ايهما أفضل حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة

في خلال الفترة الأخيرة قد تم تشييد العديد من المدن الرائعة جداً والتي تمتلك العديد من المميزات والخدمات الأفضل علي الإطلاق والتي جعلتها من أكثر المدن استقبالاً للعديد من الأفراد وذلك من أجل التخلص من الازدحام والكثافة السكانية الكبيرة الزائدة عن الحد وهناك البعض من يرغب في التعرف علي إجابة سؤال ايهما أفضل حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة ؟ وذلك من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل المتنوعة التي تُساعد علي تحديد الأمر.

ايهما أفضل حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة

حيث أن مدينة السادس من أكتوبر واحدة من أشهر المدن في مصر وذلك بسبب أنها تشتمل علي أعداد كبيرة من الأفراد فيها وخاصة أنها تشتمل علي كافة الخدمات والمميزات المتنوعة التي تجذب الأفراد من أجل السكن فيها ومازال العمل جاري علي إنشاء العديد من المشروعات السكنية المتنوعة لاستقبال أعداد أكبر من الأفراد من كافة الفئات المختلفة.

ومن أجل تفادي مشكلة الكثافة السكانية الكبيرة في أعداد الأفراد قد تم تشييد البعض من المدن الجديدة ومنها مدينة أكتوبر الجديدة ومدينة حدائق أكتوبر ولكل منهما البعض من الإيجابيات والسلبيات المختلفة وسنتعرف عليهم من خلال الأسطر التالية للإجابة علي سؤال ايهما أفضل حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة ؟ والتي تتمثل في:

تعرف على: أيهما أفضل حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة

أكتوبر الجديدة بجوار المطار

تُعتبر مدينة أكتوبر الجديدة واحدة من أحدث المشروعات السكنية والاقتصادية التي قد تم تشييدها في خلال الفترة الماضية ومازال العمل جاري فيها حتي الآن وهي تتناسب مع الأشكال المختلفة من الفئات لأنها تحتوي علي العديد من الكمبوندات المتنوعة ومنها وما هو مناسب مع الطبقات الراقية ومنها ما هو مناسب مع الطبقات المتوسطة.

بالإضافة إلي أنه يوجد العديد من المشروعات التجارية الرائعة جداً والتي تتمثل في وجود العديد من المولات التجارية وأكبرهم والتي تشتمل علي كل ما يحتاج إليه الأفراد من طلبات مختلفة بالإضافة إلي البعض من الوحدات الإدارية والتي تُساعد علي الحصول علي الاستثمار الآمن والسكن المريح.

تتواجد تلك المدينة في موقع استراتيجي رائع جداً حيث أنها تقع غرب المطار وتمتد بطول الواحات وتبدأ حدودها خلف المنطقة الصناعية ولا يفصل بينها وبين مدينة أكتوبر القديمة سوي شارع واحد فقط ومن خلالها يُمكن الوصول إلي قلب أكتوبر في خلال مدة من الوقت تُقدر ب 10 دقائق فقط.

وهذا الموقع له العديد من المميزات المختلفة التي تجعلها أفضل من غيرها من المدن الأخرى التي قد تم تشييدها في خلال الفترة الأخيرة والتي تتمثل في:

  • حيث أنها قريبة من العديد من المناطق الحيوية والهامة مثل منطقة الدقي والمهندسين والجيزة.
  • كما أنها تتواجد بالقرب من طريق الواحات وهو ما يُساعد علي الوصول إلي الأماكن المختلفة.
  • هناك أيضاً البعض من الأماكن القريبة منها والتي تتمثل في المنطقة الصناعية والقرية الذكية حيث أنها تبتعد حوالي 20 دقيقة.

مميزات وعيوب اكتوبر الجديدة

تُعد أن تلك المدينة رائعة جداً ولذلك هناك العديد من الأفراد ينجذبون إليها وسنتعرف من خلال الأسطر التالية علي المميزات والعيوب المختلفة التي من الممكن أن تجدها فيها والتي تتمثل في:

مميزات السكن في أكتوبر الجديدة:

  • حيث أنها من أكثر المدن التي تتمتع بالهدوء الرائع وخاصة أنها بعيدة عن الزحام والكثافة السكانية الكبيرة.
  • يوجد العديد من المساحات الخضراء الرائعة جداً التي تُساعد علي الحصول علي الراحة المناسبة والاسترخاء.
  • كما أنه قد تم تشييد الشوارع بالشكل المناسب وهي واسعة جداً ولذلك يُعد أن الخصوصية من أبرز العوامل فيها.
  • يُعد أنه من أفضل الأمور فيها أنه يتم الفصل بين المنطقة الصناعية والمنطقة السكنية.
  • توفير العديد من الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية المختلفة في المدينة وهو ما يجعلها واحدة من أكبر المدن المتكاملة.

