوية.

تعرف على: قرية عين هيلز السخنة

طقس الزعفرانة

تكون درجة الحرارة العظمى قريبة من 33 درجة مئوية بينما تبلغ درجة الحرارة الصغرى حوالي 23 درجة مئوية، ويبلغ متوسط الرطوبة نحو 35%، ويبلغ متوسط سرعة الرياح الشماليه الشرقيه نحو 3.89 كيلو متر كل ساعة، ونسبة تغطية السحب تصل الى 0%.

تحدثنا في هذا المقال عن واحدة من أهم المدن الساحلية والسياحية في مصر وهي مدينة العين السخنه أكثر المدن إقبالاً لقضاء عطلة صيفية سواء كان من ناحيه الأجانب المصريين لما تتمتع به العين السخنة من العديد من المقومات أهمها الموقع المتميز والمناخ المعتدل طوال العام وخاصة في فصل الشتاء بالإضافة إلى العيون الكبريتية الساخنة، وتحدثنا في هذا المقال عن طقس العين السخنه في الشتاء و استعرضنا هل العين السخنه مصيف ومشتى مع ذكر سبب تسمية العين السخنه بهذا الاسم وذكر العيون الكبريتية في العين السخنة وهل العين السخنة البحر الأحمر وأفضل وقت لزيارة العين السخنة بالإضافة إلى درجة الحرارة في العين السخنه شهر فبراير ودرجة الحرارة في العين السخنة شهر أغسطس وطقس الزعفرانة.

وفي نهاية مقال طقس العين السخنة في الشتاء، فتعرف على: لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

أضف تعليق

اتصل الآن