منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد

منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد تعتبر من افضل الاماكن للسكن وذلك لأنها تتميز بانخفاض الكثافة السكانية بها وانخفاض نسبة المباني بها بالإضافة إلى انتشار المساحات الخضراء الواسعة لتوفير بيئة سكنية هادئة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على وحدات سكنية متنوعة بأسعار مميزة .

منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد

تعتبر منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد من أكثر المناطق السكنية الراقية وهي تقع على طول الامتداد العمراني لمدينة الشيخ زايد، وكانت هذه المنطقة في البداية خاصة إلى الزراعة حيث كان السكان يقومون بزراعتها من أجل الحد من غازات المصانع ثم بعد ذلك قامت الدولة بتحويلها إلى منطقة سكنية.

وقد نشأت فكرة الحزام الأخضر في مصر نتيجة انتشار المدن الجديدة بالإضافة إلى تخصيص منطقة حزام أخضر حول كل مدينة، وهي تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 17000 فدان بداية من طريق مصر الاسكندريه الصحراوى وحتى طريق الواحات البحريه.

  • وقد تم تخصيص نسبة 24% من إجمالي هذه المساحة من أجل المباني السكنية.
    وتخصيص نسبة 12% من أجل المرافق والخدمات.
  • وتخصيص نسبة 6.3% من أجل المساحات الخضراء والطرق.
  • بالإضافة إلى تخصيص نسبة 6.1% من أجل المناطق الاستثمارية.

وتتميز هذه المنطقة بأنها تحتوي على مجموعة راقية من الوحدات السكنية الفاخرة والتي تتنوع بين شقق سكنية وفيلات مستقلة بمساحات مختلفه وتصميمات معمارية في غاية الرقيه حتى تتيح الفرصة إلى العملاء في امتلاك الوحدات السكنية التي تتناسب مع رغباتهم وإمكانياتهم بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مريحة.

تعرف على ما يلي

سعر الفدان في الحزام الأخضر

جذبت منطقة الحزام الأخضر الشيخ زايد اهتمام العديد من العملاء والمستثمرين وذلك لما تتمتع به من العديد من المميزات والخدمات المتكاملة وأقصى درجات الهدوء بالإضافة إلى أن لها مستقبل واعد حيث انها تمتد على مساحة واسعة ها وتضم العديد من الأراضي ذات المساحات المختلفة التي تلبي احتياجات جميع العملاء.

وتتميز منطقة الحزام الأخضر بأسعار تنافسية مقارنة بالمدن المجاورة لها حيث يبلغ سعر الفدان في الحزام الأخضر حوالي 3 مليون جنيه هذا إلى جانب وجود أنظمة سداد مُيسرة للتسهيل على العملاء وذلك عن طريق دفع مقدم 25% ثم تقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات بدون فوائد.

اقرا أيضا: كمبوند ريفر بارك 2

مشاكل منطقة الحزام الأخضر

وعلى الرغم من وجود العديد من المميزات والمقومات الجذابه الموجودة في منطقة الحزام الأخضر الشيخ زايد إلا أنها تعاني من بعض المشكلات التي تواجه عملية التطوير في هذه المنطقة مثل:

انخفاض نسبة البناء في المنطقة إلى أقل من 15% وهي بذلك تعد أصغر نسبة بنائية في جمهوريه مصر العربيه، وهذا نتيجة إلى الاهتمام بانتشار المساحات الخضراء الواسعة من أجل المحافظة على البيئة والحد من انتشار التلوث الموجود.

  • تكاليف إصدار القرار الوزاري من وزارة الإسكان تكون مرتفعة نوعا ما.
  • يتخوف بعض العملاء من انتشار ظاهرة العشوائيات في منطقة الحزام الأخضر وذلك بسبب البناء المخالف.
  • هذا بالإضافة إلى عدم وضوح تبعية الأراضي في منطقة الحزام الاخضر هل هي إلى مركز مدينة الشيخ زايد أم إلى مركز مدينة السادس من أكتوبر.

