اين تقع مدينة الجلالة

تعتبر مدينة الجلالة الجديدة أحد أهم المشروعات القومية التي استطاعت أن تجمع بين المقومات العالمية والطبيعة الخلابة في مكان واحد ، أشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ونجحت مدينة الجلالة الجديدة في جذب أنظار العديد في الآونة الأخيرة ، وقد تم تسميتها بهذا الإسم تمجيدا للاعرابي الذي قام بتوجيه القوات المسلحة إلى هذا المكان، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مدينة الجلالة الجديدة بالتفصيل.

اين تقع مدينة الجلالة

تقع مدينة الجلالة في العين السخنة على طريق القاهرة العين السخنة عند هضبة الجلالة ، وتصل إلى قمة الهضبة في منطقة وادي حجول بارتفاع يصل إلى 770 متر.

وتبلغ المسافه الفاصلة بينها وبين مطار القاهره حوالي 170 كيلو متر، كما انها تبعد عن ميناء العين السخنه بحوالي 50 كيلو متر، وتبعد عن شمال شرق القاهرة بنحو 150 كيلو متر وتقع جنوب خليج السويس وشرق النيل.

ويمكن الوصول إليها بسرعة من خلال طريق جبل الجلالة الجديد، أما الطريق الرئيسي فهو يبدأ من منطقة وادي حجول ويرتبط بطريق بني سويف الزعفرانة الجديد ويربط بين بني سويف و الزعفرانة بطريق طوله 160 كم.

تمتد هضبة الجلالة على مساحة 17 ألف فدان ، تم تقسيمها إلى ثلاث مناطق يعلوها قمة جبل الجلالة ، تتصدر المشروعات السياحية والمنتجعات الاستشفائية العالمية والترفيهية قمة جبل الجلالة بالإضافة إلى الجزء الذي يطل مباشرة على الساحل ، أما المشروعات السكنية والخدمية فهي تحتل الجزء الخلفي من هضبة الجلالة.

بعد التعرف على اين تقع مدينة الجلالة؟ فتعرف على المقال التالي: ماجيستي باي الجلالة

اهم ما يميز مدينة الجلالة

تحتوي مدينة الجلالة على العديد من المميزات التي جعلتها منها من المشروعات التنموية والقومية في مصر ، ومن أهم مميزات مدينة الجلالة ما يلي:

  • تشتهر مدينة الجلالة بوجود العديد من الثروات الطبيعية مثل الفوسفات والرخام.
  • تتميز مدينة الجلالة بالموقع الجغرافي الاستراتيجي المتميز الذي يسمع بتعدد الانشطه المقامه عليه من انشاء وبناء المنتجعات السياحيه و زراعة وإقامة الطرق.
  • تتمتع مدينة الجلالة بإطلالة متميزة مباشره على البحر الأحمر.
  • تقع بالقرب من بعض القرى السياحية مثل قرية كناري بيتش العين السخنه.
  • تضم مدينة الجلالة العديد من الانشطه المتنوعه مثل منطقة تلفريك و أنشطة ركوب الامواج وملاعب الجولف وغيرها.
  • تضم طريق خاص يربط بين القاهرة والعين السخنة مما أدى إلى سرعة الوصول إليها في أقل من ساعة ونصف.
  • عملت شبكة الطرق الجديدة على ربط المنطقة الصناعية والموانئ والمحاجر بإطار سهل المرور، وجذب رؤوس الأموال عن طريق دعم أحدث تقنيات الصناعة وتوفير كافة المرافق اللازمة ، وإنشاء مدينة صناعية واعدة على أرض مصر.
  • قامت الحكومة بتوفير خدمات نقل ومواصلات لتسهيل عملية الحركة والانتقال.
  • تسعى إلى استهداف العديد من الاستثمارات إلى محافظة السويس ، حتى ينتقل السكان إليها ، وقد عمل هذا المشروع على توفير أكثر من 150 فرصة عمل في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والزراعية والسياسية ، ومازالت التوسعات مستمرة في مجال الاستثمارات.

اقرأ أيضا: سكاي سيتي الجلالة

ما هو مشروع هضبة الجلالة

يعد مشروع هضبة الجلالة من أضخم المشروعات التي قام بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، ويتضمن هذا المشروع مدينة الجلالة ومنتجع الجلالة العين السخنه الذي يطل على جامعة الجلالة وخليج السويس بالإضافة إلى طريق العين السخنه الزعفرانه الذي يشق جبل الجلالة ، مما يجعل هذا المشروع مشروع متكامل يحمل قيمة تراثية وأثرية عن منطقة الجلاله ذات الطبيعة الخلابة والموقع الجغرافي المتميز.

وكذلك فان مشروع هضبه الجلاله ليس مشروع خدمي او سكني او سياحي فقط بل ان هذه المدينه تعتبر مركز خدمي وتنموي للمحافظه باكملها حتى انها اصبحت مناره السويس الجديده.

