مميزات وعيوب مرسى علم

هناك العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إلي البعض من المناطق السياحية من أجل الاستمتاع بأفضل شكل ممكن من خلال قضاء الوقت المناسب في مدينة مرسي علم واحدة من المدن الرائعة جداً والتي ينجذب إليها الكثير من الأفراد لأنها تمتلك البعض من المقومات والخصائص المناسبة جداً ولكن هناك البعض يتساءلون عن مميزات وعيوب مرسى علم وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من المعلومات المتنوعة.

مميزات وعيوب مرسى علم

علي الساحل الغربي للبحر الأحمر تتواجد واحدة من أجمل المدن الساحلية في مصر والتي يذهب إليها الكثير من الأفراد من السياح والمواطنين لأنها المكان الأنسب علي الإطلاق من أجل قضاء أفضل وقت ممكن والاستمتاع بالشكل المناسب وهي مدينة مرسي علم أو التي يُطلق عليها مالديف مصر وتحتضن المدينة 2 شاطئ من ضمن أجمل 10 شواطئ علي مستوي العالم.

تُعد أنها واحدة من المدن السياحية التابعة لمحافظة البحر الأحمر ويُعتبر أنها من المدن الحديثة نسبياً حيث أن أعمال التنمية فيها بدأت منذ العام 1955 ومن بعدها انطلقت لتكون واحدة من أهم المناطق السياحية في مصر وذلك بفضل أنها تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية المختلفة والشعاب المرجانية النادرة بالإضافة إلي إمكانية ممارسة البعض من الرياضات المائية.

الشواطئ في مرسي علم رائعة جداً حيث أنها من أكثر العوامل الجاذبة للأفراد لأنها تُساعد علي الحصول علي الراحة المناسبة والاسترخاء بسبب وجود مجموعة من المواقع الرائعة فيها والساحرة والتي من الممكن الاستمتاع بها بالإضافة إلي وجود المنطقة الصحراوية البراقة والتي تشتمل علي مجموعة ضخمة من الكائنات النادرة.

يُعد أن هناك العديد من المميزات المختلفة في تلك المدينة والتي تجذب العديد من الأفراد لزيارتها بشكل دائم وسنتعرف عليهم من خلال السطور التالية:

  • تُعد أنها من المدن التي تتمتع بالهدوء حيث أنه لا يوجد بها كثافة سكانية عالية وهي بعيدة عن المناطق المزدحمة في القاهرة والإسكندرية ولذلك نجد أن هناك العديد من الأفراد يرغبون في الذهاب إليها وزيارتها.
  • كما أن المدينة تحتوي علي كافة أنواع الخدمات المختلفة ومنها الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاج إليها العملاء من أجل المعيشة بالشكل المناسب.
  • حيث أن واحدة من أهم المميزات هو أنها تتواجد في أحد المواقع الاستراتيجية الرائعة جداً وأنها تتواجد بالقرب من القري والمنتجعات في الغردقة وشرم الشيخ وسهولة تنقل من منطقة للأخرى.
  • ويوجد في المدينة العديد من الشواطئ والمعالم المختلفة والتي تُساعد علي أن يعكس صورة جميلة لها ولذلك سوف تجد العديد من الأماكن التي ترغب في الذهاب إليها.
  • هي واحدة من المدن الآهلة بالسكان ولذلك لا يتم التعامل فيها بالأسعار السياحية ولذلك واحدة من المميزات هو أنها تتمتع بالانخفاض في الأسعار عن غيرها من المناطق الأخرى.
  • هناك العديد من الوحدات السكنية المختلفة من حيث النوع والمساحة والتي تتناسب مع العديد من الأشخاص ومنها الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالإضافة إلى وحدات الكمبوندات والمنتجعات السياحية.

علي الرغم من أنها تمتلك العديد من المميزات الرائعة جداً إلا أنه يوجد فيها البعض من السلبيات والمشاكل التي تواجه البعض من الأفراد المستثمرين بمدينة مرسى علم والتي تتمثل في:

  • هناك البعض من الرسوم والاشتراطات المختلفة التي يتم فرضها بالإضافة إلي أن هناك العديد من الجهات الرقابية المختلفة على السياحة من بيئة وكهرباء وايضا حماية شواطئ وغيرهم وأنه ليس من السهل القيام بالعديد من الأمور دون الرجوع إليهم.
  • يوجد البعض من الفنادق التي تقوم بالبعض من الممارسات الغير شريفة في التقليل من الأسعار وذلك من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الأفراد لها وهو ما يعمل علي التأثير في السياحة.
  • لا تحصل الأماكن السياحية علي التمويلات اللازمة من أجل التجديد والإحلال لكافة الأشياء فيها، وهذا الأمر يتم العمل على حله.
  • عدم وجود العديد من القري السياحية المختلفة مثل المناطق الأخرى والتي يتم تشييد العديد من المشروعات السياحية فيها بشكل دائم بل والتطوير والتجديد منها.

