مشاريع الحزام الأخضر

مشاريع الحزام الأخضر سطع نجم الحزام الأخضر في الآونة الأخيرة بسبب موقعها الاستراتيجي والحيوي، الذي يجعلها محل نظر العديد من الراغبين في التملك، إذ أنها المحرك الرئيسي والرئة التي تتنفس بها محافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايد، وذلك لما تحتويه المنطقة من مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية المختلفة.

لمعرفة باقي التفاصيل والتواصل لمعرفة مشاريع الحزام الأخضر هاتف أو واتساب على: 01099567902

مشاريع الحزام الأخضر

يهدف العديد من المستثمرين للتملك في هذه المنطقة الصحراوية التي بدأت الحكومة في تخضيرها وزراعتها، حيث وفرت لها وسائل الري، وذلك لمكافحة التصحر المنجرف نحو التوازن البيئي، واعتمادًا على هذا الأمر استطاع المسؤولين جذب شركات التطوير العقاري لـ بناء مشاريع الحزام الأخضر.

أما عن الموقع الجغرافي للمنطقة فتقع بالقرب من المحاور الرئيسية مثل محور روض الفرج وطريق مصر الاسكندرية الصحراوي، وبالتالي فالحزام الأخضر يمتلك بنية تحتية تجعل المستثمرين يتوجهون نحوها، حيث يمكن أن تقام بها مشاريع تختلف على حسب كل فرد، وعلى سبيل المكان حديقة للزوار على غرار حديقة الأزهر بالدراسة، فهي فكرة من آلاف من الأفكار.

مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

قد يهمك: فلل للبيع في الحزام الأخضر

الحزام الاخضر كام حوض؟

تنقسم مشاريع الحزام الأخضر إلى ثلاث مناطق وذلك ضمن الخريطة المقسمة المنطقة لـ أحواض، إذ أن المنطقة الأولى تحتوي على 16 حوض بمتداد مساحة ضخمة على 4500 فدان، مشتملة على مرافق متنوعة مابين خدمات طبية وتعليمية وبنية تحتية متضمنة صرف صحي وطرق ومياه للشرب وللري أيضًا، إذ يصل إجمالي طول شبكات الخدمات الموجودة بالمنطقة نحو 2236 كيلو متر، وتشكل شبكة الري نحو 78 كيلو متر والصرف الصحي 82 كيلو متر.

وتصل مساحة الحزام الأخضر مدينة السادس من أكتوبر إلى 12 ألف فدان، وعلى رغم من ضخامة المساحة إلا أن الإقبال عليها ملفت للانتباه، وذلك لما تتمتع به المنطقة من التوازن المبهج حيث تجمع بين صفات الحياة المثالية ما بين الحياة الحضرية وجمال الطبيعة الخلابه، لذا يمكن الاستمتاع بالأجواء الهادئة والجمال المختلط باللون الأخضر، وهو ما يشبه الخيال إذ أنها مزيج من الحضارة والتمدن وصولًا إلى الريف والبساطة.

تعرف علي التالي: اسماء كمبوندات حدائق اكتوبر

كم سعر المتر في الحزام الاخضر؟

تزداد معدلات البحث عن سعر المتر في الحزام الأخضر في الآونة الأخيرة، وهو ما رفع قيمة سعره، كما أن المنطقة تحتوي على خدمات شاملة جميع المرافق المهيئة للعيش، حيث يتوفر بها شبكة كهرباء ومياه شرب وصرف صحي، فضلاً عن أنها مسجلة في الشهر العقاري لتوفير سبل الراحة الكاملة إلى الأفراد، أما إذا كنت تودُ معرفة سعــــــــر المتـــــر في مشاريع الحزام الأخضر فيرجى التواصل معنا عبر الأرقام التالية.

تتسم الحزام الأخضر بالأشجار والنباتات المتنوعة، فضلًا عن وجود مصدات للرياح كما انها من الممكن أن تضم بحيرات ومروج وأيضَا وجود ممر أخضر يطل على العديد من المواقع الحضارية، وفي وقت سابق بدأت هيئة المجتمعات العمرانية في تقديم العديد من المساحات الاستثمارية.

لكن حددت الهيئة نسبة معينة من الأراضي المقرر طرحها على تكون نسبة البناء في المنطقة لا تتخطى 15% من إجمالي المساحة الكلية، أما عن ارتفاع المباني فهو دور أرضي وآخر أول علوي، على أن لا تتجاوز مدة البناء ست سنوات من وقت صدور القرار الوزاري الأول.

