مشاكل قرى الساحل الشمالي

يعتبر الساحل الشمالي من أطول السواحل في افريقيا والعالم حيث أنه يمتد بطول 1050 كيلو متر تقريبا، يقع في اقصى شمال مصر حيث أنه يمتد من الحدود المصرية مع فلسطين عند مدينة رفح في أقصى الشرق وحتى الحدود المصرية مع ليبيا عند السلوم في اقصى الغرب.

ويمكن أن نرى أن الساحل الشمالي يمتد من الكيلو 21 وحتى مدينة مرسى مطروح، ويعتبر من أكثر المناطق الحيوية حيث أنه عبارة عن منطقة سهيلة بدون مرتفعات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من القرى السياحية والمنتجعات والخدمات الترفيهية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مشاكل قرى الساحل الشمالي.

مشاكل قرى الساحل الشمالي

يعتبر الساحل الشمالي من اهم واطول السواحل الموجودة في العالم وهو مقصد مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة حيث أنه يحتوي على العديد من المميزات والخدمات لتوفير أعلى مستوى من الراحة والرفاهية للعملاء، ويضم مجموعة كبيرة من القرى السياحية الفاخرة والمتكاملة.

ويتمتع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمياهه الزرقاء الصافية والرمال الذهبية الناعمة، بالإضافة إلى غياب الجبال والطبيعة الخلابة والطقس المعتدل خاصة في فصل الصيف مما جذب إليه العديد من العملاء والسائحين.

إلا أن بعض الأشخاص يعاني من وجود بعض العيوب والمشكلات في قرى الساحل الشمالي والتي تختلف من مكان لآخر ومن قرية سياحية إلى أخرى فليست كل القرى سيئة بالاضافة إلى أنه ليس كل القرى مثالية بشكل كامل أو سيئة بشكل كامل.

حيث تنحصر مشاكل قرى الساحل الشمالي في فصل الصيف حيث الازدحام الشديد وزيادة عدد الزوار، بالإضافة إلى تكدس الطرق السريعة والفرعية وازدحام المحاور الرئيسية التي تؤدي الى الساحل الشمالي خاصةً في أيام العطلات والأعياد فترات الذروة.

وقد اشتكى بعض العملاء من الازدحام على طرق بالإضافة إلى وقوف السيارات في طوابير أمام البوابات من أجل تحصيل ودفع الرسوم.
وتعاني بعض قرى الساحل الشمالي من نقص مياه الشرب.

وذلك نتيجة ارتفاع نسبة الإشغال وزيادة استهلاك المياه خاصة في فصل الصيف، وتعاني شركة مياه الشرب في مطروح من نقص كميات المياه الواردة إليها من روافع شركة الإسكندرية التي تقوم بمد كل من القرى والمناطق الشرقية من محافظة مطروح وحتى العلمين ومارينا غربا.

تعرف على:

ارخص قرى الساحل الشمالي

بعد ان تعرفنا على مشاكل قرى الساحل الشمالي سوف نتعرف في هذه الفقرة على ارخص قرى الساحل الشمالي حيث أنه يحتوي على العديد من القرى السياحية التي تتناسب مع الإمكانيات جميع العملاء وتحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتكاملة لقضاء عطلة صيفية رائعة.

بورتو جولف مارينا الساحل الشمالي:
مقصد مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة مع العائلة، تمتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 150، تتميز بأنها تقع على مسافة دقائق فقط من قريه مارينا.

تقدم العديد من الخدمات والمرافق مثل 18 ملعب جولف وخدمات فندقية وفنادق خمس نجوم، ومطاعم وكافيهات ومراكز تسوق وملعب سباق سيارات واكوا بارك.

منتجع الجوهره الساحل الشمالي:
من اجمل القرى السياحيه الموجوده في الساحل الشمالي يتميز بالنظافة والهدوء والرقي، يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 205، بالقرب من منطقة خليج رأس الحكمة.

يحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية مثل حمامات سباحة متنوعة وحمامات سباحة مخصصة للسيدات وأكوا بارك ومطاعم وكافيهات والعاب مائيه.

قرية بو ايلاند الساحل الشمالي:
تعتبر من ارخص قرى الساحل الشمالي ووجهة مثالية لقضاء عطلة صيفية ممتعة حيث أنها تقع في قلب منطقة سيدي عبد الرحمن، تحتوي على العديد من الوحدات السكنية المتنوعة بأسعار متميزة.

تقدم العديد من الخدمات الترفيهية مثل حمامات سباحه وألعاب مائية ومطاعم وكافيهات ومراكز تسوق وصالات سينما.

قرية السراب الساحل الشمالي:
تتميز بأنها تقع على البحر مباشره وتمتلك شواطئ واسعه ونظيفه، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 40 بالقرب من كارفور العروبة ومدينة الإسكندرية، وبين كل من قرية الشروق وقرية الفيروز.

تحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل حمامات سباحه وملاهي للأطفال ومطاعم وكافيهات وخدمات واي فاي وشاشات عرض ومساحات خضراء واسعة ومسجد.

