اماكن الخروج في المهندسين

يرغب الكثير من الأشخاص في قضاء أوقات ونزهات لا تنسى سواء مع العائلة او مع الاصدقاء وتحتوي القاهرة على الكثير من الاماكن الراقية والمناسبة للخروجات، وسوف نتحدث في هذا المقال عن اماكن الخروج فى المهندسين.

اماكن الخروج في المهندسين

تعتبر المهندسين احد اجمل وأرقى الاماكن للخروج في القاهرة وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي والأندية كما انها من الأحياء القديمة التي يرجع عمرها لأكثر من 50 عاما وأطلق عليها هذا الاسم في الاصل لانها كانت مخصصة كمساكن للمهندسين التابعة لنقابة المهندسين ثم بعد ذلك تحولت الى اغلى المناطق للسكن فيها، وتتنوع اماكن الخروج الموجودة فيها سواء كانت للعائلات او للاطفال او لاعياد الميلاد حيث تتمتع بجو هادي ورائع عن الاماكن الاخرى، وفي هذه الفقرة سوف نستعرض اماكن الخروج فى المهندسين.

عيش وملح:
يتميز بتقديم أشهى الوجبات والمشروبات والحلوى اللذيذة والتجديد المستمر في الوصفات المتقدمة، بالاضافة إلى الديكور والالوان المميزة والتي تجذب اليها العديد من العملاء، يقع عيش وملح في 26 المطبعة، اول الهرم، الجيزه، يعمل يومياً من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

الدهان:
من ضمن اماكن الخروج في المهندسين يتميز الدهان بأنه يقدم مشويات ومأكولات مصريه تقليدية، وهذا يجعله مكان مناسب جدا للخروجات مع الاصدقاء والعائله وتناول المشويات اللذيذة، ويقع الدهان في 38 شارع جامعه الدول العربيه، الحويتية، حي العجوزة، الجيزة، ويفتح الدهان أبوابه للعمل يوميا من الساعه 10:00 صباحا وحتى الساعة 2:00 صباحا.

براد شاي:
من افضل الاماكن للخروج في المهندسين حيث يتميز بالمساحات الواسعة التي تسمح بتجمع الاصدقاء والاقارب والعائلات ويقدم العديد من المشروبات والوجبات المتميزه ويحتوي على اضاءه او ديكور مدهش بالاضافه الى امكانيه مشاهده التلفاز، ويقع كافيه براد شاي في 30 شارع عبد المنعم رياض، الدقي، الجيزة، يعمل يوميا على مدار 24 ساعة.

كونسبت المهندسين:
من ضمن اماكن الخروج في المهندسين وهو كافيه متميز يقدم مختلف أنواع القهوة ومشتقاتها المتعددة يقع في مكان رائع ويتميز بالهدوء ويمكن إقامة الاحتفالات به مثل اعياد الميلاد والخطوبة وغيرها من الاحتفالات، ويتميز بالنظام والنظافة والرقي في التعامل مع العملاء والخدمة، ويقع كافيه كونسبت المهندسين في 6 شارع وادي النيل، المهندسين، قسم الجيزه، الجيزه، يفتح أبوابه للعمل يومياً من الساعة الثانية عشر مساء وحتى الساعة الثانية صباحا.

بلازا كافيه:
كافيه مميز يتمتع بتجمع الاصدقاء والاقارب والعائلات به، و يتميز بالنشاط والحيوية وشاشات عرض وموسيقى بالإضافة إلى فريق عمل مميز ويقدم المشروبات والحلوى الشهية إلى جانب وجود ركن خاص للمتزوجين والمخطوبين، يقع بلازا كافيه في بلازا المهندسين، الجيزة، يعمل يومياً من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية صباحا.

كافيه بلكونة:
كافيه بلكونه عبارة عن مكان متميز من كل الجوانب وذلك حيث انه يقدم العديد من المشروبات الساخنه والبارده و انواع الكوكتيل المختلفة، ومناسب لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلات والأطفال يتميز بالرقي والفخامة والنظافة في اجمل المناطق في المهندسين، ويقع كافيه بلكونة في 4 شارع البطل مدحت عبد الحميد، من فوزي رماح، ميت عقبة، ويفتح كافيه بلكونة أبوابه للعمل يومياً من الساعة الواحدة مساءا حتى الساعة الواحدة صباحا.