قد يهمك: افضل كمبوندات حدائق اكتوبر

مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

تحيط الحزام الأخضر مدينة 6 أكتوبر بالأراضي الزراعية الخضراء لحماية المدينة من التلوث والحفاظ على البيئة، وهي من أشهر المناطق الموجودة في المدينة، وعلى الرغم من إن هناك مميزات كبيرة إلا أن هناك بعض العثرات تتمثل كالتــــــالي:

توجد طروحات أو مخاوف حول تحول منطقة الحزام الأخضر إلى منطقة عشوائية، فضلًا إلى عدم وضوح التبعية الأراضي هل هي إلى مركز مدينة السادس من أكتوبر أم إلى مركز مدينة الشيخ زايد بجانب انخفاض نسبة البناء حيث تمثل المنطقة أقل نسبة بنائية على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك بهدف توفير بيئة صحية ونقية للسكان.

ومن الجدير بالذكر أن المسؤولين عن مشاريع الحزام الأخضر يعملون على معالجة هذه المشكلة، وذلك عبر تقديم المساعدة لشركات التطوير العقاري من أجل تنفيذ المشروعات الخاصة بها، وذلك ضمن خطة الدولة لتوسيع هذه الرقعة العمرانية والمباني لحل مشكلة الزحام الموجود في بعض المدن.

تعرف على: افضل كمبوندات الشيخ زايد الجديدة

مميزات الحزام الأخضر

توافد على المنطقة المستثمرين لعلمهم أو لدراسة خبراء تابعين لهم حول إمكانية تحقيق مكاسب مضمونة منها، إذ تتسم بعوامل كثيرة رفعت نجمها في سماء سوق الاستثمار، وفي النقاط التالية نوفر لكم بعض تلك المنافع:

  • في ظل التنمية المستدامة والحد من التلوث البيئي تصبح منطقة الحزام الأخضر ذات قيمة عالية، إذ انها تساعد في تنقية الهواء وزيادة الرقعة الخضراء والتخفيف من آثار العوامل المفروضة على الدولة من انتشار للتلوث من قبل مخلفات الصناعة.
  • من الممكن للمستثمر أن يقوم بتحويل المنطقة إلى منتزه ترفيهي للعائلات، أو حتى للرياضة وذلك من خلال بعض الشروط.
  • كما يمكن زراعة الأشجار والنباتات المختلفة واستغلالها في تحقيق أكبر عائد اقتصادي يومي.
  • تعمل الرقعة الخضراء في منطقة الحزام الأخضر على تنقية الهواء، واستبدال الهواء الملوث بغيره نظيف.تعتبر هذه المنطقة من الأماكن التي تعمل على حماية ساكنيها من الأمراض المنتشرة، إذ أنها تبعد عن الازدحام وتمتاز بالمسافات الواسعة التي تعمل على تقليل الإصابة بالأمراض التي عادة ماتنتشر في الأماكن الصغيرة.تقف مشاريع الحزام الأخضر حجر عثرة في وجه الزحف العمراني، ويتم ذلك عبر استبدال المسار إلى اتجاهات أخرى تصلح للتعمير.
  • تساهم المنقطة في الحد من البطالة وتوفر فرص عمل متعددة للخريجين، وذلك من خلال فريق الصيانة الذي يعمل على الإشراف.
  • تعطي منطقة الحزام الأخضر شكلًا جماليًا إلى المدن الجديدة والمناطق الحضارية وتضيف أجواء هادئة.
  • تعمل المنطقة على إتاحة العديد من المساحات الخضراء الواسعة والنباتات والأشجار، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة الغطاء النباتي في المنطقة الحضرية.
  • تغطي الأحزمة الخضراء جوانب المدينة فتعطي للسكان أريحية في التنفس، حيث أنها تساعد في تقريب المساحات الخضراء الريفية لتختلط بالنظام الطبيعي إلى البيئة الحضارية.
  • تساهم المنطقة في في المحافظة على البيئة عبر التكوين السيكولوجي من خلال غناها وتطورها الطبيعي، فضلاً عن زيادة حجمها.

قد يهمك: مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

ما هي أهداف مشروع منطقة الحزام الأخضر 6 أكتوبر؟

لا يخفى على أحد التلوث الحادث في الآونة الأخيرة داخل القاهرة الكبرى، حيث اكتظت العاصمة بملايين من البشر سواء من العمال وطلاب الجامعات إلى السياح الذين يتوافدون من جميع بقاع الأرض ليروا معالم المحروسة الجميلة، لذا فإن وسائل المواصلات لا تنام ليل نهار تعمل، وهو بدوره ما أدى إلى حرق كميات كبيرة من الوقود عدو البيئة، كما أن المصانع التي تملئ المدينة تساهم في هذا الأمر.

