لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ هناك الكثيرون يرغبون التعرف على الإجابة، وفي المقال سوف نتعرف على الكثير من المعلومات المهمة التي تخص هذا الأمر بشيء من التفصيل.

لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

تعد مدينة السخنة احدى الوجهات السياحية المميزة التي تقع على خليج السويس في منطقة السويس ويرجع سبب ذلك إلى موقعها المتميز والمناخ الملائم المعتدل طوال العام سواء كان في الصيف أو الشتاء، الجميلة ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء النقية والأنشطة البحرية والشاطئية المتنوعة بالإضافة إلى تنوع التضاريس الموجودة بين شواطئها بيدن مرتفعات ومنخفضات وهضاب ووجود حياة برية متنوعة ونباتات نادرة وأبرز ما يميزها هو وجود الكهوف والتماثيل والمغارات في جبل الجلالة والتي ترجع لأكثر من 400 سنة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تساعد على الاسترخاء والخدمات التي تقدمها على مستوى عالي من الرفاهية.

وقد سميت العين السخنة بهذا الاسم بسبب وجود الينابيع الساخنة والمياه الكبريتية الموجودة في جبل عتاقة في منطقة قناة السويس في مصر تقع على ارتفاع 750 متر فوق سطح البحر وتعتبر مقصد للعديد من السياح والذين يعانون من أمراض العظام وأمراض الجلدية مثل الروماتيزم وأمراض الجهاز التنفسي والتهاب المفاصل واضطرابات الدورة الدموية وغيرها من الأمراض التي تساهم المياه الكبريتية في علاجها.

ولمن يسأل عن لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ فهذا بالإضافة إلى وجود ينبوع يسمى الينبوع الساخن هو من أكثر الأماكن المشهورة في منطقة العين السخنه وهو يقع في جنوب خليج السويس تحديدا في اسفه جبل عتاقة ويستخدم لأغراض علاجية حيث تصل درجة حرارته إلى 35 درجة مئوية.

تعرف على المقال التالي: قرية بيلا رومانس العين السخنة

مميزات العين السخنة

تتمتع مدينة العين السخنه بالعديد من المميزات التي لا حصر لها ولذلك سوف نذكر في السطور القادمة أهم مميزات العين السخنة.

  • تعتبر منطقة العين السخنة من اهم الكره السياحيه في العالم.
  • كما انها تقدم العديد من الخدمات لتلبية حاجه المقيمين بها حتى يحصلوا على أكبر قدر من الرفاهيه والاستجمام.
  • تحتوي على العديد من الخدمات والانشطه الترفيهيه التي تتناسب مع اذواق السياح ورغباتهم.
  • والعين السخنه عباره عن لوحه فنيه باهره بسبب تمتعها بالعديد من المناظر الطبيعيه الخلابه الساحره.
  • تضم العين السخنه رحلات سفاري في الاجواء الصحراويه الممتعه التي يفضلها العديد من السياح.
  • تحتوي على مجموعه كبيره من المولات التجاريه التي تضم اشهر الماركات العالميه المعروفه وذلك من اجل تلبيه حاجه السياح في التسوق.
  • متوفر للعين السخنه عن وجود مجموعه من سلسله المطاعم والكافيهات المشهوره بالاضافه الى دور السينما للتنزه والاستمتاع بقضاء الوقت مع الاصدقاء والعائله.
  • وتعد ابرز مميزات العين السخنه هي موقعها الفريد والمتميز حيث تقع بين القاهره والسويس مما يسهل الوصول اليها من طرق متعدده وباستخدام كافه وسائل المواصلات.
  • كما تتميز العين السخنه بالطقس المعتدل طوال العام سواء في الصيف او في الشتاء وهو ما يجعلها ملائمه للسياح في كل وقت.
  • ومن أهم مميزات العين السخنه احتوائها على العيون الكبريتيه المنتشره بها والتي تعمل على شفاء بعض الأمراض ويأتي السياح إليها من كل مكان.
  • تحتوي العين السخنة على مجموعة متنوعة من المناطق البرية والتي تضم نباتات عطرية وحيوانات برية ويمكن ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية الممتعة بها لذلك فهي تعد الخيار الامثل والمناسب لكل من يبحث عن المتعة والترفيه والاستمتاع بالإجابة بأقصى طريقة ممكنة.
  • وتتميز العين السخنة أيضاً بشواطئها ذات المياه الصافية واللون الفيروزي النقي والرمال الناعمه الذهبية.
  • وتضم العين السخنة أكبر ملعب جولف في القاهرة وذلك حيث يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 2.5 مليون متر مربع.

قد يهمك المقال التالي: قرية ذا جروف العين السخنة

كم تبعد العين السخنة عن القاهرة

تقعد مدينه العين السخنه عن القاهره مسافه قدرها 55 كيلو متر وهي بذلك تعد من اقرب المدن الى البحر الاحمر وتتميز بقربها من المنتجعات التي يفضل الناس قضاء الاوقات بها وقضاء الاوقات الصيفيه والاستمتاع بالجو منعش والمياه الصافيه والرمال الناعمه بالاضافه الى ممارسه كافه انواع الرياضيات المائيه المتنوعه مثل الغطس وإمكانية التصوير الفوتوغرافي تحت الماء.

تحدثنا في هذا المقال عن مدينه العين السخنه وذكرنا لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم؟ وروعتها واهم مميزاتها على سبيل المثال وليس الحصر حيث انه ميزاتها لها حصر لها فهي مدينه في غايه الجمال والروعه كما تحدثنا عن المسافه بين مدينه العين السخنه ومدينه القاهره واعجابها ايضا عن السؤال المتداول وهو لماذا سميت العين السخنه بهذا الاسم.

اقرأ أيضا: ماجيستي باي الجلالة

أضف تعليق

اتصل الآن