قرية كريستال باي الساحل الشمالي:
تمتد على مساحة 22 فدان أول صف على الشاطئ تمتلك شاطئ خاص بطول 400 متر، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي في منطقة خليج الجراولة قبل مدينة مرسى مطروح بمسافة 50 كيلو متر.

تقدم العديد من المرافق الترفيهية مثل حمامات سباحة وحمامات سباحه مغطاه للسيدات وأكوا بارك وفنادق عالمية ومطاعم وكافيهات.

قرية الفيروز الساحل الشمالي:
مجتمع متكامل على شاطئ البحر مباشره تنتشر به المناظر الطبيعية الخلابة، يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 37.5.

يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية مثل حمامات سباحة ومسجد وملعب كرة قدم ومطاعم وكافيهات وسوق تجاري.

قريه كاريبيان الساحل الشمالي:
تعتبر من ارخص قرى الساحل الشمالي تمتد على مساحة 7 فدان وتحتوي على حوالي 800 وحدة سكنية، وتحتل موقع متميز بعيدا عن الضوضاء حيث أنها تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 78، بالقرب من مدينة الإسكندرية وقرية مارينا وزهران مول.

تحتوي على العديد من الخدمات والمرافق والمتنوعه التي تلبي جميع احتياجات العملاء مثل المساحات الخضراء الواسعة وحمامات سباحة ومطاعم وكافيهات وخدمات أمن وحراسة.

قرية بيانكي الساحل الشمالي:
تعتبر من أبرز مشروعات الساحل الشمالي تتميز بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مريحة، تمتد على مساحة 104 فدان وتقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 136.

تحتوي على العديد من المرافق والخدمات الترفيهية لتوفير سبل الراحة للعملاء مثل حمامات سباحة ومراكز تسوق وأنشطة شاطئية وألعاب مائية ومطاعم وكافيهات.

قرية الشروق الساحل الشمالي:
تتميز بأنها تقع على شاطئ البحر مباشرة وتحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تنتشر في كل مكان، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح عند الكيلو 40.

تضم مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة مثل حمامات سباحه ووحدة صحية وسوق تجاري وملاعب كرة قدم وخدمات أمن.

قرية روتوندو الساحل الشمالي
تتميز بتصميمات معمارية على الطراز الأفريقي، تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 82 بالقرب من قرية مارينا وأمام زهران مول وقرية بدر.

تحتوي على العديد من الخدمات المتميزة مثل بحيرة كبيرة على شكل حمام سباحة على الطراز الافريقي، وحمامات سباحة وحمامات سباحة مخصصة للسيدات وأكوا بارك ومطاعم وكافيهات وأماكن ترفيهية للأطفال وكلوب هاوس.

قرية آمون الساحل الشمالي:
تتميز بانها تقع بالقرب من مطار برج العرب حيث تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 36، تمتد على مساحة واسعة تصل الى 250 فدان وتمتلك شاطئ خاص بطول 750 متر.

تحتوي على العديد من الخدمات والأنشطة الترفيهية مثل حمامات سباحه بأحجام متنوعة حتى تتناسب مع الصغار والكبار والسيدات بالإضافة إلى أكوا بارك وسينما ومسرح ومطاعم وكافيهات ومدينة ألعاب وخدمات أمن وحراسة.

قرية مراقيا الساحل الشمالي:
تمتد على مساحة واسعة جدا وتتميز بانها تقع بالقرب من مدينة الإسكندرية حيث أنها تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 51.

تحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية مثل حمامات سباحة وشاطئ كبير ومطاعم وكافيهات وسوق تجاري متكامل.

قد يهمك هذا المقال:

مميزات الساحل الشمالي

بعد أن تعرفنا على مشاكل قرى الساحل الشمالي سوف ننتقل للحديث عن مميزات الساحل الشمالي حيث انه يحتوي على العديد من المميزات المتنوعة والفريدة التي جذبت إليها العديد من السياح والعملاء من كل مكان، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تحتل موقع استراتيجي متميز بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمحاور المهمة مما يؤدي إلى سهولة الوصول إليه من القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح.
  • تنتشر به المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الواسعة واللاند سكيب التي تتناغم مع مياه البحر الزرقاء والسماء والرمال من أجل الاستمتاع بالطبيعة وتوفير إطلالة بانورامية ساحرة.
  • حمامات سباحة مفتوحة متنوعة الأحجام والاعماق حتى تتناسب مع جميع الأعمار.
  • حمامات سباحة مغطاة للسيدات.
  • تحتوي بعض القرى السياحية على العديد من الألعاب المائية والأنشطة الترفيهية المتنوعة.
  • مستشفيات وصيدليات وخدمات طبية ومراكز إسعافات أولية لتقديم الرعاية الصحية للعملاء.
  • خدمات جيم وسبا وجاكوزي على أعلى مستوى.
  • تحتوي بعض القرى على مراسى اليخوت منها قرية مراسي والتي تحتوي على أكبر مرسى لليخوت في الساحل الشمالي.
  • فنادق سياحية على أعلى مستوى من الجودة.
  • خدمات تجارية حيث أنه يحتوي على العديد من المولات الضخمة.
  • تختلف الأسعار من قرية سياحية إلى اخرى حتى تتناسب مع جميع إمكانيات العملاء.
  • مجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة والمتنوعة ذات المساحات المتفاوته حتى تتناسب مع جميع الرغبات والاحتياجات.
  • حدائق ومسارات للتنزه والجري وبحيرات صناعية لإضافة المزيد من البهجة إلى المكان.
  • نوادي وملاعب رياضيه مجهزه على أعلى مستوى.
  • مطاعم وكافيهات راقية.
  • كاميرات مراقبة وخدمات أمن وحراسة.