كافية studio 34:
من افضل اماكن للخروج في المهندسين حيث يذهب اليه الكثير من الطلاب للمذاكرة وقراءة الكتب كما أنه يقدم ورش عمل لطلاب كلية فنون جميله عماره، كما أنه يمكن عقد الاجتماعات به جاي رجال اعمال والتجار حيث يتسم بالهدوء، ويقدم مختلف انواع المشروبات الساخنه والبارده شبكة إنترنت متاحة للعملاء، ويقع ستوديو كافيه في 6 شارع التحرير بالقرب من محطة مترو البحوث، قسم الدقي، الجيزة، ويفتح أبوابه للعمل يومياً من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

دوار أم حسن:
من افضل واجود المطاعم الموجودة في المهندسين حيث يقدم العديد من المأكولات المصرية المتميزة سواء كانت طواجن أو محاشي ودواجن و لحوم او خضروات او غيرها بطريقه ونكهه منزليه، ويقع دوار ام حسن في 42 شارع البطل احمد عبد العزيز، الدقي، قسم الدقي، الجيزة، هيفتح دوار ام حسن للعمل يومياً من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الساعة الثالثة صباحا.

كافيه oya lounge:
من هو من اماكن الخروج في المهندسين ويتميز هذا الكافيه انه من الاماكن المخصصة للأطفال ويحتوي على منطقة ألعاب كبيرة للأطفال ويقدم مختلف أنواع المشروبات والأطعمة التي تتناسب مع كافة الاذواق، ويقع في 21 شارع الكروم، الدقي، الجيزة، يفتح أبوابه للعمل يومياً من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية صباحا.

هابي لاند:
مكان مخصص للاطفال يحتوي على منطقة العاب مفتوحة ومنطقة ألعاب اخرى مغلقة، كما أنه يحتوي على منطقة العاب للبنات فقط تحتوي على ملابس تنكرية، يحتوي أيضا على منطقة كافيه خارجية لجلوس العائلات وقضاء وقت ممتع بالاضافة إلى كافيه داخلية أمام منطقة العاب الاطفال، والمكان بالكامل يحتوي على كاميرات مراقبه للمحافظة على سلامة وأمن الأطفال، ويتيح كافيه إمكانية اقامة الاحتفالات باعياد الميلاد والاحتفالات الصغيرة، كما يتميز بأنه يحتوي على غرف مخصصة رضاعة الاطفال وتغيير الحفاضات لهم، ويحتوي أيضا على منطقة العاب للكبار، يقع كافيه هابي لاند في قسم الجيزه، الجيزه، ويفتح أبوابه للعمل يومياً من الساعة الثانية عشرة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

المتحف الزراعي:
من اكثر الاماكن المفضله للاطفال وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعروضات الزراعية والنباتية البدائيه كما يحتوي ايضا على مسطحات نباتية خضراء تسمح للأطفال باللعب معهم وهذا ما يجعله مميزا عن الاماكن الاخرى، ويقع المتحف الزراعي في العجوزة، حي العجوزة، الجيزة، ويفتح المتحف الزراعي أبوابه للعمل يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.

تعرف على: أرقى أحياء القاهرة الجديدة

اماكن خروج في الدقي والمهندسين

الكثير من الناس يبحث عن أماكن مميزة للخروج لقضاء وقت ممتع سواء في أماكن مفتوحة أو في كافيهات ذات ديكورات وإطلالة متميزة، وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن اماكن خروج فى الدقى والمهندسين.

حديقة بانوراما:
حديقه واسعه جدا تنتشر بها المساحات الخضراء بالاضافة إلى وجود ألعاب للأطفال، وتتميز بأن سعر دخول الحديقة رخيص جدا كما أنها تفتح الباب للمواطنين للدخول مجانا في بعض الايام مثل الأعياد القومية، تقع في شارع صلاح سالم، مدينة نصر، القاهرة، تفتح حديقة بانوراما أبوابها للعمل يومياً من الساعة التاسعة والربع صباحا وحتى الساعة السابعة والنصف مساء، سعر تذكرة الدخول يتراوح بين 5 جنيهات وحتى 7 جنيهات.

حديقة الأورمان النباتية:
من افضل الحدائق التي يمكن أن يستمتع بها الأطفال حيث تحتوي على العديد من النباتات والاشجار المثمرة والنخيل، وتحتوي على اربعة حدائق اخرى مثل عصفور الجنه و النخيل والصبار والورود، تحتوي ايضا على بحيره تسمى البحيرة المسكونة بزهره اللوتس، وتحتوي على أماكن خاصة للألعاب للأطفال والكبار، تقع حديقة الأورمان النباتية في 9 شارع جامعة القاهرة، الجيزة، تفتح أبوابها للعمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

حديقة سفاري:
تتميز بانتشار النجيلة الخضراء والمناظر المبهجة للأطفال كما أنها تعد أكبر حديقة في مصر بعد حديقة الازهر بارك، تقع على الطريق الدائري بجوار مطار امبابه، تفتح الباب للعمل يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية مساء، سعر تذكرة التليفون 5 جنيهات.

