أين تقع مدينة الشروق

تعد مدينة الشروق إحدى مدن الجيل الثالث تم إنشاؤها بقرار مجلس الوزراء عام 1995 لتحقيق العديد من الأهداف التنموية منها تخفيف الضغط السكاني الموجود في محافظة القاهرة واستيعاب الكثافة السكانية المتزايدة وإعادة توزيع السكان بالإضافة إلى تحسين المستوى المعيشي للسكان وذلك من خلال توفير المزيد من فرص العمل وإقامة المشروعات الصناعية في المدينة.

وتتميز مدينة الشروق بالتنوع الثقافي والاجتماعي حيث أنها تحتوي على العديد من الطبقات الاجتماعية المختلفة، وتمتد على مساحة واسعة تصل إلى 11.9 ألف فدان منها 9.2 ألف فدان مخصصة للنشاط السكني الكتلة العمرانية حيث أنه من المتوقع أن يزداد عدد السكان بها الى حوالي 500 ألف نسمة عند الانتهاء من انشائها، وتتمتع بنمط حياه صحي وراقي وتشكل مصدر جاذبية للعديد من السكان، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أين تقع مدينة الشروق.

أين تقع مدينة الشروق

تعتبر مدينه الشروق إحدى مدن القاهرة الجديدة تقع في محافظة القاهرة وتتبع إداريا هيئه المجتمعات العمرانيه الجديده، وتتميز مدينة الشروق موقع استراتيجي بعيدا عن الضوضاء والزحام الموجود في القاهرة وبالقرب من الطرق والمحاور الرئيسية مما يؤدي الى سهولة الوصول اليها.

حيث تقع مدينة الشروق تقع شمال شرق القاهرة وشمال القاهرة الجديدة، وتقع على طريق القاهرة الاسماعيلية عند الكيلو 37، بالاضافة إلى أنها تمتد عرضا على طريق القاهرة السويس بعمق يصل إلى 7 كيلو متر.

يحدها من ناحية الشمال طريق مصر الاسماعيليه ويحدها من ناحية الشرق مدينه هليوبوليس الجديدة ومدينه بدر والطريق الدائري الإقليمي، ويحدها من ناحية الشمال الشرقي مدينة العاشر من رمضان، ويحدها من ناحية الجنوب مدينة العاصمه الاداريه الجديده وطريق مصر السويس الصحراوي، بينما يحدها من ناحية الغرب مدينة العبور ومدينة السلام والطريق الدائري، بمساحه اجماليه تصل الى 16.11 ألف فدان.

وتعتبر من اكثر مميزات موقع مدينه الشروق انها تقع بالقرب من العديد من المدن الجديدة والحيوية مثل مدينتي ومدينة بدر ومدينة العبور والعاصمة الإدارية الجديدة.

تعرف على: كمبوند بالم كابيتال الشروق

كم تبعد مدينة الشروق عن القاهرة

بعد ان تعرفنا على أين تقع مدينة الشروق حاسه انها تحتل موقع استراتيجي متميز، فإن مدينة الشروق تبعد عن القاهرة مسافة تصل إلى 35.9 كيلو متر وهو ما يعادل 30 دقيقة عبر الطريق الدائري الأوسطي.

اقرأ أيضا: مول ايجل هاب مدينة الشروق

عيوب مدينة الشروق

وبعد ان تعرفنا على أين تقع مدينة الشروق سوف ننتقل للحديث عن عيوب مدينة الشروق حيث انها مثل اي مشروع اخر تحتوي على بعض العيوب ولكنها عيوب بسيطه يمكن التعامل معها وحلها، ومن أبرز هذه العيوب ما يلي:

  • عدم وجود شبكات مواصلات بشكل كافي مما يدفع بعض سائقي التاكسي والميكروباص إلى رفع قيمة الأجرة.
  • عدم الانتهاء من تشييد بعض الاعمال الحكوميه مثل المستشفيات وفي هذه الحالة يضطر العملاء إلى دفع مبالغ إضافية في الجهات الخاصة.
  • عدم وجود اهتمام بنظافة الشوارع الجانبية مما ادى إلى انتشار الباعة الجائلين.
  • ارتفاع سعر متر الشقق والفيلات في الفترة الأخيرة خاصة بسبب وجود الكثافة السكانية.
  • عدم اكتمال أعمال الصيانة في بعض المناطق مثل نقص المياه وأعمال الصرف.