عيوب السكن في أكتوبر الجديدة:

  • حيث أنه لا يتوفر بها شبكة مواصلات عامة مناسبة ولذلك يتم اللجوء إلي الاعتماد علي السيارات الخاصة أو شركات التوصيل.
  • ظهور البعض من الأماكن العشوائية في المدينة وهو ما لا يُعطي الشكل المناسب ولكن هناك البعض من الأماكن التي تتمتع بمستوي رقي عالي.
  • وقوع البعض من الحوادث المرورية بسبب السرعة الزائدة عن الحد نتيجة عدم وجود العلامات لتهدئة السرعة.
  • استمرار عمليات البناء حتي الآن وهو من الأمور المزعجة لدي البعض من الأشخاص الذين يرغبون في السكن في الحال.
  • هناك البعض من اشتكي من أنه لا يوجد الخدمات الكاملة فيها ولكن يجب أن تعرف أنها مازالت تحت الإنشاء.

قد يهمك: عيوب السكن في 6 أكتوبر

شروط التقديم للسكن في مدينة 6 أكتوبر الجديدة

يوجد البعض من الشروط المختلفة التي يجب أن يتم الالتزام بها من أجل الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المختلفة التي تتواجد في المدينة والتي تتمثل في:

  • من المهم أن يكون الشخص الذي يرغب في السكن أن يحمل الجنسية المصرية.
  • كما أنه لا يجب أن يكون عمره أقل من 21 عام.
  • ويجب أن لا يكون قد حصل المتقدم علي قطعة أرض في مشروع أكتوبر الاجتماعي ومن الممكن للعائلة الواحدة أن تحصل علي عدد 2 قطعة كحد أقصي.

شقق للبيع في اكتوبر الجديدة

من أجل أن تتعرف علي إجابة سؤال ايهما أفضل حدائق أكتوبر أم أكتوبر الجديدة ؟ يجب عليك أن تتعرف علي سعر المتر للشراء في المنطقتين من أجل المقارنة بينهما ونجد أن سعر المتر في أكتوبر الجديدة يبدأ من 7350 جنيه مصري للمتر المربع ولكن يجب أن تعرف أنه قد يحدث تغيير في الأسعار بعض الشيء وذلك بسبب البعض من الاضطرابات في سوق العقارات في خلال الفترة الأخيرة.

شكل أكتوبر الجديدة

تُعد أنه قد تم الحرص علي تنفيذ المدينة بأفضل شكل ممكن وذلك من خلال إضافة أفضل التصميمات الممكنة وأن لا تتجاوز المباني عدد أدوار معينة وهذا من أجل الحرص علي الحصول علي الشكل المناسب للمدينة كاملة مع الحرص علي أن يتم التخطيط للشوارع بالشكل المثالي وأن تكون واسعة من أجل الحصول علي أكبر قدر ممكن من الراحة والخصوصية.

اقرأ أيضا: افضل كمبوندات حدائق اكتوبر

مشروع الإسكان الاجتماعي أكتوبر الجديدة

حيث أنه قد تم التخطيط من أجل تشييد مشروع الإسكان الاجتماعي في المدينة والذي يُعد أنها مناسب مع العديد من الأفراد من الشباب ومن محدودي الدخل وذلك من خلال تنفيذ حوالي 40 ألف وحدة سكنية وتكون الوحدة عبارة عن مساحة تُقدر ب 90 متر مربع وتتكون من عدد 3 غرف وصالة واحدة وحمام ومطبخ ويتم تسليم الشقة بالتشطيبات الكاملة سوبر لوكس.

مدينة حدائق اكتوبر

جاء الدور الآن للتحدث عن مدينة حدائق أكتوبر والتعرف علي التفاصيل المختلفة لها وتُعد أنها واحدة من المدن الجديدة التي قد تم تشييدها وهي امتداد لمدينة السادس من أكتوبر وتم إنشاؤها بشكل خاص من أجل التقليل من الكثافة السكانية الكبيرة التي أصبحت تشهدها مدينة أكتوبر القديمة.
قد تم الاهتمام بالمدينة بأفضل شكل ممكن حيث أنها من مدن الحيل الرابع والتي تتمتع بالعديد من المميزات والخدمات الرائعة جداً من أجل جذب العديد من الأفراد الراغبين في الحصول علي الوحدات السكنية أو الاستثمارية.