اقرأ أيضا:

السياحة في الساحل الشمالي

وبعد أن تعرفنا على مشاكل قرى الساحل الشمالي سوف نتعرف على السياحة في الساحل الشمالي حيث يتميز بأنه يحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية الممتعة والمعالم التي تستحق الزيارة.

مول العروبة:
أحد المولات الضخمة والمتميزة في الساحل الشمالي، يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية والمرافق المتنوعة مثل أماكن ترفيهية مخصصة للأطفال وصالات سينما، وصالة للتزلج وهايبر ماركت، يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي بالقرب من مطار برج العرب.

زهران سيتي بارك:
من الاماكن المميزة والتي يجب زيارتها في الساحل الشمالي حيث انها تحتوي على العديد من الخدمات الترفيهيه المنوعه مثل منطقه تجاريه ضخمه وسينما زهران ومنطقة ترفيهية مخصصة للأطفال.
بالإضافة إلى وجود مطاعم وكافيهات راقيه ومساحات خضراء واسعة، يقع أمام قرية بدر عند الكيلو 82.

مول الماسة:
يعتبر من أشهر المولات التجارية الموجودة في الساحل الشمالي حيث انه يحتوي على العديد من الماركات والبراندات العالميه الشهيره والخدمات والأنشطة الترفيهية المتنوعة وصالات السينما وسوبر ماركت وفروع شركات الاتصالات وغيره.
يقع عند مدخل مدينة العلمين الجديدة ويتمتع بتصميمات معمارية راقية حيث السقف الصناعي والذي يظهر السماء مضيئة في أي وقت بالإضافة إلى مجسمات السحب المميزه.

أكوا بارك:
تعد مارسيليا اكوا بارك من أكبر الأماكن الترفيهيه الموجوده في الساحل الشمالي، حيث انها تحتوي على العديد من الالعاب المائيه المتنوعه التي تجذب إليها الكبار والصغار
بالاضافة إلى أنها تحتوي على مطاعم وكافيهات ومحلات تجارية وحمامات سباحة متنوعة وحمامات سباحه مغطاه للسيدات وشاليهات للإيجار وحفلات موسيقية وغنائية.
تقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 107، في منتجع مرسيليا لاند العلمين.

مدينة الحمام:
احد اماكن الخروج المهمة في الساحل الشمالي حيث انها تحتوي على العديد من القرى المتميزة مثل قرية بنجر السكر وقرية العميد، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الترفيهية مثل المحلات والأسواق التجارية والبازارات السياحية.

متحف العلمين:
من المعالم التاريخيه المهمه في الساحل الشمالي وذلك لأنه يحتوي على خمس قاعات تحكي تاريخ الحرب العالمية الثانية، بالإضافة إلى عرض نماذج عن الأسلحة والمدافع التي تم استخدامها في الحرب، يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 107.

مطعم اسماك الشريف:
يعتبر من أفضل المطاعم الشاطئية التي تخدم الساحل الشمالي، وهو أحد المطاعم المميزة التي تقدم المأكولات البحرية وخدمة راقية، يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 85، امام مارينا 2.

واحة دامي:
من أبرز أماكن الخروج في الساحل الشمالي حيث يقدم المأكولات البدوية التقليدية وعلى أعلى مستوى من الجودة والفخامة، على شكل جلسات عربية في قلب الصحراء من أجل قضاء ليله صيفيه ممتعه، ويقدم العديد من المأكولات الشهية مثل المكرونة المبكبكة، والأرز البخاري ووجبة المندي بالإضافة إلى جلسات الشاي.

ممارسة الصيد على شاطئ الساحل الشمالي:
يتميز الساحل الشمالي أنه يحتوي على العديد من الشواطئ المخصصة لممارسة الصيد مثل:

  • قرية كرير لاجون: تقع عند الكيلو 39 بالقرب من قرية كرير.
  • قرية ماربيلا: تقع عند الكيلو 66 بالقرب من مدينة الحمام.
  • شاطئ الصفا: يقع على طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي عند الكيلو 22.
  • شاطئ القريه المهجوره: يقع عند الكيلو 74 القرب من قرية جرين بيتش.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن مشاكل قرى الساحل الشمالي حيث يعتبر الساحل الشمالي مقصود مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة ويضم العديد من المميزات المتنوعة والخدمات والمرافق المتكاملة الأساسية والترفيهية والقرى السياحية الراقية بأفضل الأسعار.

تعرف على المقال التالي:

أضف تعليق

اتصل الآن