لا تفوت التعرف على: ارخص قرى العين السخنة

كام كيلو طريق الجلالة

لو ترغب التعرف على اين تقع مدينة الجلالة، فيعد طريق هضبة الجلالة و هو احد الطرق الرئيسية داخل محافظة السويس وهو يؤدي الى كل من مدينتي الغردقة والجلاله ويبلغ طوله 82 كيلو متر وقد تم افتتاحه عام 2018 وتبلغ ساعه هذا الطريق في الاتجاه الواحد ثلاث حارات مرورية تم العمل على تأمينها جيداً ضد أخطار الحوادث بواسطة لوحات داخلية وبعض الأعمال اللوجيستية وتخطيط وإرشادات ضد مخاطر السيول ، وهو تحت إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق.

ويتميز هذا الطريق بوجود سدود توجيه وإعاقة و مخرات سيول على جانبي الطريق حتى تعمل على نقل المياه في اتجاه من الجبل الى البحر الاحمر.

يمر هذا الطريق على هضبة الجلالة ويبدأ في الارتفاع عند ارتفاع 770 م فوق مستوى سطح البحر، ويمتد الطريق شمالا عند التقاطع مع طريق القاهره العين السخنه ثم يمتد جنوبا حتى التقاطع مع طريق بني سويف الزعفرانة.

ومن المخطط أن يتم استكمال الطريق إلى سفاجا وحلايب وشلاتين والغردقة من أجل تسهيل حركة المرور إلى الجهة الجنوبية وتنشيط الجانب التجاري والسياحي والصناعي.

تعرف على: لماذا سميت العين السخنة بهذا الاسم

مناخ مدينة الجلالة

تتميز مدينة الجلالة باعتدال المناخ الملائم بكل الزوار المصريين والأجانب طوال العام مما يجعلها مقصد مثالي لقضاء العطلات حيث تتميز بأنها مدينة متكاملة تعمل على توفير الراحه والرفاهيه وسط طبيعة خلابة وأجواء ممتعة على البحر الأحمر مباشرةً .

بالإضافة إلى ينابيع المياه الساخنة التي تتدفق من خلال جبل عتاقة الذي يقع في نطاق خليج السويس، إلى جانب الأماكن الأثرية والمتاحف التي تجذب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم.

هذا المقال المميز تعرف عليه: قرية بيلا رومانس العين السخنة

خريطة مدينة الجلالة الجديدة

تم تنفيذ طريق الجلالة على مستوى عالي من الدقة والدراسات العميقة من أجل عمل شق بين الصخور لكي يعمل على توصيل الخدمات إلى مدينة الجلالة في العين السخنة مما يجعل هذا الطريق سبقة معمارية متميزة، وقد تم عن طريق نسف صخور يصب ارتفاعها إلى 230 متر دون التعرض إلى التأثير على البيئة الجيولوجية ، ثم الردم من أجل استكمال الطريق نفسه، ويمتد هذا الطريق من جنوب بورسعيد إلى الكيلو 92 على طريق الإسماعيلية الصحراوي، وبفضل هذا الطريق الجديد أصبحت مدينة الجلالة على مسافة أقل من ثلاثين دقيقة بالسيارة من العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك أصبح الوصول إليها أسهل.

وتتميز مدينة الجلالة الجديده بموقع استراتيجي جذاب يتمتع بقربه من أهم المناطق الحيوية وتبلغ المسافه الفاصله بينها وبين محافظة القاهرة حوالي 140 كيلو متر فقط ويمكن الوصول اليها بالسيارة في أقل من ساعة، كما تبعد المسافه الفاصله بينها وبين مدينة العاصمة الإدارية الجديدة نحو نصف ساعه بالسياره، كما أن المسافه الفاصلة بينها وبين مدينة السويس حوالي 30 كيلو متر فقط وهو ما يعادل نصف ساعه بالسياره.

وفي ختام هذا المقال فان مدينه الجلاله الجديده تعد احدى المشروعات التنمويه الشامله حيث قامت الدوله بانشاء مدينه عالميه تعمل على خدمه المنطقه سياحيا واقتصاديا، وقد تم انشائها على جبل الجلاله في مدينه السويس، واصبحت وجهه سياحيه فاخره وقد اجتمعت فيها المقومات الطبيعيه الخلابه ثم قام العنصر البشري بصقل هذه المقومات وتطويرها بواسطه خبره معماريه واسعه لينتج لنا في النهايه في مدينه الجلاله التي أصبحت مدينه عالميه متكامله، قدمنا في هذا المقال جميع المعلومات التي تتعلق بمدينه الجلاله الجديده ما المشروع العالمي الذي جذب اليه العديد من الانظار في الاونه الاخيره.

في نهاية مقال اين تقع مدينة الجلالة؟ اقرأ أيضا هذا المقال: قرية عين هيلز السخنة

أضف تعليق

اتصل الآن