فلل للبيع في الحزام الأخضر

منطقة الحزام الأخضر هي عبارة عن قطعة من الأرض تحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تحيط بمناطق محددة بموجب القانون، وقد تم إجراء التحقيق العديد من الأهداف، منها منع الزحف العمراني والتوسع في المناطق المبنية، بالإضافة إلى المحافظة على المناطق غير المبنية من العوامل البيئية المختلفة، وذلك عن طريق على الأراضي المفتوحة بصورة دائمة، وتتميز بأنها تقع على أطراف الأراضي الصحراوية، مما يمكننا من ريها وزراعتها من أجل الحد من التصحر، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فلل للبيع في الحزام الأخضر.

فلل للبيع في الحزام الأخضر

تعتبر منطقة الحزام الأخضر منطقه من المساحات الخضراء والمسائل التي تنتشر على أطراف المدينة. وتأخذ شكل الهلال في الغالب وتتكون من أشجار ونباتات مختلفة بالإضافة إلى وجود مصدات للرياح بهدم يزداد تحتوي في الغالب البحيرات والمروج، كما أنه يوجد ممر أخضر يطل على المواقع الحضارية.

وتتميز منطقة الحزام الأخضر بأن لها العديد من الاستخدامات، حيث أنها تلعب دور مهم في كونها منطقة طبيعية يمكن استغلالها كحديقة ترفيهية تنتشر بها المساحات الخضراء الواسعة والهواء النقي.

وتمتلك منطقة الحزام مستقبل واعد، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار المستمرة حيث إنها تحتل موقع استراتيجي متميز، ولا إلى أنها دخلت دون كردون المباني بقرار جمهوري في عام 2017، ثم تم الموافقة على تخصيص الأراضي بعد التقنين، وما زالت بالنسبة البنائية توصل إلى 15% من إجمالي مساحة الأرض ، بالإضافة إلى أن هذه ترخيص وتضمن تتكون من طابق أرضي وطابق واحد فقط.

وهي تعتبر من أفضل الأماكن للسكن، وذلك بسبب انخفاض الكثافة السكانية بها وانخفاض الكتلة البنائية، كما أنها تتضمن مكون من طابق أرضي وأول وروف بأسعار مميزة تتناسب مع شريحة كبيرة من العملاء في المجتمع، لمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات عن فلل للبيع في الحزام الأخضر يرجى التواصل معنا.

اقرأ فيما يلي: منطقة الحزام الاخضر الشيخ زايد

سعر الفدان في الحزام الأخضر

وبالحديث عن فلل للبيع في الحزام الأخضر فقد قامت هيئة المجتمعات العمرانية في الآونة الأخيرة بتقديم مساحات استثمارية متنوعة في منطقة الحزام الأخضر، ولكن اشتراطات العديد من الالتزامات ومنها أن يكون ارتفاع الأدوار عبارة عن طابق أرضي وطابق علوي فقط بالإضافة إلى أن تكون نسبة البناء عبارة عن 15% فقط من إجمالي المساحة الكلية كما أن مدة الإنشاء لا تتجاوز 6 سنوات بالكامل من وقت صدور القرار الوزاري الأول.

وقد شهدت منطقة الحزام الأخضر إقبال كبير من المستثمرين والعملاء، وذلك بسبب انتشار المساحات الخضراء الوسائل حيث ما بين البساطة والرقي، وتعتبر الاستثمار الناجح في المستقبل، بالإضافة إلى أنها تحتوي على جميع الخدمات المتكاملة التي قد يحتاج إليها للملالي توفير سلطة الراحة والرفاهية من مياه وصرف صحي وكهرباء بالإضافة إلى وجود العديد من التسهيلات للعملاء بالتقسيط على عدة سنوات بدون فوائد وذلك من خلال دفع وعدم 25% وتقسيط باقي المبلغ على 3 سنوات.

او من خلال دفع مقدم 15% وتقسيط باقي المبلغ على سنوات، ولمعرفة سعر الفدان في الحزام الأخضر، يرجى التواصل معنا.

تعرف على: مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

خريطة الحزام الأخضر 6 أكتوبر

قامت الدولة بإنشاء منطقة الحزام الأخضر لتحقيق العديد من الأهداف منها أن تحيط بالمدينة حتى تكون بمثابة رئة خضراء ومتنفس لها، بالإضافة إلى استصلاح الأراضي الصحراوية، وهي تحتل الموقع الاستراتيجي المتميز وتحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين.

وبعد أن تعرفنا على فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن منطقة الحزام الأخضر تقع في مدينة 6 من أكتوبر وتتميز بأنها تقع زحمه طول موجود في المدينة، وذلك لأنها تقع على حدود محافظة القاهرة.

بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمحاور المهمة مما يؤدي إلى سهولة الوصول إليها حيث الناطق على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي على طريق وصلة دهشور في مقابل مشروع بيفرلي هيلز، وحتى طريق الواحات البحرية، بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من الطريق الدائري ومحور روض الفرج.