تعرف على: فيلا للبيع الباتيو الشروق

مميزات مدينة الشروق

بعد أن تعرفنا على أين تقع مدينة الشروق سوف نتعرف على مميزات مدينة الشروق حيث انها تحتوي على العديد من المميزات والخدمات والمرافق المتكاملة التي جذبت إليها العديد من السكان والمستثمرين، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • موقع استراتيجي متميز بالقرب من العديد من الطرق الرئيسية والمناطق المهمة في العاصمه الاداريه الجديده والقاهرة الكبرى ومدينة الرحاب.
  • تحتوي على العديد من الانشطة الصناعية لتوفير فرص عمل جديدة للشباب مثل المصانع والورش والمخازن.
  • شبكة مواصلات داخلية جيدة تعمل على ربط أحياء المدينة ببعض، بالإضافة إلى وجود نقل خارجي يربط المدينة بالمدن المجاورة لها.
  • انتشار المساحات الخضراء الواسعة والاشجار في الشوارع والتي يتم ريها من خلال المياه القادمة من محطة معالجة العاشر من رمضان.
  • تتميز بتخطيط جيد ونسبة كثافة سكانية منخفضة لتوفير أكبر قدر من الهدوء والراحة والخصوصية للسكان.
  • تحتوي على العديد من النوادي الرياضية المجهزة على أعلى مستوى وتنتشر في جميع أنحاء المدينة.
  • بنية تحتية قوية لتوفير الخدمات الأساسية للسكان من غاز طبيعي ومياه شرب وكهرباء وصرف صحي وشبكات طرق.
  • تحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات الفاخرة التي تقدم المأكولات والمشروبات اللذيذة.

قد يهمك هذا المقال: الباتيو 5 ايست في الشروق

مواصلات مدينة الشروق

بعد ان تعرفنا على أين تقع مدينة الشروق فإن مدينة الشروق تحتوي على العديد من وسائل المواصلات المختلفة التي تجعل الوصول إليها أمرا سهلا بفضل جهاز تنمية مدينة الشروق والذي حرص على توفير العديد من وسائل النقل والمواصلات، مثل:

اتوبيسات مدينة الشروق:

توجد 6 خطوط اتوبيسات تصل من وإلى مدينة الشروق، حيث انها تصل الى بوابة مدينتي وسرايا القبه وبوابة السويس 3 والعباسيه والتجمع الاول وبوابة الاسماعيليه 2، حيث انه يمكن الوصول من مدينة الشروق إلى التجمع الخامس من خلال ركوب ميني باص رقم 25 الذي يتجه الى مدينه نصر، ثم ركوب أتوبيس النقل العام رقم 716 الذي يتجه الى التجمع الخامس.

بالاضافة الى انه يمكن الوصول الى مدينه الشروق من رمسيس من خلال ركوب ميكروباص من ميدان العباسية ثم بعدها ركوب أتوبيس النقل العام رقم 938 الذي يتجه الى مدينة الشروق.

وتتميز أيضاً بوجود أتوبيسات النقل العام التي تربط بين مدينة الشروق والمدن الاخرى مثل:

  • خط أتوبيس على طريق القاهرة السويس يقوم بنقل السكان من الشروق الى العباسيه.
  • خط أتوبيس لنقل السكان من الشروق الى القاهره الجديده.
  • خطوط أتوبيس تنقل السكان من مدينة الشروق إلى ميدان عبد المنعم رياض وميدان لبنان.
  • خطوط أتوبيس على طريق القاهرة السويس تنقل السكان من مدينة الشروق الى محطه مترو عدلي منصور.
  • سيارات نقل جماعي تربط مدينة الشروق بمدينه السلام وطريقه السويس.

سيارات الأجرة:

تعتبر سيارات الأجرة من أكثر أنواع وسائل المواصلات انتشارا في جميع أرجاء مدينة الشروق، بالإضافة إلى وجود السيارات التابعة الى شركتي أوبر وكريم التي تنتشر في مختلف أنحاء المدينة.