قد يهمك ما يلي: كمبوند في ليفيلز الشيخ زايد

مميزات منطقة الحزام الأخضر

تحتوي منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد على العديد من المميزات الجذابة والمتنوعة التي جعلتها من أفضل الأماكن للسكن والاستثمار تجربة حياة معيشه راقيه، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تحتل موقع استراتيجي متميز في مدينة الشيخ زايد بالقرب من العديد من الأماكن الحيوية والطرق والمحاور الرئيسية.
  • توفر منطقة الحزام الاخضر تجربة سكنيه هادئه ومريحه بعيدا عن الزحام والضوضاء والتلوث الموجود في المدينة.
  • تتمتع بتصميمات معمارية راقية على أعلى المعايير العالمية تم تنفيذها على يد مجموعة من أمهر الخبراء والاستشاريين المعماريين.
  • تحتوي منطقة الحزام الأخضر على مجموعة كبيرة من المرافق المتنوعة والخدمات المتكاملة الأساسية والترفيهية التي تلبي جميع احتياجات السكان.
  • تتميز منطقة الحزام الأخضر أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بمساحات متفاوتة حتى تلبي جميع الرغبات واحتياجات العملاء.
  • توفر منطقة الحزام الاخضر أسعار تنافسية تتناسب مع القدرة الشرائية لجميع العملاء والمستثمرين وتعتبر في نفس الوقت تنافسية مع أسعار الوحدات السكنية في مدينة الشيخ زايد الجديده.
  • تتميز بانخفاض الكثافة السكانية والعمرانية الموجودة بها الوحدات السكنية الموجودة بها عبارة عن طابق ارضي واول وروف فقط.
  • بالاضافة إلى أنها توفر أنظمة سداد مريحة للتسهيل على العملاء بأقل مقدم وتقسيط المبلغ على أطول فتره سداد بدون فوائد للتسهيل على العملاء دون تحميله أي أعباء مالية.

اقرأ فيما يلي: كمبوند يامور نيو زايد

خريطة منطقة الحزام الاخضر

تتميز منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد بأنها تحتل موقع استراتيجي وحيوي في منطقة غرب القاهرة بالقرب من العديد من الأماكن الخدمية والطرق والمحاور الرئيسية مما يساهم في سهولة الوصول إليها و يساعد السكان على قضاء احتياجاتهم وتلبية خدمتهم في أسرع وقت.

  • حيث أنها تقع بالقرب من طريق وصلة دهشور بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من العديد من المولات التجارية الشهيرة والأماكن الترفيهية.
  • تتميز منطقة الحزام الأخضر بانها تقع بالقرب من جامعة النيل وجامعة أكتوبر وجامعة زويل.
  • تبعد مسافة دقائق قليلة عن طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
  • بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمحاور المهمة مثل طريق وصلة دهشور وطريق الواحات ومحور روض الفرج ومحور 26 يوليو ومحور جمال عبد الناصر.
  • تبعد مسافة دقائق قليلة عن ميدان جهينه وميدان الرماية.
  • بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي.
  • وتتميز منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد بأنها تقع بالقرب من مول العرب ومول مصر وداندي مول وهايبر وان.

تعرف على ما يلي: كمبوند مون هيلز 4 نيو زايد

كمبوندات الحزام الأخضر

تتميز منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد بنات تحتوي على العديد من الكمبوندات السكنية الراقية ذات الخدمات المتكاملة والأسعار التنافسية التي تلبي جميع احتياجات وإمكانيات العملاء، ومن أبرز هذه الكمبوندات ما يلي:

كمبوند تويا نيو زايد:
يعتبر من أهم الكمبوندات السكنية المميزة في قلب مدينة زايد الجديده تم تنفيذه على يد شركة لمار للاستثمار العقاري ويعتبر وجهة مثالية لكل من يبحث عن بيئة سكنية راقية ومتكاملة.

يحتل موقع استراتيجي متميز بالقرب من العديد من المناطق الخدمية والطرق الرئيسيه بالاضافه الى انه يقع بالقرب من مدينة الشيخ زايد مباشرة على طريق القاهرة الاسكندرية السريع مما يؤدي إلى سهولة الوصول اليه.

يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة التي تلبي احتياجات السكان على أعلى مستوى من الجودة مثل:

  • مساحات خضراء واسعة لتوفير بيئة سكنية هادئة وصحية.
  • مراكز تجارية توفر جميع المنتجات والسلع التي قد يحتاج إليها العملاء بالاضافة الى وجود العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الراقية.
  • مراكز صحية لتوفير الرعاية الصحية للسكان.
  • خدمات تعليمية حيث أنه يحتوي على العديد من المدارس لمختلف المراحل التعليمية.
  • خدمات الرياضيه وذلك لأنه يضم العديد من حمامات سباحة المتنوعة وملاعب تنس وملاعب كرة قدم بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية.
  • خدمات إدارية تعمل على إدارة وتنظيم المرافق والفعاليات والأنشطة المتنوعة.
  • خدمات صيانة وتنظيف بالإضافة إلى وجود خدمات إدارة المباني.
  • خدمات امن وحراسه على أعلى مستوى وعلى مدار اليوم بالاضافة إلى وجود كاميرات مراقبة توفير الحماية للسكان.