اقرأ أيضا: الشركة المصرية للاستثمار العقاري مرسى علم

اين تقع مرسى علم؟

تُعد أن مرسي علم واحد من أهم المدن الساحلية التي تقع في محافظة البحر الأحمر في جنوب شرق مصر على الساحل الغربي وهي تمتد علي ساحل البحر الأحمر ولا تبتعد بشكل كبير عن مدينة الغردقة وتُعد أن المساحة الإجمالية لتلك المدينة تصل إلي 38 ألف و433 كيلو متر مربع وتتميز بأنها ترتفع عن سطح البحر بمقدار يصل إلي 60 متر.

أفضل وقت لزيارة مرسى علم

تُعد أن مدينة مرسي علم واحدة من المدن الرائعة جداً والتي تتمتع بالبعض من الخصائص والمواصفات التي تجذب الكثير من الأفراد ومنها الطقس والذي يُعد أنه دافئ في أغلب الأوقات مما يُساعد علي إمكانية الزيارة علي مدار السنة ولكن يُعد أن الوقت الأفضل من أجل زيارتها تكون في خلال فترة الربيع لأن درجات الحرارة فيها تكون بين 23-32 درجة مئوية ولا يوجد أمطار في تلك الفترة ولذلك يُمكنك الذهاب إليها من أجل الحصول علي القدر المناسب من الراحة والاسترخاء والاستمتاع بالأجواء.

تعرف على: مميزات وعيوب مدينة الفردوس 6 اكتوبر

سعر المتر في مرسى علم

في الآونة الأخيرة قد ارتفعت الأسعار للأراضي والوحدات المختلفة في المدينة وذلك بسبب التحول الكبير في المدينة من مدينة نائية إلى مدينة كاملة المرافق مأهولة بالسكان وجاذبة للسياح ويُعد أن متوسط سعر المتر للمنتجعات حوالي 6,700 جنيه مصري ويُعد أن متوسط سعر المتر الشقق حوالي 14450 جنيه مصري ولكن من المهم أن تتواصل معنا لأن الأسعار من الممكن أن تزيد في الفترة القادمة بسبب البعض من العوامل والاضطرابات المختلفة.

القرى السياحية في مرسى علم

قد تم التخطيط للمدينة بأفضل شكل ممكن من أجل أن تضم عدد 8 مراكز سياحية بالإضافة إلي 6 أحياء سكنية و3 مراكز مختصة في الخدمات السياحية ومنطقة حرفية صغيرة يتم من خلالها تغطية كافة الاحتياجات المختلفة في المدينة وسنتعرف الآن علي أشهر القرى السياحية في مرسى علم والتي تتمثل في:

قرية برنيس:
تُعد أنها واحدة من أشهر القري السياحية حيث أنها من الأقدم علي الإطلاق والتي يُطلق عليها البعض المدينة القديمة وهي تبعد حوالي 178 كيلومتر من مدينة مرسى علم وتُعد أنها من أفضل أماكن السياحة العلاجية لأنه يوجد فيها واحدة من مناطق السياحة العلاجية الهامة جداً.

بالإضافة إلي العديد من الأماكن المختلفة والتي تُعد أنها مهيأة لممارسة رياضة الغطس والتي من خلالها يتم التعرف علي أجمل ما يوجد في عالم البحار ومنها الشعاب المرجانية والسلاحف الضخمة.

في أحضان الجبال تتواجد البعض من الأثار المختلفة للمدينة القديمة والتي تُعد أنها جميلة جداً وهي تكون بين الفرعونية والرومانية والإسلامية ومع التطوير الكبير لتلك المنطقة قد زاد الاقبال عليها في خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

قرية حماصة بمرسى علم:
تُعد أن قرية حماصة هي القرية الأجمل علي الإطلاق لأنها تُحيط بمحمية وادي الجمال وهي تمتلك البعض من الشواطئ الرائعة جداً والتي تتمتع بالمياه الزرقاء بالإضافة إلي الرمال البيضاء والتي تظهر مثل اللؤلؤ المتناثر في كل الأماكن ويوجد فيها العديد من الغزلان وذلك بسبب أنه يتوافر فيها العوامل المناسبة لهم.