اقرأ أيضا: كمبوند ايزولا فيلا أكتوبر

خريطة احواض الحزام الاخضر

وبعد أن تعرفنا على فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن منطقة الحزام الأخضر تنقسم إلى ثلاثة مناطق، بحيث وتمتد المنطقة الأولى على مساحة 4500 فدان، وتتكون من عدد من الأحواض يتراوح بين حوض واحد إلى 16 حوض تحتوي على جميع الخدمات من صرف صحي، ومياه شرب وري وطرق، بالإضافة إلى لأنه يبلغ عدد أطوال شبكات الخدمات حوالي 236 كيلو متر.

وقد تم تنفيذ هذه المنطقة في طريق بوليفارد الرئيسي في الحزام الأخضر، ويمتد بطول 11 كم، بالإضافة إلى عرض 50 م، إلى جانب تنفيذ كوبري سيارات فوق منطقة حرم سوميد والقطار السريع الكهربائي الذي يعمل على ربط جميع المناطق في منطقة الحزام الأخضر.

أما المنطقة الثانية فهي تمتد على مساحة 2200 فدان، وتحتوي على عدد من الأحوال يتراوح بين 17 حوض وحتى 24 حوض، ويحتوي على جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها العملاء من مياه شرب وصرف صحي وطرق وراي حيث يصل إجمالي طول شبكات المرافق الموجودة بها إلى حوالي 133 كيلو متر.

وقد تم تنفيذ محطات رفع مياه الشرب بإجمالي يصل إلى 26 ألف مكعب في اليوم وهو أسفل الطريق الدائري الأوسطى لجميع خطوط الخدمات الموجودة بها.

و أما المنطقة الثالثة فهي تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 3500 فنان، وتحتوي على عدد يتراوح بين 25 حوض وحتى 49 حوض، وقد تم تنفيذ العديد من أعمال التصميم والمرافق، بالإضافة إلى أعمال المراجعة ثم إعداد وطرح الوثائق.

اقرأ أيضا المقال التالي: عيوب التوسعات الشمالية 6 أكتوبر

مشاكل الحزام الأخضر 6 أكتوبر

تحتوي منطقة الحزام الأخضر على بعض المشكلات مثل أي مشروع آخر، إلا أنها عيوب بسيطة حيث تعمل الجهات المختصة على معالجتها، وبعد أن تعرفنا على فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن من أبرز هذه العيوب، ما يلي:

  • عدم وضوح تبعية الأراضي في منطقة الحزام الأخضر عندها المطورين، هل هي إلى مركز مدينة الشيخ زايد أم إلى مركز مدينة 6 من أكتوبر.
  • انخفاض النسبة البنائية في منطقة الحزام الأخضر إلى 15% من إجمالي مساحة المنطقة وهي تعتبر كل نسبة بنائية على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل توفير العديد من المساحات الخضراء الواسعة، وتحقيق بيئة سكنية هادئة ومريحة للسكان.
  • تأخر صدور القرار الوزاري، وذلك من أجل اعتماد المشروعات العقارية، ويرجع هذا إلى تعثر بعض الموظفين الذين يعملون في هيئة المجتمعات العمرانية أثناء جائحة فيروس كورونا.
  • تكلفة إصدار القرار الوزاري من وزارة الإسكان مرتفعة نوعا ما.

اقرأ فيما يلي: خريطة 6 أكتوبر بالتفصيل

مميزات الحزام الاخضر 6 اكتوبر

تحتوي منطقة الحزام الأخضر على العديد من المميزات التي لا حصر لها، جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين، وبعد أن تعرفنا على فلل للبيع في الحزام الأخضر فإن أهم هذه المميزات:

  • تتميز منطقة الحزام الأخضر بأنها تلعب دور متنفس رئيسي حيث تساعد على تقريب النظام الطبيعي من البيئة الحضرية.
  • تحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة والأشجار والنباتات المتنوعة، مما يؤدي إلى زيادة الغطاء النباتي داخل المدينة.
  • تساعد منطقة الحزام الأخضر في المحافظة على البيئة، وذلك من خلال تكوين الإيكولوجي عن طريق تطويرها وغناها الطبيعي، بالإضافة إلى زيادة حجمها.
  • تعمل منطقة الحزام الأخضر في الحد من التوسع العمراني، وذلك لأنها تقوم بتوجيه المخططين إلى جهات أخرى من أجل التعمير.
  • حتى الحزام الأخضر مظهر جمالي إلى البيئة الحضرية، بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير أجواء هادئة ومريحة.
  • تتميز منطقة الحزام الأخضر بأنه يمكن استغلالها في عمل العديد من المتنزهات الترفيهية وذلك من خلال بعض الشروط.
  • تقوم منطقة الحزام الأخضر بتنقية الهواء وترطيبه وذلك عن طريق امتصاص الملوثات الموجودة في الغلاف الجوي.
  • تستعد منطقة الحزام الأخضر في استمرار الغلاف الأخضر الموجود داخل المدينة وخارجها.

في ختام هذا المقال، فقد تحدثنا عن فلل للبيع في الحزام الأخضر وهي تعتبر من أكثر المناطق المتميزة التي جذبت إليها العديد من العملاء والمستثمرين، حيث إنها تحتوي على العديد من المميزات، حيث الموقع الاستراتيجي، والمساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى الخدمات المتكاملة التي تلبي احتياجات جميع السكان بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مريحة.

وفي نهاية المقال فتعرف على: الأحياء الشعبية في أكتوبر

أضف تعليق

اتصل الآن