وهو ما دفع الجهات المختصة والقائمين على الدولة المتمثلة في وزارة البيئة بإيجاد حل لتوازن البيئة ففي جميع أنحاء محافظات مصر، وهو ما جعل مشاريع الحزام الأخضر ضرورة ملحة للتقليل والحد من انتشار التلوث الذي يهدد صحة الكائنات الحية، وفي النقاط التالية نستعرض لكم أهم الأهداف المعلنة، وهي كالتـــــــالي:

  1. العمل على زيادة الرقعة الخضراء في الكثير من الأماكن المختلفة على الطريق الدائري، وذلك للحد من التلوث والحصول على المظهر الجمالي المناسب، وأيضًا لتوفير الرعاية الملائمة للمستوى الذوقي لدى المواطنين.
  2. كما يعمل الحزام الأخضر على الحفاظ على صحة المواطنين من التعرض للأمراض المختلفة مثل مرض الصدر، ومنها الحساسية.
  3. استغلال المساحات الفارغة لزراعتها وتحقيق عائد اقتصادي جيد منها.
  4. وتعتبر مشاريع الحزام الأخضر مشروعًا قوميًا، لهدفه السامي في المحافظة على البيئة من التلوث، وذلك عبر زيادة الرقعة الخضراء في القاهرة الكبرى.

تعرف علي:كومباوند في اكتوبر

سعر الفدان في الحزام الأخضر

خصصت مساحات كبيرة في منطقة الحزام الأخضر للزراعة والاستثمار فيها، لذلك ازداد التساؤل حول هذه المنطقة التي تعد بيئة آمنة للاستثمار الآمن خلال الفترة المقبلة، وتتأثر الأسعار في هذه المنطقة طبقًا للمواصفات إذ أن هناك أماكن ترتفع من ناحية السعر لأسباب متغيرة منها الموقع وغيره من المواصفات المتباينة.

لكن العملاء أو المستثمرين يعلمون كيف يحققون أقصى استفادة من أنظمة السداد المختلفة والميسرة على مدار سنوات طويلة، إذ يحقق المالك عائد مالي كبير من المنطقة التي سبق أن اشتراها، وما زال يسدد في الأصل، كما يكون النظام عبارة عن دفع مقدم نسبة معينة يتم الاتفاق عليها بعد التواصل معنا.

كمبوندات الحزام الأخضر

كمبوندات الحزام الأخضر

مشاريع الحزام الأخضر تخرج من بين طياتها الكثير من المميزات والفوائد ولا تزال تستمر، حتى أنها تحتوي على جملة من الكمبوندات التي تشمل كل ما يحتاج إليه الأفراد من خدمات ومميزات متنوعة، وإليكم بعض منها:

كمبوند ايزولا فيلا أكتوبر Compound Isola Villas

يعد كمبوند ايزولا فيلا أكتوبر مشروع سكني قامت بتنفيذه الشركة المصرية جروب للتطوير العقاري، حيث أنه يتضمن كثير من المميزات الرائعة منها الموقع الاستراتيجي الذي يتواجد في مدينة 6 من أكتوبر وبالتحديد في منطقة الحوض الأخضر.

يوجد بالكمبوند وحدات سكنية متعددة شقق بمساحات تبدأ من 190 متر مربع إلى 340 متر مربع، بالإضافة لوجود فلل فضلًا عن وحدات البنت هاوس، والتي تعتبر مميزة بشكل كبير، إذ تبدأ فيها المساحة من 380 إلى 450 متر مربع.

كمبوند لاديرا 6 أكتوبر Ladera 6 October

يعتبر كمبوند لاديرا أحد مشاريع الحزام الأخضر التي تم الاعتناء بها جيدًا من حيث البناء والتطوير العقاري والموقع الحيوي، الذي جعله قبلة للزائرين إذ أنه يوجد في في قلب مدينة السادس من أكتوبر، ويقترب جدًا من الطرق والمحاور الرئيسية.

وقد تم تنفيذ المشروع على مساحة بلغت 4200 متر مربع، وجل هذا المساحة خصصت للمساحات الخضراء والمناطق الجمالية التي تضفي بظلال الجمال والروعة على المنطقة، ما جعل الكمبوند أيقونة مدينة السادس من أكتوبر.

وفي النهاية، تعتبر مشاريع الحزام الأخضر بيئة ملائمة لكل من يريد أن يستثمر أمواله بشكل إيجابي، لأنها تحافظ على البيئة وتعتبر عملاُ قوميًأ، وذلك لأنها تعمل على الحد من انتشار التلوث، وتحقق عائد مالي جيد للمساهمين، ويوجد أنظمة دفع ميسرة على مدار سنين.

أضف تعليق

اتصل الآن