في تلك القرية يتوفر العديد من الأنشطة المختلفة لسفاري السياحة والتي تُعد أنها جذابة لأنواع الطيور المهاجرة مما يُساعد علي الاستمتاع برحلات السفاري بأفضل شكل ممكن من خلال الطبيعة الرائعة والجمال المناسب.

قرية أبو الحسن الشاذلي:
قرية أبو الحسن الشاذلي هي واحدة من القري السياحية الرائعة جداً ومن الأشهر بين مدينة مرسى علم وهي تتواجد في أحد المواقع الحيوية الرائعة وهي داخل وادي حُثيمرة الذي يبعد مسافة 150 كيلو متر عن المدينة ذاتها ويوجد في تلك القرية ضريح الشيخ أبو الحسن الشاذلي الشهير والذي يأتي الكثيرون إليه من أجل زيارته.

قرية أبو غصون:
يعتبرها البعض أنها واحدة من أكثر القري التي تتواجد في مرسي علم والتي تشهد التواضع لأنها لا تُعد منطقة سياحية فقط إذ أنها عبارة عن مسكن عمال وموظفين شركة النصر للتعدين وهي تتواجد في أحد المواقع الاستراتيجية وهي قريبة من محمية وادي الجمال ولا يوجد فيها عدد كبير من السكان.

قد يهمك: مميزات الساحل الشمالي

أهم معالم مرسى علم

تُعد أن مرسي علم واحدة من المدن الساحلية الجميلة جداً والتي تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة وذلك بسبب أنها تمتلك البعض من المواصفات التي تجعلها لها مكانة كبيرة بين أفضل الوجهات السياحية العالمية لأن الأسعار فيها تكون تنافسية وتمتلك المدينة البعض من المعالم السياحية التي تتنوع بين معالم طبيعية وتاريخية والتي ينجذب إليها السياح من كافة الأماكن ومن أهم تلك المعالم:

  • محمية وادي الجمال
  • محمية شجرة القلعان “شجرة المانجروف”
  • محمية صمداي “بيت الدولفين”
  • خليج أبو الغصون مرسى علم
  • مرسى فُجيرة
  • خليج أبو دباب
  • منجم السكري

المسافة بين مرسى علم والغردقة

يُعد أن المسافة بين كل من الغردقة ومرسى علم ليست كبيرة جداً حيث أنها تصل إلي 274 كيلومتر تقريبًا ومن الممكن قطعها في خلال مدة من الوقت تصل إلي ساعة ونصف بالسيارة أو من الممكن الاعتماد علي الطائرة من خلال أحد المطارات وستكون المدة أقصر.

المسافة بين الإسكندرية ومرسى علم

تُعتبر أن المسافة بين الإسكندرية ومرسى علم تصل إلي 945 كيلو متر ومن الممكن الوصول إليها من خلال السيارة في مدة من الوقت تصل إلي 10 ساعات ونصف أو من الممكن الاعتماد علي الطائرة من خلال أحد المطارات وستكون المدة أقصر.

كم تبعد مرسى علم عن القاهرة؟

حيث أن المسافة بين مرسي علم والقاهرة كبيرة وهي تتراوح بين 731 كم إلى 879 كم ومن الممكن الوصول إليها من خلال السيارة في مدة من الوقت تتراوح بين 8 ساعات إلي 9 ساعات أو من الممكن الاعتماد علي الطائرة من خلال أحد المطارات وستكون المدة أقصر.

فنادق مرسى علم

يُعد أن مرسي علم واحدة من المدن السياحية الرائعة جداً والتي يتوفر فيها كافة الخدمات المختلفة التي يحتاج إليها الأفراد ومن أهمها الفنادق حيث أنها تشتمل علي البعض من الفنادق العالمية التي تحرص علي أن يتم تقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء طوال الوقت وسنتعرف علي أهم الفنادق وهم:

  • فندق بورتو غالب مرسى علم
  • فندق نوفوتيل مرسى علم
  • الباتروس سي وورلد مرسى علم
  • فندق كورايا مرسى علم
  • فندق جاز جراند مرسى
  • فندق ذا بالاس بورت غالب
  • فندق جاز دار المدينة
  • فندق سوليمار ريف ريستا
  • فندق القصير
  • فنادق مرسى علم اكوا بارك

اقرأ أيضا: مشاكل كمبوند تاج سلطان

أضف تعليق

اتصل الآن