حديقة الحيوان الجيزة:
من أكثر الحدائق التي تجتذب اليها العديد من الأطفال والكبار محبي الحيوانات، وهي مناسبة جدا للخروج الصباحى مع الأسرة وتحتوي على العديد من الحيوانات يتخطى 6 آلاف حيوان منها 157 حيوان من فصيلة نادرة، وتشتمل على جزء العاب للاطفال يحتوي على ملاهي وسيارات كهربائية ورسم على الوجه وصيد أسماك، تقع حديقة الحيوان بالجيزة في 9 شارع جامعة القاهرة، الجيزة، تفتح حديقة حيوان الجيزة أبوابها لاستقبال الزوار يوميا ماعدا يوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء، سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط.

كافيه اكسبريسو:
يتميز كافيه اكسبريسو بالتصميمات الناعمة وديكورات ورسومات أثرية مناسبة للمحبين والعائلات كما انه يقدم مشروبات ومأكولات شهية ولذيذة ويمكن إقامة عيد ميلاد كبير به أو اجتماعات لانه يتميز بالموضوع، ويقع كافيه اكسبريسو في شارع جاد عيد متفرع من شارع سليمان جوهر، الجيزة، هيفتح حبايبه للعمل يوميا من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

كافيه تمبو:
يتميز بتصميمات مستوحاة من الكافيهات القديمة مع لمسه عصريه حديثه ومبهجه والمساحات الواسعة التي يتم بها تقديم العروض داخل الكافيه بالإضافة إلى الموسيقى، يقع كافيه تمبو في 12 شارع اسماعيل بجوار مستشفى 6 أكتوبر، ويفتح الكافية أبوابه للعمل طوال اليوم الا ان العروض تتم بين الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

سينما التحرير:
سينما رائعه في الدقي تتميز بشاشات عرض كبيرة ذات جودة عالية وتقنيات حديثة بالإضافة إلى وجود مكبرات صوت نقية، تقع سينما التحرير في 122 شارع سينما التحرير، الدقي، تفتح الباب للعمل يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة صباحا، ويبدأ سعر تذكرة الدخول فيها من 40 جنيه.

جراند بلازا:
يقدم مول جراند بلازا الرفاهية ومناطق ألعاب للأطفال والكبار والمستلزمات الأساسية لسكان المهندسين، يقع في شارع جزيره العرب.

Mohandesin Shopping Mall :
يقع مول شبنج في المهندسين ويتكون من طابقين ويحتوي على محلات لبيع الملابس الحريمي والفساتين البيت ومحلات بيع العطور وغيرها ولكن الاسعار الموجوده به مرتفعة نوعا ما بالاضافة إلى أنه لا يحتوي على كيدز اريا او اماكن مخصصة للأطفال، يقع في شارع مصدق، الدقي، الجيزة.

قد يهمك: نصائح عند شراء شقة تمليك في مصر

أماكن خروج في المهندسين للاطفال

من ضمن اماكن الخروج في المهندسين وتنتصر في المهندسين العديد من المناطق التي تحتوي على العديد من الكافيهات التي تعمل جاهدة على تقديم أفكار جديدة يتمتع بها كل أفراد الأسرة ومن ضمن هذه الأفكار وعمل اماكن مخصصة للاطفال كيدز اريا حتى تتيح الفرصة للآباء والأمهات والاستمتاع بوقتهم الى جانب الاطمئنان على أطفالهم، وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن اماكن خروج في المهندسين للاطفال

شيربييز – Sherby’s:
يتميز بأنه يحتوي على منطقة العاب مفتوحة ومنطقة ألعاب اخرى مغلقة العمر يتراوح بين 8 سنوات وحتى 10 سنوات بالإضافة إلى أنه يحتوي على منطقة العاب للبنات تحتوي على ملابس تنكرية وإلى جانب منطقة الألعاب كافيه صغير لجلوس الأهالي والاطمئنان على أطفالهم إلى جانب وجود غرفة صغيرة من أجل رضاعة الاطفال وتغيير الحفاضات والمكان مراقب بالكاميرات لحماية الاطفال كما أنه يتيح إمكانية الاحتفال بأعياد الميلاد، يقع في 5 شارع محمد شفيق، المهندسين، يعمل طوال الاسبوع من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء باستثناء الأيام من الخميس الى السبت يعمل حتى الساعة الثامنة مساء.