ويتميز الكمبوند أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بمساحات تبدا من 350 متر مربع مرفق معها حديقة تمتد على مساحة 144 متر مربع، بأسعار متميزه وأنظمة سداد مريحة من خلال دفع مقدم 20% وتقسيط باقي المبلغ على 5 سنوات مع وجود خصم يصل إلى 30% في حالة الدفع كاش.

كمبوند مونتانيا الشيخ زايد:
أحد المشروعات المتميزة التي قدمتها شركة ايفرست فيو للاستثمار العقاري في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد في موقع استراتيجي متميز بالقرب من العديد من المناطق المهمة، يمتد على مساحة تصل إلى 5 فدان وتنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية التي تشكل 85% من إجمالي المساحة الكلية.

أما باقي المساحة بنسبة 15% فقد تم تخصصها إلى المباني السكنية التي تتمثل في فيلات مستقله حيث أنه يضم حوالي 34 فيلا مستقله بمساحات مختلفة تبدأ من 285 متر مربع وأسعار مميزة وأنظمة سداد ميسرة تصل إلى 8 سنوات ويتم تسليم الوحدات على الطوب الأحمر.

كمبوند ليك ويست الشيخ زايد:
من إنتاج شركة كايرو كابيتال للتطوير العقاري يحتل موقع متميز في منطقة الحزام الاخضر بمدينة الشيخ زايد على مدخل زايد 3 على طريق دهشور.

يمتد على مساحة واسعة تصل إلى 23 فدان تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية التي تشكل نسبة 85% من إجمالي المساحة الكلية ويضم مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق المتكاملة التي تلبي جميع احتياجات السكان.

وقد تم تحديد نسبة المباني بحوالي 15% تضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تتنوع بين تاون هاوس وتوين هاوس وجلاله بمساحات متفاوتة تبدأ من 231 متر مربع بأسعار مميزة وأنظمة سداد بالتقسيط حتى 8 سنوات.

كمبوند بالم جيت الشيخ زايد:
يتميز هذا الكمبوند بأنه يحتل موقع استراتيجي مميز بين كل من وصلة دهشور والممشى السياحي في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد، وتم تنفيذه على يد مجموعة العمران للتنمية والاستثمار.

يمتد على المساحة محدودة جدا تصل إلى 2.5 فدان ويتميز بانتشار المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية التي تتحفظ على نسبة 85% من إجمالي المساحة الكلية.

بالإضافة إلى أنه تم تخصيص باقي المساحة بنسبة 15% من أجل المباني السكنية الراقية التي تتنوع بين تاون هاوس وتوين هاوس وفيلات مستقلة بمساحات مختلفة تبدأ 230 متر مربع بأسعار مميزة وأنظمة سداد مريحة للغاية تصل إلى 9 سنوات، ويتم تسليم الوحدات بنظام نصف تشطيب.

كمبوند ماجوريل الشيخ زايد:
مجتمع سكني متكامل من إنتاج شركة الجابري للاستثمار العقاري في موقع استراتيجي متميز في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد بالقرب من مدينة السادس من أكتوبر.

يمتد على مساحة 10 فدان وتنتشر به المساحات الخضراء الواسعة والخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية، بالاضافة الى انه يضم مجموعة من الوحدات السكنية المتنوعة بين فيلات مستقلة وتوين هاوس بمساحات متفاوتة تبدأ من 245 متر مربع بأسعار تنافسية وأنظمة سداد ميسرة تصل إلى 9 سنوات.

كمبوند زايارد افينيو الشيخ زايد:
عبارة عن مجتمع سكني متكامل من إنتاج شركة بالمير العقارية، يتميز بأنه يحتل موقع استراتيجي متميز في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والأماكن الخدمية.

يمتد على مساحة محدودة تصل إلى 5 فدان وقد تم استغلال هذه المساحة بطريقة احترافية حيث تم تخصيص نسبة 85% من إجمالي المساحة من أجل المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية بنسبة 15% فقد تم تخصيصه الى المباني السكنية.

يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الراقية التي تتنوع بين وحدات بنت هاوس وفيلات مستقلة بمساحات مختلفه تبدا من 180 متر مربع، بالإضافة إلى وجود أسعار تنافسية تتناسب مع امكانيات جميع العملاء وأنظمة سداد مريحة التسهيل على العملاء وتقسيط يصل حتى 8 سنوات، مع وجود خصومات تصل إلى 10% في حالة الدفع كاش ويتم تسليم جميع الوحدات بنظام تشطيب كامل.

كمبوند سيلفا الشيخ زايد:
أحد المشروعات المتميزة التي قدمتها شركة فيرست جروب للتطوير العقاري في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد بالقرب من معالم 6 أكتوبر والعديد من الطرق الرئيسية والأماكن المهمة مما يؤدي إلى سهولة الوصول إليه.

يمتد على مساحة واسعة جداً تصل إلى 40 فدان وتنتشر به المساحات الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى وجود كافة الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات السكان.

يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تتنوع بين فيلات مستقله وتوين هاوس و تاون هاوس بمساحات مختلفه تبدأ من 223 متر مربع بأسعار مميزة وأنظمة سداد مريحة تصل إلى 8 سنوات ويتم استلام الوحدات السكنية خلال سنتين من تاريخ الحجز.

كمبوند بيرل في الشيخ زايد:
من إنتاج شركة إعمار مصر للتطوير العقاري يحتل موقع استراتيجي متميز في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد على محور الضبعة وبالقرب من العديد من الطرق الرئيسية مما يجعل الوصول الغيه أمرا سهلاً.

يمتد على مساحة واسعة جداً تصل إلى 500 فدان وقد تم تخصيص أغلب هذه المساحة من أجل المساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب، إلى جانب أنه يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية يصل عددها إلى 4000 وحدة سكنية تتمثل في عمارات سكنية تتكون من طابق أرضي بالاضافة إلى 3 طوابق علوية بمساحات متفاوتة تبدأ من 75 متر مربع.

ويقدم الكمبوند أسعار تنافسية وأنظمة سداد ميسرة بتقسيط يصل إلى 8 سنوات ويتم تسليم الوحدات بنظام تشطيب كامل.

كمبوند الارا الشيخ زايد:
مجتمع سكني متميز من إنتاج مجموعة العمران للاستثمار والتنميه في موقع استراتيجي حيوي أمام بوابة 1 على مدخل زايد في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد، يمتد على مساحة محدودة جداً تصل إلى 4 فدان ويضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية التي تتنوع بين تاون هاوس وتوين هاوس بمساحات مختلفه تبدأ من 215 متر مربع.

بالإضافة إلى أنه يوفر باقة من أفضل الأسعار المميزة وأنظمة السداد المريحة ويتم تسليم الوحدات بنظام نصف تشطيب.

كمبوند بلوم الشيخ زايد:
أحد المشروعات المتميزة التي قدمتها شركة العمران للتطوير والاستثمار العقاري في منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد على بوابه 1 أمام مدخل زايد 5.

يمتد على مساحة محدودة تصل إلى 2.5 فدان وقد تم تخصيص نسبة بنائية تصل إلى 15% أما باقي المساحة تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة لتوفير بيئة سكنية هادئة للسكن.

يحتوي على مجموعه من الوحدات السكنية تتنوع بين توين هاوس وفيلات مستقلة بمساحات تبدأ من 230 متر مربع واسعار مميزه وانظمه سداد مريحه للغايه بدون مقدم وتقسيط المبلغ على 9 سنوات ويتم تسليم الوحدات بنظام نصف تشطيب حتى تتيح الفرصة إلى العملاء بوضع لمساتهم الأخيرة بما يتناسب مع رغباتهم.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد وهي واحدة من أهم المناطق التي شهدت إقبالاً كبيراً من العملاء والمستثمرين وذلك لما تتمتع به من العديد من المميزات حيث الموقع الاستراتيجي والمساحات الخضراء الواسعة والخدمات المتكاملة بالإضافة إلى وجود وحدات سكنية راقية بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مريحة.

وفي النهاية فتعرف على: كمبوند سوان ليك ويست الشيخ زايد

أضف تعليق

اتصل الآن