موقع ومساحة مدينة حدائق أكتوبر

قد تم تخصيص مساحة كبيرة والتي تصل إلي 41780 فدان من أجل تشييد المدينة ومنها حوالي 18 ألف فدان من أجل إنشاء المباني والمرافق المتنوعة وباقي المساحة يوجد فيها العديد من المساحات الخضراء والحدائق وغيرها من الأمور التي يحتاج إليها الأفراد وتم تقسيم المدينة بأفضل شكل ممكن إلي مناطق سكنية وسياحية وخدمية وترفيهية.

تُعد أن تلك المدينة تتواجد في واحدة من المواقع الحيوية الرائعة جداً والذي قد تم اختياره بالشكل المناسب حيث أنها تقع بالقرب من ميدان الرماية وشارع الهرم وتطل المدينة على شارع الواحات والفيوم وهذا ما يجعلها قريبة من العديد من المناطق الحيوية المختلفة وسهولة الوصول إلي العديد من الأماكن المتنوعة في خلال مدة قصيرة من الوقت.

هناك بعض التفاصيل الهامة في المقال التالي: عيادة للبيع في وين بلازا أكتوبر

الإسكان فى مدينة حدائق أكتوبر

يُعد أنه واحد من المشروعات التي تم التخطيط لها من أجل أن يتم تنفيذها في المدينة وذلك من أجل أن تكون مناسبة مع البعض من الأشخاص وخاصة من الشباب ومحدودي الدخل حيث أنه قد تم إنشاء البعض من الوحدات السكنية من خلال البعض من المواصفات المعينة وسنتعرف علي التفاصيل المختلفة عنها والتي تتمثل في:

  • حيث أنه هناك العديد من الوحدات السكنية المختلفة والتي قد تم تنفيذها من خلال الهيئة ويصل عددها إلي حوالي 121.568 وحدة.
  • وهناك البعض من الوحدات الأخرى التي قد تم تنفيذها من خلال بنك الإسكان والتعمير والتعاونيات وصندوق تمويل المساكن والتي يصل عددهم إلي 21,008 وحدة.
  • كما أنه يوجد البعض من المشروعات السكنية المختلفة التي تم تنفيذها من قبل القطاع الخاص والتي يصل عددهم إلي 46.135 وحدة سكنية.

مميزات وعيوب حدائق أكتوبر

مميزات السكن في حدائق أكتوبر:

  • تُعد أنها واحدة من أكثر المدن التي تتمتع بالهدوء الرائع جداً ولذلك هي بعيدة عن الصخب.
  • هناك العديد من المساحات الخضراء الرائعة جداً والتي تنتشر في كافة الأرجاء.
  • تتواجد بالقرب من القاهرة ولذلك إمكانية الوصول إلي العديد من الأماكن المختلفة سريعاً.

سلبيات السكن في مدينة حدائق أكتوبر:

  • هناك البعض من الخدمات التي لم يتم الانتهاء منها حتي الآن ولكن مازال العمل جاري علي الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.
  • البعض من المناطق فيها ظهرت فيها العشوائيات وهذا أمر غير مناسب ويُعطي شكل غير مناسب.
  • يقول البعض أن الإنارة علي الطريق ليست جيدة مما يُساعد علي أن لا يتم السير بسهولة في الليل.
  • وجود البعض من الصعوبات في التنقل بين المناطق الداخلية وذلك بسبب عدم وجود الكثير من المواصلات.

كم سعر الشقق في حدائق اكتوبر؟

حيث أن هناك العديد من الأفراد يرغبون في الحصول علي واحدة من الوحدات السكنية المتاحة في المدينة للبيع من الشقق السكنية والتي نجد أ سعرها يبدأ من 5500 جنيه مصري للمتر الواحد بينما الفيلات المنفصلة نجد أن سعرها يبدأ من 8300 جنيه مصري للمتر الواحد ولكن يجب أن تعرف أنه قد يحدث تغيير في الأسعار بعض الشيء وذلك بسبب البعض من الاضطرابات في سوق العقارات في خلال الفترة الأخيرة.

تعرف على المقال التالي: أفضل الأماكن في حدائق أكتوبر

أضف تعليق

اتصل الآن