مطعم Planet Africa:
يتميز مطعم بلانت افريكا بأنه يحتوي على ديكورات عصرية غير تقليدية حيوانات مجسمه متنوعه بالاضافه الى الموسيقى مسلسلات التي تنزل من أحد جوانبه وشاشات العرض الكبيرة التي تعرض معلومات وافلام عن افريقيا يحتوي على منطقه مخصصه للاطفال تضم العديد من النشاطات المتنوعة مثل الرسومات الافريقية على الوجوه، يقع في 9 شارع عبد الحميد لطفي متفرع من شارع البطل احمد عبد العزيز، المهندسين، الجيزة، افتح الباب اللي عمل يوميا من الساعة الثانية عشرة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

مطعم Chili’s:
يتميز مطعم تشيليز بأنه يوفر منطقة ألعاب للأطفال، ويقع في 2 شارع الفواكه متفرع من شارع الثمار، المهندسين، يفتح أبوابه للعمل يوميا من الساعة الثانية عشرة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

تعرف على: كيفية الاستثمار في العقارات في مصر

أماكن خروج في الدقي رخيصة

يبحث كثير من الأشخاص عن اماكن خروج في الدقي للاستمتاع بالوقت والمذاكرة وغيرها من الأنشطة باسعار رخيصه وفي هذه الفقرة سوف نستعرض اماكن خروج في الدقي رخيصة.

مطعم وكافيه عدن:
يتميز بالديكورات التي تخلق جوا من الراحة والمأكولات الشهية و النظافه والجوده والاسعار المعقوله، يقع في 122 شارع مصدق، الدقي، قسم الدقي، الجيزة، يفتح الباب للعمل يوم من الساعه 8:00 صباحا وحتى الساعة 2:00 صباحا.

نادي يخت الجيزة:
أحد النوادي الشهيرة في الجيزة وهو نادي رياضي يحتوي على العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة، كما أنه يحتوي على كافيه بأسعار معقولة ويتميز بالخدمة الممتازة والنظافة، يقع في 101 شارع النيل، الدقى، الجيزة، يفتح أبوابه للعمل يوميا من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

مركب كافيه لوكه:
عباره عن كافيه على مركب يوجد في قلب النيل ويتميز بجو خاص من الهدوء ويقدم أنواع عديدة من المشروبات المتنوعة بأسعار معقولة، يقع في 106 شارع النيل، الدقي، بالقرب من سيخ مشوي، القاهرة، يفتح أبوابه للعمل يوميا من الساعة العاشرة صباحا لحد الساعه الثالثة صباحا.

شوارع المهندسين

يعد حي المهندسين احد الاحياء الراقية في محافظة الجيزة اجتذب إليه العديد من السكان تدريجيا حتى أصبح من أهم الأحياء واغلى ثمنا، ويحتوي على العديد من الشوارع المهمة والمشهورة مثل:

  • شارع أحمد عبد العزيز.
  • شارع شهاب.
  • شارع محي الدين أبو العز.
  • شارع جامعة الدول العربية
  • شارع مصر والسودان.
  • شارع لبنان.

شارع شهاب:
يمتد من شارع جامعه الدول العربيه وحتى شارع وادي النيل كما أنه يربط بين شارع جزيرة العرب وشارع لبنان ومحور 26 يوليو، وهو شارع تجاري من الدرجة الأولى يحتوي على وحدات سكنية فاخرة ويبلغ متوسط سعر المتر به نحو 11,150 جنيه.

شارع جامعة الدول العربية:
يمتد شارع جامعه الدول العربيه من ميدان سفينكس وحتى شارع السودان هو من أشهر الشوارع في القاهرة يحتوي على العديد من الانشطة المختلفة كما يضم ايضا الإسكان فوق المتوسط والإسكان الفاخر ويبلغ سعر المتر به نحو 12,950 جنيه.

شارع مصر والسودان:
يعد من أطول الشوارع الموجودة في محافظة الجيزة حيث يمتد من ميدان الكيت كات وحتى شارع فيصل، ويضم الاسكان الاقتصادي و الإسكان المتوسط والإسكان فوق المتوسط حيث يبلغ متوسط سعر المتر في شارع مصر والسودان نحو 8,750 جنيه.

شارع لبنان:
يعتبر من المحاور في المهندسين والأكثر ازدحاما يضم الإسكان فوق المتوسط والإسكان الفاخر ويبلغ متوسط سعر المتر في شارع لبنان نحو 10,550 جنيه.