سويفل:

قامت شركة سويفل بتقديم خطين للاتوبيسات من وإلى مدينة الشروق أحدهما عند كارفور مدينتي يبعد مسافة 12 دقيقة فقط عن مدينه الشروق، والآخر يقع عند تقاطع مدينة الشروق مع شارع 80.

قد يهمك هذا المقال: شقق للبيع في كمبوند الباتيو الشروق

أفضل الأحياء في مدينة الشروق

بعد ان تعرفنا على أين تقع مدينة الشروق فإن مدينة الشروق تحتوي على العديد من الأحياء السكنية الراقية التي تحتوي على العديد من الخدمات المتكاملة حتى تدبر جميع احتياجات السكان، وفي السطور التالية سوف نتعرف على أفضل الأحياء في مدينة الشروق.

حي النخيل:

يعتبر من ارقى وافضل الأحياء السكنية في مدينة الشروق حيث يتميز بأنه مجتمع سكني وعمراني متكامل، يقع عند مدخل رقم 1 للمدينة على الطريق الغربي على حدود كل من الحي الخامس والحي السادس، ويتميز بالهدوء والرقي بالإضافة إلى أنه يحتوي على أكاديمية الشروق التعليمية.

الحي الاول (حي الياقوت):

يقع بالقرب من طريق الاسماعيليه الصحراوي في الجانب الشمالي بجانب منطقة الورش والحي التاسع، تتميز بانها تحتوي على العديد من الخدمات والمراكز التعليمية والمطاعم والكافيهات والانشطه التجاريه المتنوعه.

الحي السابع (حي الزمرد):

من افضل احياء في مدينة الشروق حيث يتميز بالهدوء وتنتشر به الفيلات الراقية، يقع عند مدخل مدينة الشروق بالقرب من مركز المدينة وبجوار منطقة المدارس، ويتميز بانتشار المساحات الخضراء الواسعة والشوارع الممهدة بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات الترفيهية والتعليمية حيث يحتوي على الجامعة الفرنسية والجامعة العربية المفتوحة والجامعة البريطانية.

الحي الثامن (حي الريماس):

يعتبر من الأحياء المتميزة في مدينة الشروق يقع عند مدخل المدينة 1 على حدود الحي السابع والحي التاسع، يتميز وجود العديد من المساحات الخضراء الواسعه والمسارات للجري وركوب الدراجات والخدمات التعليمية والترفيهية.

ويجب التنويه إلى أن الأسعار في هذه الأحياء ليست ثابتة وإنما قابله للزياده والتغيير تبعا للتغيرات اليومية في السوق العقاري، ولمعرفة المزيد من الاسعار والتفاصيل يرجى التواصل معنا.

قد يهمك: سعر متر الشقق في الشروق

المسافة بين مدينة الشروق و 6 اكتوبر

وفي ظل حديثنا عن أين تقع مدينة الشروق فين المسافة الفاصلة بين مدينة الشروق و6 أكتوبر تصل إلى 91.9 كيلو متر، وهو ما يعادل ساعه و 24 دقيقة بالسيارة.

تعرف على: شقق للبيع بالشروق 135 متر

كم تبعد مدينة الشروق عن مدينة نصر

وبعد ان تعرفنا على أين تقع مدينة الشروق فإن مدينة الشروق تحتل موقع استراتيجي يسهل الوصول إليها من جميع الأماكن المجاورة لها، حيث تبلغ المسافة الفاصلة بين مدينة الشروق ومدينة نصر نحو 38.5 كيلو متر، وهو ما يعادل 40 دقيقة بالسيارة.

وفي ختام هذا المقال فقد تحدثنا عن أين تقع مدينة الشروق وهي إحدى مدن الجيل الثالث تحتوي على العديد من الخدمات والمميزات بالاضافة الى انها تضم جميع الفئات الطبقية المختلفة، الاقتصادية والمتوسط وفوق المتوسط والفاخر، وتتميز بالهدوء والرقي بعيدا عن الزحام الموجود في القاهرة بالاضافة إلى أنها تقع بالقرب من العديد من المدن الجديدة والطرق الرئيسية مما يجعل الوصول إليها أمرا سهلا.

في نهاية المقال فتعرف على: عيوب كمبوند كليوباترا بالاس الشروق

أضف تعليق

اتصل الآن