واجب الأخذ بالعلم بأن هذه الاسعار غير ثابته وتتغير تبعا لتغيرات السوق العقاري ويرجع التواصل معنا لمعرفة اخر التغيرات.

تعرف على: الاستثمار في العقارات

أماكن خروج للاطفال في الدقي

تعتبر الدقي من أكثر المناطق المناسبة للخروجات وقضاء اوقات ممتعه وذلك لأنها تحتوي على عدد لا بأس به من الكافيهات واماكن للخروج مناسبه للأطفال، وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن اماكن خروج للاطفال في الدقي.

أهرامات الجيزة:
احد عجائب الدنيا السبع و اكثر المناطق شهرة في مصر يأتي إليها الكثير من الزوار الأجانب لرؤية بعظمة القدماء المصريين، ويحتوي ايضا على العديد من المحلات التي تبيع التحف التذكارية إلى جانب ركوب الخيل والتقاط الصور، تقع أهرامات الجيزة في هضبة الأهرام في الجيزة، تفتح أبوابها للعمل يوميا من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء وسعر تذكرة الدخول 30 جنيه للمواطن المصري و 10 جنيه للطلاب.

حديقة سفاري بارك:
من افضل الاماكن للخروج وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء كما أنها تحتوي على ملاهي وألعاب للأطفال والعديد من الوسائل الترفيهية مثل المسرح الروماني ومسرح العرائس و سينما 3 دي ومطاعم لتجربة نزهة متميزه، تقع حديقة سفاري بارك على الطريق الدائري بجوار مطار امبابه، الجيزة، تفتح حديقة سفاري بارك أبوابها يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء، سعر تذكرة الدخول 15 جنيه لكل فرد.

برج القاهرة:
من أبرز المناطق في مصر حيث يتميز بتصميمه الفريد والمقتبس من زهره اللوتس المصريه يصل ارتفاعه الى 187 م ويتكون من 16 طابق بإطلالة مميزه على القاهره الكبرى ويحتوي على مطاعم لتقديم وجبات شهيه، يقع في جزيره الزمالك، الجيزه، ويفتح أبوابه للعمل يوميا من الساعه الثامنه صباحا وحتى الساعه الثانية عشرة بعد منتصف الليل، سعر تذكره الدخول 40 جنيه ومجانيه للاطفال دون 6 سنوات.

اماكن خروج في شارع شهاب

تعد منطقه المهندسين اكثر المناطق المزدهره والحيويه في القاهره وتحتوي على تنوع ثقافي وتجاري والعديد من الانشطه المختلفه لتلبيه اذواق المواطنين، ويعتبر شارع شهاب أحد أشهر شوارع المهندسين حيث يحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات والأماكن الترفيهية الأخرى، وفي هذه الفقرة سوف نتحدث عن اماكن خروج في شارع شهاب.

مطعم تيستا روسا:
ويتميز هذا المطعم بأنه يقدم بيتزا إيطالية ذات جودة عالية ونكهة رائعة.

مطعم وينجز:
يشتهر بتقديم الأطباق الأمريكية.

مطعم أوليو:
يتميز بتقديم العديد من الأطباق الايطالية الشهية.

مقهى كافي زين:
يتميز بالديكور الأنيق والخدمة الممتازة.

مقهى بلادي:
يتميز مقهى بلادي بتقديم مجموعة متنوعة من المشروعات والأطباق العربية الشهية.

مقهى ذا رووف توب
يتميز باطلالة خلابة على المدينة.

سينما سيتي ستارز
تتميز بأنها تضم مجموعة متنوعة من الأفلام الأجنبية والعربية.

متحف البالون
يتميز مسرح البالون بأنه يستضيف مجموعة متنوعة من المسرحيات والحفلات الموسيقية.

وفي ختام هذا النقال فان منطقه المهندسين من اكثر المناطق حيويه في القاهره حيث تحتوي على العديد من الانشطه والترفيهيه والتجاريه وغيرها والتي تساعد على قضاء وقت الممتع مع العائله والاصدقاء ومع الاطفال ايضا وفي هذا المقال تحدثنا عن اماكن الخروج في المهندسين بالاضافه الى اماكن خروج في الدقي والمهندسين واماكن خروج في المهندسين للاطفال وتحدثنا عن شوارع المهندسين وأماكن خروج للاطفال في الدقي واماكن خروج في شارع شهاب.

قد يهمك: افضل كمبوند في مصر

أضف تعليق

اتصل الآن